Advertisement
التسجيل في برنامج فرصة لتمويل المشاريع Forsa.ma

كيفية التسجيل في برنامج فرصة لتمويل المشاريع 2022 Forsa.ma

Advertisement

السلام عليكم زوارنا الكرام أين ما كنتم ومرحبا بكم في موقعكم أنابيك جوبز دوت كوم، موضوعنا اليوم يتمحور حول موضوع كيفية الإستفادة من برنامج فرصة لدعم مقاولة الشباب أو برنامج فرصة المغرب 2022

محاور المقال للوصول السريع:

برنامج فرصة لتمويل المشاريع Forsa.ma

برنامج طموح ومبتكر يستهدف جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، من حاملي الأفكار او المشاريع المقاولاتية، أعلنت عنه الحكومة اليوم، وسيقوم المترشحون بتقديم طلباتهم.

إطلاق البرنامج الوطني فرصة forsa.ma

أعلنت الحكومة عن إطلاق برنامج فرصة لتشجيع ريادة الأعمال وأوضحت أن هذا البرنامج قد تم إطلاقه “مع الأخذ بعين الاعتبار الصعوبات التي يواجهها الشباب في الوصول إلى مصادر التمويل والعقبات التي تواجه الشركات الصغيرة جدًا ، وبالنظر إلى آثار ذلك. . ” أزمة كوفيد -19 على الاقتصاد الوطني ”، مشيرة إلى أن تشجيع العمل وريادة الأعمال وخلق فرص العمل من أولويات برنامج الحكومة.

وقالت الحكومة إن برنامج فرصة ، الذي سيخصص له مظروف مالي بقيمة 1.25 مليار درهم لعام 2022 ، يهدف إلى دعم 10 آلاف رائد أعمال في جميع قطاعات الاقتصاد ، مع ضمان مبادئ المساواة الجهوية والمساواة بين الجنسين.

شروط التأهيل برنامج فرصة لتمويل المشاريع Forsa.ma

يستهدف برنامج “فرصة” جميع المقيمين في المغرب والمغاربة المقيمين بالخارج الذين تبلغ أعمارهم 18 سنة أو أكثر والذين لديهم مشاريع مجدية دون الحاجة إلى شهادات أو مؤهلات محددة.

يمكن أن يكون رواد الأعمال المستهدفون رواد أعمال ذاتيين أو تعاونيات أو مؤسسات صغيرة أو مبتكرين / شركات ناشئة جديدة أو تم تأسيسهم منذ أقل من 3 سنوات.

Advertisement

برنامج فرصة المغرب

برنامج فرصة المغرب

برنامج فرصة المغرب هو برنامج يحث على تشجيع الإستثمار والتشغيل حيث أضاف المصدر ذاته أن برنامج فرصة الذي يأتي استجابة للتوجيهات الملكية المتعلقة بتشجيع الاستثمار والتوظيف خاصة بين الشباب، يضع تمكين المواطنين في صميم عملها، حيث يوفر آليتين تجمعان بين الدعم والتمويل، مشيرة إلى أن برنامج “فرصة” يلتقي بمبادرات دعم أخرى للمبادرة الفردية.

يتكامل مع النظام المعمول به. وتشمل الآلية المصاحبة التدريب على التعلم الإلكتروني لجميع المشاريع المختارة، بالإضافة إلى احتضان المشاريع الواعدة لمدة شهرين ونصف، من خلال حشد الهياكل المحتضنة على مستوى المديريات.

وفيما يتعلق بآلية تمويل المستفيدين، فإن هذه الآلية تشمل تقديم قرض شرف بحد أقصى 100 ألف درهم بما في ذلك منحة تصل إلى 10 آلاف درهم. وفقًا للحكومة، فإن جميع قطاعات الأنشطة مؤهلة للتمويل، وتصل فترة سداد القرض القصوى إلى 10 سنوات مع فترة تأجيل تبلغ عامين.

شروط التسجيل في برنامج فرصة forsa

سيتم اختيار مالكي المشروع بعد طلب تقديم العروض، حيث من المقرر إطلاق هذه العملية في أوائل أبريل 2022، حيث سيقدم المرشحون ملفات طلباتهم على المنصة الرقمية http://www.forsa.ma.

سيتمكنون من الاستفادة من المساعدة على مستوى مكاتب “فرصة” المفتوحة لهذا الغرض في جميع مناطق المملكة، وسيتم توفير مركز علاقات العملاء، والذي سيعمل على مساعدة أصحاب المشروع طوال مدة هذا معالجة. بالإضافة إلى ذلك، تم إنشاء نظام حوكمة لقيادة ومواكبة تنفيذ البرنامج.

وتتكون من لجنة إستراتيجية برئاسة رئيس الوزراء، ولجنة قيادة وطنية، ولجان جهوية وإقليمية.

وشدد بيان الحكومة على أن النشر الفعال لبرنامج فرصة يعتمد على حشد الشركاء على المستوى الجهوي وخاصة مراكز الاستثمار الجهوية ومؤسسات التمويل الأصغر والحاضنات المحلية وتم تعيينهم.

برنامج فرصة 2022

تقود الشركة المغربية لهندسة السياحة (SMIT) البرنامج، ولا سيما من خلال إنشاء وحدة إدارة وتتبع مخصصة لبرنامج فرصة، ليتم نشرها في جميع أنحاء التراب الوطني.

التكوينالحضانةالتمويل
تجربة فريدة وغنية تسمح لك بتطوير معرفتك الريادية وتساعدك على هيكلة مشروعك.مرافقة دقيقة من قبل حاضنات إقليمية متخصصة على مدى شهرين ونصف ، ابتداء من مرحلة وضع الفكرة للفكرة حتى التنفيذ الفعلي للمشروع.آلية تجمع بين منحة وقرض فخري. قرض شرف يصل إلى 100000 درهم يشمل منحة قدرها 10000 درهم ويمكن سدادها في غضون فترة أقصاها 10 سنوات ، مع فترة تأجيل مدتها سنتان.
Advertisement

برنامج المواكبة والتمويل في برنامج فرصة

يهدف البرنامج إلى مرافقة وتمويل 10000 من رواد الأعمال خلال عام 2022، تغطي جميع قطاعات الاقتصاد، مع ضمان مبادئ الإنصاف الإقليمي والعدالة بين الجنسين.

يتكون التمويل من قرض شرف (فائدة 0٪)، والذي يمكن أن يصل إلى 100،000 درهم إماراتي ويتضمن منحة مجانية بقيمة 10،000 درهم إماراتي.

منهجية المواكبة في برنامج فرصة المغرب

يتمحور برنامج فرصة حول أربع محاور أساسية، من دراسة الاستمارات و فرز المرشحين إلى تمويل أصحاب المشاريع :

يتمحور برنامج فرصة حول أربعة محاور رئيسية، من دراسة النماذج وفحص المرشحين إلى تمويل رواد الأعمال:

اختيار التطبيقات:

خلال هذه المرحلة من برنامج فرصة، يتم فحص مشروعك من قبل خبراء يقيمون درجة التزامك ومستوى التصميم، بالإضافة إلى جدوى مشروعك وقدرته على التطور في اتجاهك.

بعد دراسة الطلبات، يتم استدعاء رواد الأعمال الذين يستوفون هذه المتطلبات لإجراء مقابلة مع أحد الخبراء حسب وجهتهم.
بعد المقابلات مع الخبراء، سيتم تقييم مشاريع المرشحين المختارين من قبل لجنة إقليمية.

بعد ذلك، سيتم دعوة الفائزين المحظوظين للانضمام إلى برنامج فرصة.

التكوين :

التدريب تجربة فريدة وغنية تسمح لك بتطوير معرفتك التجارية وتساعدك على هيكلة مشروعك.
الدورات التدريبية المختلفة المصممة لمشاريع مختارة ستمكن رواد الأعمال من الحصول على العديد من الفوائد مثل:

  • تطوير مهاراتهم الشخصية وإمكاناتهم كمقاولين
  • تعرف على السوق والعملاء
  • تصميم الحلول وتطوير المنتجات والخدمات
  • تنمية الشراكات
  • بدء النشاط وزيادة حجم المعاملات
  • تعلم أساسيات التسويق الرقمي
  • اختيار الشكل القانوني المناسب للعقد
  • ضبط التكاليف والإيرادات
  • وضع خطة تمويل مناسبة
  • عرض المشروع والدعم

في نهاية كل تدريب، سيخضع المرشح لتقييم معرفي وتمرين عملي من أجل الحصول على شهادة نجاح.

المرافقة و المواكبة:

في نهاية التدريب، سترافق الحاضنة المرشحين الحاصلين على شهادة نجاح ، من أجل إعداد طلباتهم للحصول على التمويل وتقديم مشاريعهم أمام لجنة التمويل.
سيستفيد حاملو المشاريع الواعدون والذين يحتاجون إلى مرافق خاصة من فترة حضانة لمدة شهرين ونصف قبل تقديم طلبات التمويل الخاصة بهم.

التمويل:

بعد انتهاء التدريب أو المرافقة، حسب الاقتضاء، ستقدم الحاضنة التي ترافقك ملف التمويل الخاص بك إلى لجنة التمويل.

المشاركة:

مرحبًا بكم في منصة التسجيل عبر الإنترنت لبرنامج فرصة.
الخطوة 1
ندعوك لملء النموذج أدناه
الخطوة 2
إذا تم تحديد مشروعك ، فسيتم الاتصال بك
من خلال فرصة للموظفين لمقابلة أحد الخبراء لدعم طلبك
الخطوه 3
إذا تم قبول مشروعك ، فسيتم الاتصال بك لتأكيد مشاركتك في البرنامج وبدء تدريبك

مواضيع قد تهمك:

فيزا اسبانيا الكويت

فيزا اسبانيا من المغرب

كيفية بحث عن عمل

Advertisement

توزيع مشاريع برنامج فرصة حسب الجهات

– الدار البيضاء سطات: 1800 مشروع.
– مراكش اسفي: 1220 مشروع.
– فاس مكناس: 1130 مشروع.
– الرباط سلا القنيطرة: 1100 مشروع.
– تطوان طنجة الحسيمة: 1080 مشروع.
– سوس ماسة: 960 مشروع.
– بني ملال خنيفرة: 800 مشروع.
– الشرق: 700 مشروع.
– درعة تافيلالت: 630 مشروع.
– العيون الساقية الحمراء: 330 مشروع.
– كلميم واد نون: 130 مشروع.
– الداخلة واد الذهب: 120 مشروع.
مجموع المشاريع: 10 الاف مشروع.

إطلاق البرنامج الوطني فرصة

برنامج فرصة 2022

برنامج طموح ومبتكر لتشجيع العمل المقاولاتي مع مراعاة الصعوبات التي يواجهها الشباب في الوصول إلى مصادر التمويل والعقبات التي تواجه الأعمال الصغيرة جدا ، ونظرا لتأثيرات أزمة فيروس كورونا على الاقتصاد الوطني ، فإن تشجيع ريادة الأعمال وخلق فرص عمل من أولويات الحكومة. برنامج. في هذا السياق ، تطلق الحكومة برنامج فرصة ، وهو برنامج طموح ومبتكر يستهدف جميع الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ، ممن لديهم أفكار أو مشاريع ريادية.

برنامج فرصة ، الذي يأتي استجابة للتوجيهات الملكية المتعلقة بتشجيع الاستثمار والتوظيف ، خاصة بين الشباب ، يضع تمكين المواطنين في صميم عمله ، حيث يوفر آليتين تجمعان بين الدعم والتمويل. يلتقي برنامج فرصة مع مبادرات الدعم الأخرى للمبادرات الفردية ، ويتكامل مع النظام المعمول به.

سيتم تخصيص مظروف مالي لبرنامج فرص يصل إلى 1.25 مليار درهم لعام 2022. ويهدف البرنامج إلى دعم 10000 رائد أعمال في جميع قطاعات الاقتصاد ، مع ضمان مبادئ المساواة الإقليمية والمساواة بين الجنسين.
وتشمل الآلية المصاحبة التدريب على التعلم الإلكتروني لجميع المشاريع المختارة ، بالإضافة إلى احتضان المشاريع الواعدة لمدة شهرين ونصف ، من خلال حشد الهياكل المحتضنة على مستوى المديريات.

وفيما يتعلق بآلية تمويل المستفيدين ، تشمل هذه الآلية تقديم قرض شرف بحد أقصى 100 ألف درهم ، بما في ذلك منحة تصل إلى 10 آلاف درهم.
جميع قطاعات الأنشطة مؤهلة للتمويل ، وأقصى فترة سداد للقرض هي 10 سنوات مع فترة تأجيل تبلغ عامين.
سيتم اختيار مالكي المشروع بعد تقديم طلب مقترحات المشاريع ، ومن المقرر أن تبدأ هذه العملية في أوائل أبريل 2022. بعد ذلك ، سيرسل المرشحون ملفات طلباتهم على المنصة الرقمية http://www.forsa.ma. سيتمكنون من الاستفادة من المساعدة على مستوى مكاتب فرصة المفتوحة لهذا الغرض في جميع مناطق المملكة ، وسيتم توفير مركز علاقات العملاء ، والذي سيعمل على مساعدة أصحاب المشاريع طوال مدة هذه العملية.

بالإضافة إلى ذلك، تم وضع نظام حكام لقيادة ومواكبة برنامج فرصة 2022 الذي سيعمل على تنفيذ البرنامج بشكل مهني. وتتكون من لجنة إستراتيجية برئاسة رئيس الوزراء ، ولجنة قيادة وطنية ، ولجان تتبع إقليميًا وإقليميًا.
يعتمد النشر الفعال لبرنامج فرصة على تعبئة الشركاء على مستوى المنطقة ، وخاصة مراكز الاستثمار الإقليمية ، ومؤسسات التمويل الأصغر والحاضنات المحلية.
تم تعيين الشركة المغربية لهندسة السياحة (SMIT) لقيادة البرنامج ، ولا سيما من خلال إنشاء وحدة إدارة وتتبع مخصصة لبرنامج فرصة ، ليتم نشرها في جميع أنحاء التراب الوطني

Advertisement

الأسئلة الشائعة حول برنامج فرصة 2022

لمن موجه هذا البرنامج؟

فرصة ، برنامج طموح ومبتكر يلبي احتياجات جميع المقيمين في المغرب والمغاربة المقيمين بالخارج ممن تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر ، سواء كانوا أصحاب أفكار أو مشاريع ريادية ، أو رواد أعمال ذاتيين ، أو مؤسسين لشركات قبل أقل من 3 سنوات .
يمكن أن يكون رواد الأعمال رواد أعمال ذاتيين أو تعاونيات أو شركات صغيرة جدًا / شركات مبتكرة شابة / شركات جديدة أو كانوا يعملون في مجال الأعمال التجارية منذ أقل من 3 سنوات.

ما هي القطاعات المعنية؟

جميع المشاريع التي قد تعطي دفعة للتنمية المحلية مؤهلة. على وجه الخصوص ، السياحة ، الحرف اليدوية ، الصناعة ، الرقمنة ، التجارة الإلكترونية ، الثقافة ، الرياضة ، الابتكارات ، إلخ.

ما هي معايير الاختيار في برنامج فرصة 2022؟

لا توجد مؤهلات ضرورية للتقدم للاشتراك في برنامج فرصة.
سيتم فحص مشروعك من قبل هيئة محلفين مكونة من خبراء ، بناءً على تصميمك والتزامك وكذلك جدوى مشروعك. هذا بغض النظر عن الجنس أو المستوى التعليمي أو المدينة.

