Advertisement

كيف تشهر حسابك على انستقرام (دليلك العملي الفعال)

كيف تشهر حسابك على انستقرام
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisement

مرحبا بكم زورانا الكرام في موقعكم أنابيك جوبز موضوعنا اليوم بخصوص كيف تشهر حسابك على انستقرام (دليلك العملي الفعال)

صدق أو لا تصدق يمكن إشهار حساب الانستجرام الخاص بك وزيادة عدد المتابعين له ببعض الطرق والاستراتيجيات البسيطة… فقط اعتمادًا على الخصائص الفريدة التي يقدمها هذا التطبيق الاجتماعي.

ويمكن استخدام هذه الطرق والاستراتيجيات بشكل مجاني تمامًا، وتحقيق نسبة نجاح كبيرة في خطتك التسويقية، وذلك دون الاحتياج إلى دفع النقود في الحملات الإعلانية المدفوعة.

وقد أشارت الدراسات التسويقية لتواجد ملايين الحسابات النشطة بموقع الانستجرام، لذلك ازداد عدد الشركات التي تستخدمه في الترويج لنشاطاتها التجارية أو الخدمية بشكل أساسي.

وأشارت الأبحاث والدراسات التسويقية أيضًا إلى أن هناك توافق بين عدد الذكور والإناث المستخدمين لانستقرام، لذلك فهو منصة تسويقية تسهل الوصول إلى كلا الجنسين.

لذلك نوضح في هذا المقال من موقع الرابحون مجموعة من الخطط والاستراتيجيات والحيل الذكية التي تصلح كدليل كامل لإجابتك إذا كنت تتسائل كيف تشهر حسابك على انستقرام.

Advertisement

وقبل الخوض في الطرق الأساسية لإشهار حسابك على الانستقرام هناك بعض الأساسيات التي يجب أن تنتبه لها، فيجب أولًا الانتباه لأن يكون حسابك يحمل هوية نشاطك سواء كان خدمي أو تجاري أو أيًا كان نوع المحتوى الذي تقدمه.

كما يجب التأكد من كتابة بايو مناسب يعرف جمهورك بك ويوضح هويتك، وذلك مع الاهتمام بإكمال سيرتك الذاتية على الموقع وكافة المعلومات اللازمة.

كما يجب أن تكون كافة المنشورات على حسابك منشورات عامة يستطيع أي شخص مشاهداتها ومشاركتها والتفاعل معها، وهو ما يزيد من فرصة ظهورك للجمهور المحتمل وكسب مزيد من التفاعل.

ملحوظة: سوف نقوم بتقسيم المقال لجزئين وهما:

  • كيف تشهر حسابك على انستقرام من خلال الاستخدام الذكي للخواص التي يتيحها.
  • 10 نصائح ذكية لاشهار حسابك على انستقرام.

أولاً كيف تشهر حسابك على انستقرام من خلال استغلال مميزاته

1. انشر قصص يومية Instagram story

تفيد إحصاءات انستجرام إلى أن أكثر من 500 مليون مشترك يستخدمون خاصية الـ Instagram story، وأن عدد كبير جدًا من المشتركين في انستقرام لا يهتمون إلا بمشاهدة القصص.

لذلك فإن النشر اليومي للقصص على انستجرام يبني جسرًا للتواصل والولاء بينك وبين جمهورك، كما أن القصص تزيد تفاعل الجمهور مع علامتك التجارية أو نشاطك أيًا كان.

وللاستفادة من القصص في زيادة إشهار حسابك على الانستقرام؛ يمكنك إضافة القصص من نوع “اسألني سؤال” أو “اخبرني عن أكثر منتج أحببته” أو اذكر لي موقف لا تنساه” وغير ذلك من الأسئلة التي تزيد تفاعل الجمهور معك، وتزيد من معدل مشاركة سؤالك.

كما يمكن نشر بعضًا من الأسئلة المحيرة المسلية كأسئلة الألغاز أو أسئلة عن منتجك وخدماتك، مع وعد الجمهور بوضع الإجابة الصحيحة عند انتهاء وقت القصة (أي بعد 24 ساعة)، وهو ما يزيد من التفاعل والمشاركات لقصتك بما يزيد من شهرة حسابك على الانستجرام.

ولا يقتصر محتوى قصص الانستجرام على تلك الأسئلة فقط، بل يمكن نشر بعض الصور لمنتجاتك أو لأدوات عملك أو الإعلان عن شيء جديد، كل ما يهم هو التواجد الدائم فلا يمر يومًا دون نشر قصة جديدة.

ولك في العلامات التجارية مثل h&m وغيرها دليلًا على أهمية هذه الخاصية في انستجرام، حيث تهتم العلامات التجارية الكبيرة بنشر القصص يوميًا، وقد يصل الأمر إلى نشر ثلاث قصص في يوم واحد.

اقرأ أيضًا: دليل التسويق على انستقرام (9 خطوات عملية لتحقيق أفضل النتائج)

2. انشر مقاطع الفيديو القصيرة reels

أطلقت منصة انستجرام في صيف عام 2021 خاصية نشر مقاطع الريلز، وهي عبارة عن فيديوهات قصيرة تتراوح ما بين الـ 15 والـ 30 ثانية.

وقد أشارت الأبحاث التسويقية إلى أن هذه المقاطع أصبحت المنافس الأقوى لمنصة التيك توك، وتحظى مقاطع الريلز بنسب مشاهدة عالية على منصة انستجرام بل ومشاركات عالية أيضًا.

كما تمنح منصة انستقرام لمقاطع الريلز إمكانية الظهور على الفيس بوك، لذلك فهي أفضل طريقة لزيادة شهرة حساب الانستقرام الخاص بك وزيادة عدد متابعيك.

ومن أهم ميزات نشر مقاطع الريلز أيضًا هو مدة استمرارها في الظهور لدى جمهورك، ففي حين أن قصة الانستجرام تظهر لمدة 24 ساعة فقط، وفي حين يستمر ظهور البوست على انستجرام لمدة يومين تقريبًا… تستمر مقاطع الريلز في الظهور إلى فترات طويلة جدًا.

3. استخدم الهاشتاجات دائمًا (Hashtags)

تعد طريقة استخدام الهاشتاجات بطريقة صحيحة ومناسبة أحد أهم الإجابات لسؤال كيف تشهر حسابك على الانستقرام، وذلك حيث أنه عند كتابة الهاشتاج في البوستات الخاصة بك ستزيد من فرص ظهور تلك البوستات للأشخاص المهتمين بنشاطك التجاري أو بخدماتك أو محتواك.

ويمكن الاستفادة من خاصية الهاشتاج للوصول إلى الجمهور في داخل مدينتك مثلًا، وهو ما يزيد وعي الجمهور في منطقتك بعلامتك التجارية أو بنشاطك ووجودك.

ويُفضل أن تكون الهاشتاجات ذات صلة وثيقة بمحتوى الصورة الموجودة في البوست وذات صلة بالكابشن أيضًا، فذلك يسهل للخوارزميات التعرف على الهاشتاجات.

يُنصح أيضًا بعدم استخدام الهاشتاجات المستخدمة بكثرة كبيرة (500 ألف مرة أو أكثر)، وذلك لصعوبة المنافسة على الظهور عند البحث على هذه الهاشتاجات، فكلما ازداد العدد صعبت المنافسة بالتأكيد.

كما يمكن اختبار مدى كفاءة تأثير الهاشتاج عن طريق النظر إلى آخر مرة تم استخدام هذا الهاشتاج بها، فإذا كان آخر استخدام منذ عامين مثلًا، فهو غير صالح حاليًا بأي حال.

اقرأ أيضًا: كيفية زيادة التفاعل في الانستقرام (11 نصيحة فعالة)

4. استفد من خاصية الهايلايت (Highlights)

Advertisement

تعد الهايلايتس نوع من القصص، ولكنه دائم لا يختفي بمرور الوقت، وتظهر الهايلايت تحت مكان البايو في الصفحة الشخصية وفوق مكان عرض البوستات، لذلك فمكانها مميز جدًا، ويصلح لإبراز أهم ما لديك في الصفحة.

وتشبه الهايلايتس في عملها الألبومات، وذلك حيث يمكنك تخصيص كل ألبوم باسم معين، ثم تجميع في كل واحدة منهم مجموعة صور خاصة بهذا شيء لإبرازه.

ويمكنك الاستفادة من الهايلايتس في إشهار حسابك على الانستجرام من خلال إضافة استطلاعات رأي مثيرة تجذب الجمهور للتفاعل والمتابعة، أو عن طريق استعراض ما وراء كواليس منتجك بطريقة شيقة، حيث ينجذب العملاء دائمًا لما وراء المنتج النهائي من تحضيرات.

كما يمكن الاستفادة من خاصية الهايلايتس في خلق حالة من الترقب لإطلاق منتج جديد أو خدمة جديدة، وذلك عن طريق استخدام العد التنازلي يوميًا مع نشر الأسئلة حول التوقعات عن الشيء المرتقب.

يمكن أيضًا الاستفادة من هايلايتس الانستجرام عن طريق عرض خصومات لعملاء يتم اختيارهم من المتفاعلين مثلًا، أو يمكن الاستفادة منها في عرض آراء العملاء في خدماتك ومنتجاتك ومحتواك.

5. استفد من خاصية IGTV

يشير اختصار IGTV إلى كلمة (INSTAGRAM TV) أي تليفزيون الانستجرام، ومن الاسم يتضح أن هذه الخاصية تتيح لك نشر فيديوهات طويلة بعض الشيء لتتشابه مع برامج التليفزيون.

ويمكن للمستخدم مشاهدة فيديوهات الـ IGTV الخاصة بالحسابات التي يهتم بها، وأن يبحث عن الموضوعات التي يهتم بمشاهداتها تمامًا مثل فيديوهات اليوتيوب.

وبذلك فعند بداية استخدامك لهذه الخاصية ونشر أول فيديو IGTV لك على صفحتك تبدأ في جذب جمهور جديد من محبي متابعة الفيديوهات.

كما يمكنك الاستفادة من هذه الخاصية عن طريق إعادة توظيف الفيديوهات التي نشرتها من قبل على اليوتيوب أو الفيس بوك، وبذلك تستطيع الحصول على متابعين جدد تمامًا لصفحتك على الانستجرام.

6. اظهر في لايف عبر الانستجرام

ظهرت مؤخرًا مجموعة برامج تعمل على فكرة ظهور الأشخاص لايف يتحدثون إلى الجماهير، وحققت هذه البرامج شهرة ونجاح كبير على الرغم من خلو بعض هذه البرامج من محتوى أصلًا.

وذلك يؤكد على أهمية الظهور لايف ونجاح هذه الطريقة في جذب المتابعين، وتتيح منصة انستجرام للمشتركين بيها إمكانية الظهور في لقاءات مباشرة للتفاعل مع جمهورهم، وخلق مساحة تواصل بين المؤثرين وبين جمهورهم.

سيكون من الذكاء الاستفادة من هذه الخاصية على انستجرام لإشهار حسابك وترويجه، واكتساب مجموعة جديدة من المتابعين من محبي هذا النوع من المحتوى.

ويُفضل الظهور في أوقات تعلنها مسبقًا لمتابعيك لينتظروك وتزيد مساحة الترقب إليك، وهذه الطريقة تساعد الجهور أيضًا في مشاركة اللايف الخاص بك على صفحاتهم الشخصية، وهو ما يزيد من شهرتك ومتابعيك بكل تأكيد.

ولضمان نجاح هذه الفكرة يجب اختيار موضوعات مسلية ومثيرة ومهمة لجمهورك، أو يمكنك الإعلان عن مفاجأة في آخر اللايف مثلًأ، أو تخبرهم باختيار عشوائي بين المتابعين للايف لمنحهم هدية مثلًا.

كما يمكن اتباع الطريقة التي ذكرناها سلفًا التي تهدف إلى زيادة تفاعل الجمهور عند إجابة اسألتهم، أي تطلب من المتابعين أن يسألوك أي أسئلة ثم تجيبهم في أثناء الظهور لايف، أو غير ذلك من الأفكار التي تزيد من التفاعل وتجذب المتابعين.

ثانياً 10 نصائح وممارسات ذكية لاشهار حسابك على انستقرام

ذكرنا فيما سبق كيفية الاستفادة من خصائص الانستجرام وإمكاناته في الترويج لحسابك الخاص وزيادة عدد متابعيك، ولتحقيق أقصى استفادة من كل تلك الأدوات والخصائص يجب الاهتمام بطبيعة ممارستك على منصة انستجرام.

فهناك العديد من الممارسات والنصائح التي يمكن اتباعها لاكتساب أكبر عدد ممكن المتابعين، وذلك عن طريق إظهار نفسك بصور متعددة وأماكن متعددة.

كما تأتي هذه الممارسات والنصائح لتزيد مساحة التفاعل والمشاركة بينك وبين متابعيك، والاستفادة من المؤثرين الآخرىن، وغير ذلك من الممارسات التي لا يجب إعفالها لتحقيق أقصى نجاح ممكن من التسويق عبر الانستجرام أو استخدامه في أي نشاط آخر.

ويمكن تلخيص أهم تلك الممارسات والنصائح فيما يلي:

1. وظف صور منتجاتك أو خدماتك في الحياة اليومية

تذكر أن منصة الانستجرام منصة اجتماعية في المقام الأول ثم تم توظيفها للاستفادة في الأغراض الإعلانية والدعائية، لذلك إذا كنت تطمح للحصول على أقصى استفادة منها فيجب عليك تحقيق التوازن بين الجانب الاجتماعي للجمهور والجانب الترويجي.

ويتجلى ذلك في الدمج بين صور منتجك أو خدمتك وبين الأحداث أو الصور التي تهم جمهورك، فعلى سبيل المثال إذا كنت تبيع القهوة فسيكون من المفيد جدًا وضع صورة قهوتك بجوار شخص مسترخي في وقت استراحة العمل مثلًا.

يعمل هذا الدمج على خلق الرابط في وجدان جمهورك ما بين منتجك وبين ما يعايشونه يوميًا، كما يزيد هذا النوع من المحتوى فرص مشاركة الجمهور لإعلانك لكونه معبر عن حالتهم ويومهم.

ويمكن تنفيذ هذا المقترح أيضًا عن طريق إدماج صور للحياة اليومية مثلًا أو الحياة الطبيعية بصورة تتلائم مع منتجك، ثم تقوم بترتيب خطة نشر الصور بطريقة تظهر في النهاية كتوافق بين منتجك والحياة الطبيعية.

فعلى سبيل المثال إذا كنت تبيع واقي للشمس على سبيل المثال؛ فيمكنك إضافة صور للبحر في النهار مثلًا مع صور لمنتجك… مع الحرص على اختيار تناسق الأول وترتيب الصور بجوار بعضها في شكل صفحتك النهائي.

وتذكر عند ترتيب هذه الصور أن اختيار هذا الترتيب هو الشكل الذي ستظهر به أمام جمهورك، ويعطي عنك الإنطباع السائد الذي لن تستطيع تغييره بسهولة.

2. إنشاء محتوى مفيد وقابل للحفظ

ركزنا في النصف الأول من المقال على الاستفادة من جميع خواص انستجرام، فلما لا نستفيد من خاصية الحفظ التي توفرها انستجرام أيضًا.

تتيح منصة انستجرام خاصية حفظ المنشورات بهدف العودة إليها، فحاول إنشاء محتوى مفيد للقاريء بحيث ينقر على زر حفظ المنشور ليعود إليه مجددًا.

ومعنى عودة القارئ إلى المنشور مجددًا يعني زيادة ارتباطه وصلته بصفحتك على انستجرام، كما تعني زيادة احتمالية مشاركة محتواك مع أصدقائه وعبر صفحته الشخصية، بما يساعد في زيادة شهرة حسابك على الانستجرام بكل تأكيد.

ولن يقوم القارئ بحفظ منشورك والعودة إليه إلا إذا كان يقدم فائدة حقيقة كبعض النصائح الهامة القابلة للتطبيق مثلًا، أو طريقة الاستفادة من منتجاتك، أو حتى رابط يعطي بعض العروض والخصومات الإضافية.

لذلك حاول دائمًا إثراء خطة محتواك ببعض المنشورات التي تحمل أي من الأشياء الهامة السابقة، وهو ما يزيد التفاعل مع محتواك، ويساعد في تحقيق أهدافك التسويقية.

 3. التعاون مع المؤثرين الآخرين على انستجرام

Advertisement

التعاون مع المؤثرين الآخرين يساعد على زيادة شهرة حسابك على الانستجرام بطريقة لا تصدق، لذلك لا تتردد أبدًا في البحث عن مؤثرين يرتبط محتواهم بطريقة أو بأخرى بمحتوى حسابك.

ويمكنك إجراء هذا التعاون إما بطريقة مدفوعة؛ أي تطلب من المؤثرين الآخرين عمل إعلان مدفوع لصفحتك بأن يتحدثون عنك وعن صفحتك، ويطلبون من متابعيهم زيارة صفحتك.

كما يمكن إجراء هذا التعاون بطريقة غير مدفوعة؛ باهتمامك بمحتواهم والتعليق على صفحاتهم، مع توضيح محتواك لهم، وطلب دعم محتواك منهم مقابل دعم محتواهم.

كما تعد إجراء المسابقات التعاونية من أهم الاستراتيجيات المعروفة للتعاون مع المؤثرين الآخرين، حيث يمكن اختيار مؤثر واحد فقط أو اثنين، أو البدء بواحد فقط ثم إدخال بعض المؤثرين الآخرين تدريجيًا.

وتقوم بإجراء مسابقة تفاعلية بينك وبين هؤلاء المؤثرين على صفحتك، وهو ما يزيد من متابعيك ويزيد شهرة حسابك بكل تأكيد، ويمكن إغراء المؤثرين للموافقة على تلك المسابقات بزيادة عدد متابعيهم من جمهور مهتم بمحتواهم ومنتجاتهم.

لذلك فمن أهم النقاط التي يجب عليك أخذها في الاعتبار في هذه الخطوة هو مدى توافق محتواهم ومتابعيهم مع محتوى صفحتك، وهل صفحتك ستحوز إعجاب متابعيهم أم أن محتواك بعيدًا كل البعد عن اهتمامهم.

فعلى سبيل المثال إذا كانت صفحتك على الانستجرام مخصصة لبيع النظارات الشمسية يمكنك التعاون مع صفحة أخرى تبيع كريمات الوقاية من الشمس، أو يمكنك إجراء مسابقة بين صفحة تبيع كريمات واقية للشمس مع صفحة تبيع قبعات للشاطيء.

اقرأ أيضًا: كيف تستعين بالمؤثرين للتسويق لعلامتك التجارية

4. الاهتمام بجودة وجاذبية الصور

تعد منصة انستجرام منصة لعرض الصور في المقام الأول، لذلك يهتم معظم المشتركين فيها بمشاهدة الصور ذات الجودة العالية، ويتبارى المؤثرين في نشر أجود الصور اللافتة للنظر.

ولكن لا تقلق بشأن هذا الأمر، فليس شرطًا أن تصبح مصورًا احترافيًا أو أن تشتري كاميرات احترافية لإنتاج تلك الصور عالية الجودة ذات الجاذبية الكبيرة.

فلحسن الحظ يمكنك تعديل الصور، وإنشاء صور جذابة ولافتة للنظر بمساعدة بعض برامج تحرير الصور مثل برنامج Canva أو حتى انستجرام نفسه.

5. التفاعل مع تعليقات الجمهور ومشاركة آرائهم

يحب الجمهور أو المتابعين على الانستجرام أن يشعروا أنهم مسموعين من قِبَلك، لذلك يجب التفاعل مع تعليقاتهم على منشوراتك، والرد على هذه التعليقات أول بأول.

ويفضل أن تختار ردودك على تعليقاتهم بطريقة جذابة تنمي التواصل بينكم وتحمسهم لزيادة مساحة التفاعل والمشاركة، وهو ما يزيد من احتمالية مشاركتهم لمنشوراتك على صفحتهم، وترشيحك لأصدقائهم بما يزيد من شهر حسابك على الانستجرام.

ومن أهم استراتيجيات زيادة شهرة حسابك على الانستجرام أيضًا هو مشاركة تعليقات جمهورك التي تدعمك، ومشاركة المنشورات التي يكتبونها عنك، مما قد يؤدي إلى مشاركة الجمهور لهذه الردود ويزيد وصولك إلى متابعين جدد.

ويمكن أيضًا طلب هذه المنشورات من متابعينك، فيمكنك مثلًا عمل مسابقة لأفضل منشور عنك، أو الإعلان عن هدية لأكثر منشور عنك يحصل على تفاعل.

تعد هذه الطرق من أفضل الطرق لزيادة متابعيك حيث تكسبك ثقة المتابعين الجدد، حيث تتسم منشورات الجمهور بالمصداقية أكثر من منشوراتك عن منتجك أو محتواك.

6. التفاعل مع الحسابات الأخرى للمتابعين

يمكن اعتبار هذه النصيحة مكملة للنصيحة السابقة، فتدعوك هذه النصيحة لأن تستبق جمهورك، فلا تنتظر تعليقاتهم على منشوراتك، بل تبدأ أنت وتدخل على صفحاتهم وتتفاعل مع منشوراتهم.

سيشعر جمهورك بالفرحة حينما تبدي هذا التفاعل، فيقومون بنشر تعليقك أو تفاعلك على صفحاتهم الشخصية ويتحدثون عنك لأصدقائهم، بما يزيد من شهرة حسابك على انستجرام وزيادة متابعيك.

أما إذا كنت في بداية نشاطك، وليس لديك جمهور ينتظرك فيمكنك البدء بالتفاعل مع عائلتك وأصدقائك ومعارفك، وبالتالي يردون تلك التفاعلات لصفحتك فتظهر صفحتك لدى أصدقائهم بما يزيد من متابعيك.

كما يمكن أيضًا أن تطلب من دائرة أصدقائك ومعارفك أن يقوموا بالتفاعل مع صفحتك، ومشاركتها على صفحاتهم، وذلك ليساعدوك في إنجاز هدفك لزيادة متابعيك على انستقرام.

7. الإعلانات المدفوعة

يعد استخدام الإعلانات المدفوعة من أكثر الطرق فاعلية في تحقيق الأهداف التسويقية، والتي تعني هنا زيادة شهرة حسابك على الانستجرام.

الميزة الرئيسية في استخدام الإعلانات المدفوعة هي إمكانية الوصول إلى جمهورك المستهدف بدقة، حيث تقوم بتحديد جمهورك ذكور أم إناث، كما تحدد فئتهم العمرية وأماكن تواجدهم واهتماماتهم، وأهم الأمور التي تساعد في الوصول إليهم بدقة.

لذلك فعند استخدام هذه الطريقة يجب تحديد شخصية جمهورك المستهدف بدقة، كما يجب أيضًا تحديد هدفك من الحملة الإعلانية، فيجب التركيز على الحصول على عدد متابعين ليس فقط الحصول على إعجابات أو تعليقات.

تختلف هذه الطريقة عن باقي الطرق المذكورة في أنها تحتاجها لإنفاق المال وليس لقضاء وقت طويل في تنفيذها، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن الانستجرام يضع بعض الحدود في الطرق الأخرى كتقييد التفاعل وغير ذلك عند الإسراف في طرق الترويج التقليدية.

أما عن عيوب هذه الطريقة فهي تكلفتها المادية، ولكن قد لا تختلف تكلفتها بشكل كبير عن التكلفة التي قد تحتاجها إذا طلبت من أحد المؤثرين الإعلان عن صفحتك بمقابل مادي، فعليك الاختيار بين الطريقيتن أيهما أدق في تحقيق هدفك.

الجدير بالذكر أن هناك منصة واحدة لعمل إعلان ممول على فيسبوك أو انستقرام.

8. ذكر حساب الانستجرام على حساباتك على المواقع الأخرى وربطهم ببعضهم

Advertisement

إذا كان لديك حسابات أخرى على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك أو تويتر أو سناب شات أو حتى قناة على اليوتيوب، فلماذا لا تستفيد من متابعيك على تلك المنصات ليزيدوا عدد متابعيك على الانستجرام.

تحدث عن حساب الانستجرام الخاص بك باستمرار على حساباتك الأخرى، وضع رابط حساب الانستجرام في منشوراتك على المنصات الأخرى، وذلك ليتمكن متابعيك على تلك المنصات من الوصول لك على الانستجرام.

كما يمكن أن تطلب منهم نشر حساب الانستجرام الخاص بك على صفحاتهم لزيادة عدد المتابعين، ويمكنك مثلًا إنشاء مسابقة على ذلك تعرض فيها خصومات خاصة لمن يشارك رابط حسابك مثلًا.

ويُفضل ربط حساباتك على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة بعضهم ببعض، كربط حساب الفيس بوك بحساب الانتسجرام، وذكر جميع روابط حسابات التواصل الاجتماعي المختلفة في قناتك على اليوتيوب مثلًا، وذلك لإنشاء شبكة تواصل قوية، ولتسهيل وصول متابعيك من منصة إلى أخرى.

9. طرح الأسئلة واستطلاعات الرأي

تتمتع المنشورات أو الصور التي تحمل الأسئلة أو استطلاعات الرأي بأعلى قدر من التفاعل من الجمهور على انستقرام، وإذا كانت هذه الأسئلة والاستطلاعات مسلية ومثيرة للفضول فإنها تتمتع بأكبر قدر من المشاركة أيضًا، وهو ما يجعلها من أهم طرق إشهار حساب الإنستجرام وزيادة متابعيه.

لذلك سيكون من المفيد لك دائمًا التفكير في أسئلة ممتعة مثيرة للذهن وللفضول وطرحها على جمهورك بشكل دائم، ولكن احرص من أن تكون هذه الأسئلة مثيرة للاحتقان بين الجمهور حتى لا تأخذ الأمور منحنى غير محبب.

ومن أبرز فوائد هذه الطريقة أيضًا أنها تعرفك على جمهورك بشكل أكبر، حيث تمكنك من معرفة كيف يفكر جمهورك وما هي اهتماماته وتفضيلاته، وهو ما يساعدك في حملاتك الدعائية القادمة وفي معرفة كيفية تحقيق أهدافك التسويقية.

10. وضع تعليقات وشروحات إبداعية على الصور

ينجذب الجمهور إلى الشروحات الإبداعية على الصور أو ما يسمى (الكابشن)، فكلما كان كابشن الصور إبداعي وغير معتاد وغير متوقع حقق جذبًا أكبر للانتباه، وازدادت فرصة مشاركاته على صفحات الجمهور.

وتذكر أنك تستيطع كتابة كابشن طويل يصل إلى 2200 حرف على صور الانستجرام، وقد أوضحت الدراسات التسويقية أن الصور التي تتمتع بشرحًا طويلًا أكثر من 70 كلمة يزداد ارتباط الجمهور بها وتفاعلهم معها، لذلك استغل هذه الميزة في منصة الانستجرام وزد من عدد كلمات شروحاتك للصور.

بالتالي سيكون من المفيد جدًا أن تحاول دائمًا التفكير خارج الصندوق وكتابة كلمات إبداعية جذابة على صورك، كما يجب أيضًا التركيز في ردودك على تعليقات الجمهور والرد بردود لطيفة إبداعية أيضًا.

وستكون هذه الردود الإبداعية مفيدة من اتجاهين، فهي تزيد الرابط بينك وبين جمهورك من جهة، كما تزيد من احتمالية مشاركة هذا التعليق على صفحات متابعيك من جهة أخرى، وهو ما يزيد عدد متابعيك في كل حال.

الخاتمة

إلى هنا ينتهي مقالنا الذي يوضح لك كيف تشهر حسابك على انستقرام، وذلك بعد استعراض كيفية استغلال كافة خواص ومميزات منصة انستجرام لزيادة شهرة حسابك وزيادة عدد متابعيك.

كما تم أيضًا توضيح أهم الطرق والاستراتيجيات والممارسات الخاصة التي تزيد من فرص ظهورك للجمهور بطريقة تزيد عدد متابعيك وتشهر حسابك بشكل أكثر.

وتتسم كافة الطرق التي أوضحناها بسهولتها وإمكانية تنفيذها بجهود بسيطة، وسوف تحصل على النتائج المرجوة مع الاستمرارية وقضاء بعض الوقت في تنفيذها.

نتمنى أن يكون المقال مفيدًا ويساعدكم في تحقيق أهدافكم التسويقية، وزيادة شهرة حساباتكم على الانستجرام وننتظر تعليقاتكم في أسفل المقال.

Advertisement

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن كيف تشهر حسابك على انستقرام (دليلك العملي الفعال) إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة
انتقل إلى أعلى