Advertisements

أفضل 24 فكرة مشروع مربح في المغرب 2024 برأس مال صغير

مشروع مربح في المغرب 2022
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisements

سنتحدث اليوم في موقعكم أنابيك جوبز دوت كوم؛ عن أفضل 24 فكرة مشروع مربح في المغرب 2024 برأس مال صغير. بسبب إقبال الشباب عليها بكثرة في وقتنا الراهن، حيث توجد وفرة في الفرص التجارية التي يمكن أن تتحول بسهولة إلى مشاريع مربحة في المغرب.

مشاريع مربحة في المغرب، هذا بالتحديد ما سوف نتحدث عنه خلال السطور التالية. علمًا بأننا نستهدف تقديم شريحة من المشاريع الصغيرة التي يمكن تنفيذها برؤوس أموال منخفضة نسبيًا ومن خلالها يمكن تحقيق عوائد مالية رائعة وفقا لخطة عمل محكمة.

Advertisements

تجارة وتصدير زيت الأركان “الذهب السائل”

مشروع مربح في المغرب 2024  زيت الأركان
مشروع مربح في المغرب 2024

يستخرج زيت الأركان من لوز شجرة الأركان وهي شجرة نادرة توجد بكثرة في المغرب وخاصة في منطقتي سوس وجبال الأطلس.

يتزايد الطلب العالمي على زيت الأركان لأنه أحد أكثر الزيوت استخدامًا في صناعة مستحضرات التجميل. كما أنها تستخدم في الطبخ. كما يتميز زيت الأركان بارتفاع سعره وربحيته العالية لدرجة أنه يطلق عليه “الذهب السائل”.

يمكنك أيضًا العمل على تجارة أو تصدير زيت الأركان المغربي الذي يزداد الطلب عليه من جميع أنحاء العالم. يمكن العثور على جميع المعلومات التي تحتاجها حول هذا المشروع الفريد في صفحة “مشروع تجارة زيت الأركان المغربي”.

Advertisements

تجارة وتصدير الزعفران المغربي “الذهب الأحمر”

مشروع مربح في المغرب 2024 تجارة وتصدير الزعفران المغربي
مشروع مربح في المغرب 2024

الزعفران المغربي هو الأجود في العالم، وهو من أكثر الأنواع طلبًا، وكذلك هو من أغلى المنتجات على الإطلاق. فسعر الكيلوغرام الواحد يتراوح بين 2000 إلى 10 الآف دولار وذلك بناء على مستوى الجودة.

أفضل فكرة يمكنك العمل بها في هذا المجال هي تأسيس شركة استيراد وتصدير لتصدير كميات صغيرة منه، علمًا بأن كميات مثل كيلو ونصف كيلو تعد كميات كبيرة نظرًا لغلاء المنتج. هو أشبه بالذهب.

Advertisements

عربة طعام مشروع مربح في المغرب 2024

مشروع عربة طعام “فود ترك” يمكن أن ينجح بسهولة في المغرب إذا ما تم اختيار مواقع جيدة للعمل بها مع ضمان تقديم أطعمة أو مشروبات لذيذة ونظيفة.

في الحقيقة مشروع فود ترك اكتسب شهرة عالمية وأصبح من المشاريع الناجحة في مختلف أنحاء العالم لكونها تُقدم الأطعمة والمشروبات اللذيذة جدًا بأسعار أرخص كثيرًا من أسعار المطاعم، مما يجعلها مناسبة لجيوب معظم الناس، فضلًا عن أنها تتواجد دائمًا في مناطق حيوية جدًا.

يمكنك معرفة المطلوب وكيفية تأسيس المشروع من خلال صفحة “مشروع فود ترك“. نحيطك علمًا بأن الشرح مخصص للسعودية، ولكن المتطلبات واحدة ويمكن أن تستفيد من المحتوى إذا كنت تهدف لتأسيس المشروع في المغرب أو في أي مكان آخر.

إقرأ أيضا: المشاريع المقبولة في برنامج انطلاقة

بيت ضيافة “هوستل” مشروع مربح في المغرب 2024

مشروع مربح في المغرب 2024 بيت ضيافة “هوستل”
بيت ضيافة “هوستل”
مشروع مربح في المغرب 2024
Advertisements

المغرب بلد سياحي من المقام الأول، وهو من أكثر الدول العربية جذبًا للسياح من مختلف أنحاء العالم. هذا يجعل من المشاريع السياحية مشاريع مربحة في المغرب.

يمكنك الاستثمار في مشروع سياحي مربح جدًا ومنخفض التكاليف إلى حد ما. هذا المشروع هو بيت ضيافة أو هوستل لاستضافة السياح المقتصدين الذين يأتون إلى المغرب بكثرة.

يمكنك استئجار بيت أو شقة في وسط مدينة سياحية بالمغرب وتحويلها إلى هوستل من خلال إضافة بعض الأسرة المزدوجة وتوفير بعض من لوازم المعيشة، وتنفيذ بعض الديكورات الشبابية، ومن ثم عرض السكن على المواقع الالكترونية العالمية مثل AirBNB و Booking وغيرها. ليبدأ السياح بالحجز من داخل وخارج المغرب.

لضمان نجاح مشروعك يجب أن تحرص على تقديم خدمات ترضي العملاء، ليقوموا بوضع تقيمات مرتفعة للسكن الخاص بك وبالتالي تحظى بالثقة ويحجز لديك الكثيرين من حول العالم.

في المقابل، إذا تهاونت أو قدمت خدمات لا ترضي العملاء أو كان هناك تقصير في أداء العمل، فستحصل على تقييمات منخفضة وحينها لن تحصل على حجوزات ولا أرباح.

العدو الأول لبيوت الضيافة والفنادق بشكل عام هي التقييمات المنخفضة، وأفضل طريقة للتسويق هي التقييمات المرتفعة.

وكالة أسفار مشروع مربح في المغرب 2024

مشروع مربح في المغرب 2023 وكالة أسفار مشروع مربح في المغرب 2023
وكالة أسفار من مشاريع مربحة في المغرب 2024
مشروع مربح في المغرب 2024

سنويًا يأتي ملايين السياح إلى المغرب لزيارة معالمها والاستمتاع بشواطئها وجوها الفريد الممتع. كذلك يسافر الملايين سنويًا إلى خارج المغرب سواء كانوا مغاربة مسافرين بقصد السياحة أو الدراسة أو العمل وغيرها من الأسباب، أو سياح عائدين إلى بلدانهم.

سواء القادمين إلى المغرب أو المغادرين منها، هم بحاجة للخدمات التي تقدمها وكالات السفر، مثل (حجز تذاكر الطيران، المساعدة في استخراج التأشيرات، حجز تذاكر القطارات والباصات، حجز الفنادق، حجز الرحلات، وغيرها).

لذلك، يعد الاستثمار في مشروع وكالة سفريات داخل المغرب من أفضل المشاريع الصغيرة التي يمكن الاستثمار بها. إعرف كل شيء حول “مشروع وكالة سفريات“.

Advertisements

التسويق الرقمي مشروع مربح في المغرب 2023

التسويق الرقمي “عبر الانترنت” أصبح توجه عالمي، ولا يختلف الأمر في المغرب. اليوم يستخدم الجميع الانترنت لتسويق أعماله، حتى المشاريع متناهية الصغر تعتمد بشكل كبير على الانترنت في البيع والتسويق.

التسويق الرقمي ليس بالأمر البسيط الذي يمكن لكل صاحب عمل أو مشروع إنجازه بمفرده. فالأمر لا يقتصر على خطوات يتم تنفيذها، بل مقترن بنتائج لا يستطيع تحقيق أفضلها إلا المختصين.

لذلك، هناك في المغرب وفي جميع أنحاء العالم طلب متزايد على خدمات التسويق الرقمي. فكرة إنشاء وكالة تسويق رقمي في المغرب فكرة عبقرية قد تجني ثمارها سريعًا.

الخبر السار أنه بمقدور مشاريع الشركات التكنولوجية ومن بينها مشروع وكالة تسويق رقمي الحصول على استثمارات كبيرة لكونها تنجح سريعًا وتربح كثيرًا. الاستثمارات تساعدها على النمو بشكل أسرع مما يعود على الجميع بالربح.

إقرأ أيضا: طريقة الاستفادة من برنامج فرصة Forsa ma

تصدير البضائع المحلية يدوية الصنع

هناك الكثيرين من الحرفيين المهرة الذين يصنعون العديد من المنتجات بشكل يدوي متقن. هذا ما يجعل السياح يتهافتون على شرائها قبل عودتهم إلى بلدانهم، والأمر ذاته هو ما يجعلها ذات رواج كبير في مختلف أسواق العالم.

يمكنك تأسيس شركة استيراد وتصدير في المغرب، ومن خلالها تقوم بتصدير المصنوعات اليدوية “الهاند ميد” متقنة الصنع، والتي يمكنك الحصول عليها من من خلال الصناع المنتشرين في الأسواق الشعبية.

إن نجحت في تصدير المنتجات إلى الأسواق الغنية مثل السوق الأمريكية والأسواق الأوربية فقد تحقق أرباح كبيرة جدًا. ولكن هذا لا يعني أن التصدير للأسواق الأخرى غير مربح.

شركة شحن داخلي من بين مشاريع مربحة في المغرب 2024

خلال السنوات القليلة الماضية تأسست المئات من شركات التجارة الالكترونية الصغيرة، فضلًا عن الآلاف الذين يبيعون البضائع بشكل شخصي عبر الانترنت.

شركات التجارة الالكترونية الصغيرة والأفراد الذين يبيعون من خلال المنصات الالكترونية المختلفة ليست لديهم المقدرات المالية لتوفير سيارات شحن، لذلك يعتمدون على شركات الشحن الداخلي لتوصيل المنتجات بين المدن والمناطق داخل المغرب.

هذا الاستثمار أكثر من رائع حاليًا في المغرب، ولكنه استثمار متطلب من حيث رأس المال. ولكن من الممكن بدأه على نطاق محدود من خلال الاعتماد على خمس سيارات توصيل فقط أو أقل. فيما يمكن الاستعانة بشركاء من أجل تخفيض التكاليف.

خدمات النقل مشروع مربح في المغرب 2024

مشاريع نقل الركاب بشكل عام هي مشاريع مربحة في المغرب وبالأخص في المدن الكبيرة والسياحية. يمكنك الدخول إلى هذا المجال المربح من خلال شراء تاكسي وتشغيله، أو من خلال شراء سيارة خاصة والعمل بها لدى شركات النقل العالمية مثل شركة اوبر.

يمكنك أيضًا شراء سيارة ميني باص لنقل السياح في رحلات داخلية، وكذلك يمكنك شراء حافلة وتشغليها في الرحلات الداخلية سواء للمحليين أو السياح.

إذا كان لديك رأس مال مرتفع نسبيًا، فأنت أمام أحد أفضل المشاريع التي يمكنك العمل بها. هذا المشروع هو مشروع شركة نقل أفراد بقوام لا يقل عن خمس حافلات.

Advertisements

تجارة الأراضي من مشاريع مربحة في المغرب 2024

سوق الأراضي نشط هو الآخر. ولكن عليك بالتحلي بالصبر والبحث الدقيق للوصول إلى صفقة رابحة تكون انطلاقتك الحقيقية نحو النجاح في عالم تجارة الأراضي.

لا تشتري أول قطعة أرض تُعرض عليك ، بل يتعين عليك دراسة المدينة والحي والاعتماد على الخرائط أيضًا لتحديد المناطق المتميزة وأكثر قطع الأراضي تميزًا ليكون محيط بحثك في نطاقها.

ابدأ في التواصل مع الملاك وأصحاب الأراضي، وطالع الاعلانات على المواقع الاعلانية ، فستجد الكثير من عروض البيع ومن بينها ستجد عروض ممتازة بحيث أن أصحاب تلك الأراضي يريدون بيعها بشكل سريع أو لأنهم لا يعرفون قيمتها الحقيقية.

إذا وجدت قطعة أرض مناسبة، وبعد المعاينة الحية والتأكد من أنها فرصة حقيقية، يمكنك السير في إجراءات الشراء والتسجيل. إن لك تكن خبيرًا في هذه الأمور فعليك باصطحاب محام مختص.

يمكنك إعادة بيع قطعة الأرض على الفور بسعرها الطبيعي ،إن كنت قد اشتريتها بسعر منخفض، أو يمكنك الانتظار لعدة شهور وربما أكثر لحين ارتفاع الأسعار أو حدوث طفرة مثال بناء كبير أو اصلاحات تزيد من سعر المنطقة ككل.

تصدير منتجات العناية الطبيعية المغربية

الطمي المغربي، الصابون المغربي، الغاسول المغربي، العكر الفاسي. كلها منتجات طبيعية مغربية وصلت إلى العالمية وتحمل اسم المغرب كعلامة للجودة الفائقة.

تلك المنتجات مطلوبة بشدة في مختلف أسواق العالم، وبصفتك مغربيًا فسيكون من السهل عليك توفيرها وتصديرها إلى تلك الأسواق لتحقق أرباح تفوق أضعاف التكاليف.

تحتاج في بادئ الأمر لمعرفة مصادر الحصول على تلك المنتجات الطبيعية عالية الجودة، وبالطبع معرفة أسعارها بالجملة والكميات التي يمكن أن توفرها. هذا كله يمكنك التعرف عليه من خلال زيارة مناطق انتاج تلك المنتجات -إن لم تكن منها أصلًا.

يمكنك أيضًا التواصل مع بعض شركات الاستيراد في مختلف أنحاء العالم عبر البريد الالكتروني وتقديم عروض إليهم ومعرفة متطلباتهم من البضائع. في حال حصلت على عملاء فيمكنك الاسراع في تأسيس شركة استيراد وتصدير والبدء في عمليات التصدير المربحة.

Advertisements

إقرأ أيضا: أفضل مواقع البحث عن عمل في المغرب

Advertisements

مركز تعليمي مشروع مربح في المغرب 2024

مشروع مركز تعلمي لتعليم اللغات أو المهارات المتعلقة بالكمبيوتر لهو مشروع مربح في المغرب. هذا بسبب الإقبال الكبير من الشباب والشابات على التعلم لفتح أفاق عمل جديدة ومربحة لأنفسهم.

تأسيس مركز تعليم ليس بالأمر الصعب. تحتاج إلى مكان مثل شقة كبيرة في موقع حيوي وليكن بجوار إحدى الجامعات الكبيرة بالمغرب وتبدء في تجهيزه بالأثاث والأجهزة اللازمة. ومن ثم تتفق مع بعض الاساتذة لتقديم الدورات المتخصصة وأخيرًا تقوم بالتسويق في محيط المشروع لتحصل على عملاء.

تجارة الأجهزة المستعملة مشروع ناجح في المغرب

كحال معظم دول العالم، يوجد طلب كبير على الأجهزة المستعملة في المغرب. هذا لكونها أرخص كثيرًا من الأجهزة الجديدة وبعضها تكون ممتازة لدرجة أنها تعيش وتعمل لسنوات دون مشاكل. الكثير منها يمثل صفقات رابحة للمشترين.

أن تفتتح محل أجهزة مستعملة في موقع حيوي بالمغرب قد يضمن لك الحصول على أرباح وفيرة. ولكن شريطة أن تشتري بخبرة فتنتقي أفضل السلع بأقل الأسعار “دون بخس” لتبيعها بما يضمن لك هامش ربح كبير. تلك التجارة يمكن أن تصل بك إلى الثراء.

تجارة الأسمدة من بين مشاريع مربحة في المغرب

الزراعة من أهم مصادر الدخل القومي في المغرب، إذ تشكل ما يزيد عن 17% من إجمالي الناتج القومي المحلي. هذا يعني أن الكثير من المساحات يتم زراعتها.

هذا يعني أن الطلب على الأسمدة كبير بصفته ضروري لتغذية التربة للحصول على معدلات إنتاج جيدة. يعني هذا أن الاتجار بالأسمدة يعني نشاط تجاري رائج وذو أهمية كبيرة في المغرب، وهو بالمناسبة مربح لحد كبير.

وكالة تسويق عقاري مشروع مربح في المغرب

الطلب على العقارات كبير ومتنامي في المغرب، هذا يعني أن وكالات التسويق العقاري تعمل بشكل جيد الآن. يمكنك أن تكون صاحب وكالة تسويق عقاري بسهولة وتحصل على نصيب من هذا السوق العملاق.

الأمر لا يتطلب الكثير من التكاليف، وإنما الكثير من العلاقات وجهد تسويقي كبير للنجاح في بيع العديد من الوحدات التي تضمن لك عمولات ممتازة قد تصل لمئات الآلاف سنويًا.

مشروع صناعة ديكورات المنازل

المشروع هذا يمكن أن تحقق منه أرباح جيدة جدا ولكن يجب ان تعرف كيف تخدم في هذا المشروع وأقترح عليك الشكل التالي:

1- تعرض علي نجار الديكورات والتصميمات التي ستخدم عليها.

2-  تنشئ مجموعة على الواتساب أو الفيس بوك أو على انستغرام وتحاول أن تدير حملة إعلانية لهذا التصور.

سوف يأتيك عدد كبير من الطلبيات فعليك التواصل مباشرة مع العميل وتسأله عن التصميم أو الديكور الذي أعجبه والمقاسات ثم تذهب إلى النجار. 

بهذه التفاصيل يقوم النجار بتصميم هذه الحالة بالتحديد ، وتحدد معه الثمن ثم تحدد الثمن مع العميل.

فعلى سبيل المثال أعطاك العميل ديكور مربع ثم أعطي لك النجار سعر 50 درهم فأنت تُقدّر بيعه بحوالي 110 او 120 درهم.

فانظر معي فرق الربح في هذا المشروع من افضل مشروع مربح في المغرب 2024

وهذا مثال بسيط فأنت يمكن أن تطور من مشروعك هذا، وتزيد فيه وتدير الحملات الإعلانية وغير ذلك. 

هذا هو المشروع الاول.

Advertisements

مشروع ب 300000 درهم في المغرب

كلمات دلالية:

 مشروع مربح في المغرب 2024

١_أفضل مشروع توزيع في المغرب.

 ٢_مشاريع مربحة في المغرب 2024.

 ٣_مشاريع 2023 المغرب.

٤_مشروع بالسيارة في المغرب.

٥_مشروع بالسيارة في المغرب.

٦_مشروع ب 300000 درهم في المغرب.

٧_مشروع ب 100000 درهم في المغرب.

 ٨_مشروع ب 1000 درهم مغربي.

مشروع صناعة العلب الخشبية لنضع بها الحلوى

وغالبا هذا يكون مناسبا للنساء لأنهم يبدعوا فيه.

 العملية بكل بساطة عبارة عن مجموعة من الفيديوهات التي تشرح طريقة عمل هذه العلب (بالطبع وضعت لكم الرابط أسفل الفيديو الذي يحتوي على عدد كبير من القنوات التي تشرح هذه الطرق في صناعه العلب).

ولكن ستواجه مشكلة الترويج لهذا المشروع، فالعملية بكل بساطة:

1- إما أن تذهب إلى المحلات التجارية التي تبيع أدوات الأعراس والحفلات بصفة عامة، فقط قل له بأنني أصنع علب حلويات بأحجام متنوعة (مربعة، مستطيلة، طويلة، صغيرة) إلى غير ذلك، فتعرضوا عليهم العلب الخاصة بكم وبالتالي سوف يعرضوا عليكم ثمنًا مقبولًا ولا تنسَ ترك هامش الربح الخاص بك، ولا شك أنك عندك صناعة جيدة وفيها إبداع.

ولا شك أيضا أنه سيشتري منك وذلك بعد عمل عدد كبير وبعدها من الممكن أن يطلب منك عمل 20 علبة أخرى أو 30 او 40 … وهذه هي الطريقة الاولى.

