إعلان

برنامج القرعة لتأشيرات التنوع – قرعة امريكا 2023 2024 2025

برنامج القرعة لتأشيرات التنوع - قرعة امريكا 2023 2024 2025
إعلان

برنامج القرعة لتأشيرات التنوع حيث تأسست تأشيرة الهجره التعددية  (DV) بِموجب قَانُون الهجْرة لِلْعَام 1990 حَيْث تَطرَح 55 أَلْف تأْشيرة هِجْرَة فِي اَلقُرعة السَّنويَّة ، اِبتِداء مِن اَلسنَة الماليَّة 1995.

برنامج القرعة لتأشيرات التنوع

تَهدِف اَلقُرعة إِلى تَنوِيع السُّكَّان المهاجرين فِي الولايات المتَّحدة ، مِن خِلَال اِختِيار أَشخَاص يَأتِي مُعْظمهم مِن بُلْدان كَانَت مُعدلَات الهجْرة مِنهَا إِلى الولايات المتَّحدة مُنخفضَة فِي السَّنوات الخمْس السَّابقة .

للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة الهجره التعددية ، اتبع الخطوات الواردة في قسم إجراءات تأشيرات الهجره التعددية  على موقع usvisas.state.gov.

بعد إنجاز هذه الخطوات، ومراجعة التعليمات المزودة من مركز كنتاكي القنصلي  (KCC)، مع المعلومات الواردة على هذا الموقع، للحصول على إرشادات وتعليمات إضافية.

إعلان

المقابلة:

بَعْد إِنْجازك الخطوات الواردة فِي إِجْراءات تأْشيرات الهجْرة التَّعدُّديَّة على مَوقِع usvisas.state.gov ، بِمَا فِي ذَلِك تَقدِيم طلب تأْشيرة الهجْرة المطْلوبة ( DS – 260 ) ، قد تَتَلقَّى رِسالة بِالْبريد الإلكْترونيِّ مِن مَركَز كِنْتاكي القنْصليِّ ( KCC ) لِإبْلاغك عن تَحدِيد مَوعِد لَك لِإجْرَاء المقابلة . سَوْف يَطلُب مِنْك فِي هَذِه الرِّسالة الدُّخول إِلى قِسْم التَّحَقُّق مِن وَضعِك على اَلموْقِع الإلكْترونيِّ لِتأْشيرات التَّنَوُّع ( E – DV ) ، وَذلِك بِاسْتخْدام رَقْم التَّثْبيتِ اَلْخاص بِك ، لِرؤْية تَارِيخ ووقْتِ وَمَكان المقابلة .

يمكنك معرفة المزيد حول إجراءات المقابلة على موقع  usvisas.state.gov

حالة الطلب المقدم

في نهاية مقابلة تأشيرة الهجرة، سوف يبلغك القنصل ما إذا كان طلب التأشيرة قد قُبل أو رُفض.

تَتَطلَّب بَعْض طَلَبات التَّأْشيرات إِجْراءات إِدارِيَّة إِضافِيَّة ، تَستغْرِق وقْتًا إِضافِيًّا بَعْد إِجرَاء المقابلة مع اَلقُنصل . يَتِم إِبلَاغ مُقَدمِي الطَّلبات بِهَذا الإجْراءات عِنْد تَقدِيم طَلبهِم . تَتِم مُعظَم الإجْراءات الإداريَّة خِلَال 60 يوْمًا مِن تَارِيخ المقابلة . . تَختَلِف الإجْراءات الإداريَّة المطْلوبة طِبْقًا لِظروف كُلِّ حَالَة . يُمْكِنك التَّحَقُّق مِن وَضْع طلب التَّأْشيرة على مَوقِع  ceac.state.gov.

فِي حال رَفْض مَنحَك التَّأْشيرة ، قد تَجِد معْلومات مُفيدَة فِي قِسْم عدم الأهْليَّة والْإعْفاءات Ineligibilities and Waivers على مَوقِع usvisas.state.gov..

إعلان

بعد المقابلة:

في حال الموافقة على منحك التأشيرة، سوف يتم إبلاغك كيف ومتى سيعاد إليك جواز سفرك مع التأشيرة. قم بمراجعة دقيقة لفقرة “بعد المقابلة” After the Interview على موقع usvisas.state.gov  لمعرفة ما يجب القيام به عند استلامك التأشيرة، ودخولك الولايات المتحدة، وتسديد رسوم الهجرة إلى المصلحة الأميركية للجنسية والهجرة وغيرها من المعلومات الهامة.

قرعة امريكا 2023 2024 2025

شروط التقديم للوتري الامريكي

للتسجيل في برنامج اللوتري الأمريكي 2024:

إعلان
  1. يجب على المتقدم أن يكون حاصل على الشهادة الثانوية.
  2. اي شخص عازب يمكنه التقديم على اللوتري الأمريكي
  3. يجب أن يكون الشخص المسجّل عمره أكثر من 18 عاماً.
  4. يمكن لكل الجنسيات المطروحة بالاعلى التقديم على قرعة أمريكا العشوائية
  5. لايعد التحدث والكتابة بالإنجليزية شرط اساسي, ولكن يزيد فرص القبول
  6. لا يتم تحصيل أي مبالغ مالية عند التقديم الأولي للوتري عبر الانترنت
  7. لا يشترط وجود أقارب بالولايات المتحدة الأمريكية.

مميزات التسجيل في قرعة امريكا

  1. لا تحتاج إلى لغة أو شهادات خبرة
  2. ستحصل عند الفوز على تأشيرة للهجرة الى امريكا
  3. يمكنك مباشرة العمل في امريكا
  4. يمكن أيضاً للعائلة ككل التسجيل في اللوتري
  5. يمكنك العيش في امريكا باستقلال وبحرية تامة

الدول المؤهلة للهجرة الى امريكا

إعلان

موعد تقديم اللوتري

الموعد النهائي لتقديم طلبات DV اليانصيب

من المهم ملاحظة أن يانصيب DV هو برنامج شائع للغاية, وأن عدد الطلبات التي يتم تلقيها يتجاوز عدد التأشيرات المتاحة بكثير. نتيجة لذلك, من المهم تقديم طلب بمجرد فتح فترة التقديم لزيادة فرص اختيارك في اليانصيب.

يمكن للراغبين في التقديم على قرعة أمريكا DV Lottery إدخال معلومات التأكيد الخاصة بهم من خلال طلب التقديم بالفترة ما بين 7 أكتوبر وتنتهي في 10 نوفمبر من كل عام.

إعلان

متى تكون قرعة امريكا 2022؟

يَفُوز فِي قُرعَة أَمرِيكا حواليْ 55,000 شَخْص كُلِّ سنة . كُمُّ نِسْبَة الفوْز فِي اللُّوتْري الأمْريكيَّ ؟ نِسْبَة الفوْز فِي اليانصيب الأمْريكيِّ لََا تَتَعدَّى 1 % مِن العدد اَلكُلي المسجَّلون بِطريقة صَحِيحَة فِي لِوتريّ .

ماذا يحدث بعد القبول في اللوتري؟

بَعْد الانْتهاء مِن إِدخَال البيانات المطْلوبة فِي اِسْتمارة ds 260 ، ثُمَّ القيَام بِإرْفاقهَا إِلى KCC – Kentucky Consular Center . يَتِم الانْتظار لِمدَّة مِن الوقْتِ ، حَتَّى يَتِم اَلحُصول على الفيزَا بِلْتَان ، فَفِي هَذِه المرْحلة يَتِم إِدرَاج الكيس نَمبَر أو الرَّقْم اَلْخاص بِالشَّخْص الفائز فِي تِلْك اَلقُرعة فِي النَّشْرة . مَا هِي نَشَرات الفيزَا بِلْتَان ؟

ماذا يحدث بعد الحصول على الجرين كارد؟

يَستطِيع الحاصلون على اَلجرِين كارْد السَّفر بِحرِّيَّة مِن وَإلَى الولايات المتَّحدة ويعْتبرون مُواطنين دَائمِين . وَيحِق لَهُم بِشَكل قَانُوني العمل والاسْتفادة مِن خِدْمَات الصِّحَّة والتَّعْليم والضَّرائب والتَّقاعد والضَّمان الاجْتماعيِّ وَغيرِها مِن المساعدات ويمْكنهم كَذلِك أن يكونوا وُكَلاء لِأقاربهم الَّذين يسْعوْن لِلْحصول على تأْشيرة هِجْرَة ( جِرين كارْد ) .

هل قرعة أمريكا مجانية؟

اَلقُرعة العشْوائيَّة مَجانِية . لََا تُوجَد طَرِيقَة لِزيادة فُرَصك فِي الفوْز .

هل يمكن التقديم للوتري عن طريق الموبايل؟

يُمْكنكم الدُّخول إِلى رَابِط تَقدِيم اللُّوتْري عَبْر الهاتف مِن خِلَال هذَا dvprogram . state . gov مع العلْم أَنَّه الرَّابط اَلوحِيد اَلذِي يَستطِيع الأشْخاص الرَّاغبين فِي التَّقْديم فِي الهجْرة إِلى أَمرِيكا التَّقْديم مِن خِلاله .

كم تكلفة الفحص الطبي للسفارة الامريكية؟

تَختَلِف تَكلِفة الفحْص الطِّبِّيِّ بِشَكل كبير حسب البلد والطَّبيب . قد تَدفَع مَا بَيْن 100 دُولار أَمرِيكي و 400 دُولار أَمرِيكي ، لَكِن 200 دُولار أَمرِيكي هُو المتوسِّط . اِعْتبارًا مِن 1 تِشْرين الأوَّل ( أُكتُوبَر ) 2021 ، يَجِب أن يَتَلقَّى اللَّقَاح ضِدَّ فَيرُوس كُورونَا أيَّ مُتَقدم لِلْحصول على الإقامة الدَّائمة القانونيَّة والْفئات اَلأُخرى اَلتِي تَتَطلَّب الفحْص الطِّبِّيَّ لِلْهجْرة .

إعلان