إعلان

مطلوب مستشار قانوني التفاصيل والشروط

إعلان

مرحبا بكم زورانا الكرام في موقعكم أنابيك جوبز موضوعنا اليوم بخصوص مطلوب مستشار قانوني التفاصيل والشروط

تبحث عن وظائف مطلوب مستشار قانوني؟ لكن قبل الخوض في التفاصيل هل تعلم كيف تصبح مستشار قانوني في الإمارات؟ وما هي الإشتراطات الواجب توافرها في المتقدم إلى الوظيفة وكيفية النجاح في المقابلة الشخصية.

نحن معك اليوم خطوة بخطوة للوقوف على اسباب النجاح التي عليك القيام بها ويجب توافرها في المتقدم إلى وظيفة مستشار قانوني في الإمارات، النجاح والتوفيق من الله والسعي والإجتهاد عليك ونحن بجوارك نساندك ونساعدك في رحلتك للوصول لوظيفة مستشار قانوني

تعتبر مهنة المحاماة من أقدم المهن التي تطورت عبر الزمن لتصل إلى ماهي عليه الآن، و تعد المحاماة من المهن التي تسعى لتحقيق غايات سامية من رفع الظلم عن الآخرين وتحقيق العدل والمساواة بين المتخاصمين.

إعلان

أما المحامي فهو الشخص الذي درس واجتهد ليتوسع في علم القانون، ويصبح ذا خبرة وحنكة في الدفاع عن المظلوم ورفع راية العدل أينما حل.

كيف تصبح مستشار قانوني في الإمارات
مطلوب مستشار قانوني التفاصيل والشروط
كيف تصبح مستشار قانوني في الإمارات

ما هو دور المستشار القانوني؟

يجب عليك العلم أن وظيفة مستشار قانوني لها العديد من الأوجه والأشكال فمثلا يمكنك العمل مستشار قانوني عن بعد إن لم تكن متفرغاً للعمل مستشار قانوني متفرغ، فإن لم يكن لديك الوقت فيمكنك العمل عن بعد مما يتيح لك المرونة في العمل وتنظيم الوقت بين وظيفتك الدائمة وبين وظيفتك كمستشار قانوني.

إن المستشار القانوني هو الشخص الذي يقوم بتقديم المشورة والمساعدة القانونية للناس والجهات المعنية، وتندرج مهمته في حماية مصالح الجهة التي يقدم لها الاستشارة بالمقام الأول استنادّا على القواعد والقوانين.

إعلان

مطلوب مستشار قانوني التفاصيل والشروط
مطلوب مستشار قانوني التفاصيل والشروط
ما هو دور المستشار القانوني؟

كم راتب المحامي في الإمارات شهرياً؟

العديد من المكاتب القانونية في الإمارات تعلن عن رغبتها كثيرا عن مطلوب مستشار قانوني براتب ونحن جميعا نعلم أن الراتب أمر اساسي ورئيسي في التوظيف ولكن نوعية العمل المطلوب منك هو ما يحدد نوعية الراتب وطريقة القبض.

إعلان

الراتب الشهري للمستشار القانوني الذي لديه خبرة سنتين حوالي 5000 درهم. يمكن أن يتراوح راتب المستشار القانوني الذي لديه خبرة في هذا المجال من سنتين إلى خمس سنوات 15000درهم.

أما في الدوائر القانونية فالأمر يختلف كثيرا حيث يمكن أن يتقاضى رؤساء الدوائر القانونية راتباً يتراوح بين المئة ألف درهم إماراتياً ويصل في بعض الأحيان إلى مئتي ألف درهم سنوياً.

وفي أماكن أخرى قد يكون الراتب أعلى ذلك لتواجد العديد من المحامين فيها مثل مركز دبي المالي و العالمي حيث يصل راتب المحامي إلى عشرة آلاف دولار شهرياً.

يهمك أيضا: مطلوب 20 مفتش مواقف في أبوظبي الراتب 11,000 – 14,600

الشروط الواجب توافرها لمزاولة مهنة المحاماة في الإمارات

قامت وزارة العدل الإماراتية بتوفير كافة المعلومات على الموقع الرسمي للوزارة لكن لا تقلق لن ندعك تضيع بين صفحات الموقع حيث أتينا لك بالخلاصة والملعلومات التي يجيب عليك معرفتها قبل التفكير او الرد على اي وظيفة مطلوب مستشار قانوني

مطلوب مستشار قانوني التفاصيل والشروط
مطلوب مستشار قانوني التفاصيل والشروط
مطلوب مستشار قانوني التفاصيل والشروط الواجب توافرها لمزاولة مهنة المحاماة في الإمارات

ما هي مهنة المحاماة؟

إعلان

المحاماة مهنة حرة تؤدي خدمة عامة، وتشارك السلطة القضائية في تحقيق رسالة العدالة وتأكيد سيادة القانون وكفالة حق الدفاع عن الحقوق والحريات، والمحامون هم الذين اتخذوا المحاماة مهنة لهم لتقديم المساعدة القضائية والقانونية لمن يطلبها .

كيف يمكن مزاولة مهنة المحاماة؟

ال يجوز لأي شخص أن يزاول مهنة المحاماة في الدولة ما لم يكن اسمه مقيدا في جدول المحامين المشتغلين المعد لذلك بوزارة العدل.

كيف يمكن للشخص أن يقيد اسمه بجدول المحامين المشتغلين ليتمكن من مزاولة مهنة المحاماة؟
بداية يجب أن تتوافر عدة الشروط فيمن يرغب في مزاولة مهنة المحاماة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ليتمكن من قيد اسمه بجدول المحامين المشتغلين ويمارس المحاماة وفقا للأصول المعتمدة.

من خلال الرابط التالي يمكنك مشاهرة ملف pdf يشرح كامل التفاصيل عن الدليل الإسترشادي لمزاولة مهنة المحاماة

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن مطلوب مستشار قانوني التفاصيل والشروط إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

إعلان