Advertisement

الهجرة إلى هولندا في 5 طرق

الهجرة إلى هولندا
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisement

يقدم لكم موقع أنابيك جوبز دوت كوم كل التفاصيل المتعلقة بالهجرة إلى هولندا، لذلك نطلب منك تخصيص دقيقتين من وقتك لرؤية هذه المعلومات التي ستفيدك بالتأكيد إذا كنت تريد معرفة كيفية الهجرة إلى هولندا.

جذبت هولندا العديد من المهاجرين بسبب مناخها. لذلك، سنناقش في هذا المقال أسهل طريقة للهجرة إلى هولندا. بالإضافة إلى تحليل شروط الهجرة إلى هولندا للإيرانيين، والهجرة إلى هولندا من خلال العمل، والجنسية الهولندية وكيفية العيش في هولندا.

محاور مقال الهجرة إلى هولندا

مساحة هولندا Netherlands

Netherlands مساحة هولندا
Netherlands مساحة هولندا
Advertisement

تقع هولندا على حدود بلجيكا وألمانيا وتقع في أوروبا الغربية. إنها واحدة من أكثر الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي من حيث عدد السكان. يبلغ عدد سكان هذا البلد حوالي 17 مليون نسمة. يبلغ عدد المسلمين في هولندا مليون. العاصمة أمستردام، وواحدة من أهم مدن البلاد هي لاهاي، حيث توجد جميع السفارات والوزارات.

شروط الهجرة إلى هولندا

شروط الهجرة إلى هولندا
شروط الهجرة إلى هولندا

لدخول هولندا والإقامة فيها، يجب على الشخص التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة و لديه الشروط اللازمة. على سبيل المثال، إذا كان شخص ما ينوي الانضمام إلى زوجته وزيارتها في هولندا، فيجب أن تكون زوجته مقيمة بشكل قانوني في هولندا ولديها دخل شهري كافٍ. إن IND هي المسؤولة عن معالجة هذه الطلبات.

الهجرة إلى هولندا ومتطلبات التأشيرة الهولندية:

المتقدمون للحصول على تأشيرة لدخول هولندا. بشكل عام، هناك نوعان من التأشيرات:

  • تأشيرة طويلة الأجل أو MVV هولندا.
  • تأشيرة قصيرة الأمد أو أقل من ثلاثة أشهر.
Advertisement

تأشيرة طويلة الأجل أو MVV هولندا:

للاقامة لمدة تزيد عن 90 يومًا في هذا البلد ، يجب على الشخص التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مؤقتة أو MVV. يسمح تصريح الإقامة هذا الشخص بالسفر إلى هولندا واستلام بطاقة الإقامة الخاصة به. يجب على الشخص تقديم جواز سفره إلى السفارة وبعد بضعة أيام يتم أخذ ملصق التأشيرة في جواز السفر ويستلمه الشخص. يجب أن تسافر إلى هولندا للحصول على بطاقة إقامة.

يستغرق إصدار MVV حوالي أسبوع واحد ويمكنك أن تستغرق الأيام والأوقات التالية للحصول عليه:

  • من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 2:30 حتى 3 مساءً.
  • الخميس من 12:00 حتي 12:30

ليست هناك حاجة للحصول على تأشيرة، وحتى الشخص يمكنه منح المحامي تأشيرة أخرى لاستلام التأشيرة.

تأشيرة قصيرة الأمد أو أقل من ثلاثة أشهر:

للسفر إلى هولندا لمدة تقل عن 90 يومًا، يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة شنغن أو تأشيرة قصيرة الأجل. لهذا الغرض، يمكنه تقديم المستندات المطلوبة إلى مكتب VFS Global. عادة، يتم إصدار هذه التأشيرة لمدة 180 يومًا، بحيث يمكن لأي شخص السفر في هذا البلد وفي منطقة شنغن لمدة 90 يومًا.

تتضمن المستندات عادةً الصور وجوازات السفر الصالحة وحجوزات الفنادق والسجلات المالية ومسك الدفاتر مثل الحسابات المصرفية ودوران الأعمال والعقارات في بلدك وخطابات العمل وما إلى ذلك. ستؤثر دعوة مقيم هولندي إلى حد كبير على العملية.

هناك ست طرق من أجل الهجرة إلى هولندا؛ من خلال التعليم والعمل والاستثمار والزواج والولادة واللجوء. يجب أن يتمتع المتقدمون من أجل الهجرة إلى هولندا بشروط فكرة ممتازة، على سبيل المثال، يجب أن يتمتع المتقدمون من أجل الهجرة إلى هولندا للدراسة بسن جيد، ودرجة لغة مثالية، بالإضافة إلى درجة عالية الجودة، وأولئك الذين يتقدمون بطلب للحصول على اللغة الهولندية لغة.

تأشيرة العمل لقد قاموا بالانتقال، يجب أن يكون لديهم عرض عمل من صاحب عمل في هذا البلد حتى يتمكنوا من العمل في هذا البلد والحصول على إقامة دائمة في هولندا. في هذا المقال سنتعامل مع كل هذه الطرق من أجل الهجرة إلى هولندا بطريقة متخصصة.

الهجرة إلى هولندا من خلال التعليم

الهجرة إلى هولندا من خلال التعليم
الهجرة إلى هولندا من خلال التعليم
Advertisement

اليوم، نظرًا لنظام التعليم القوي والاستثنائي في هولندا، يعتزم العديد من المتقدمين الدراسة في هولندا. من أسهل طرق الهجرة إلى هولندا الحصول على تأشيرة طالب. الهجرة الدراسية إلى هولندا هي واحدة من أكثر الطرق جاذبية للطلاب للهجرة بسبب انخفاض تكلفة المعيشة والدراسة في هولندا.

تتراوح الرسوم الدراسية في هولندا لجميع الفترات من 7 إلى 20 ألف يورو. من المزايا الإيجابية للدراسة في هولندا المنح الدراسية للطلاب الدوليين، والتي تبلغ حوالي 5000 يورو سنويًا للمتقدمين.

الدراسة في المدارس الهولندية

الهجرة الدراسية إلى هولندا من خلال التعليم من سن 5 إلى سن 18 مقبولة. تنقسم المدارس في هولندا إلى فئتين، مجانية وغير مجانية. المدارس المجانية هي مدارس عامة في هذا البلد، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى وصي في هذا البلد والمدارس غير المجانية هي مدارس خاصة حيث تبلغ تكلفة التعليم في هذه المدارس من 10000 يورو سنويًا وما فوق.

أدرس للحصول على درجة البكالوريوس في هولندا

الهجرة للدراسة الجامعية إلى هولندا ممكنة للطلاب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ولا تزيد أعمارهم عن 27 عامًا، وكذلك الطلاب الحاصلين على دبلومة ومؤهلات لغوية لا تقل عن 5.5 في IELTS. تبدأ الرسوم الدراسية للبكالوريوس في هذه المرحلة من 8000 يورو سنويًا وما فوق.

أدرس للحصول على درجة الماجستير في هولندا

من الممكن أن يهاجر الطلاب إلى هولندا لطلاب الدراسات العليا حتى سن 38. لكي يتم قبولك للحصول على درجة الماجستير، تحتاج إلى درجة البكالوريوس ودرجة 6.5 في IELTS في اللغة. تبلغ تكلفة الدراسة في هذه الدورة حوالي 10-20 ألف يورو سنويًا.

أدرس للحصول على درجة الدكتوراه في هولندا

للقبول في برنامج الدكتوراه، أنت بحاجة إلى مدرس في هذا البلد. للدراسة للحصول على درجة الدكتوراه في هذا البلد، يجب أن يكون لديك سيرة ذاتية قوية جدًا، على سبيل المثال، سيتم قبول IELTS 7 على الأقل ودرجة الماجستير عالية الدرجة.

للدراسة في هولندا للحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه، يجب أن يكون لديك عام واحد من العيش في حسابك المصرفي. 3 من أفضل الجامعات في هولندا هي:

اسمحالة البلدالمكانة العالمية
جامعة دلفت للتكنولوجيا152
جامعة أمستردام257
جامعة ايندهوفن للتكنولوجيا399

الهجرة إلى هولندا من خلال العمل

الهجرة إلى هولندا من خلال العمل
الهجرة إلى هولندا من خلال العمل
Advertisement

الهجرة إلى هولندا من خلال العمل كما ذكرنا سابقًا، يتطلب العمل في هولندا عرض عمل من صاحب عمل أو شركة مسجلة في البلد. لا يمكن لصاحب العمل في البداية أن يعرض وظيفة على أجنبي. من أجل الحصول على عرض عمل، يجب على صاحب العمل أولاً الإعلان عن الوظيفة لمدة شهرين إلى ثلاثة أشهر.

إذا لم يتم العثور على مقدم طلب مناسب للعمل في هولندا في غضون 3 أشهر، فسيقوم صاحب العمل بالإعلان عن الوظيفة في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي لنفس الفترة من 3 أشهر. إذا لم يتم العثور على الشخص المناسب للوظيفة، يمكنه عرض الوظيفة على الغرباء.

معدل البطالة في هولندا هو 3.76٪، مما يعني أن 4 من كل 100 شخص في هولندا عاطلون عن العمل، ويمكن أن يكونوا متقاعدين أو طلابًا. تجدر الإشارة إلى أنه بعد 5 سنوات من العمل في ودفع الضرائب، أصبح مقيمًا دائمًا في هولندا.

الهجرة إلى هولندا عن طريق الاستثمار

يمكن أن تكون إحدى طرق الحصول على الجنسية الهولندية عن طريق الاستثمار في هذا البلد. يمكن أن يكون الاستثمار في هولندا وسيلة لشراء عقار وتسجيل شركة وبدء عمل تجاري. لا يمكن للإيرانيين الحصول على إقامة في هولندا عن طريق شراء عقار في هولندا.

من أجل تسجيل في شركة في هولندا، يجب أن يكون لديك أولاً خطة عمل أو خطة تبرير عمل. من أجل تسجيل في شركة في هولندا، يلزم وجود حد أدنى لرأس المال يبلغ 1،250.00 يورو. من خلال تسجيل شركة في هولندا بعد 5 سنوات من دفع الضرائب، يصبح مقدم الطلب مقيمًا دائمًا في هولندا.

من أجل الهجرة إلى هولندا و للحصول على سكن في هولندا من خلال شركة ناشئة، ما زلت بحاجة إلى خطة أو خطة عمل جديدة ومبتكرة. إذا تمت الموافقة على خطتك من قبل حكومة ذلك البلد، يمكنك إطلاق خطتك بمساعدة شخص مقيم في هولندا. بعد ذلك، لديك إقامة لمدة عام واحد في ذلك البلد، وبعد كل عام من تجديد تلك الإقامة في السنة الخامسة، ستصبح مقيماً دائماً في هولندا.

الهجرة إلى هولندا عن طريق الزواج

الهجرة إلى هولندا عن طريق الزواج
الهجرة إلى هولندا عن طريق الزواج
Advertisement

الهجرة إلى هولندا عن طريق الزواج من أسهل طرق الهجرة إلى هولندا الزواج من أشخاص يحملون الجنسية الهولندية. من أجل الهجرة إلى هولندا عن طريق الزواج، يجب على مقدم الطلب إثبات أن الزواج ليس رسميًا وأن هناك أدلة تثبت العلاقة.

يجب أن تثبت أن عامين على الأقل قد مروا منذ أن قابلت المتقدمين، ولكن يمكن إثبات ذلك من خلال إظهار المستندات مثل الصور أو المحادثات أو الرحلات العائلية أو وثائق السفر. بعد إثبات هذه العلاقة، يتلقى مقدم الطلب تأشيرة لمدة 90 يومًا ويمكنه دخول هولندا وإضفاء الطابع الرسمي على زواجهما. يمكن لمقدم الطلب أن يكون مواطنًا هولنديًا بسبب الهجرة عن طريق الزواج بعد 3 سنوات.

الهجرة إلى هولندا والحصول على الجنسية بالميلاد

الهجرة إلى هولندا والحصول على الجنسية بالميلاد ستؤدي ولادة طفل في معظم البلدان وفقًا للقوانين المعمول بها، إلى الإقامة الدائمة وحتى في بعض البلدان جواز سفر الشخص المولود. وفقًا للقانون، تلد جميع البلدان أطفالها من خلال قانون التربة وقانون الدم. في معظم البلدان، هناك العديد من تطبيقات قانون الدم، مما يعني أن المولود الجديد يجب أن يكون مرتبطًا بالدم من أحد الوالدين.

على سبيل المثال، يجب أن يكون الأب أو الأم مواطنًا هولنديًا. هولندا هي إحدى الدول التي لديها قانون الدم. هناك قانون آخر يسمى قانون خان الذي ينص على أنه يمكن لأي شخص الحصول على إقامة في الدولة لنفسها ولطفلها من خلال إنجاب طفل في أراضي هذه البلدان.

الهجرة إلى هولندا عن طريق اللجوء

الهجرة إلى هولندا عن طريق اللجوء
الهجرة إلى هولندا عن طريق اللجوء

إحدى طرق جلب المهاجرين إلى هولندا، وإحدى الطرق المزعومة من أجل الهجرة إلى هولندا، هي اللجوء في هذا البلد. كما تعلم، فإن إحدى أكثر الطرق مكروهًا وخطورة من أجل الهجرة إلى هولندا هي اللجوء إلى هذا البلد.

لأنه في القانون الدولي وحقوق الإنسان، اللاجئ هو الشخص الذي تعرض للاضطهاد الشديد في بلده، وتعرضت حياته للخطر في بلده بسبب الدين والسياسة والعرق وما إلى ذلك.

الهجرة إلى هولندا ونفقات المعيشة في هولندا

من أجل الهجرة إلى هولندا ونفقات المعيشة في هولندا. بشكل عام، العيش في هولندا له تكاليف مختلفة للأجانب. لأول مرة، يجب إعادة تهيئة جميع الظروف المعيشية لأنفسهم. يعتمد العيش في هولندا على المدينة التي تعيش فيها وظروف المعيشة التي يطلبها مقدم الطلب.

تتراوح تكلفة المعيشة في هولندا عادة بين 700 يورو و 1100 يورو للفرد في الشهر، وهي دولة التكلفة في الدول الأوروبية الأخرى. يمكن أن تكون هذه التكاليف هي نفسها بالنسبة للأشخاص المختلفين الذين يهاجرون إلى هولندا. في هذا القسم نريد دراسة العيش في هولندا بالتفصيل:

مواردمبلغ (یورو)مواردمبلغ (یورو)
1 شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة1050وجبة واحدة في مطعم15
شقة 3 غرف في وسط المدينة17003 وجبات لفردين في المطعم60
شقة من غرفة واحدة خارج وسط المدينة830مكالمة هاتفية لمدة دقيقة واحدة0.14
شقة 3 غرف خارج وسط المدينة1270باقة الإنترنت الشهرية37
1 كجم أرز801 لتر من الديزل1.60
1 كيلو برتقال1.53تذكرة ذهاب بالمترو3
1 كغم من التفاح2.20تذكرة مترو الانفاق الشهرية81
12 بيضة2.30تيشيرت صيفي35

الحصول على الجنسية الهولندية بعد الهجرة

Advertisement

يجب على المتقدمين الذين يتقدمون بطلب للهجرة إلى هولندا الوصول أولاً إلى هولندا باستخدام أحد طرق الهجرة الستة. لذلك، يمكن القول أن المتقدمين يحصلون على الإقامة الدائمة والمواطنة بطرق مختلفة عند وصولهم إلى هولندا.

على سبيل المثال، يمكن للمتقدمين الذين يعملون في هولندا بتأشيرة عمل التقدم للحصول على إقامة دائمة بعد 5 سنوات من العمل المتواصل والحصول على الجنسية بعد 2 إلى 3 سنوات. يمكن للمتقدمين الذين يختارون الهجرة إلى هولندا للدراسة أيضًا الحصول على إقامة دائمة، وفي النهاية، الجنسية إذا دخلوا سوق العمل أو استثمروا بعد الانتهاء من دراستهم.

في نهاية المقال، قرأت عن الهجرة إلى هولندا وطرق الهجرة إليها. لذلك، وجدنا أن الهجرة إلى هولندا يمكن أن تكون خيارًا جيدًا للمتقدمين الذين يسعون للهجرة والاستقرار في دول أوروبية من الدرجة الأولى.

وجدنا أيضًا أن أسهل طريقة للهجرة إلى هولندا يمكن أن تكون الدراسة في هولندا. لأنه بهذه الطريقة، يمكن للمتقدمين الوصول إلى هولندا الخضراء بأسرع طريقة ممكنة وبأقل رأس مال. يمكن للأفراد التقدم للحصول على إقامة عمل بعد الانتهاء من دراستهم ، ومن ثم التقدم بطلب للحصول على الإقامة الهولندية والجنسية الهولندية.

شروط السفر إلى هولندا

مميزات اللجوء في هولندا

الهجرة إلى السويد

الهجرة إلى أوروبا

أهم الأسئلة الشائعة حول الهجرة إلى هولندا

Advertisement

ماهي أسهل طريق يهاجر بها الإيرانيون إلى هولندا؟

من بين طرق ووسائل الهجرة إلى هولندا، يمكن تسمية دراسة الهجرة إلى هولندا بأنها واحدة من أسهل الطرق.

هل من الممكن الحصول على إقامة دائمة في هولندا عن طريق الهجرة إلى هولندا؟

نعم، نظرًا لأن هولندا هي إحدى دول المهاجرين في أوروبا، سيتمكن المتقدمون من الحصول على الإقامة والجنسية الهولندية.

ما هي شروط تأشيرة العمل الهولندية للإيرانيين؟

يجب على المتقدمين للحصول على تأشيرة عمل هولندية الحصول أولاً على دعوة رسمية من صاحب عمل في هولندا.

هل هناك أي متطلبات خاصة للمتقدمين للهجرة إلى هولندا؟

نعم، يجب على الطلاب الراغبين في الدراسة في هولندا استيفاء متطلبات العمر المناسبة بالإضافة إلى شهادة لغة بمتوسط ​​درجة مناسب.

هل مازالت هولندا تستقبل اللاجئين؟

كلاجئ، يمكنك الحصول على الحماية في هولندا. لهذا الغرض يجب عليك تقديم طلب اللجوء. أثناء إجراءات اللجوء (بالهولندية: asiel procedure)، تقوم Immigration- en Naturalisation Dienst (IND) نيابة عن الحكومة الهولندية بفحص ما إذا كنت لاجئًا بالفعل أم لا بناءً على اتفاقية اللاجئين والمادة 3 من الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان.

هل المواطن الاردني يحتاج الى فيزا الى هولندا؟

المتطلبات الأساسية لإصدار تأشيرة هولندية في الأردن:
جواز السفر الأصلي صالح لمدة 6 أشهر وأقدم جواز سفر إن وجد. كشف حساب مصرفي مختوم وموقع، صالح لآخر 3 أو 6 أشهر، حسب نوع التأشيرة المقدمة إليه. إثبات العمل أو شهادة الطالب أو المعاش.

ما هي شروط لم الشمل في هولندا؟

شروط لم شمل الأسرة في هولندا
تنطبق الشروط التالية لتقديم طلب للحصول على تصريح لأفراد عائلتك: لديك تصريح إقامة لجوء منفصل. يجب عليك التقدم خلال الموعد النهائي للانضمام إلى لم شمل الأسرة (الهولندية: Nareistermijn). الموعد النهائي لتقديم الطلبات لأفراد الأسرة للانضمام هو ثلاثة أشهر ويبدأ في التاريخ المحدد في إعلان اللجوء الخاص بك.

مواضيع ذات صلة حول الهجرة إلى هولندا قد تهمك:

✅معلومات عن الهجرة: من هنا

✅فيديو يشرح طريقة الهجرة إلى هولندا: من هنا

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن الهجرة إلى هولندا. إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة
انتقل إلى أعلى