Advertisements

الهجرة إلى ألمانيا 2023 مجانا متاحة الآن بصورة رسمية لكل المغاربة و العرب

الهجرة إلى ألمانيا 2023 مجانا
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisements

الهجرة إلى ألمانيا 2023 أو الدراسة في ألمانيا

الكثيرين منا يعتقدون أن الهجرة إلى أوروبا الأمر مستحيل أو يحتاج لمبالغ طائلة أو طرق غير شرعية.

لكن غالبيتنا لا يعرفون أن دولة مثل ألمانيا تبحث عن المهاجرين وتوفر لهم العديد من المميزات للمهاجرين بصورة قانونية ونحن هنا لا نتحدث عن وسائل سياسية لكن طرق سهلة وبسيطة للهجرة يمكن لجميعنا تطبيقها،

فالحكومة الألمانية لديها برامج للإقامة والسفر مثل Make it in Germany  أو DAAD وغيرها من البرامج الهامة.

وبالطبع فتعتبر دولة ألمانيا من افضل الدول الأوروبية في مستوي المعيشة والحياة والتعليم  والصحة والأجور، وهناك الكثير من العرب الذين نجحوا في الحصول على فرصة للإقامة والهجرة في ألمانيا خلال السنوات الماضية،

وفى هذا المقال سنركز على وسائل الهجرة إلى ألمانيا البسيطة المجانية التي لا تحتاج إلى تكاليف وفى نفس الوقت سنتحدث عن أي معوقات وكيفية التغلب عليها، كما سنتحدث عن مزايا الهجرة إلى ألمانيا والفرص التي تتوافر بها.

لماذا تريد دولة ألمانيا استقبال المزيد من المهاجرين؟

Advertisements

الشباب في ألمانيا لا يفضلون الإنجاب وبالتالي هناك نقص سكاني كبير لان المواليد اقل من الوفيات وبالتالي ينقص عدد السكان كما أن المستوي المرتفع للمعيشة يزيد فى أعمار المواطنين فنجد إن السكان كبار السن (غير المنتجين) اكبر من الشباب وهذا يؤثر على الاقتصاد الألماني بشكل كبير ويهدد فرص نموه وتوسعه…

لذلك تقدم الحكومة الألمانية حوافز مالية للسكان للإنجاب لكن هذا لا يحقق النتيجة المطلوبة لذلك وجدت ألمانيا ان الحل الأفضل هو استقبال مهاجرين من دول اخري ليساعدوا في تدعيم القوة البشرية في ألمانيا وتوفر مزايا كثيرة لهم لجذبهم للهجرة ولذلك أطلقت قانون جديدة للهجرة قريباً لتنظيم عملية الهجرة وتسهيلها

وهذه فرصة لابد أن تستغلها جيداً حتي تحصل على تلك الفرصة. وتقوم بتغيير ليس حياتك فقط ولكن حياة اسرتك والأجيال القادمة بأن تساعدهم على الحياة في بيئة متميزة مثل ألمانيا.

لماذا الهجرة إلى ألمانيا 2023 وما هي مزاياها؟

Advertisements
  1. اكبر دولة متطورة في أوروبا وأفضل اقتصاد وأفضل مستوي معيشة بين كل الدول الأوروبية
  2. تضمن الحكومة الألمانية في بعض برامج السفر إلى ألمانيا راتب من اليوم الأول لوصولك وتذاكر سفر سنوية خلال الفترة الأولي
  3. مرتب يتراوح ما بين 3000 – 6000 يورو شهرياً حسب التخصص والبعض يصل إلى اكثر من ذلك وهو يضمن مستوي معيشة اكثر من ممتاز لك وأسرتك بالأخذ فى الاعتبار إن التعليم والرعاية الصحية مجانا.
  4. توفر الحكومة الألمانية إعانات مالية للبطالة حتي تجد فرصة عمل أو إذا فقدت عملك في أي وقت
  5. تمنح الحكومة الألمانية مساعدة مالية لكل طفل حتي لو لم يكن مولود في ألمانيا
  6. توفر الحكومة الألمانية تعليم مجاني لكل الأسر لديها أبناء في سن الدراسة على اعلي مستوي تعليم فى أوروبا
  7. توفر الحكومة الألمانية رعاية طبية لجميع المقيمين في ألمانيا على اعلي مستوي ومجانا
  8. الشعب الألماني شعب يحترم الاختلافات الثقافية وهناك قوانين صارمة ضد العنصرية

ادن الخلاصة أن الهجرة إلى ألمانيا ستوفر لك الكثير من المزايا الاستثنائية كالتعليم المجاني والرعاية الطبية المجانية بالإضافة إلى دخل جيد ومستوي معيشة مرتفع وإعانات بطالة وإعانات للأسر التي لديها أطفال، ولذلك فهي تناسب العرب الذين يرغبون.

هل العرب لهم فرصة جيدة في السفر إلى ألمانيا؟

Advertisements

بالطبع العرب لديهم فرص جيدة جدا للسفر لألمانيا حتي أن الكثير من المواقع الحكومية المتعلقة بالإقامة في ألمانيا لديها نسخة باللغة العربية لان هناك اهتمام بجذب العرب إلى الإقامة والحياة في ألمانيا

وبالتالي فإن الهجرة إلى ألمانيا لا توجد بها معوقات أمام العرب، والعديد من فرص السفر لألمانيا تقوم بتدريبك على اللغة الألمانية أولاً قبل السفر حتي تستطيع التعامل هناك.

وسائل الهجرة إلى ألمانيا

كما أوضحنا في الجزء السابق أن الحكومة الألمانية ترغب في استقبال عدد كبير من المهاجرين لتدعيم السكان في ألمانيا والباب مفتوح أمام العرب بسهولة للهجرة، ولكن هناك طريقتين فقط للهجرة الرسمية بدون هجرة وهما برنامج Make it in Germany والطريقة الثانية هي برنامج DAAD.

فالطريقتين هما أما الحصول على فرصة عمل في ألمانيا أو الحصول على منحة دراسية مجانية في ألمانيا، وهذا يضمن لك التواجد في ألمانيا بصورة مشروعة وتحصل على الإقامة،

الموضوع ليس صعب كما تتخيل لان ألمانيا تبحث عن موظفين بالفعل ويوجد برنامج للإقامة في ألمانيا  اسمه Make it in Germany  هذا الموقع مصمم لجذب الموظفين من مختلف الدول ولديه نسخة بالعربي مما يعني إن الموظفين العرب لهم فرصة جيدة.

كما أن فرصة المنحة الدراسية ليست صعبة لان هناك منحة من الحكومة الألمانية مخصصة للدول النامية وبالأخص الدول العربية من خلال برنامج DAAD المتوفر بالفعل في العديد من الدول العربية، وتشمل تلك المنح:

Advertisements

تكلفة الدراسة + راتب شهري 1000 يورو + رعاية طبية + تعليم مجاني للأطفال في الأسرة + تذاكر سفر للعودة سنويا للوطن،

وعادة بعد انتهاء المنحة الدراسية يبقى الدارس في ألمانيا ويحصل على الجنسية الألمانية ولا يعود إلى بلده.

وفيما يلي تفاصيل كل فرصة وكيفية التقدم لها وتحقيق اكبر استفادة منها

برنامج السفر إلى المانيا Make it in Germany

برنامج Make it in Germany  هو موقع وفرته الحكومة الألمانية لمختلف الدول لتوفير وظيفة رسمية لهم في ألمانيا ومن ثم السفر إلى ألمانيا والاستقرار بها،

وكما أوضحنا هناك نسخة من الموقع باللغة العربية مما يعني أن هناك وظائف مخصصة للقادمين من الدول العربية، وحتماً ستجد وظيفة تناسبك وتناسب تخصصك ويمكنك الحصول عليها والسفر إلى ألمانيا بصورة رسمية.

المشكلة إن الكثيرين لا يعرفون عن هذه الفرصة بالرغم من الحكومة الألمانية تدفع الكثير من الأموال للدعاية لهذا الموقع لرغبتها في استقطاب اكبر عدد من المهاجرين، وعامة لو لديك سؤال فيمكنك طرحه فى التعليقات وسنقوم بالرد عليه فوراً.

برنامج DaaD المنح الدراسية المجانية الممول من الحكومة الألمانية

DaaD هو برنامج ممول من الحكومة الألمانية ويستهدف توفير فرصة لمواطني الدول النامية للدراسة والاستقرار فى ألمانيا وتشمل الدراسة الكثير من التخصصات وبالتالي ستجد فرصة تناسبك سواء لدراسة مهنية او جامعية أو دراسات عليا.

يوجد مكتب لمنحة DaaD في غالبية الدول العربية لذلك يمكنك التقدم والمتابعة معهم بسهولة وان كان التقديم يتم على الأنترنت بصفة عامة من خلال موقع وبالطبع فإن فرصة الدراسة هذه ستفتح لك كل الأبواب الذهبية فإما تستقر في ألمانيا وتعيش في مستوي مرتفع أو تعود لبلدك والتي ستساعدك تلك الدراسة في الحصول على وظيفة متميزة جدا.

طبعا هذه المنح الدراسية مجانية تماما بل وتعطيك راتب شهري من اول يوم وصولك لألمانيا قد يتجاوز 1000 يورو + بدل مالي للسكن + تعليم لأطفالك لو أخدتهم معك + كل مصاريف الدراسة + تأمين طبي لك ولأسرتك + تأمين ضد أي حوادث لا قدر الله.

بالنسبة للغة فيمكنك التقدم بدون إجادة اللغة الألمانية لكن بعد قبول فإن المنحة تتضمن دفع تكاليف تعليمك للغة الالمانية قبل السفر حتي تصل إلى مستوي يمكنك من القدرة على التعامل عند السفر.

عادة معظم من يحصل على هذه المنح لا يرغب في العودة لوطنه مرة أخري.

Advertisements

لا تتخيل ان القبول في هذه المنح صعبة فالكثير من العرب يسافرون إلى ألمانيا من خلال تلك المنحة بصورة سنوية مدة الدراسة تتراوح ما بين سنة إلى 3 سنوات حسب التخصص الذي ترغب فيه واحيانا يتم مد المنحة لفترة أطول فى حالة عدم انتهائك من الدراسة، كما قد تسمح لك المنحة بالعمل أثناء الدراسة والحصول على دخل اعلي.

الخلاصة

إن هناك طرق كثيرة للهجرة إلى ألمانيا لكنها قد تكون مكلفة أو تحتاج متطلبات خاصة، ماعدا طريقتين وهما الحصول على وظيفة فى ألمانيا وانت فى بلدك، أو الحصول على منحة دراسية مجانية، والأمر ليس صعب فهناك برنامجين مخصصين لذلك وهما برنامج Make it in Germany  رابط موقعه  https://arabic.make-it-in-germany.com/ للحصول على وظيفة في المانيا والطريقة الثانية هي برنامج DAAD للحصول على منحة دراسية مجانية فى المانيا https://www.daad.

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة