Advertisements

التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد 2021-2022 – Tawdif.men.gov.ma

التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد 2021-2022 - Tawdif.men.gov.ma
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisements

Tawdif.men.gov.ma التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد 2021-2022 (17000 منصب): تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (قطاع التربية الوطنية).

أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ستنظم مباريات لتوظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، كما ستنظم مباريات لتوظيف ملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين، وذلك استعدادا للدخول التربوي 2021-2022.

إعلانات وعدد مناصب جميع الجهات مباراة التعليم بالتعاقد 2020 Tawdif.men.gov.ma

Advertisements

(15000) منصب لأطر التدريس.

(2000) منصب لأطر الدعم.

المجموع (17000) منصب.

المصادقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع الترشيحات من 20 نونبر 2021 إلى 04 دجنبر 2021

في إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي تضمن سلامة المترشحات والمترشحين في هذه الظرفية الخاصة، فإن إيداع الملفات سيتم عبر الموقع الالكتروني بشكل يمكن من الحد من تنقل المترشحات والمترشحين باعتماد تقنية رفع النسخ الالكترونية لوثائق ملفاتهم.

في هذا الصدد، يتعين على المترشح(ة) نسخ وثائق ملف الترشيح باستخدام الماسح الضوئي (SCANNER)، وتحميل هذه النسخ في صيغة (PDF) بالموقع الالكتروني الخاص بمباريات التوظيف tawdif.men.gov.ma وذلك ابتداء منمن 20 نونبر 2021 إلى 04 دجنبر 2021 وهو آخر أجل للمصادقة على الترشيحات وإيداعها عبر البوابة الإليكترونية.

هذا، ولا يمكن للمترشح (ة) أن يصادق إلا على طلب واحد حسب اختياره (ها)، إما أستاذ التعليم الثانوي أو أستاذ التعليم الابتدائي أو ملحق الاقتصاد والإدارة أو ملحق تربوي أو ملحق اجتماعي. وعند المصادقة على الطلب، تلغى – تلقائيا – باقي طلبات الترشيح التي تقدم بها المترشح(ة) خلال فترة التسجيل القبلي.

كما أنه بالنسبة للمترشح(ة) لمباراة توظيف أستاذ التعليم الثانوي لا يمكنه(ها) أن يصادق على ترشيحه(ها) إلا في تخصص واحد.

ويتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية:

  1.  وصل الترشيح الإلكتروني المستخرج عبر البوابة الخاصة بالمباريات؛
  2.  التزام موقع من طرف المترشح(ة) ومصادق عليه من قبل السلطات المختصة، وفق النموذج المخصص لهذه الغاية، يسحب من البوابة الخاصة بالمباريات؛
  3. نسخة من شهادة الإجازة أو الشهادة المعترف بمعادلتها مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة المنشور بالجريدة الرسمية؛
  4.  نسخة من البطاقة الوطنية للتعريف.

إلتزام المترشح الأساتذة أطر الأكاديمية PDF

إلتزام المترشح أطر الدعم الإداري والتربوي والإجتماعي PDF

عدد المناصب المخصصة لمباراة التعليم بالتعاقد 2021-2022

لقد خصصت وزارة التربية الوطنية 17 ألف منصب لمباراة التوظيف بالتعاقد (توظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية)، حيث سيتم في وقت لاحق توزيع هذه المناصب على حسب الجهات فور الانتهاء من عملية الحركة الانتقالية للأساتذة والتقاعد النسبي، وجميع العمليات الأخرى التي من المرجح الانتهاء منها نهاية شهر أكتوبر 2021.

Advertisements

رابط التسجيل في مباراة التعليم بالتعاقد 2020 Tawdif.men.gov.ma

الولوج إلى بوابة التسجيل القبلي يتم من خلال الرابط التالي: tawdif.men.gov.ma

شروط الترشيح لتوظيف الاساتذة بموجب عقود 2021

تفتح المباراة في وجه المترشحين غير الموظفين، غير المشتغلين مع الأغيار بموجب عقود، المتوفرين على الشروط التالية:

  •  أن يكونوا حاملين للجنسية المغربية.
  •  أن يكونوا متمتعين بالحقوق المدنية، وألا يكون قد صدر في حقهم مقرر بالإدانة بسبب ارتكابهم جناية أو جنحة.
  •  ألا يتجاوز عمرهم 30 سنة عند تاريخ توقيع عقد التوظيف.

أن يكونوا حاصلين على:

  • شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية، أوشهادة تعادلها والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية؛
  • شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية ” تخصص مهن التدريس” المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين 17.000 إطار تربوي في مهن التدريس؛

شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.

هذا، وفور نشر الإعلان عن المباراة، سيكون على المسجلين المصادقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية التي يرغبون العمل بها، وذلك داخل الآجال التي ستحدد في الإعلان.

Advertisements

شرح التسجيل في موقع tawdif.men.gov.ma 2021

  • اولا قم بالدخول على هذا الرابط: tawdif.men.gov.ma و اضغط على طلب جديد.
  •  ثم بعد ذلك ملئ المعلومات الشخصية و الدراسية الخاصة بك
  •  بعد انجاز المطلوب و ملئ جميع الخانات بالمعلومات اللازمة و التاكد من انها صحيحة اضغط على حفظ.
  •  بعد ذلك مباشرة ستتوصل عبر بريدك الاكتروني الذي اضفته عند تسجيلك رقم الدخول او القن السري ستحتاجه للاتمام عملية الدخول الى حسابك بنجاح.
  •  للدخول يجب ان تسعمل في اسم المستخدم رقم البطاقة الوطنية الخاصة بك و الرقم السري هو الرقم الذي وصلك الى بريدك الاكتروني.
  •  بعد الدخول الى حسابك قم بالمصادقة على المعلومات بعد التاكد ان كل المعلومات التي ادخلتها هي صحيحة فبعد ضغطك على مصادقة لا يمكنك تصحيح الاخطاء، ثم اضغط على طبع التوصيل الخاص بك على tawdif.men.gov.ma

فور نشر الإعلان عن المباريات من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، سيكون المسجلون ملزمين بالمصادقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية التي يرغبون العمل بها، وذلك داخل الآجال التي ستحدد في الإعلان.

من يحق له الترشح لمباراة التعليم بالتعاقد 2021-2022

  •  شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية، أو شهادة تعادلها والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة في المسالك الجامعية للتربية؛
  •  شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية « تخصص مهن التدريس » المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين 10.000 إطار تربوي في مهن التدريس؛
  •  شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية المستفيدين من البرنامج الحكومي لإعادة تأهيل 25 ألف إطار؛
  •  شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.
  • هذا، وفور نشر الإعلان عن إجراء المباريات من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، سيكون على المسجلين فقط (دون غيرهم) ، المصادقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية التي يعبرون عن الرغبة في العمل بها، وذلك داخل الآجال التي ستحدد في الإعلان.
Advertisements

الأنظمة الأساسية الخاصة بأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين 

التسجيل القبلي للتعبير عن الرغبة في الترشيح لمباراة التعليم بالتعاقد 2020 Tawdif.men.gov.ma

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي (قطاع التربية الوطنية)، أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ستنظم مباريات لتوظيف الأساتذة أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، وذلك استعدادا للدخول التربوي 2021-2022.

فعلى الراغبين في المشاركة في هذه المباريات المزمع تنظيمها خلال شهر نونبر 2020 التسجيل القبلي للتعبير عن الرغبة في الترشيح، الذي سيتم حصرا عبر البوابة الخاصة بمباراة التوظيف: http://tawdif.men.gov.ma

وذلك ابتداء من يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020 إلى غاية الساعة 12 ليلا من يوم الجمعة 30 أكتوبر 2020.

المرجو المحافظة على القن السري من اجل المصادقة على طلبكم في المرحلة التالية.

فتح باب التسجيل القبلي للترشيح في مباريات توظيف ملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين tawdif.men.gov.ma

Advertisements

تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، أن الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين ستنظم مباريات لتوظيف ملحقي الاقتصاد والإدارة والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين بمؤسسات التربية والتعليم العمومي.

ويخضع الناجحون في هذه المباريات للتكوين التأهيلي ابتداء من شهر دجنبر2020 و ذلك استعدادا للدخول التربوي 2021-2022.

فعلى الراغبين في المشاركة في هذه المباريات المزمع تنظيمها، خلال شهر نونبر 2020، التسجيل القبلي للتعبير عن الرغبة في الترشيح، الذي سيتم حصرا عبر البوابة الخاصة بمباراة التوظيف tawdif.men.gov.ma ، وذلك ابتداء من 20 نونبر 2021 إلى 04 دجنبر 2021.

ويسمح بالمشاركة في هذه المباريات للحاصلين على:

– بالنسبة لملحقي الاقتصاد والإدارة (أطر الدعم الإداري):

– شهادة الإجازة في التخصصات القانونية أوالاقتصادية أوالتدبيرية أو ما يعادل إحداها والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة.– بالنسبة للملحقين التربويين (أطر الدعم التربوي):

– شهادة الإجازة في الدراسات الاساسية أو شهادة الإجازة المهنية في جميع التخصصات، أو شهادة تعادلها؛

– شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية و المستفيدين من البرنامج الحكومي لإعادة تأهيل 25 ألف إطار.

– بالنسبة للملحقين الاجتماعيين (أطر الدعم الاجتماعي):

– شهادة الإجازة في الفلسفة أو الإجازة في علم النفس أو الإجازة في علم الاجتماع أو ما يعادل إحداها.

هذا، وفور نشر الإعلان عن إجراء المباريات من طرف الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، سيكون على المسجلين فقط (دون غيرهم)، المصادقة على الترشيح الإلكتروني وإيداع ملفات الترشيح بالمديريات الإقليمية التي يعبرون عن الرغبة في العمل بها، وذلك داخل الآجال التي ستحدد في الإعلان.

قد يهمك : التعليم الأولي  من هنا 

المصدر :  إستفادة

باقي التفاصيل 

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة