Advertisement

هام للمغاربة.. شروط الذهاب إلى كأس العالم قطر 2022

هام للمغاربة.. شروط الذهاب إلى كأس العالم قطر 2022
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisement

مرحبا بكم زوارنا الكرام في موقعكم أنابيك جوبز موضوعنا اليوم بخصوص هام للمغاربة.. شروط الذهاب إلى كأس العالم قطر 2022

للمغاربة شروط الذهاب إلى كأس العالم قطر 2022 هام للمغاربة.. شروط الذهاب إلى كأس العالم قطر 2022

بدأ العد التنازلي لمباريات كأس العالم 2022 في قطر، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها منطقة الشرق الأوسط أكبر بطولة كرة قدم عالمية.

وستقام مباريات كأس العالم على مجموعة من الملاعب التي تُعد أيقونة عصرها من حيث ريادتها وتجهيزاتها المتطورة التي تليق باستضافة الحدث؛ حيث تتنافس 32 دولة على 8 ملاعب في 65 مباراة.

وبينما يستعد المشجعون المتحمسون من جميع أنحاء العالم لمتابعة المباريات، نقدم لكم أهم الشروط والمتطلبات لزيارة دولة قطر لحضور مباريات كأس العالم 2022:

تذكرة المباراة، وبطاقة هيّا، والسكن، شروط رئيسية لدخول قطر أثناء البطولة وبدونهم لايمكن لأي زائر من كل الجنسيات الدخول الى قطر .

بطاقة هيّا إلزامية لحضور مباريات كأس العالم سواء للمواطنين أو المقيمين أو الزوار من كل الجنسيات .

تسمح بطاقة هيا لحاملها من الزوار الإقامة في قطر من 1 نوفمبر 2022 حتى 23 يناير 2023 بغض النظر عن عدد تذاكر دخول المباريات .

جواز السفر هي وثيقة السفر الرئيسية للحصول على بطاقة هيا لزوار قطر .

يستطيع المواطن والمقيم الذي يحمل إقامة سارية المفعول من إي جنسية، الخروج والدخول إلى قطر في أي وقت أثناء بطولة كأس العالم.

خطوات الحصول على بطاقة المشجع “هيّا”

تعد بطاقة المشجع “هيّا” بمثابة تأشيرة الدخول إلى كأس العالم للمشجعين القادمين من خارج قطر، لحضور نهائيات كأس العالم بالدوحة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر 2022.

وبالإضافة إلى كونها تأشيرة الدخول إلى البلاد، تمكن “هيا” المشجعين من حجز أماكن الإقامة خلال البطولة الاستثنائية ، فضلاً عن مزايا أخرى .

ويجب على المشجعين من حاملي تذاكر مباريات المونديال تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة هَيّا الإلزامية لحضور المباريات، حيث تعد إلزامية ليس لحاملي التذاكر خارج قطر وإنما داخل البلاد أيضاً.

ويدعو الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى ضرورة تقديم جميع المشجعين المحليين والدوليين للحصول على بطاقة هَيّا، موضحاً أن البطاقة هي تصريح دخولك إلى دولة قطر ودخولك إلى الاستاد (جنبًا إلى جنب مع تذكرة المباراة).

 

خطوات الحصول على بطاقة هيّا:

  1. الخطوة الأولى: إتمام عملية شراء التذاكر عبر موقع  : www.qatar2022.qa
  2. الخطوة الثانية: حجز مكان الإقامة خلال البطولة عبر المنصة المخصصة لذلك، أو عبر تطبيق (هيا إلى قطر 2022)
  3. الخطوة الثالثة: التسجيل لبطاقة هيّا الإلزامية عبر الموقع، أو عبر تطبيق (هيا إلى قطر 2022)

ويتعيّن على جميع المشجعين الراغبين في حضور مباريات كأس العالم FIFA قطر 2022™ تقديم طلباتهم للحصول على بطاقة هَيّا عبر هذا الموقع.

طريقة استلام بطاقة هيّا

بطاقة هَيّا الرقمية ستكون متاحة عبر تطبيق هَيّا بعد الموافقة عليها، ويمكن للزوار استخدام بطاقة هيا مع تطبيق الهاتف الجوال لاستكشاف سلسلة من الخدمات والعروض السياحية في قطر.

ما المزايا التي توفرها بطاقة هَيّا للمشجعين؟

  • تتيح بطاقة هَيّا للمشجعين ما يلي:
  • الدخول إلى استادات البطولة (مع تذكرة مباراة)
  • الدخول إلى دولة قطر (للمشجعين القادمين من خارج الدولة)
  • استخدام وسائل النقل العام بالمجان في أيام المباريات
  • التخطيط للتنقلات عبر تطبيق هَيّا

ماذا تحتاج للسفر لقطر وحضور كأس العالم 2022؟

قد لا يكون حضور كأس العالم في متناول الجميع، لكن من الممكن تحقيق الحلم الذي يحلم به كل مشجع لكرة القدم، والاستمتاع بمباراة واحدة على الأقل من المدرجات.

من أجل حضور كأس العالم 2022، عليك توفير ميزانية أساسية تشمل العناصر التالية: تذاكر المباراة والطيران والإقامة والوجبات والتنقل، كذلك الهدايا التذكارية.

ما هي أسعار تذاكر كأس العالم 2022؟

هناك 3 أنظمة لبيع تذاكر كأس العالم 2022، الأول هو الحصول على تذكرة لمباراة واحدة، والثاني هو تذاكر أحد المنتخبات، أما الثالث فهو سلسلة تذاكر لأربع ملاعب لأربع مباريات محددة.

أسعار تذاكر كأس العالم 2022 لمباراة واحدة بعملة الريال القطري :

للمغاربة شروط الذهاب إلى كأس العالم قطر 2022 هام للمغاربة.. شروط الذهاب إلى كأس العالم قطر 2022

تم تقسيم ملاعب كأس العالم 2022 إلى سلاسل بالحروف اللاتينية، وترمز كل سلسلة إلى 4 استادات بعينها، وهي التي تقام عليها المباريات المتواجدة أرقامها بالجدول التالي..

1666797480 406 هام للمغاربة شروط الذهاب إلى كأس العالم قطر 2022 هام للمغاربة.. شروط الذهاب إلى كأس العالم قطر 2022

ما هي تكلفة السفر لقطر؟

قد لا يكون الأمر صعبًا على المشجعين السعوديين بشكلٍ خاص، وجمهور الخليج العربي بشكلٍ عام، فكل ما عليه هو السفر بريًا عبر الحافلة أو بسيارته الخاصة لقطر لحضور كأس العالم.

لكن في حالة ما إذا كنت من خارج الخليج العربي، فالطريقة الأمثل هي السفر عبر أحد خطوط الطيران، وهو ما يكلف حوالي 300 دولار من معظم بلدان الوطن العربي.

ما هي تكلفة الإقامة في قطر؟

إذا سافرت إلى قطر لحضور كأس العالم دون حجزٍ مسبق في أحد الفنادق، فستجد بالتأكيد خيارات رخيصة للإقامة، ولكنها ليست الأكثر راحة، وبالتأكيد لن يناسبك هذا الخيار إذا كنت ترغب في السفر مع عائلتك.

فيما يتعلق بإيجارات الشقق، ترتفع الأسعار كلما اقتربت من وسط المدينة، وسيكون متوسط التكلفة اليومية هو 1500 دولار، ويمكن تقسيمها بين ضيفين أو ثلاثة (500 دولار للفرد في اليوم).

أما أسعار الفنادق فيبلغ متوسطها مع جميع الخدمات 600 دولار في اليوم.

ما هي تكاليف التنقل في قطر؟

مع حصولك على بطاقة “هيا” الخاصة بحضور كأس العالم 2022، ستكون وسائل النقل العام بما في ذلك الحافلات والقطارات ومترو الأنفاق مجانية في أيام مباريات المونديال القادمة.

لكن في الأيام التي لا تُقام فيها المباريات، يبدأ سعر الرحلة الواحدة في وسائل النقل العام القطرية من 0.55 دولار، وتتوفر تذاكر طوال اليوم مقابل 1.6 دولار.

إذا اخترت التنقل بالسيارة، يرتفع المبلغ، فتكلفة إيجار سيارة حوالي 18 دولارًا، وسيتعين عليك أيضًا دفع ثمن البنزين، والذي يبلغ سعره 2.1 دولارًا للتر الواحد.

يكفي لتر الوقود الواحد للسير حوالي 20 ميلاً، وستحتاج إلى 3 لترات في اليوم، وبذلك ستكون التكلفة الإجمالية هي 25 دولارًا عن كل يوم إقامة.

ما هي تكاليف السفر لقطر وحضور كأس العالم 2022؟

ستحتاج في اليوم الواحد 500 دولار للسكن، و24 دولارًا للطعام (3 وجبات بقيمة 8 دولارات للواحدة)، و 1.6 دولارًا للتنقل، وهو ما يصل إلى حوالي 525.5 دولارًا في اليوم.

قد تجبرك الخيارات القليلة على دفع 600 دولارًا و 41 دولارًا للطعام (وجبة واحدة مقابل 25 دولارًا ووجبتان سريعتان مقابل 8 دولارات) و25 دولارًا للتنقل (تأجير السيارة والسفر)، وحينها ستزداد التكلفة اليومية إلى 666 دولارًا.

في حالة رغبتك في حضور 3 مباريات سيلعبها منتخب بلادك، ستكون الميزانية التي يجب توفيرها بين 7871 و9276 دولارًا، وذلك بحساب جميع مصاريف الإقامة السابقة.

أضف إلى مبلغ الإقامة ثمن تذكرة السفر، والذي يكلف متوسط 300 دولار، أو سعر لتر البنزين في حالة قررت السفر بسيارتك.

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن هام للمغاربة.. شروط الذهاب إلى كأس العالم قطر 2022 إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة
انتقل إلى أعلى
error: Alert: Content is protected !!