Advertisements

شاهد طريقة الحصول على الإقامة الدائمة في إسبانيا لسنة 2021 بشكل قانوني

طريقة الحصول على الإقامة الدائمة في إسبانيا لسنة 2020 بشكل قانوني
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisements

تعرف على كيفية الإقامة الدائمة في إسبانيا لسنة 2021 و  شروط الحصول على الإقامة في اسبانيا

شاهد طريقة الحصول على الإقامة الدائمة في إسبانيا لسنة 2021 بشكل قانوني:

وإن قمنا بمقارنة بسيطة بين إسبانيا وأي دولة أخرى سنرى أن القانون الإسباني أكثر ليونة وإنسانية من قوانين الدول الأخرى وهذه نقطة تحسب للدولة الإسبانية ،فعلى سبيل المثال قانون منح الإقامة الدائمة في إسبانيا للحراقة ، الذي يعد إنفرادا من الدولة الإسبانية عن باقي الدول.

وحتى نكون محايدين في نقل المعلومات ،يجب علينا التأكيد على أن هناك شروط يجب توفرها في المهاجر غير الشرعي حتى يتمكن من الحصول على أوراق إقامته الرسمية في إسبانيا ، وهذا ما سنتطرق إليه بالتفصيل في مقالنا هذا.

طريقة الحصول على الإقامة الدائمة في إسبانيا لسنة 2021:

بكل بساطة إذا استطاع أي شخص إثبات إقامته على التراب الإسباني لمدة ثلاث سنوات ، فيحق له طلب الإقامة الدائمة في إسبانيا ، بغض النظر عن طريقة دخول هذا المهاجر للأراضي الإسبانية ،

يعني إن كان المهاجر شرعي أو كان مهاجر غير شرعي واستطاع أن يثبت بأنه أقام لمدة ثلاث سنوات في إسبانيا ، فيمكنه الحصول على الإقامة الدائمة بشكل رسمي وقانوني.

كيف يمكن للمهاجر البقاء في إسبانيا لمدة ثلاث سنوات :

Advertisements

كما ذكر الكثير من المهاجرين فإن السلطات الإسبانية لا تسعى لاعتقال المهاجرين غير الشرعيين في العادة ، إلا في حالة أن المهاجر أثار بعض المشاكل أو ارتكب جريمة ما.

ففي هذه الحالة السلطات ستبذل جهدا لاعتقال هذا ، المهاجر وعلى الأرجح يتم اعتقاله بمجرد ارتكابه للجريمة ، وذلك لوجود الكاميرات وأنظمة التعرف على الوجه والبصمات.

ناهيك عن الكفاءات الموجودة لدى الشركة الإسبانية ، فكل هذه الأمور تستخدم لاعتقال المجرمين ، وليس لاعتقال المهاجرين غير الشرعيين.

لذا ننصح أخوتنا المهاجرين بعدم إثارة المتاعب وعدم إيذاء الغير ، لأن هذا في الأخير سيؤدي لاعتقالهم وترحيلهم إلى بلدهم الأصلي.

شروط الحصول على الإقامة في اسبانيا 

طرق إثبات الإقامة لثلاث سنوات من أجل الحصول على الإقامة الدائمة في إسبانيا لسنة 2021:

قد يتساءل أحد قرائنا الكرام عن كيف يمكن للحراق أن يثبت أنه أقام لمدة ثلاث سنوات في إسبانيا ، بالرغم من أنه مهاجر غير شرعي ولا يملك وثائق للهجرة ، لذا سنتطرق إلى ثلاث طرق يمكنها إثبات إقامة هذا المهاجر في إسبانيا :

البطاقة الطبية Tarjeta medica-1:

Advertisements

يمكن الحصول على هذه البطاقة بكل سهولة من أي مستشفى إسباني ، فبعدما يصل المهاجر إلى إسبانيا عليه التوجه إلى أي مستشفى ويقوم بإجراء فحوصات طبية ،

للتأكد من سلامة جسده من عدم إصابته من أي مرض ، وبعدها يطلب بطاقة طبية تحمل اسمه عن طريق إظهاره لجواز السفر ،

وهذه البطاقة تمنح للمهاجر الحق بزيارة الطبيب بصورة دورية من أجل فحص حالته الصحية ، وهذا ما يثبت أن المهاجر كان يزور الطبيب كل شهر وبالتالي هذا إثبات لإقامته في إسبانيا .

الحساب البنكي:

يمكن للمهاجر أن يقوم بفتح حساب بنكي في إحدى البنوك المتواجدة في إسبانيا ، أو إحدى فروع البنوك العالمية التي لديها فرع في إسبانيا.

وتسمح بفتح حساب بنكي عن طريق جواز السفر ،ولا تشترط وثائق الإقامة لفتح الحساب ، فكل بنك له سياساته الخاصة.

وما على المهاجر سوى البحث عن البنوك التي يمكنه فتح حساب بنكي فيها ، وبعدها يجب عليه أن يقوم في كل شهر بإجراء معاملة مالية في ذلك البنك ،إما بإيداع مبلغ مالي في حسابه أو بسحب مبلغ مالي من حسابه.

وكل البنوك تقدم وصلا لعملائها ، حين يقومون بعملية مالية ، وبالتالي سيقدم البنك للمهاجر وصل الإيداع أو وصل السحب ، وما عليه إلى أن يجمع هذه الإيصالات لمدة ثلاث سنوات.

وثيقة السكنى:

إذا كان المهاجر يقوم بإيجار سكن عن طريق جواز سفره ، فما عليه سوى جمع إيصال الإيجارات لمدة ثلاث سنوات ، وستكون دليلا على أن هذا الشخص قد أقام لمدة ثلاث سنوات في إسبانيا

باقي التفاصيل

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة

8 أفكار عن “شاهد طريقة الحصول على الإقامة الدائمة في إسبانيا لسنة 2021 بشكل قانوني”

  1. مجند سابق ( شبه العسكرية
    ومحتاج العمل عندي ديبلوم كهرباء السيارات معترف به طرف الدولة
    وحسن السيرة كدالك
    وعندي بيرمي من صنفB
    عمره 6سنوات

التعليقات مغلقة.