2- أما الطريقة الثانية في مقال : مشاريع مربحة في المغرب 2024 فهي ممكن ان تنشئ صفحة على الفيسبوك او الانستغرام وتدير حملة إعلانية وبعد ما يأتيك طلبيات فتبدأ بإرسال الطلبيات إلى الزبائن. وبالطبع يكون لك هامش ربح والذي يكون كبير، فأنا أعرف كثير من الناس والشباب الذي يعمل بهذه الطريقة إلى وقت تصوير هذا الفيديو فهناك أرباح كثيرة ربحوها يوميًا من هذا المشروع.

Advertisements

مشروع مقهى متنقل

 مشروع مقهى متنقل 2024
 مشروع مقهى متنقل
مشاريع مربحة في المغرب 2024

هناك كثير من الشباب الذين أعرفهم يديرون مقهى متنقل وبالأخص الذي عنده سيارة خاصة فالعملية تكون بسيطة، أو حتى من لا يملك سيارة بإمكانه أن يدير المشروع عن طريق عجلة يقوم بدفعها ويدير بها ماكينة القهوة.

مشروع بالسيارة في المغرب

قد تقولون أن الماكينة غالية أقول لكم قد تلجأ إلى محل من مجموعة المحلات الكبيرة التي تعطيك الماكينة بالتقسيط كل شهر، فهذه العملية حقيقة سهلة جدًا و مشروع مربح. 

فبإمكانك أن تدير هذا المشروع وتمشي أمام الجامعات والمؤسسات الثانوية والمصانع وغير ذلك من الأماكن التي تكون بها كثير من الناس وبالطبع بعيدا عن محلات المقاهي، وحاول أن تبقى في مكان واحد حتى يعرفك الناس خصوصا إذا قدمت القهوة بطريقه فيها نوع من الابداع.

Advertisements

مشروع ب 1000 درهم مغربي

فهذا المشروع عمل به عدد كبير من الشباب وكان الشباب يبدأ بفراشة ثم استطاعوا أن يطوروا المشروع حتى فتحوا محلات كبيرة كل شيء بخمسة درهم، فالعملية بسيطة جدًا.

كل شيء بخمسة درهم

الآن توجد مجموعة من المحلات التي كانت تبيع هذه السلعة بثلاثة دراهم ابتداءًا من درهمين ثم ارتفعت حتى أربعة دراهم، فأنت يمكن أن تأخذ جملة من هذه المحلات، وهذه المحلات توجد في مدن كبيرة مثل الدار البيضاء، وفاس، ومكناس، وطنجة، وتطوان، فيها المحلات الكبيرة هذه فبإمكانك أن تأخذ هذه السلعة بالتقسيط وتبيعها بخمسة دراهم.

نكمل في مقالنا في مشروع مربح في المغرب 2024

بالطبع إذا استطعت أن تأخذ محلًا لهذا المشروع فهذا أفضل، أما إذا لم يكن بإمكانك هذا فيمكن أن تديرها من خلال فراشة أو أنك تدير عجلة وتضع عليها هذه السلعة وتبدأ تدير فيها.

حضانة منزلية

وغالبًا هذا المشروع قد يكون موجه للنساء فبإمكانك أن تبدأ هذا المشروع برأس مال صغير جدا، فهذا المشروع يعتمد على أنكِ تجهزي غرفة في بيتكِ بالإمكانيات وكل ما يتطلب من ألعاب وقصص بالإضافة إلى طلاء الغرفة بألوان مناسبة ومتناسقة حتى يدخل الطفل هذه الغرفة فيشعر بالراحة وبهذا تكوني قد كسبتي طفل صغير في حضانتك وبالتالي تحتضنيه وتعلميه.

ملخص مشاريع مربحة في المغرب

تحدثنا في هذا الموضوع حول مشاريع مربحة في المغرب يمكن تنفيذها برؤوس أموال منخفضة في الغالب. من خلال تلك المشروعات يمكن تحقيق أرباح كبيرة جدًا.

إن كنت في المغرب وتُخطط لبدء مشروع مربح، فندعوك لقراءة تلك المشروعات بعناية والاطلاع على تفاصيلها لتستطيع في النهاية تحديد أكثرها ملائمة. بعد ذلك يمكنك الشروع في تنفيذها.

الأسئلة الشائعة حول مشروع مربح في المغرب 2024:

ما هي اكثر المشاريع نجاحا في المغرب؟

ما هي اكثر المشاريع نجاحا في المغرب؟

مشروع التجارة الإلكترونية في المغرب
مشروع بيع الملابس في المغرب
مشروع مطعم سمك بالمغرب
مشروع بيع مواد التنظيف بالمغرب
مشروع توزيع المواد الغذائية في المغرب
مشروع الكوفي شوب في المغرب
مشروع تركيب العطور بالمغرب
مشروع محل بيع الهواتف وصيانة الهواتف بالمغرب

ما هي المشاريع مربحة في المغرب 2024؟

مشاريع تقليدية على أرض الواقع:
مشروع مقهى في المغرب
مشروع كراء السيارات
مشروع بيع منتجات التنظيف
مشروع محل بقالة
مشروع تربية الارانب
مشروع تربية الاغنام
مشروع انتاج العسل الحر

ما هو افضل مشروع مربح؟

مشاريع مربحة في مصر برأس مال صغير

مشروع مربح من تربية وإنتاج النحل وبيع العسل. مشروع فنانة تجميلية( ميكب أرتست). مشروع أوليكس وبيع المنتجات عليه. مشروع حلويات منزلية كمثال على مشاريع صغيرة مربحة.

ما هي المشاريع التجارية المربحة؟

١- مطعم فول وفلافل
٢- مشروع سوبر ماركت أو بقالة
٣- تجارة الخضروات والفواكه
٤- توزيع المواد الغذائية
٥- افضل المشاريع الناجحة في مجال تجارة الملابس
٦- محل حلاقة أو صالون حلاقة
٧- تربية العجول البقري
٨- إنتاج الجبن الأبيض آليًا
٩- كوفي شوب ومقهى شعبي

ما هي أكثر المشاريع الصغيره نجاحا؟

المزيد من افضل المشاريع الناجحة في الوقت الحالي
مشروع مطعم شاورما (تفاصيل المشروع).
مشروع محل فطائر.
مشروع مقاول تركيبات خرسانة جاهزة.
مشروع مقاول خدمات عامة.
مشروع تأجير شاحنات نقل.
مشروع معصرة زيت سمسم.
مشروع تأجير سقالات معدنية.
مشروع محل تعبئة وبيع اسطوانات غاز.

كيف انشاء مشروع تجاري؟

خطوات بدء مشروع تجاري
اختيار الفكرة …
حدد أهدافك الأساسية …
العمل تحت مظلة اسم ما …
تحديد فريق العمل …
اختر شريكك بحكمة …
وضع خطة العمل …
التغطية المالية …
بناء المنتج الخاص بك

ما هي التجارة الأكثر ربحا في العالم؟

وتعد التجارة الإلكترونية أحد أقوى فرص الاستثمار على الانترنت التي خلقت طبقة جديدة من الأثرياء على مستوى العالم. على الرغم من أن تجارة الفوركس تحتاج إلى إلمام باللعبة وإدارة المخاطر، فإنها أحد أسرع الطرق لكسب مليون دولار في عام واحد، وينجح في تحقيق هذا الرقم في عام واحد الأذكياء القادرين على اتخاذ القرارات الكبيرة.

كم تكلفة مقهى في المغرب؟

تكلفة مشروع مقهى في المغرب

تكلفة شراء أو كراء الموقع الخاص بالمشروع للشهر الواحد على أقل تقدير هي 20000 درهم. عدد الطاولات (20) × في عدد الكراسي لكل طاولة (4) × 50% نسبة أشغال الكوفي شوب للسنة الأولي × 8 ساعات(عمل ليوم )=320 فرد في اليوم الواحد .

كم يكلف مشروع مقهى متنقل؟

التكلفة الإجمالية لمشروع مقهى متنقل تتراوح بين 10000درهم إلى 20000درهم حسب جودة الأدوات المستعملة.

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة