Advertisement

نموذج طلب إغلاق حساب بنكي 2023

نموذج طلب إغلاق حساب بنكي
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisement

مرحبا بكم زوارنا الكرام في موقعكم أنابيك جوبز موضوعنا اليوم بخصوص نموذج طلب إغلاق حساب بنكي

نموذج طلب إغلاق حساب بنكي

يعتبر فتح الحساب البنكي في هذا الوقت أمر مهم خاصة لمن لديه وظيفة سواء مؤقتة أو دائمة فهو يحتاج إلى فتح حساب بنكي، لكن قد يحصل أن تفقد وظيفيتك أو غير ذلك من الأسباب التي ستدفعك لطلب إغلاق حسابك البنكي نظرا لما يتطلبه من مصاريف.

وفي موضوعنا اليوم سنقدم لكم طلب إغلاق الحساب البنكي، هذا الطلب يتوجب عليك ملئه وتقديمه للوكالة البنكية من أجل إغلاق حسابك.

قد ألزم بنك المغرب كل المصارف بإقفال أي حساب بمبادرة منها إذا توقف الزبون عن تشغيله لمدة سنة، وإشعاره قبل ذلك بواسطة رسالة مضمونة.

وصادقت وزارة الاقتصاد والمالية على منشور لوالي بنك المغرب يحمل رقم 15/و/16 يعود إلى 18 يوليوز 2016، كما نشر في الجريدة الرسمية في عددها 6814 الصادر في شهر شتنبر المنصرم، وبذلك يكون قد دخل حيز التنفيذ.

وقد نص المنشور المذكور على أن فتح الحساب يجب أن يكون موضوع اتفاقية مكتوبة بين الزبون والمؤسسة البنكية؛ وقد أرفق بنك المغرب منشوره بنموذج باللغة العربية يتضمن البنود الدنيا للاتفاقيات المتعلقة بمختلف الحسابات، تحت الطلب والحساب لأجل وحساب للسندات، للأبناك التقليدية والتشاركية والنوافذ.

ويؤكد المنشور ضرورة إقفال الحساب المدين بمبادرة من البنك “إذا توقف الزبون عن تشغيل حسابه لمدة سنة ابتداءً من تاريخ آخر عملية دائنة مقيدة به”.

اذ يتوجب على البنك في الحالة سالفة الذكر إشعار الزبون المعني، قبل إقفال الحساب، بواسطة رسالة مضمونة في آخر عنوان يكون قد أدلى به للوكالة البنكية.

كما أنه إذا تم إقفال الحساب يجب الإرجاع الفوري لكل وسيلة للأداء موضوع تحت تصرف العميل من طرف البنك، بما فيها الشيكات غير المستعملة، وكذلك إنهاء كل إشعارات السحب أو تعليمات

دائمة بتحويل المعلومات من الزبون إلى وكلائه المحتملين.

الخطوة الأولى: زيارة البنك

بادئ ذي بدء ، من الضروري مراعاة حقيقة أن إغلاق الحساب يتطلب التواجد الشخصي للمواطن في أحد البنوك. تنفيذها عن بعد سيكون من المستحيل تقريبا. ومن المحتمل ألا تنطلق زيارة واحدة فقط. لذلك ، يجب عليك اختيار وقت ومكتب مناسبين ، والذهاب إلى المؤسسة.

إذا كان ذلك ممكنًا ، فاتصل بالفرع الذي تم فتح الحساب فيه. يمكن العثور على فترة أصغر قوائم الانتظار مباشرة في القسم نفسه ، أو في مركز الاتصال. عادة ما يكون الصيد في هذه الحالة هو التالي: تسمح لك معظم المؤسسات بإغلاق الحسابات في أي فرع ، ولكن حتى لا نضيع الوقت ، من الأفضل أن تتصل بالدعم وتوضح هذه النقطة.

نموذج طلب إيقاف أو إغلاق الحساب البنكي

نموذج طلب إغلاق حساب بنكي

الحمد لله وحدهفي طلب ايقاف الحساب البنكي الى السيد مدير وكالة …….

وكالة (مكان تواجد الوكالة )

لفائدة السيد ….. المزداد بتاريخ ….. الحامل لبطاقة التعريف الوطنية رقم ……. الساكن ب ………..

رقم الحساب البنكي: ……………..

سلام تام بوجود مولانا الامام
وبعد،

سيدي المدير،

نظرا لظروف خاصة واستتنائية لم تعد تسمح لي بفتح حسابي لدى وكالتكم مما ارتأيت معه الى اللجوء اليكم من اجل اغلاق الحساب المذكور اعلاه بمجرد توصلكم بهذا الطلب.

وبالتالي التمس من وكالتكم تسجيل هذا الاعفاء من اليوم وبصفة نهائية ورسمية.

وفي انتظار ذلك تفضلوا مني سيدي فائق التقدير والاحترام والسلام.

امضاء:

نموذج طلب إغلاق حساب بنكي
نموذج طلب إغلاق حساب بنكي
نموذج طلب إغلاق حساب بنكي

نمودج طلب اغلاق حساب بنكي بالفرنسية

Exemple Lettre de clôture de compte bancaire au Maroc

Voici un modèle de demande de fermeture de compte bancaire Maroc, lettre dont le sujet est « lettre de clôture d’un compte bancaire au Maroc« .

Vous pouvez utiliser cette lettre de clôture d’un compte bancaire Il est fortement recommandé d’envoyer ce modèle de lettre en lettre recommandée avec avis de réception, mais vous pouvez aussi l’envoyer en envoi simple.

Cette lettre est destinée aux personnes qui veulent fermer leur compte bancaire dans les plus brefs délais.
Vous pouvez résilier votre compte bancaire à tout moment sans justification particulière

il vous suffit de remplir le modèle avec vos informations bancaires. Indiquez le numéro du compte bancaire concerné et le nom du titulaire du compte.

Il faut joindre un RIB à votre courrier pour que la banque procède au versement du solde de votre compte.

Lors de la clôture du compte bancaire, il faut  également restituer à la banque les éventuels chéquiers et cartes bancaires mis à ta disposition.

نموذج طلب إغلاق حساب بنكي

Exemple Lettre de clôture de compte bancaire Maroc

Demande de clôture de compte bancaire au Maroc

Lieu, DateMonsieur  : Prénom Nom
Adresse :
Code Postal :
Ville  :
Nom de la banque
Adresse
Code Postal
Ville
Objet : clôture d’un compte
Lettre recommandée avec accusé de réception
Madame, Monsieur,Par cette lettre, je vous informe de ma décision de clôturer mon compte ouvert dans votre établissement, sous le numéro (précisez).Je vous demanderai donc de bien vouloir effectuer cette opération et de me verser les sommes qui sont encore sur ce compte.OuCe compte étant débiteur, vous trouverez ci-joint la somme nécessaire pour régulariser ma situation.Je vous prie d’agréer, Madame, Monsieur, mes salutations distinguées.

Signature


نموذج طلب إغلاق حساب بنكي

Nom Prénom
Adresse
Code postal / Ville
N° Tél

Nom de la banque
A l’attention de (votre conseiller bancaire attitré)
Adresse
Code postal / Ville

Fait à (Ville), le (Date).

Lettre recommandée avec accusé de réception
Objet : Clôture de compte bancaire
N° de compte : (indiquer le numéro du compte bancaire à clôturer)

(Madame, Monsieur),

Je tiens à vous informer par la présente de ma volonté de clôturer mon compte bancaire n° XXX (indiquer le numéro du compte bancaire) détenu au sein de votre établissement. Je souhaite que cette opération puisse être réalisée dans les délais les plus brefs.

(Selon la situation)

(En cas de compte créditeur) Je vous remercie de bien vouloir procéder au versement du solde de ce compte bancaire sur le compte n° YYYY (indiquer le numéro de compte bancaire sur lequel transférer le solde). Vous trouverez, joint à ce courrier, un relevé d’identité bancaire pour cette opération.

(En cas de compte débiteur) Ce compte bancaire étant débiteur de X € (indiquer le montant exact), vous trouverez, jointe à ce courrier, la somme nécessaire afin de m’acquitter du montant dû (joindre un chèque de paiement avec le montant dû pour régulariser la situation).

Je vous invite par ailleurs à m’indiquer, par retour de courrier, les éventuelles démarches supplémentaires à réaliser afin de procéder à la clôture définitive de mon compte bancaire.

Vous priant de bien vouloir accéder à ma demande, veuillez agréer, (Madame, Monsieur), l’expression de mes sentiments les meilleurs.

Nom Prénom
Signature

إغلاق حساب بنكي BMCE

بالاتصال بـ « BMCE Ligne Directe » على الرقم الهاتفي 080 100 8100 (من المغرب ) أو على الرقم +212 5 22 42 15 42 (من الخارج) وذلك من الثامنة صباحا إلى العاشرة ليلا و7/7 أيام.

إغلاق حساب بنكي CIH

وتجدر الإشارة أن في هذه الحالة يقوم البنك بإشعار الزبون بأن حسابه سوف يتعرض للإغلاق، حيث تبقى للزبون مهلة لا تقل عن 60 يوما بعد الإشعار الذي تم إيصاله للنظر في هذا الموضوع ،أما إذا مرت هذه المهلة دون أن يحرك الزبون ساكنا فإن الحساب سيتم غلقه.

طلب إغلاق حساب بنكي word

طلب إغلاق حساب بنكي word

طلب إغلاق حساب بنكي word

مضمون منشور وزارة الاقتصاد والمالية نص على بعض البنود من بينها ما يلي:

ضرورة إقفال الحساب المدين بمبادرة من البنك إذا توقف الزبون عن تشغيل حسابه لمدة سنة ابتداءً من تاريخ آخر عملية دائنة مقيدة به.

إقفال الحساب الجاري (Compte à vue)، المستعمل أكثر من قبل المغاربة، يتم مجاناً في غضون شهر بناءً على طلب الزبون، كما يقفل أيضاً بالوفاة أن انعدام الأهلية أو التسوية أو التصفية القضائية للزبون.

ومن حق صاحب الحساب البنكي الذي يطلب إقفال الحساب المصرفي أن يحصل على ملخص لآخر العمليات البنكية الأوتوماتيكية بشكل مجاني، التي تمت في حسابه طيلة الأشهر الستة الأخيرة، والتسليم يتم في أجل أقصاه ثلاثين يوم عمل.

أما في حالة وفاة العميل، تُخصم من الحساب المصرفي الديون المستحقة للبنك بعد أداء الديون المتعلقة بالمصاريف والمستحقات، ولا يستحق ذوي الحقوق من الورثة سوى ما تبقى من أموال التركة.

وإذا كان الأمر يتعلق بالتسوية القضائية في المحاكم، يمكن للبنك اللجوء إلى “السنديك” إذا تبين أن استمرارية اتفاقية الحساب ضرورية طبقاً لأحكام المادة 588 من القانون 15.95.

ويترتب عن إقفال الحساب وجوب التخلي عن كل بطائق الأداء مثل ماستركارد أو فيزا كارد وتسليمها للبنك، وأيضا ذفتر الشيكات غير المستعملة، وكذلك إنهاء كل المعاملات وتعطيل كل إشعارات.

رابط التحميل طلب إغلاق حساب بنكي word

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن نموذج طلب إغلاق حساب بنكي إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة
انتقل إلى أعلى