كيف يمكنني الاستفادة من برنامج فرصة 2022؟

ما عليك سوى ملء استمارة التسجيل على الموقع الإلكتروني: www.forsa.ma

ما هي أنواع المشاريع المقبولة في برنامج فرصة؟

أنواع المشاريع المقبولة في برنامج فرصة 2022هي:
جميع أنواع المشاريع مؤهلة ، بغض النظر عن قطاعها أو مرحلة التقدم.
مثال على أنواع المشاريع:
✔ المقاولون الذاتيون
✔ المقاولون الذاتيون
✔ المشاريع الصغيرة
✔ المشاريع الصغيرة
✔الأنشطة المدرة للدخل
✔ التعاونيات
✔شركة ذات مسؤولية محدودة
✔العاملون في القطاع غير الرسمي الراغبون في تنظيم أنشطتهم
✔شخص ذو خبرة (تقليدية ، فنية ، ثقافية ، إلخ) يريد بدء مشروعه الخاص
✔خريجي مكتب التدريب المهني والترويج الوظيفي الراغبين في تأسيس أعمالهم الخاصة
✔ خريجي التعليم بالتناوب الذين يرغبون في بدء نشاطهم كصاحب عمل ذاتي …

ما هي المناطق المعنية ببرنامج فرصة؟

يغطي برنامج الفرصة اثنتي عشرة منطقة في المملكة ، ويقوم على تتبع إقليمي دقيق. سيتم افتتاح مكاتب فرصة في جميع المناطق.

هل يمكنني الحصول على المساعدة عند التسجيل في برنامج فرصة؟

نعم. سيتم توفير مركز العملاء. تم تحديد دوره في مساعدة مالكي المشروع طوال العملية (طلب المعلومات ، مشاكل الوصول / الاستخدام إلى المنصة ، التذكيرات ، جدولة المقابلة ، إلخ.)

ما هي كلفة التسجيل في برنامج فرصة؟

برنامج الفرصة مجاني ومفتوح للجميع.

كيف يمكنني الحصول على التمويل في إطار برنامج فرصة؟

سيرافق كل رائد أعمال مختار متخصصون لإعداد ملف تمويل مبسط. يتم توفير التمويل من قبل مؤسسات التمويل الأصغر.

كيف يمكنني الاستفادة من برنامج الحضانة؟

يمكن للمشاريع الواعدة ذات الإمكانات العالية للتطوير و / أو الابتكار (فكرة مشروع أو مشروع يوفر حلاً مبتكرًا لمشكلة معينة) الاستفادة من آلية الاحتضان في إطار برنامج فرصة.

في ماذا يختلف هذا البرنامج عن البرامج الموجودة سلفا؟

تأتي الفرصة لدعم واستكمال المبادرات الحالية (انطلاقة ، ورش العمل ، إلخ) وتعبئة النظام البيئي الكامل للشركاء على مستوى الكيان (الخدمات الخارجية ، صناديق الاستثمار الإقليمية ، الحاضنات المحلية ، المؤسسات التمويلية ، إلخ) بشكل متكامل وشامل. سياق الكلام. .
تقترح بعض برامج التبني مرافقة المستفيدين ، بغض النظر عن تكوينهم أم لا ، دون تقديم أي تمويل. يعرض البعض الآخر حضانة ممتدة (4 أشهر على الأقل) مع تمويل مضمون. أخيرًا ، توفر بعض البرامج التمويل ، دون حضانة أو مرافقة مسبقة.
عروض فرصة في نفس الوقت:
التدريب (التعلم عن بعد)
✔ تمويل مصاحب مع إمكانية المرافقة لمدة شهرين ونصف من قبل حاضنات محلية (لأكبر المشاريع الواعدة)
✔ تمويل يصل إلى 100،000 درهم (شامل منحة 10،000 درهم)
تأتي الفرصة أيضًا لتبسيط الوصول إلى التمويل بمعايير أهلية بسيطة وخطة عمل مبسطة للغاية حتى لا تثقل كاهل الجزء الإداري من طلب التمويل.

كيف سيتم مواكبة حاملي المشاريع في إطار برنامج فرصة؟

أما بالنسبة لأساليب الدعم ، فستشمل التدريب على التعلم الإلكتروني لجميع المشاريع المختارة ، بالإضافة إلى احتضان المشاريع الواعدة لمدة شهرين ونصف ، من خلال حشد الهياكل المحتضنة على مستوى المديريات.

ما هو الغلاف المالي المخصص لبرنامج فرصة؟

وأوضحت الحكومة أنه سيتم تخصيص مظروف مالي لبرنامج فرص يصل إلى 1.25 مليار درهم عام 2022. ومن خلاله سيتم دعم عشرة آلاف رائد أعمال في جميع قطاعات الاقتصاد بالمملكة ، مع الالتزام بضمان مبادئ المساواة الإقليمية والمساواة بين الجنسين عند اختيار المشاريع التي سيتم تمويلها في إطار هذا البرنامج.

ما هي القطاعات التي يشملها برنامج فرصة؟

أما بالنسبة للقطاعات التي يشملها برنامج فرصة ، فإن جميع الأنشطة مؤهلة للتمويل في إطار هذا البرنامج.

ما هو مبلغ تمويل المشاريع في إطار برنامج فرصة؟

أما تمويل المستفيدين فيشمل تقديم قرض شرف محدد بقيمة أقصاها عشرة ملايين سنتيم (10،000،000 درهم) بما في ذلك منحة تصل إلى مليون سنتيم (10،000،000 درهم).

كيف سيتم اختيار المشاريع في برنامج فرصة؟

سيتم اختيار مالكي المشروع بعد طلب تقديم العروض ، وبعد ذلك سيقوم المرشحون بتقديم ملفات طلباتهم على المنصة الرقمية http://www.forsa.ma
سيتمكنون من الاستفادة من المساعدة على مستوى مكاتب فرصة المفتوحة لهذا الغرض في جميع مناطق المملكة ، وسيتم توفير مركز علاقات العملاء ، والذي سيعمل على مساعدة أصحاب المشاريع طوال مدة هذه العملية.
سيتم اختيار قادة المشروع بناءً على طلب تقديم العروض ، وهي عملية من المقرر أن تبدأ في أوائل أبريل 2022. سيقوم المرشحون بعد ذلك بتقديم مستندات طلباتهم على المنصة الرقمية www.forsa.ma. سيكونون قادرين على الاستفادة من مساعدة مكاتب فرصة التي تم افتتاحها لهذا الغرض في جميع مناطق المملكة وستوفر مركزًا للعلاقات مع العملاء.
رجل الأعمال سوف يساعد في هذه العملية.
بالإضافة إلى ذلك ، تم إنشاء نظام حوكمة لقيادة ومواكبة تنفيذ البرنامج. وتتكون من لجنة استراتيجية يرأسها رئيس الوزراء ، ولجنة قيادة وطنية ، ولجان على مستوى المحافظات والمقاطعات.
وشدد بيان رئيس الوزراء على أن النشر الفعال لبرنامج “فرصة” يعتمد على حشد الشركاء على المستوى الجهوي وخاصة مراكز الاستثمار الجهوية ومؤسسات التمويل الأصغر والحاضنات المحلية.
وأشار إلى أنه تم تعيين الشركة المغربية لهندسة السياحة (SMIT) لقيادة البرنامج ، لا سيما من خلال إنشاء وحدة إدارة وتتبع مخصصة لبرنامج “الفرصة” الذي سينتشر في جميع أنحاء البلاد.

ما هي الجهة التي ستقوم بتنفيذ برنامج فرصة؟

تم وضع نظام حوكمة لقيادة ومواكبة تنفيذ البرنامج. وتتكون من لجنة إستراتيجية برئاسة رئيس الوزراء ، ولجنة قيادة وطنية ، ولجان تتبع إقليميًا وإقليميًا.
يعتمد النشر الفعال لبرنامج فرصة على تعبئة الشركاء على مستوى المنطقة ، وخاصة مراكز الاستثمار الإقليمية ، ومؤسسات التمويل الأصغر والحاضنات المحلية.
تم تعيين الشركة المغربية لهندسة السياحة (SMIT) لقيادة البرنامج ، ولا سيما من خلال إنشاء وحدة إدارة وتتبع مخصصة لبرنامج فرصة ، ليتم نشرها في جميع أنحاء التراب الوطني.
وستكلف وزارة السياحة والحرف اليدوية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بتنفيذ وتنزيل الخطة إقليميا لتحقيق أهدافها المعلنة ، وسيتم تشكيل لجنة استراتيجية برئاسة رئيس الوزراء لضمان التوجه الاستراتيجي. من الخطة. وتضم في عضويتها وزير الداخلية ووزير الاقتصاد والمالية ووزير التكامل. الاقتصاديون والشركات الصغيرة والتوظيف والقدرة ووزراء الصناعة والتجارة ووزراء السياحة والصناعات التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والممثلون الوزاريون لوزراء الاقتصاد والمالية المسؤولون عن الميزانية.
ستعمل اللجنة على تحديد الأهداف الإستراتيجية للبرنامج وإعطاء التوجيهات اللازمة لتحسين تنفيذه الإقليمي ، وتتبع تقدمه على المستوى الإقليمي ، والتحكيم في الاحتياجات القطاعية والإقليمية والإقليمية التي يخدمها البرنامج ، ومراقبة حالات التجديد الإقليمي. مقدمة من المؤسسات تحت التنزيل.
كما تجتمع اللجنة مرة كل ستة أشهر وعند الضرورة على أساس تخصيصات المشاريع المعتمدة على المستويين الإقليمي والإقليمي.

عمليات الانتقاء لبرنامج فرصة

وفي هذا الصدد ، سيتم إطلاق دعوتين لتقديم مقترحات مشاريع لعام 2022 ؛ الأول في أبريل والثاني بعد أربعة أشهر. في كل طلب تقديم ، يمكن للمرشحين تقديم طلباتهم إلى المنصة الرقمية “فرصة” المخصصة لهذا البرنامج.
سيتم التحقق من اكتمال الوثائق وأهلية المرشحين من قبل الوحدة المركزية لمعالجة الوثائق الواردة ، والتي سيتم اختيارها في البداية من قبل وحدة إدارة المشروع المكونة من الممثلين الإقليميين للحاضنة قبل تقديمها إلى لجان الاختيار الإقليمية التي تجتمع أسبوعياً.
بعد الانتهاء من مرافقة رواد الأعمال المختارين وتدريبهم ، ستتم دراسة طلبات التمويل من قبل لجنة إدارة مشروع فرصة ووحدات الدعم والحاضنات ووكالات التمويل ، بدعم من الإدارات ذات الصلة.

ما هو أجل دفع القرض في إطار برنامج فرصة؟

الحد الأقصى لفترة سداد القرض بموجب برنامج فرصة تصل إلى عشر (10) سنوات مع فترة تأجيل (2) سنتين.

Advertisement
برنامج فرصة

التسجيل في برنامج فرصة Forsa.ma لتمويل المشاريع

التسجيل في برنامج فرصة لكونها منطلق سيساعد على تطوير مشروع لأصحاب الأفكار الشباب ورجال الأعمال. حيث يسمح هذا البرنامج بالاستفادة من التدريب والمرافقة والتمويل. كيف أستفيد من برنامج فرصة؟ فيما يلي خطوات التسجيل في برنامج الفرص المغاربية:

مواضيع قد تهمك:

كيفية حساب نقاط الهجرة الى استراليا في 8 مراحل

حساب نقاط الهجرة الى كندا في 6 خطوات

أفضل مواقع البحث عن عمل في المغرب 2022

كيفية حجز موعد فيزا اسبانيا؟

تأشيرة دخول لمقيمي دول مجلس التعاون إلى دولة الكويت 2022-2023

أفضل دليل فيزا اسبانيا للجزائريين في 10 خطوات

محاور في برنامج فرصة:

  • برنامج فرصة pdf
  • التسجيل في برنامج فرصة المغرب
  • برنامج انطلاقة المغرب
  • Forsa maroc 2022 inscription
  • برنامج فرصة شروط الاستفادة

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisements
انتقل إلى أعلى
error: Alert: Content is protected !!