إعلان

قفة رمضان 2023 المغرب

قفة رمضان 2023 المغرب
إعلان

كما هي العادة، عندما يقترب شهر رمضان، نساعد بعض الأسر الفقيرة المعوزة بتقديم مساعدات غذائية بما يرضي الله (قفة رمضان 2023 في المغرب).

بعد تلقي تلك الأسر للمساعدات، نقوم بتصوير الإيصالات كإثبات ولكن لا نصور الأشخاص الذين تلقوا المساعدات، وذلك لتطمئن المحسنين لكي يتأكدوا بأن دعمهم قد وصل بالفعل، وأيضًا لراحة ضميرنا.

قفة رمضان 2023 المغرب

قفة رمضان 2023 المغرب
قفة رمضان 2023 المغرب
إعلان

قفة رمضان 2023

هذا العام، مع ارتفاع أسعار المواد الغذائية والخضروات والفواكه، نحاول جمع بعض التبرعات لمساعدة عشر أسر فقيرة بقفة رمضانية وقيمة القفة الواحدة تبلغ 500 درهم. ومن بين الحالات التي لدينا:

  1. امرأة مسنة تعتمد فقط على ابنتها، التي بلغت الأربعين ورفضت الزواج، واختارت رعاية والدتها المسنة نظرًا لعدم وجود أخوة أو أخوات لها، تعمل في تجفيف الملابس وتحضير الأغذية لكسب لقمة العيش.
  2. أرملة لديها ابنان، تعيش في منزل مستأجر، وتعمل في تجفيف الملابس وتحضير الأغذية.
  3. رب أسرة مكونة من خمسة أفراد، تعرض – وهو المعيل الوحيد للأسرة – لكسر في قدمه مما حال دون ممارسته عمله كعامل بناء.

نحن ملتزمون بمساعدة هذه الحالات الثلاث وبقية الأسر الفقيرة المعوزة في هذا الشهر، بما في ذلك العمال المؤجرون في الأعمال الشاقة الذين يحصلون على الغذاء ولكن لا يستطيعون الحصول على العشاء.

إعلان

متى يتم توزيع قفة رمضان 2023

يتم العمل حالياً على توزيع قفة رمضان في مختلف دول العالم، حيث يقترب اليوم الأول من شهر رمضان المبارك المقرر في 22 أو 23 مارس 2023م. سيتم توزيع هذه القفة على الأسر المعوزة في جميع المحافظات والأقاليم في المملكة المغربية، حيث سيستفيد 77% من الأسر المستحقة. كما تحظى هذه المبادرة بدعم مالي من وزارة الداخلية والأوقاف الإسلامية.

تم اطلاق مبادرة توزيع قفة رمضان في مختلف دول العالم قريباً، وذلك تزامناً مع حلول الشهر الفضيل والمتوقع في الثاني والعشرين او الثالث والعشرين من مارس 2023، حيث سيتم توزيع قفة رمضان على الاسر المستفيدة في جميع المحافظات والاقاليم في المملكة المغربية، وسيشمل هذا البرنامج حوالي 77% من الاسر المستحقة، وسيتم دعمها مالياً من قبل وزارة الداخلية والاوقاف الاسلامية.

إعلان

مواضيع آخرى ذات صلة:

إعلان