Advertisements

تردد قناة الرافدين الجديد 2023 على النايل سات Al Rafidain TV

تردد قناة الرافدين الجديد 2023 على النايل سات Al Rafidain TV
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisements
تردد قناة الرافدين الجديد 2023
تردد قناة الرافدين الجديد 2023

قناة الرافدين تَهتَم بِشؤون الشَّعْب العراقيِّ وتناقش جميع القضايَا اَلمهِمة مِن خِلَال برامجهَا المخْتلفة، لِذَا نَعرِض لَكُم تَردَّد قَنَاة الرَّافديْنِ اَلجدِيد على نَايِل سات 2023، حَيْث أنَّ قناة الرافدين هِي قَنَاة إِخْباريَّة سِياسِيَّة قَنَاة تَهدِف إِلى كَسْب ثِقة الشَّعْب العراقيِّ ، وَتَركَّز مِن خِلَال برامجهَا المخْتلفة على الشُّؤون السِّياسيَّة والاقْتصاديَّة فِي البلَاد، بِالْإضافة إِلى تَقدِيم البرامج الرِّياضيَّة والاقْتصاديَّة والتَّعْليميَّة والثَّقافيَّة. عدد كبير جِدًّا مِن المشاهدين فِي الوطن العرَبيِّ بِشَكل عامٍّ والشَّعْب العراقيِّ بِشَكل خاصٍّ وَسَنعرَض عليْكم خِلَال هذَا المقَال. التَّرَدُّد اَلجدِيد لِقناة الرَّافديْنِ على القمر الصِّناعيِّ نَايِل سات. هِي قَنَاة تَهدِف إِلى نَشْر الوعْي الثَّقافيِّ حَوْل وَاقِع البلد ومَا يَحدُث فِيه فِي الوقْتِ الحاضر . يُتَابِع الأخْبار لَحظَة بِلحْظة.

معلومات عن تردد قناة الرافدين الجديد

قامت قناة الرافدين بإطلاق بثها على النايل سات منذ عام 2006، وتعرض القناة مجموعة من البرامج الإخبارية والسياسية والاجتماعية والرياضية عبر شاشتها على مدار 24 ساعة بجودة hd، ويجب توافر رسيفر يدعم جودة hd حتى تتمكن من مشاهدة هذه القناة بجودة عالية جداً دون تشويش.

Advertisements
نوع القناة:إخبارية سياسية
تردد النايل سات:12380 (V). 11430 (V). 11142 (h)
المقر الرسمي:القاهرة
تردد قناة الرافدين الجديد 2023

محتوى قناة الرافدين

لَم يَقتَصِر المحْتوى الإخْباريُّ اَلذِي قدَّمتْه القنَاة على ذَلِك، بل تَطوُّر فِي مُحتوَاه وَدمجِه مع أَشيَاء أُخرَى كَثِيرَة، مِثْل البرامج الاجْتماعيَّة اَلتِي يَتِم مِن خِلالِهَا مُنَاقشَة اَلعدِيد مِن الأوْضاع الاجْتماعيَّة فِي الشَّارع العراقيِّ ، بِالْإضافة إِلى البرامج الثَّقافيَّة اَلتِي تَهدِف لِنَشر الوعْي والثَّقافة. لَيْس ذَلِك فحسْب، بل مِن السِّمَات الرَّئيسيَّة اَلتِي تُمَيزه وُصُولَه إِلى أَكبَر عدد مِن المتابعين، وَذلِك لِشفافيَّته. والْمصْداقيَّة فِي تَقدِيم الأخْبار اَلتِي تَحدُث فِي دَولَة العرَاق أو دُوَل الجوَار أيْضًا.

برامج قناة الرافدين

تعرض قناة الرافدين باقة مميزة من البرامج الثقافية والاجتماعية والسياسية والدينية التي تهم الشعب العراقي وإليكم في التالي أسماء هذه البرامج ومواعيد عرضها:

  • برنامج منبر الرافدين: هذا البرنامج من تقديم مصطفى الملا ويعرض كل يوم خميس في تمام الساعة 19:05 والإعادة تكون يوم الجمعة والسبت في تمام الساعة 14:05.
  • برنامج عندي وطن: هذا البرنامج من تقديم بلال بداع ويقوم خلاله باستضافة أدباء وعلماء ومفكرين.
  • برنامج حديث العرب: هذا البرنامج من تقديم الإعلامي جهاد عدلة ويعرض كل يوم الخميس في تمام الساعة 21:05 والإعادة تكون يوم السبت والجمعة في تمام الساعة 01:05.
  • برنامج بعيداً عن السياسة: يعرض هذا البرنامج كل يوم أحد في تمام الساعة 19:30 والإعادة تكون يوم الثلاثاء والإثنين في تمام الساعة 14:30.
  • برنامج حكاية مدينة: يعرض هذا البرنامج كل حلقة حكاية جديدة تحدث في المدن العراقية.
  •  برنامج مع الناس: يعرض هذا البرنامج كل يوم السبت والثلاثاء في تمام الساعة 19:05 ويعاد أيام الأحد والاثنين والأربعاء والخميس في تمام الساعة 14:05.
  • برنامج بغداديات: يعرض هذا البرنامج كل يوم أربعاء في تمام الساعة 19:30 ويعاد أيام الخميس والجمعة والسبت في تمام الساعة 14:30.
  • برنامج صدى الأقلام: هذا البرنامج من تقديم سمية ميتيش ونياز نهاد ومحمد شقير وأفل صقر، ويعرض كل يوم في تمام الساعة 11:30 ما عدا يوم الجمعة والإعادة تكون كل يوم في تمام الساعة 17:05.
  • برنامج إعلام من العراق: هذا البرنامج من تقديم عماد رؤوف ويذاع في تمام الساعة 19:05 والإعادة تكون يوم الاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس في تمام الساعة 14:05.
  • برنامج شاهد وشواهد: هذا البرنامج من تقديم الدكتور رافع الفلاحي.
Advertisements

قناة الرافدين الإخبارية

قَنَاة الرَّافديْنِ قَنَاة إِخْباريَّة سِياسِيَّة . اِنْطلَقتْ القنَاة مِن مَكتَب بَغْداد فِي تِشْرين الأوَّل ( أُكتُوبَر ) 2006 ، بَعْد دِراسة اِسْتمَرَّتْ ثَلَاث سَنَوات قَبْل بَثهَا . تَهتَم هَذِه القنَاة بِشؤون الشَّعْب العراقيِّ وتناقش جميع القضايَا اَلمهِمة مِن خِلَال برامجهَا المخْتلفة اَلتِي تَعَرضهَا على مَدَار السَّاعة . وتدْعو القنَاة على شَاشتِها ، عَبْر برامجهَا المخْتلفة ، الاحْتلال إِلى مُغَادرَة دَولَة العرَاق ، وتدْعو الشَّعْب العراقيَّ لِلتَّضامن والْوحْدة ، وتحاول قَدْر الإمْكان إِعادة الدَّوْلة العراقيَّة إِلى مَا كَانَت عليْه مِن قَبْل . تَسعَى إِدارة قَنَاة الرَّافديْنِ إِلى جَعْل هَذِه القنَاة مُتَميزَة بَيْن جميع القنوات العراقيَّة . على الرَّغْم مِن المكانة المتميِّزة اَلتِي تحْتلُّهَا قَنَاة الرَّافديْنِ بَيْن أَبنَاء الشَّعْب العراقيِّ والْوَطن العرَبيِّ كَكُل ، إِلَّا أَنهَا تَسعَى إِلى تَحقِيق اَلمزِيد مِن النَّجَاح . والازْدهار .

تردد قناة الرافدين الجديد على النايل سات 2023

قَنَاة الرَّافديْنِ هِي إِحْدى القنوات اَلتِي تَقدَّم مُحْتوًى إِخْباريًّا يَتَحدَّث عن كُلِّ اَلأُمور السِّياسيَّة ، وَدائِما مَا تُقدِّم كُلَّ مَا هُو جديد مِن أَجْل كَسْب ثِقة الشَّعْب العراقيِّ بِسهولة . مِن بَيْن البرامج اَلتِي تَقدَّم مُحتَوَى رِياضيٍّ وتعْليميٍّ وثقافيٍّ ، اِعْتبَرتْ قَنَاة الرَّافديْنِ المنَصَّة الحقيقيَّة لِدوْلة العرَاق ، مِمَّا جعلهَا تَحظَى بِالْكثير مِن المشاهدين ، لَيْس فقط فِي العرَاق وَكَافَّة الدُّول العربيَّة ، وَيمكِنك تحْضيرهَا . جِهَاز اِسْتقْبال الإشارة اَلْخاص بِك على التَّردُّدات التَّالية لِضَبط إِشارة قَنَاة الرَّافديْنِ الفضائيَّة :

التردد11142 (h)
الاستقطابأفقي
القمر الصناعينايل سات
معامل تصحيح الخطأ7/8
معدل الترميز27500
الجودةHD
تردد قناة الرافدين الجديد 2023
Advertisements

مميزات تردد قناة الرافدين الجديد

إن القناة قد انطلق أول بث لها في عام 2006 ميلادية فاستطاعت في السنوات الأخيرة أن تكون مميزة وسط القنوات العراقية التي تقدم نفس المحتوى بفضل مميزاتها التي لا تحصى ولا تعد ومنها ما يلي.

  • جميع خدمات قناة الرافدين مجانية وذلك للشعب العراقي وغيره من الشعوب فمن يريد أن يتمتع بمحتواها فلا داعي لأن يقلق على الإطلاق فالقناة مجانية وليست مشفرة.
  • بالإضافة إلى أنها تحتوي على الكثير من البرامج التي تتمتع بتقنية عالية للصوت والصورة ويتم إذاعتها بشكل يومي على مدار ال 24 ساعة.
  • حيث أنها عبارة عن قناة للبث المتصل وتوفر للمشاهدين التردد الذي يمكنه أن يتوفر من خلاله على القناة بتقنية ال HD لكن يجب الانتباه إلى أمر ما وهو تواجد الرسيفر الذي يسمح بتحميل مثل تلك التقنيات العالية.

وَفِي نِهاية هذَا المقَال قدَّمْنَا لَكُم تردد قناة الرافدين الجديد على النَّايل سات 2023 ، وَذَكرنَا أهمَّ البرامج اَلتِي تعْرضهَا القنَاة على شَاشتِها بِجوْدة HD ومواعيد هَذِه البرامج .

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة