إعلان

كم باقي على رمضان 2023-1444 موعد شهر رمضان المبارك

كم باقي على رمضان 2023-1444 موعد شهر رمضان المبارك
إعلان

متى يبدأ رمضان لعام 2023؟ وكم يتبقى حتى بدايته؟

كم باقي على رمضان 2023-1444 موعد شهر رمضان المبارك

تحتفل الجالية الإسلامية حول العالم بحلول شهر رمضان المبارك للعام 2023، وبحسب التقاويم الفلكية، سيبدأ شهر رمضان في المملكة العربية السعودية يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023، على أساس رؤية الهلال بعد غروب شمس يوم الأربعاء 22 مارس.

وبما أن شهر رمضان يستمر لمدة تقريبًا 30 يومًا، فإن المسلمين سينهون صومهم يوم السبت الذي يوافق 22 أبريل 2023. ومن المهم أن نتذكر أن هذا الشهر الكريم له أهمية كبيرة في حياة المسلمين، حيث يتم فيه التركيز على العبادة والتوبة والتغلب على الشهوات البشرية.

ويمكن الآن تتبع مقدار الوقت المتبقي حتى بداية شهر رمضان من خلال استخدام العديد من الأدوات المتاحة عبر الإنترنت، بما في ذلك عدادات للعد التنازلي التي تظهر بالضبط عدد الأيام والساعات والدقائق والثواني المتبقية حتى بداية شهر رمضان. ونسأل الله تعالى أن يتقبل منا ومن جميع المسلمين صيامنا وعباداتنا في هذا الشهر المبارك، وأن يعيده علينا بالخير واليمن والبركة.

إعلان

كم باقي على رمضان 2023

كم باقي على رمضان 2023

يمكن الحصول على معلومات مفيدة حول موعد شهر رمضان المبارك من خلال العديد من المصادر المختلفة، حيث تعد هذه المعلومات مهمة للمسلمين للتأكد من الاستعداد الجيد للصيام والتحضير للاحتفال بهذا الشهر المقدس.

إعلان

ووفقًا للمعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان المبارك في يوم الخميس الموافق 23 مارس 2023.

  • وسيظهر هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء 29 شعبان 1444 عندما يحدث الاقتران في تمام الساعة 7:24 مساءً بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.
  • ومن المقرر أن ينتهي الشهر المبارك يوم السبت 22 أبريل 2023، وفي حالة استكمال الشهر دورة كاملة، سيتم الاحتفال بعيد الفطر.
  • يشارك المسلمون من جميع أنحاء العالم في هذا الشهر المقدس، حيث يمارسون الصيام وينخرون في التفكير الروحي والعبادة، ويعملون على تحقيق أقصى استفادة من هذا الوقت المبارك.
إعلان

موعد شهر رمضان المبارك

وفقًا للمعهد الوطني للبحوث الفلكية والجيوفيزيائية، سيبدأ شهر رمضان لعام 1444 هـ و 2023 م يوم الخميس 23 مارس. يتوقع المعهد أن يتم رؤية هلال الشهر بعد غروب الشمس يوم الثلاثاء، حيث يحل القمر في المغرب الساعة 7:36 مساء ويولد هلال شهر رمضان بعد ذلك مباشرة في تمام الساعة 7:24 مساء بالتوقيت المحلي للقاهرة.

وسيتم تحديد اليوم الأول من رمضان رسميًا كعطلة يوم الجمعة، 24 مارس، الموافق الثاني من رمضان. إذا استمر شهر رمضان لشهر كامل، من المتوقع أن يحل عيد الفطر يوم السبت، 22 أبريل، في عام 2023.

وتستند هذه المعلومات إلى التنبؤات الفلكية والعلمية التي تساعد في تحديد بداية ونهاية شهر رمضان لهذا العام والاحتفال به وفقًا للتواريخ المحددة.

إعلان