تقوم منظمة هانديكاب إنترناشونال بتعيين مديري مشاريع من المجتمع المدني 2023

شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisements

مرحبا بكم زوارنا الكرام في موقعكم أنابيك جوبز موضوعنا اليوم بخصوص تقوم منظمة هانديكاب إنترناشونال بتعيين مديري مشاريع من المجتمع المدني

تقوم منظمة هانديكاب إنترناشونال بالتوظيف 3 مديري مشاريع دعم المجتمع المدني.

منظمة Handicap International هي منظمة تضامن دولية مستقلة وغير متحيزة تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة والفئات الضعيفة من السكان في جميع أنحاء العالم. بسبب الغضب من الظلم الذي يعاني منه الأشخاص ذوو الإعاقة والفئات الضعيفة ، فإننا نسعى جاهدين من أجل عالم موحد وشامل ، حيث تثرينا جميع الاختلافات وحيث يمكن للجميع “العيش بصدق”. المغرب هو إحدى بعثات البرنامج الإقليمي المغاربي الذي يوجد مكتبه الإقليمي في تونس.

HI موجود في المغرب منذ عام 1996. تركز الاستراتيجية التشغيلية على ثلاثة مجالات رئيسية ، تماشياً مع أولويات السنوات السابقة: وصول الأشخاص المعرضين للخطر إلى خدمات جيدة تمكنهم من الاندماج والمشاركة الاجتماعية ، والحماية من جميع أنواع العنف والوقاية من الإجهاد النفسي ، وتحسين إدارة الإعاقة من خلال تطوير مجالات عمل جديدة.

Advertisements

تقوم منظمة هانديكاب إنترناشونال بتعيين مديري مشاريع من المجتمع المدني

منظمة هانديكاب إنترناشونال
منظمة هانديكاب إنترناشونال

يتم تمويل المشروع الذي يتم التجنيد من أجله من قبل الاتحاد الأوروبي ويتم تنفيذه من قبل اتحاد برئاسة منظمة هانديكاب إنترناشيونال ، ويجمع بين منظمتين غير حكوميتين شريكتين ، AMANE ، المتخصصة في حماية الطفل ، و Avocat Sans Frontière ، التي تعمل في مجال الوصول للعدالة. مدة المشروع 4 سنوات.

منظمة Handicap International هي منظمة تضامن دولية مستقلة وغير متحيزة تخدم الأشخاص ذوي الإعاقة والفئات الضعيفة من السكان في جميع أنحاء العالم. HI موجود في المغرب منذ عام 1996.

تركز الاستراتيجية التشغيلية على ثلاثة مجالات رئيسية تتماشى مع أولويات السنوات السابقة: وصول الأشخاص المعرضين للخطر إلى خدمات جيدة تمكنهم من الاندماج والمشاركة الاجتماعية ، والحماية من جميع أنواع العنف ، والوقاية من الضائقة النفسية ، وتحسين رعاية ذوي الإعاقة من خلال تطوير مجالات عمل جديدة وحوكمة متكاملة.

أمان هي منظمة مغربية غير ربحية وغير سياسية وغير طائفية تقاتل العنف ، وخاصة العنف الجنسي ، ضد الأطفال منذ عام 2009. تركز الاستراتيجية التشغيلية على ثلاثة محاور رئيسية ، تماشياً مع الخطة الاستراتيجية 2022 – 2026 لـ AMANE: تعزيز قدرات الهيئات والجمعيات العامة ذات الصلة بحماية الطفل لمنع وإدارة العنف ضد الأطفال دون سن 18 عامًا بشكل مناسب ، وزيادة الوعي العام.

الأطفال والآباء من أجل حقوقهم والمعايير الاجتماعية الوقائية والدعوة إلى تطبيق حقوق وواجبات كل فرد لاتخاذ إجراءات ضد العنف ضد الأطفال.

منظمة أفوكاتس بلا حدود (ASF) هي منظمة غير حكومية دولية مقرها في بروكسل تهدف إلى المساهمة في تحقيق مجتمع عادل ومنصف حيث يخدم القانون الفئات الأكثر ضعفاً.

في المغرب ، تهدف منظمة “محامون بلا حدود” إلى تعزيز الوصول إلى العدالة وضمان حماية حقوق الإنسان ، لا سيما للأشخاص الذين يعانون من أوضاع هشة.

وبشكل أكثر تحديدًا ، تسعى ASF إلى تمكين المتقاضين من خلال إنشاء خدمات مساعدة قانونية يمكن الوصول إليها ، وتوفير رعاية جيدة من الجهات الفاعلة في المساعدة القانونية ، وتعزيز القانون البيئي الذي يحترم المعايير الوطنية والدولية.

هناك ثلاث مناصب مدير مشروع يتعين شغلها. كل منظمة عضو في الكونسورتيوم تستأجر مدير مشروع. سيعمل مدير المشروع الذي عينته منظمة Handicap International مع منظمات المجتمع المدني في مجال الإعاقة والمساواة بين الجنسين ، ومدير المشروع الذي عينته AMANE مع منظمات المجتمع المدني في مجال حماية الطفل والمساواة بين الجنسين ومدير المشروع الذي عينته Avocat sans Frontière مع منظمات المجتمع المدني في مجال الوصول إلى قطاعي العدالة والمساواة.

الغرض من الوظيفة:

تحت مسؤولية منسق المجتمع المدني ، يساهم مدير مشروع المجتمع المدني في تنفيذ مشروع TIHT (“تقوية ابتكار حوار تغيير”) ، حيث يرافق عددًا من منظمات المجتمع المدني المغربية في تقديم الخبرة الفنية وضمان الجودة و يمكن تحسين تأثير المشروع ذي الصلة. يعمل عن كثب مع الفريق الفني للبرنامج ومع مديري المشاريع الآخرين للشركاء الأعضاء في الكونسورتيوم.

Advertisements

المسؤوليات منظمة هانديكاب إنترناشونال

  • المساهمة في تطوير الأطر المنهجية المتعلقة بتنفيذ الأنشطة التي تقع على عاتق المنظمة الأم والمنظمات الأعضاء الأخرى في الاتحاد
  • المساعدة في تنفيذ مشاريع التعزيز التنظيمي و / أو المناصرة لمنظمات المجتمع المدني التي يشرف عليها مدير المشروع
  • دعم منظمات المجتمع المدني في تحديد وتنفيذ أطر التدخل الاستراتيجي في مجالات الإعاقة أو حماية الطفل أو الوصول إلى العدالة ، وكذلك الإدماج والمساواة بين الجنسين
  • دعم منظمات المجتمع المدني في تحليل السياسات العامة المتعلقة بالإعاقة وحماية الطفل والوصول إلى العدالة والنوع الاجتماعي
  • تحديد احتياجات بناء قدرات منظمات المجتمع المدني ، وتطوير وتنفيذ خطط التدريب والمحتوى بالتعاون مع مديري المشاريع والأعضاء الآخرين من جميع شركاء الاتحاد
  • جمع العناصر اللازمة لتمارين الرسملة أو التوثيق العلمي المتعلق بالتطوير التنظيمي للجمعيات
  • إحياء مجتمعات الممارسة مع الشركاء والمستفيدين ، وتحديد الخبرات وفرص التعلم بين الزملاء
  • تنظيم ورش عمل للتواصل بين الجهات الفاعلة في المجتمع المدني و / أو صانعي القرار و / أو القطاع الخاص
  • المساهمة في تخطيط الأنشطة والموارد ذات الصلة ، وكذلك إنشاء التقارير
  • تحمل التكاليف وإدارة بنود الميزانية الخاصة بأنشطة المشروع التي تم تفويضه / لها من أجلها

قدرات:

  • تطوير موارد جديدة أو تكييف الموارد الحالية بهدف زيادة تطويرها و / أو تكييفها مع السياق حسب الضرورة
  • إتقان تقنيات بناء مهارات الكبار والقدرة على تطوير خطط بناء المهارات.
  • يتواصل بوضوح ودقة ومسؤولية مع احترام المحاور
  • يمكن التفاوض وإدارة المشاكل والصراعات
  • يضع إطارًا وقواعدًا وحدودًا واضحة
  • المرونة في الإجهاد وعدم اليقين
  • استقلالية قوية في تنظيم عمله وتنظيمه والصرامة والقدرة على العمل ضمن فريق
  • الامتثال للإجراءات
  • معرفة جيدة بالفرنسية (قراءة ، كتابة ، تحدث) ، إتقان دارجة إلزامي

الموقف يتطلب السفر المنتظم خارج الرباط.

الملف الشخصي والخبرة الأكاديمية

شهادة دبلوم: درجة الماجستير في القانون أو إدارة مشاريع التنمية / التنمية الدولية أو العلوم السياسية أو السياسة / الإدارة أو المجالات ذات الصلة

خبرة:

  • 3 سنوات على الأقل من الخبرة المهنية في تنفيذ دعم المجتمع المدني و / أو مشاريع المناصرة في مجالات الإعاقة ، وحماية الطفل ، والوصول إلى العدالة ، والمساواة بين الجنسين و / أو المشاركة الاجتماعية للفئات الضعيفة
  • الخبرة في إدارة المنح لمنظمات المجتمع المدني ميزة
  • الخبرة في منظمة غير حكومية دولية ميزة

الراتب الاساسي: من إجمالي 13500 درهم.

يتم تقديم الخدمات وفقًا لإرشادات المنظمة المعنية.

تكوين وثائق الطلب: خطاب تغطية وسيرة ذاتية بالإضافة إلى خطابات مرجعية (أو تفاصيل الاتصال بالأشخاص المرجعيين).

يرجى إرسال ملفاتك بالبريد الإلكتروني مع الموضوع “مدير مشروع TIHT” الى العنوان التالي: Attack@hi.org

Advertisements

آخر موعد للتسجيل: 16 أبريل 2023.

سيتم الاتصال فقط بالمرشحين المختارين في الاختيار الأول.

يروج الاتحاد ويدافع عن مبادئ تكافؤ الفرص وسياساته. لا تميز HI و AMANE و ASF في التوظيف وتشجع النساء والأشخاص ذوي الإعاقة على التقديم. HI و AMANE و ASF لديهم نهج عدم التسامح عن إيذاء أو استغلال شخص بالغ أو طفل ضعيف من قبل أي من موظفينا أو وكلائنا أو شركائنا.

يشمل التوظيف لجميع وظائف HI و AMANE و ASF ، على وجه الخصوص ، الاستفسارات في السجلات الجنائية ، اعتمادًا على درجة المخاطر ، والحصول على المراجع المناسبة. تعتبر حماية أصحاب المصلحة لدينا أولوية قصوى في كل ما نقوم به.

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن تقوم منظمة هانديكاب إنترناشونال بتعيين مديري مشاريع من المجتمع المدني

إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة