Advertisements

كيفية الهجرة إلى السويد 2023 دليل شامل

كيفية الهجرة إلى السويد 2023 دليل شامل
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisements

مرحبا زوارنا الكرام في موقعكم أنابيك جوبز دوت كوم موضوع اليوم بخصوص كيفية الهجرة إلى السويد 2023 دليل شامل، للهجرة إلى السويد، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. الحصول على تأشيرة: يجب الحصول على تأشيرة من السفارة السويدية في بلدك أو مكان إقامتك.
  2. العثور على وظيفة: يمكن الحصول على تأشيرة عمل من خلال العثور على وظيفة في السويد.
  3. الإقامة: يجب العثور على مكان للإقامة في السويد والتسجيل لدى السلطات المحلية.
  4. التأمين الصحي: يجب الحصول على التأمين الصحي السويدي.
  5. تعلم اللغة: يجب تعلم اللغة السويدية للتكيف بشكل أفضل مع الثقافة والمجتمع السويدي. يرجى ملاحظة أن هذه الإجراءات تعتمد على نوع التأشيرة التي ترغب في الحصول عليها وظروفك الشخصية.

شروط الهجرة إلى السويد ؟

تختلف شروط الهجرة إلى السويد حسب نوع التأشيرة التي ترغب في الحصول عليها وظروفك الشخصية، ولكن بشكل عام، يمكن أن تشمل شروط الهجرة إلى السويد ما يلي:

  • الحصول على تأشيرة صالحة للإقامة والعمل في السويد.
  • الحصول على عرض عمل أو تقديم طلب للحصول على تأشيرة دراسية.
  • إثبات القدرة على دعم النفس وتكاليف العيش في السويد.
  • إجراء فحص طبي والحصول على التأمين الصحي السويدي.
  • إظهار عدم وجود مشاكل أمنية أو جنائية في السجل الخاص بك.
  • تلبية المتطلبات اللغوية والتعليمية المحددة لكل نوع من التأشيرات.

تنبيه:

يرجى ملاحظة أن هذه الشروط تختلف حسب النوع من التأشيرة التي ترغب في الحصول عليها، ولذلك يجب التحقق من متطلبات التأشيرة المحددة قبل البدء في عملية الهجرة إلى السويد.
Advertisements

الأوراق اللازمة للعمل في السويد

تختلف الأوراق المطلوبة للعمل في السويد حسب نوع العمل الذي ستقوم به وحسب حالتك الشخصية والمهنية. ومع ذلك ، يمكن أن تشمل الأوراق المطلوبة للعمل في السويد ما يلي:

  1. جواز سفر صالح.
  2. تأشيرة عمل صالحة ، إذا كان ذلك مطلوبًا.
  3. عقد عمل أو عرض عمل صالح.
  4. الشهادات والخبرات اللازمة للعمل المحدد.
  5. الأوراق الشخصية الأخرى مثل بطاقة الهوية ورقم الضمان الاجتماعي ورقم الضريبة إذا كنت مقيمًا في السويد.
  6. شهادة صحية وفحوصات طبية محددة للمهن الصحية والخدمية والمهن التي تتطلب تدخلاً معينًا. يرجى ملاحظة أن هذه هي الأوراق اللازمة الأساسية ، وقد تختلف الأوراق المطلوبة حسب حالتك الشخصية ونوع العمل الذي تقوم به. ويجب التحقق من المتطلبات المحددة للعمل الذي ترغب في القيام به قبل البدء في العمل في السويد.

مميزات الهجرة الى دولة السويد

تعتبر الهجرة إلى السويد خيارًا شائعًا للكثير من الأشخاص، ويمكن الإشارة إلى بعض المميزات التي قد تجعل الهجرة إلى السويد مغرية لبعض الأفراد، وتشمل ما يلي:

  1. نظام صحي مجاني: تتمتع السويد بنظام صحي عام مجاني يغطي جميع المواطنين والمقيمين الدائمين، مما يعني أن الرعاية الصحية متاحة للجميع دون تكلفة إضافية.
  2. نظام تعليمي ممتاز: تتمتع السويد بنظام تعليمي ممتاز ومجاني للجميع، بما في ذلك الطلاب الأجانب، ويتم تدريس اللغة السويدية بشكل مجاني.
  3. الحقوق المتساوية: تعتبر السويد دولة تؤمن بالحقوق المتساوية، حيث يتم احترام حقوق الإنسان وتكافؤ الفرص والعدالة الاجتماعية.
  4. الرعاية الاجتماعية: توفر السويد برامج دعم اجتماعي ومساعدات للأشخاص الذين يحتاجون إلى الدعم، مثل العاطلين عن العمل والمرضى والمسنين.
  5. الطبيعة الجميلة: تتميز السويد بطبيعتها الجميلة والمتنوعة، مما يجعلها مكانًا مثاليًا للأشخاص الذين يحبون الطبيعة والأنشطة الخارجية.
  6. الحياة العملية المتوازنة: تشتهر السويد بمستويات عالية من التوازن بين الحياة العملية والشخصية، حيث يتم تشجيع العمل بما يتناسب مع الأسلوب الحياتي الشخصي للأفراد.

هذه بعض المميزات التي يمكن أن تجعل الهجرة إلى السويد خيارًا جيد

Advertisements

شروط الإقامة في السويد

كيفية الهجرة إلى السويد 2023 عن طريق شروط الإقامة

تختلف شروط الإقامة في السويد وفقًا لغرض الزيارة، ومن بين الأغراض الرئيسية للزيارة التي يمكن الحصول على تصريح إقامة في السويد لها:

  1. الدراسة: يمكن للطلاب الأجانب الحصول على تصريح إقامة في السويد للدراسة في المؤسسات التعليمية المعترف بها.
  2. العمل: يمكن للعمال الأجانب الحصول على تصريح إقامة في السويد للعمل في الشركات أو المؤسسات التي توفر لهم العقود اللازمة.
  3. الزيارة العائلية: يمكن للأفراد الراغبين في زيارة أفراد أسرهم في السويد الحصول على تصريح إقامة لمدة تصل إلى سنة.
  4. اللجوء: يمكن للأشخاص الذين يخشون العودة إلى بلادهم بسبب الحروب أو الاضطهاد الحصول على حماية اللجوء في السويد.
  5. الاستثمار: يمكن للأشخاص الراغبين في الاستثمار في السويد وتأسيس شركة الحصول على تصريح إقامة.

ويشترط للحصول على تصريح الإقامة في السويد تقديم بعض الوثائق مثل جواز السفر الصالح، تأمين صحي، وسجلات إثبات الدخل والمعيشة، بالإضافة إلى اجتياز اختبار اللغة السويدية إذا كانت الإقامة تهدف للدراسة أو العمل.

قرارات دائرة الهجرة السويدية الجديدة

قوانين سويدية جديدة تدخل حيز التنفيذ ابتداءً من 1 يناير 2023

مع بِداية كُلِّ عامٍ جديد فِي اَلسوِيد تَدخُّل حُزمَة قَوانِين جَدِيدَة حَيِّز التَّنْفيذ ، سَوْف نَقُوم بِعَرض أهمَّ تِلْك القوانين كمَا يَلِي : – اِبتِداء مِن 1 يَنايِر 2023 تَدخُّل القوانين التَّالية حَيِّز التَّنْفيذ فِي دَولَة اَلسوِيد :

1- زيادة سن الحصول على معاش الضمان الاجتماعي.

اِبتِداء مِن عام 2023 ، لَن يَكُون مِن اَلممْكِن البدْء فِي سَحْب مَعَاش التَّقاعد على أَسَاس الدَّخْل ، حَتَّى سِنِّ 63 عامًا . واعْتبارًا مِن اَلْعام 2023 اَلمقْبِل يَجِب أن يَكُون الشَّخْص قد بلغ 66 عامًا ، لِيتمَكَّن مِن اَلحُصول على مَعَاش الضَّمَان التَّقاعديِّ .

2- وقف منح المعاش التقاعدي “المضمون”

وَقْف مَنْح المعَاش التَّقاعديِّ “ المضْمون ” لِلْمتقاعدين الَّذين يعيشون فِي خَارِج اَلسوِيد اِبتِداء مِن 1 يَنايِر 2023 ، وَبمُوجب هذَا القرَار – فلن يَحصُل أيَّ مُتَقاعِد على المعَاش التَّقاعديِّ المضْمون إِنَّ كان يعيش خَارِج اَلسوِيد .

3- زيادة خصم السفر سيارتك في رحلات العمل .

اِبتِداء مِن 1 يَنايِر 2023 ، سَتتِم زِيادة خَصْم مَصارِيف رِحْلَات العمل بِسيَّارتك الخاصَّة أو سَيَّارة العمل لِتتوافق بِشَكل أَفضَل مع التَّكاليف الفعْليَّة . وبالنِّسْبة لِتكاليف رِحْلَات العمل بِسيَّارتك الخاصَّة ، يَتِم زِيادة المبْلغ إِلى 2.5 كُرُونَة لِكلِّ كِيلومتْر .

4- تخفيض الضرائب لمن تزيد أعمارهم عن 65 سنة

اِبتِداء مِن بِداية 2023 ، سَيتِم خَصْم ضَرِيبَة العمل لِلْأشْخاص الَّذين بَلغُوا سِنُّ 65 فِي بِداية اَلسنَة الضَّريبيَّة . وَيتِم التَّخْفيض الضَّريبيُّ على النَّحْو التَّالي : 22 % مِن الدَّخْل المكْتسب حَتَّى 100,000 كُرُونَة سُويدِيَّة سنويًّا –

5- زيادة سن التقاعد الاختياري

اِبتِداء مِن 1 يَنايِر 2023 ، سَيتِم رَفْع سِنِّ التَّقاعد لِلْموظَّفين والْعاملين فِي اَلسوِيد بِيكون لَهُم اَلحَق فِي البقَاء فِي العمل . وَسيصْبِح مِن 68 إِلى 69 عامًا ( إِذَا أرادوا ذَلِك ) .

6- الدعم الحكومي المشروط للجمعيات والمنظمات الأهلية

اِبتِداء مِن 1 يَنايِر 2023 – وَقْف الدَّعْم الحكوميِّ عن جميع المراكز والْجمْعيَّات والتَّنْظيمات الدِّينيَّة فِي اَلسوِيد اَلتِي تَستخْدِم أو تُروِّج أو تُرحِّب بِالتَّمْييز أو اَلعُنف أو التَّهْديدات أو الإكْراه . وَعلَى المنظَّمات الدِّينيَّة إِثبَات تأْييدهَا لِلْحكْم الدِّيمقْراطيِّ السُّويديِّ

7- تخفيض ضريبي لمن يقوم بتركيب الألواح الشمسية

اِبتِداء مِن 1 يَنايِر 2023 ، سَيتِم تَخفِيض ضَريبِي تَركِيب الألْواح الشَّمْسيَّة بِالْمنازل والشَّركات ، مِن خِلَال رَفْع مُعدَّل الدَّعْم لِترْكِيب الألْواح الشَّمْسيَّة مِن 15 إِلى 20 % مِن تَكالِيف العمالة والْموادِّ اَلتِي سَيتِم دَفعُها .

8- تشديد عقوبة القيادة بدون تصريح مروري وهوية شخصية

اِبتِداء مِن 1 يَنايِر 2023 ، سَيتِم اِعتِبار القيادة بِدون تَصرِيح اِنْتهاكًا لِلْقوانين وليْس مُخَالفَة مُرورِيَّة ، واعْتبار قِيادة السَّيَّارة والشَّاحنة والْحافلة والدَّرَّاجة النَّاريَّة دُون حَمْل وَثِيقَة هُويَّة * رُخصَة القيادة ، جَرِيمَة جِنائِيَّة .

9- قواعد أكثر صرامة لمنتجات النيكوتين

اِبتِداء مِن 1 يَنايِر 2023 ، ستخْضع مُنتجَات النِّيكوتين الخالية مِن التَّبغ ” مِثْل السَّجائر الإلكْترونيَّة ” لِمتطلَّبات اَلمُنتج والْملْصقات ، على سبيل المثَال يَجِب تَزوِيد العبوَّات بِالتَّحْذيرات الصِّحِّيَّة وإعْلَان المحْتوى .

10- تخفيض مؤقت في ضريبة الوقود

اِبتِداء مِن 1 يَنايِر 2023 ، سَيتِم تَخفِيض ضَرِيبَة الطَّاقة على البنْزين والدِّيزل مُؤَقتا ، يَعنِي هذَا أنَّ السِّعْر فِي المضَخَّة سينْخَفض ? ? بِمقْدَار 1 كُرُونَة لِكلِّ لِتْر .

Advertisements

موقع دائرة الهجرة السويدية باللغة العربية

دائرة الهجرة السويدية لا توفر موقعًا باللغة العربية، ولكن يمكن العثور على معلومات حول الهجرة إلى السويد باللغة الإنجليزية واللغة السويدية على موقع دائرة الهجرة السويدية على الرابط التالي:

https://www.migrationsverket.se/English/Private-individuals.html

كما يمكن العثور على معلومات أخرى عن الهجرة إلى السويد من خلال موقع السفارة السويدية في بلدك، ويمكن العثور على قائمة بالسفارات السويدية في جميع أنحاء العالم من خلال الرابط التالي:

https://www.swedenabroad.se/en/embassies/

الهجرة العائلية إلى السويد

يمكن للأفراد الذين يعيشون في خارج الاتحاد الأوروبي ويرغبون في الانتقال إلى السويد العيش مع أفراد أسرهم المقيمين في السويد التقدم بطلب للحصول على تأشيرة الإقامة العائلية.

يجب أن يستوفي الطالبون لهذا النوع من التأشيرة العديد من المتطلبات، بما في ذلك الشروط المالية والوثائق المطلوبة لتقديم الطلب. كما يجب على الشخص الذي يقدم الطلب أن يكون قد قدم طلبًا للحصول على إقامة في السويد، سواء كان الشخص مؤهلًا للحصول على إقامة دائمة أو مؤقتة.

عمومًا، ينبغي على الأفراد الذين ينوون الهجرة العائلية إلى السويد التحقق من الشروط اللازمة والإجراءات المطلوبة عن طريق الاطلاع على موقع دائرة الهجرة السويدية أو الاتصال بالسفارة السويدية في بلد السائل.

مصلحة الهجرة السويدية اليوم

يمكن للأفراد الراغبين في الهجرة إلى السويد الحصول على المعلومات الأحدث عن مصلحة الهجرة السويدية والإجراءات والمتطلبات اللازمة لتقديم الطلبات من خلال زيارة موقع دائرة الهجرة السويدية على الإنترنت أو الاتصال بالسفارة السويدية في بلد السائل.

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة