كيفية فتح مشروع كاش بلوس في المغرب cash plus وأهم الشروطه 2023

شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisements

موضوع اليوم في موقعكم أنابيك جوبز بخصوص كيفية فتح مشروع كاش بلوس في المغرب cash plus وأهم الشروطه 2023

مشروع كاش بلوس في المغرب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، مرحبا بكم أحبابنا الكرام في موضوع جديد على موقع أنابيك جوبز. موضوع هذا اليوم هو مشروع كاش بلوس في المغرب. والإجابة عن الأسئلة التي يطرحها الكثير حول هذا المشروع الناجح بإذن الله.

كيفية فتح مشروع كاش بلوس في المغرب

كيفية فتح مشروع كاش بلوس في المغرب
مشروع كاش بلوس في المغرب
  1. ماهي مميزات مشروع محل كاش بلووس؟
  2. ماهي الشروط لقبول الملف ؟
  3. ماهي الإجراءات اللازمة التي يجب تتبعها لإنشاء هذا المشروع الناجح؟
  4. ماهي الإجراءات اللازمة التي يجب تتبعها لإنشاء هذا المشروع الناجح؟
  5. ماهي مشاكل هذا المشروع؟
Advertisements

1-ماهي مميزات مشروع محل كاش بلوس cash plus

يَمْتاز هذَا المشْروع على المحلَّات اَلأُخرى كالتَّسْهيلات والشَّعْبيِّ كاش وُوفاكاش . بِتأْدِية فَواتِير الشَّركات المعْروفة إِضافة إِلى التَّحْويلات الماليَّة .

وَكذَلِك وَهذَا هُو اَلمهِم هُو بِإمْكانك زِيادة نَشَاط دَاخِل محلِّك شَرِيطَة تَقسِيم المحلِّ ، وَتخصِيص مَكَان لِمشْروع كاش بِلووس cash plus . والْأماكن اَلأُخرى تَقُوم بِالْأنْشطة اَلأُخرى ، كَمَطبعَة أو مَكْتَبة أو إِصلَاح وبيْع الهواتف ولوازمه . . . إِلخ مِن المشاريع المرْبحة وَالتِي عليْهَا إِقبَال ، دُون أيِّ اِعتِراض مِن طرف شَركَة كاش بِلس cashe plus .

وَمِن مُميزَات مَشرُوع كاش بُلُوس cash plus ، كَذلِك فِكْرَة الاسْتثْمار فِي الإشهارات . بِحَيث تَقُوم شَركَة كاش بِلس cashe plus بِترْوِيج كبير لِلْإعْلانات بِهَدف الزِّيادة فِي شُهرَة محلَّاتهَا ، بِخلاف الشَّركات اَلأُخرى .

كمَا أنَّ مَحَلات شَركَة كاش بِلس cashe plus مُتواجدة فِي جميع أَنحَاء اَلمغْرِب خُصوصًا المناطق البعيدة .

كَذلِك مِن مُميزَات هذَا المشْروع النَّاجح بِإذْن اَللَّه ، هُو أنَّ الأمْوال اَلتِي تَشتَغِل بِهَا تَحصُل عليْهَا فِي وَقْت لَايتْجاوز 48 سَاعَة .

إِضافة إِلى أنَّ أرْباحك لََا تَستغْرِق وَقْت طويل مُقَارنَة مع الشَّركات اَلأُخرى . بِحَيث تَحصُل عليْهَا كَامِلة فِي آخر الشَّهْر ، إِلى حُدُود 10 فِي الشَّهْر الآخر ، وَناذِر مَا يَحدُث هذَا التَّأْخير .

كَذلِك وَقْت العمل لِهَذه اَلشرِكة مَفتُوح بِحَيث إِغلَاق مَحَلات كاش بِلس cashe plus يَكُون على السَّاعة الثَّامنة . لَكِن يَبقَى نِظَام العمل مَفتُوح لِزيادة ساعات العمل ، خُصوصًا إِذَا كان مَوقِع محلِّك فِي أَماكِن فِيهَا حَركَة كَبِيرَة فِي اللَّيْل .

إِضافة إِلى يَوْم الأحد بِإمْكانك العمل فِيه أيْضًا وَهذَا عَكْس الشَّركات اَلأُخرى . وَكذَلِك مِن مُميزَات هذَا المشْروع أَنَّه لَايتطلْب أيَّ ضمانَات .

2-ماهي الشروط لقبول الملف

كيفية فتح مشروع كاش بلوس في المغرب cash plus وأهم الشروطه 2023
كيفية فتح مشروع كاش بلوس في المغرب cash plus وأهم الشروطه 2023

الشروط التي يجب توفرها لقبول ملف مشروع كاش بلوس cash plus هي :

1 – تَوفرُك على محلٍّ فِي مَوقِع إِسْتراتيجيٍّ ، وَمِن الأفْضل أن يَكُون على الشَّارع الرَّئيسيِّ . بِحَيث مَوقِع المحلِّ يَكُون مِن الأسْباب الرَّئيسيَّة لِقبول الملفِّ .

2 – أن تَكُون المسافة بَيْن محلِّك وَمحَل آخر لَكَاش بِلس cash plus تقْريبًا بَيْن 400 مِتْر إِلى 600 مِتْر . بِحَيث إِذَا قُلْت على هَذِه المسافة فسيرْفض مِلَفك .

3 – تَوفرُك على مَبلَغ أُولَى لِبداية مَشرُوع كاش بِلووس cash plus حسب اَلموْقِع . بِحَيث إِذَا كُنْت دَاخِل اَلمُدن اَلكُبرى ، يَجِب تَوفرُك على مَبلَغ 150000 دِرْهم . أيْ 15 مِلْيون سنْتيم لِترْوِيج هذَا المشْروع النَّاجح بِإذْن اَللَّه . أَمَّا إِذَا كُنْت فِي اَلمُدن أو الفيلاجات الصَّغيرة فَيكُون هذَا المبْلغ أقلَّ بِكثير .

4 – يَجِب عليْك تَأسِيس شَركَة وتحدِّد حَالَة اَلشرِكة أو Statut أَنَّك تَقُوم بِعمليَّات التَّحْويلات الماليَّة . إِذَا هَذِه هِي الشُّروط اَلتِي تتطلَّبهَا شَركَة كش بُلُوس cash plus . حَتَّى تَستفِيد أَنْت أيْضًا مِن خذماتهَا وإنْشَاء مَشرُوع نَاجِح بِإذْن اَللَّه .

Advertisements

3-ماهي الخطوات اللازمة التي يجب تتبعها لإنشاء هذا المشروع

شروط فتح وكالة وفاكاش بالمغرب

بَعْد تُوَفرِي على جميع شُرُوط مِلفِّ مَشرُوع كاش بُلُوس cash plus . وجب على اِتِّباع الخطوات التَّالية :

1 – قَبْل شِرَاء أو كِرَاء المحلِّ ، وجب عليْك أَخْذ صُوَر لَه مِن الخارج والدَّاخل وإرْساله عَبْر الواتساب إِلى شَركَة كاش بِلس cash plus . حَتَّى تَعرِف هل المحلُّ قَبْل أو رَفْض .

بِالنِّسْبة لِطريقة التَّواصل مع اَلشرِكة مَاعلِيك إِلَّا زِيارة اَلموْقِع اَلرسْمِي لِلشَّرِكة cashplus . ma . ثُمَّ تَتصِل بِالرَّقْم الموْجود فِي اَلموْقِع ، وَبذَلِك سيتواصل معك أحد العملاء . وَيخبِر بِجميع الإجْراءات المتَّبعة خُطوَة بِخطْوة حَتَّى تُنْجِز هذَا المشْروع النَّاجح .

2 – بِالنِّسْبة لِلتَّجْهيزات اَلتِي ستحْتاجهَا لِمحلِّك . فَهِي أوَّلا وكباقي مَحَلات كاشْبلوس cash plus فِي اَلمغْرِب وجب عليْك صِباغة محلِّك حسب الشَّكْل اَلذِي سيحدَّدونه لَك .

3 – تَوفرُك على جِهَاز الكمْبيوتر ، بِالْإضافة إِلى طَاوِلة أَمامِية أو ” كَنتُوار ” ، وكاميرَا لِلْمراقبة ، وَمَطبعَة وِسْكانير . ثُمَّ صُنْدُوق حَديدِي خاصٍّ بِجَمع الأمْوال ” كوفْر فَوْر ” .

4 – بَعْد قِيامك بِهَذه الخطوات سيقدِّم لَك مِن طرف اَلشرِكة مَجمُوعة مُسْتلْزمات العمل لِمشْروع كاش بُلُوس cash plus . أطْلقوا عليْه اِسْم ” مُرَحبا بِكم ” بِثَمن 12000 دِرْهم ، يَتَكوَّن مِن الصِّباغة الخاصَّة لِمحلَّات اَلشرِكة . والْأعْمدة اَلتِي تَكُون بِهَا الإشهارات ، والْملْصقات الإعْلانيَّة بِالشَّركة .

وَكذَا الإشهارات لِلشَّركات اَلتِي يَتِم التَّعامل مَعهَا مِثْل وِيسرْنيويور وُمونيغْرام ، وَكذَلِك سَتجِد فِي هَذِه المجْموعة ، اَلآلَة اَلتِي مِن خِلالِهَا تَقُوم بِاسْتخْلاص الفواتير لِلزَّبائن .

Advertisements

4-ماهي مشاكل مشروع محل كاش بلوس cash plus

كيفية فتح مشروع كاش بلوس في المغرب cash plus وأهم الشروطه 2023
كيفية فتح مشروع كاش بلوس في المغرب cash plus وأهم الشروطه 2023

مَشاكِل مَشرُوع محلِّ كاش بُلُوس cash plus وَالتِي يُعَانِي مِنهَا اَلكثِير هِي :

1 – مَوقِع المحلِّ بِحَيث يُشكِّل مَوقِع المحلِّ سبب جَعْل هذَا المشْروع مَشرُوع نَاجِح ، ويفضَّل أن يَكُون المحلُّ مُلكَك ، حَتَّى تزيد مِن أرْباحك .

2 – المنافسة الكبيرة بَيْن هَذِه الشَّركات بِحَيث أَصبَح تواجدهَا فِي جميع الأماكن والشَّوارع الرَّئيسيَّة .

3 – التَّطَوُّر اَلتقْنِي لِجميع الأبْناك . بِحَيث أَصبَح مِن اَلممْكِن تَحمِيل تطْبيقات بَنكِية تَقُوم مِن خِلالِهَا تَأدِية جميع الفواتير مِن بَيتِك عَبْر الهواتف اَلذكِية .

شروط فتح وكالة كاش بلوس بالمغرب

تفتح وكالة Cash Plus في المغرب عادة بموجب اتفاقية شراكة بين الشركة والشخص الذي يرغب في فتح الوكالة، ويتم تحديد الشروط والمتطلبات التي يجب توفرها لفتح الوكالة في هذه الاتفاقية. ومع ذلك، يمكن الإشارة إلى بعض الشروط العامة التي قد تحتاج إليها لفتح وكالة Cash Plus في المغرب وتشمل:

  1. توفير موقع مناسب: يجب أن يكون لديك موقع مناسب لفتح الوكالة، يتوافر فيه جميع الخدمات التي يتوقعها العملاء وأن يكون موقع الوكالة في موقع يسهل الوصول إليه.
  2. الالتزام بالمتطلبات القانونية: يجب عليك الالتزام بجميع المتطلبات القانونية لفتح وتشغيل الوكالة، بما في ذلك الحصول على التراخيص والتصاريح اللازمة من السلطات المختصة.
  3. رأس المال: يحتاج المرشح لفتح وكالة Cash Plus إلى الاستثمار في رأس مال كافٍ لتوفير البنية التحتية اللازمة للعملية والتكاليف المتعلقة بإطلاق الوكالة.
  4. التدريب: يجب أن تكون لديك مهارات ومعرفة كافية لتشغيل وإدارة الوكالة بنجاح، وقد يطلب منك الحصول على التدريب اللازم من قبل شركة Cash Plus.
  5. الموظفين: يجب عليك توظيف مجموعة من الموظفين المؤهلين والمدربين لتشغيل وكالة Cash Plus.

يجب التحدث إلى ممثلي شركة Cash Plus المحلية لمعرفة المتطلبات الدقيقة والشروط التي تنطوي على فتح وكالة في المغرب.

Advertisements

نسبة أرباح كاش بلوس

كيفية فتح مشروع كاش بلوس في المغرب cash plus وأهم الشروطه 2023
كيفية فتح مشروع كاش بلوس في المغرب cash plus وأهم الشروطه 2023

تعتمد نسبة الأرباح التي يمكن الحصول عليها من Cash Plus على عدة عوامل، بما في ذلك حجم وتوزيع شبكة الفروع وعدد العملاء الذين يستخدمون خدمات الشركة. كما أن نسبة الأرباح يمكن أن تختلف اعتمادًا على نوع الخدمات التي يقدمها الوكيل المعتمد، والتكاليف المتعلقة بتشغيل وإدارة وكالة Cash Plus.

ومع ذلك، فإن Cash Plus تعتبر واحدة من أكبر الشركات في مجال الخدمات المالية الإلكترونية في المغرب وتحقق أرباحًا جيدة. وتقدم Cash Plus خدمات متعددة تشمل التحويلات النقدية والشراء عبر الإنترنت ودفع الفواتير وتحويل الأموال وتقدم أيضًا خدمات تمويلية مثل القروض الشخصية والقروض العقارية وبطاقات الائتمان وغيرها.

يرجى العلم بأن الأرباح التي يحققها وكيل Cash Plus تختلف من شخص لآخر ومن موقع إلى آخر، وتتوقف بشكل كبير على حجم الأعمال التي يتم إجراؤها وفيما إذا كانت الوكالة تحقق أهدافها وتحافظ على جودة الخدمة وكفاءة التشغيل. لذلك، يوصى بالتحدث مع ممثلي شركة Cash Plus للحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل حول الأرباح المحتملة التي يمكن الحصول عليها من فتح وكالة Cash Plus.

راتب العمل في كاش بلوس

لا يمكن تحديد راتب العمل في Cash Plus بدقة لأنه يختلف حسب نوع الوظيفة والمسؤوليات المنوطة بها، ومكان العمل، وخبرة الموظف، وغير ذلك من العوامل.

ومع ذلك، فإن شركة Cash Plus توفر فرص عمل في مختلف المجالات والتخصصات، وتحترم القوانين واللوائح المحلية المتعلقة بالأجور والحوافز والمزايا الأخرى.

يمكن الاطلاع على رواتب بعض الموظفين في Cash Plus على مواقع الوظائف المختلفة المتاحة، ويمكن أيضًا التحدث مع ممثلي الشركة للحصول على مزيد من المعلومات والتفاصيل حول رواتب العمل في Cash Plus.

نقاط كاش بلوس في المغرب

كيفية فتح مشروع كاش بلوس في المغرب cash plus وأهم الشروطه 2023
كيفية فتح مشروع كاش بلوس في المغرب cash plus وأهم الشروطه 2023

تعتبر نقاط Cash Plus واحدة من أهم ميزات الخدمات المالية الإلكترونية في المغرب. حيث تمتلك الشركة شبكة واسعة من النقاط في جميع أنحاء المملكة المغربية، وتوفر خدمات متنوعة للعملاء.

توفر نقاط Cash Plus خدمات تشمل التحويلات النقدية المحلية والدولية، والشراء عبر الإنترنت، ودفع الفواتير، وتحويل الأموال، والتحويلات البنكية، وصرف العملات الأجنبية، وشحن رصيد الهواتف المحمولة، وإصدار بطاقات الدفع الإلكتروني والإعتمادات البنكية.

ويمكن للعملاء الحصول على خدمات Cash Plus في أكثر من 18,000 نقطة في المغرب، ويمكن العثور على هذه النقاط في المتاجر والمحلات ومكاتب البريد والفنادق والمحطات الكبرى وغيرها من الأماكن العامة. وتستخدم Cash Plus تقنية حديثة لتوفير خدمات آمنة وموثوقة للعملاء في جميع أنحاء المغرب.

Advertisements

توقيت العمل في مشروع كاش بلوس في المغرب

تختلف ساعات عمل نقاط Cash Plus حسب الموقع والفرع، وعادة ما تكون مفتوحة طوال أيام الأسبوع بما في ذلك العطلات الرسمية ولكن يمكن أن يكون هناك اختلاف في ساعات العمل بين الفروع.

وعمومًا، تفتح النقاط في المناطق الحضرية من الساعة 8:30 صباحًا حتى 7:30 مساءً، في حين تفتح النقاط في المناطق الريفية من الساعة 9:00 صباحًا حتى 6:00 مساءً.

يمكن للعملاء الاتصال بخدمة العملاء في Cash Plus للحصول على مزيد من المعلومات حول ساعات العمل والمواقع والخدمات المتاحة في النقاط المختلفة.

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة