Advertisements

أسهل 10 بلدان يمكنك الهجرة إليها

أسهل 10 بلدان يمكنك الهجرة إليها
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisements

أسهل 10 بلدان يمكنك الهجرة إليها 2022 2023

إن حلم العيش في بلد آخر مغريًا للغاية ، ويعتمد ذلك بدرجة أكبر على المكان الذي تعيش فيه حاليًا، فإن الهجرة إلى بلد آخر يمثل تحديًا، حيث يقدم دروس كثيرة في الحياة أهمها معرفة ثقافات جديدة والتأثير في نمو شخصيتك.

ونظرا لوجود بعض المبادئ والقوانين التي من الممكن أن تعيق عملية الهجرة إليها، كفرض رسومًا كبيرة على هذا الامتياز فلا تتوقف الهجرة عند تلك التكلفة، فهناك تكلفة السفر ونقل أمتعتكم والتأسيس في منزل جديد، يصبح من الصعب أخذ مثل هذه الخطوة.

ولكن هناك بعض البلدان التي تجعل عملية الهجرة أسهل من المتوسط كما نشرها موقع” anapecjobs ”

1- النمسا

توفر النمسا 10 أنواع مختلفة من تصريح الإقامة، فمن السهل أن تحصل علي واحد منهم، إذا كنت تريد ذلك.

يجب عليك التقديم من بلدك الأصلي، وليس من الحفريات المؤقتة داخل النمسا، لأن هذا يجعل العمل أو الزوج يصعب بعض الشيء، فهناك استثناء للمقيمين في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، والذين هم مؤهلون للحصول على تأشيرة D والتي تسمح بالإقامة لمدة 6 أشهر في النمسا قبل التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة.

Advertisements

وتتميز النمسا بالجمال الخلاب الذي لا يصدق في شكل جبال الألب المغطاة بالثلوج والوديان البرية والكهوف الجليدية الزرقاء البراقة.

2- بلجيكا:

للحصول على إقامة دائمة في بلجيكا ، ستحتاج إلى وظيفة، حيث تفضل معظم الدول توظيف السكان المحليين على الأجانب
تعتبر بلجيكا أكثر تساهلاً، فيمكنك التقدم للحصول على وظائف من بلدك الأصل.

وبمجرد هبوطك سيتم منحك تصريح إقامة بعد حجزها لمدة أسبوعين فقط، ولكنها لا تعد دعوة مبدئية للحصول على إقامة دائمة ، بينما ما دمت تحافظ على وظيفتك ، إلا أنك سوف تتقدم نحو هذا الهدف.

بلجيكا الصغيرة الجميلة هي واحدة من أصغر البلدان في شمال أوروبا، وتعتبر من المدن الجذابة المليئة بالهندسة الخلابة والجمال الطبيعي المذهل وبعض من أفضل أنواع البيرة والشوكولاته.

3- بليز:

تسمح بليز للأجانب بالتقدم للحصول على إقامة دائمة بعد عام واحد فقط من الوجود بها، أدخل تأشيرة زيارة لمدة 30 يومًا واستمر في تجديدها كل شهر حتى تصل إلى هناك لمدة 50 أسبوعًا، تعادل رسوم قدرها 1000 دولار وبعض الروتين البيروقراطي قبل كل شيء قبل المضي قدمًا في البقاء إلى الأبد.

ولكن عليك الانتباه إلى الشروط الواردة في تأشيرة الزيارة الخاصة بك، حيث ستطلب منك بعض المناطق مغادرة البلد لمدة أسبوعين كل ستة أشهر، وبذلك تقوم بإعادة ضبط الساعة حسب متطلباتك لمدة 50 أسبوعًا.

إذا كنت تنوي العمل في بليز ، فستحتاج أيضًا إلى تصريح عمل ، وذلك حتى يتم منحك الإقامة الدائمة، وبعد خمس سنوات من الإقامة الدائمة ، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية.

4- كندا:

إذا كان لديك مجموعة مهارات أو تعليم مهني يتوافق مع احتياجات كندا الحالية ، فقد تتمكن من الاستفادة من برنامج الدخول السريع الذي يمكن أن يحصل على موافقتك في أي وقت من الأوقات.

عليك ملء نموذج عبر الإنترنت يمنح نقاطًا لأشياء مثل المستوى التعليمي والصناعات التي عملت فيها وما إذا كان بإمكانك التحدث باللغة الفرنسية، وأشياء أخرى مثل وجود عائلة في كندا أو الدراسة هناك يمكن أن تساعد أيضًا.

فتحت كندا مؤخراً حدودها بعطف على اللاجئين من الدول التي مزقتها الحرب، لكن إذا لم تكن خائفًا على حياتك ، فإن كندا تنظر إلى مؤهلاتك المهنية قبل دعوتك.

5- كوستاريكا:

كوستاريكا لديها برنامج للمتقاعدين يتطلب 1000 دولار شهريا من الدخل للتأهل، ولكن سوف تحتاج إلى وظيفة من أجل المضي على الطريق إلى الإقامة الدائمة والجنسية في نهاية المطاف.

فهي ليست البلد الأسهل في قائمتنا للهجرة ، ولكنها ليست أيضًا مستحيلة، فإذا كانت لديك مهارات تحتاجها كوستاريكا ، فيجب أن تكون قادرًا على التنقل في هذه العملية

تتميز كوستاريكا بشواطئها الرائعة والرعاية الصحية ذات المستوى العالمي والسكان الودودين، وتعتبر طريقة الحياة في كوستاريكا سلمية وسهلة ، وليس لديهم جيش، وتكلفة المعيشة متوسطة بالنسبة لدخل الفرد بها، حيث يحتاج الأزواج إلى حوالي 2500 دولار شهريًا للعيش بشكل مريح.

6- الإكوادور:

إذا كنت تحب المناظر الطبيعية والجبال والشواطئ، فكل ما عليك فعله هو إثبات أنك ستربح 800 دولار على الأقل شهريًا، يطلق عليه تأشيرة المتقاعد ، ولكن لا توجد متطلبات السن للحصول على واحدة.

7- المكسيك:

Advertisements

هناك طريقة رائعة لبدء حياتك في المكسيك وهي تأشيرة FMM، فيمكنك شرائها في أي مطار أو موقع الحدود، لكن ذلك سيكلفك 21 دولارًا.

ستكون هذه التأشيرة جيدة لمدة ستة أشهر ، وبعد ذلك يمكنك تجديدها مرارًا وتكرارًا ، بلا نهاية.

هناك أماكن للاستمتاع بالمناظر الخلابة ، بما في ذلك الشواطئ النظيفة والمدن الاستعمارية التاريخية والمشاهد الجبلية والمدن الراقية.

8- نيكاراجوا:

تحتاج فقط إلى إثبات دخل قدره 600 دولار شهريًا ؛ من الناحية النظرية ، يجب ألا يقل عمرك عن 45 عامًا ، ولكن يمكن التنازل عن هذا المطلب استنادًا إلى دخلك الثابت.

إذا كنت تعتقد أنك تستطيع أن تعيش في الولايات المتحدة ، فبإمكان نيكاراجوا أيضًا أن تكون مدرجًا في قائمتك، وعلى الجانب الإيجابي نيكاراغوا بلد رائع للغاية يقع بين خطين ساحليين أصليين.

9- بنما:

تعتبر تأشيرة المتقاعدين هي واحدة من أكثر المسارات شعبية التي يستخدمها الناس للعيش في بنما، فتطلب دخل شهري قدره 1000 دولار، أما بالنسبة للأشخاص الأصغر سنا يفتح إيداع بقيمة 5000 دولار في أحد البنوك البنمية الباب أمام الإقامة الدائمة.
أما إذا كنت قادمًا من واحدة من 50 دولة “صديقة” ، كل ما تبقى لجعله رسميًا هو العثور على وظيفة.

10- باراجواي:

إلي أن الطلب على الهجرة منخفض جدًا ، فمن السهل قبوله، فيجب عليك إيداع مبلغ من المال في بنك باراجواي يعادل حوالي 35x الحد الأدنى للأجور الشهري. قبل أن تغضب ، هذا فقط حوالي 4500 دولار – 5500 دولار أمريكي.

وسيسمح لك بالانتقال إلى باراجواي والعيش فيها ، لكن لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية حتى تعيش هناك ثلاث سنوات.

ما هي أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها في عام 2021/2022 ؟

أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها في عام 2021/2022

المقصود بـ أسهل دولة يمكن الهجرة إليها , هو الدولة التي توفر سهولة في إجراءات الهجرة وفي الأوراق المطلوبة , وقانونها يراعي الأشخاص القادمين من الجنسيات الأخرى , والدول التي لا يوجد عنصرية لديها في التعامل وشعبها يتميز بالود و الرقي وتقبل الآخر ..

فالأشخاص الراغبين في الهجرة يكون بحثهم المستمر عن (أسهل دولة يمكن الهجرة إليها) , وعمل دراسة للدول قبل السفر , لمعرفة الدولة التي تناسب أسباب الهجرة سواء (للعمل أو للدراسة أو للزواج أو حتى لطلب اللجوء) (الدول التي تناسب أسباب الهجرة) .

ما هي أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها ؟

ما هي أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها ؟

*ولقد تكلمنا في مقال سابق عام 2018 م , حول نفس الموضوع وستجدون بعض الدول مكررة في المقالين , ويمكنكم الإطلاع علي المقال بالضغط علي الرابط الأزرق :

أسهل الدول من حيث إجراءات الهجرة والإقامة الدائمة

ما هي أسهل دول الهجرة ؟
ما هي أسهل دولة يمكن الهجرة إليها ؟
ما هي أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها ؟

– هناك العديد من الدول الأوروبية والغير أوروبية تعمل على رعاية الأجانب وحقوق المهاجرين إليها , حيث تتوافر لديهم فرص العمل التي تناسب مختلف الأشخاص.

– هذا ويسعي المهاجر باحثاً عن الدول التي تراعي ايضا اللاجئين , ولا تقوم بإعادتهم إلى دولتهم مرة أخرى , وبخاصة اللاجئين السياسيين أو اللاجئين الهاربين من الحروب والمنازعات الأهلية.

– والبحث ايضا عن الدول التي تتمتع بالتطورات في المراحل التعليمية الكبيرة , حيث تتميز بترتيبها الدراسي العالمي المميز ..

ومن أهم هذه الدول التي تصنف كونها من ضمن (أسهل دولة يمكن الهجرة إليها) إليكم  الدول التالية :

 * أمريكا (الولايات المتحدة الأمريكية)

تعد الولايات المتحدة الأمريكية , من الدول الأولي التي يرغب الكثير من الأشخاص حول العالم بالهجرة والسفر اليها , ويرجع هذا إلى كونها واحدة من أكثر الدول في العالم تهتم برعاية المهاجرين وحقوقهم .

– والبعض يبحث عن الدول التي تتمتع باقتصاد قوي في السفر إليها , وعن كونها تضم أفضل الجامعات العالمية التي تصنف (أفضل الجامعات) بالدرجة الأولي .. والتي تعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي الي جذب المهاجرين للسفر إلى الولايات المتحدة واختيارها من ضمن العديد من الدول الأخرى.

– وتتميز الولايات المتحدة بعدد من القوانين والتي يرجع إلى كونها تضم عدد كبير من الولايات المختلفة، ولكل ولاية منهم مجموعة من القوانين مخصصة لها .

– ونظراً لحجمها الكبير الذي يجعلها تطل على المحيطات والعديد من البحار .

– وطقس الولايات المتحدة متنوع فهو من بارد وحار وأعاصير و زلازل التي بفعل العوامل الطبيعية المتغيرة في الولايات , ممما يجعلها من أحد الأراضي التي بها فرص عمل عديدة.

Advertisements

 * كندا

تعد دولة كندا من أحد الدول التي تضم عدد كبير من المهاجرين , عن غيرها من العديد من الدول .. وبخاصة المهاجرين من الدول الأفريقية ,وكندا تتميز ايضا باحتوائها على المناظر الطبيعية الوفيرة , وعلي الساحات المتميزة والحدائق العامة المفتوحة..

وتتميز كندا ببرامجها العديدة  التي وضعت مخصوص للتناسب مع فئات المهاجرين المختلفة القادمين إليها , لهذا فدولة كندا تعد أحد الوجهات العالمية التي يتم اختيارها من قبل العديد من الاجناس .

ويكون السبب في كونها أحد أبرز الأسباب للهجرة انها واحدة من الدول التي تستضيف الشركات العالمية , الأمر الذي يجعل من كندا واحدة من البلدان التي تحتوي على نسبة فرص عمل كبيرة ومميزة وتتناسب مع جميع الأشخاص, فهي تصنف ثاني أكبر دولة في العالم .

مقالات ذات صلة :

– عقود عمل للسفر الي كندا / 10 مواقع رسمية للتوظيف في كندا,أضغط من هنـــا.

– الهجرة إلي كندا بالنظام السريع – من حيث الشروط وخطوات التقديم,أضغط من هنـــا.

* المملكة البريطانية المتحدة

بريطانيا من الدول العظمي , حيث تتمتع بقدرات اقتصادية كبيرة جدا , لذا فهي تحتوي على أعداد كبير من المهاجرين إليها سواء من العرب او من غيرهم .

وبريطانيا من الدول التي تعمل علي رعاية حقوق المهاجرين لديها , حيث يوجد بها نسبة تصل الي 64% تقريبا من السكان المهاجرين إليها تمكنوا من اكتساب المهارات العديدة , و التي لم تكن متاحة لهم في دول المنشأ .. وما يصل الي 62% يحصلون علي تقدمات وظيفية متميزة , ومن المتوقع زيادة نسبة الوظائف الشاغرة للمهاجرين خلال السنوات القادمة.

ليصل عددها لحوالي 600,000 وظيفة مع حلول عام 2022 .. حيث أن الحكومة عملت علي  استثمار حوالي مئة مليون جنيه إسترليني في المشاريع التكنولوجية والهندسية وتنمية الوظائف العديدة .

مقالات ذات صلة للإطلاع عليها :

العمل في بريطانيا من حيث المزايا وكيفية التقديم عمل في بريطانيا؟

* سنغافورة

سنغافورة واحدة من احد جمهوريات شرق آسيا , وتتميز بموقعها الفريد وسط الدول حيث يفصل بينها وبين جارتها ماليزيا مضيق جوهور .

– وسنغافورة من الدول التي لفتت إليها أنظار العديد من المهاجرين ,فهي تعد من الدول المتقدمة إقتصادياً , وتضم فرص عمل متميزة , ودخل الفرد لديها مرتفع .

–  وجمهورية سنغافورة تتميز بكونها تحتوي أنظمة خاصة بمنح الجنسية السنغفورية بها , فيتم منح الجنسية بعد إقامة المهاجر في هذه الدولة إلى ما يقارب العامين , اي حوالي 730 يوم .

– والرسوم الخاص بجنسية سنغافورة تصل لحوالي 100 دولار , وهي من الدول التي تتميز بأنها لاتفرض أي شروط تحكم على الشخص بسلب حقوقه في حالة الإقامة , كما وتعتبر  أسهل دولة يمكن السفر والهجرة إليها.

مقال للأطلاع ذات صلة :

Advertisements

الإقامة الدائمة في سنغافورة والحصول علي الجنسية السنغافورية

 * نيوزيلندا

نيوزيلندا هي واحدة من الدول التي يرغب المهاجرون في الهجرة إليها , حيث انها من الدول المميزة وتعد من أسهل الدول التي يمكن الهجرة إليها , فلديها مراكز لجلب السياح قوية , نظراً لكثرة المناظر الطبيعية بها , غير انها تتميز بالتنوع في العديد من المجالات , (الثقافي , والتعليمي ومن حيث الأمن الداخلي القوي , وانخفاض معدل الجريمة بها ).

وتتشابه مع دولة استراليا في نظام الهجرة إليها حيث انها ليست من أرخص البلدان للسفر إليها , وليست من الدول التي تغطي أنظمة الهجرة إليها لجميع الأشخاص المهاجرين من جميع دول العالم , ولكنها تستقبل سنويا العديد من المهاجرين .

مقالات للأطلاع :

– الهجرة الي نيوزيلندا – وأهم الطرق المتبعة للهجرة والعمل واللجوء في نيوزيلندا , أضغط من هنـــا .

– تأشيرة نيوزيلندا- وكيفية التقدم للحصول عليها,أضغط من هنــــا .

– العمل في نيوزيلندا – أشهر مواقع للبحث عن عمل في نيوزيلندا,أضغط من هنـــا .

 * ألمانيا الاتحادية

تعد ألمانيا من الدول التي لديها اقتصاد قوي , وهي تضم العديد المجالات التي علي اعلي  مستويات من القوة , بمختلف المجالات مثل الصناعة والتعليم وغيرها ..

وألمانيا واحدة من الدول المشجعة علي العمل , فتوفر للأشخاص فرص العمل المناسبة لهم , لذا فهي تتمتع بأدنى معدلات البطالة في العالم .. وبالأخص بانسبة للمهاجرين إليها من الدول الأخرى.

وألمانيا تحظي بـ أفضل أنواع المعيشة والحياة , وهذا يجعل منها أحد أفضل الدول ومن أسهل الدولة للهجرة إليها
وألمانيا تحتوي على الأماكن السياحية العديدة التي تنتشر في العديد من أماكنها المختلفة كـ مدينتي برلين وميونخ , لهذا فهي من ضمن قائمة أسهل دولة يمكن الهجرة إليها.

 * المكسيك

جمهورية المكسيك من الدول التي تصنف كأحسن الدول التي يسعي إليها محبي الهجرة , ومن أسهل دول الهجرة , فهي واحدة من الدول التي بها أفضل عشرين مركز سياحي وثقافي متميز , فدولة المكسيك يأتي إليها كل عام العديد والعديد من السياح قادمين من مختلف دول العالم  , وبالأخص من الولايات الأمريكية , و الدول الأوروبية..

فالمكسيك تحظي بالعديد من الأماكن السياحية , وبأنظمة حماية علي اعلي مستوي , لذا تتمتع الدولة بالأمن الداخلي القوي , والحماية من أي جرائم قد تتم في الداخل ..
في تعد من أفضل الدول التي يسهل السفر إليها.

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة