إعلان

قانون المرور الجزائري الجديد 2023 مع جدول المخالفات والعقوبات pdf

قانون المرور الجزائري الجديد 2023 مع جدول المخالفات والعقوبات pdf
إعلان

قانون المرور الجزائري الجديد 2023 مع جدول المخالفات والعقوبات pdf…يمكنك التعرف بالتفصيل على قانون المرور الجديد على الطرق 2023 وآخر التغييرات في قانون السيارات على موقع صانعي الأموال

حيث يرغب الكثير من الناس في معرفة قانون المرور الجديد وتفاصيله ، لذلك نقدمه في مقالنا اليوم كل شيء عن قانون المرور على الطرق.

قانون المرور الجزائري الجديد 2023 مع جدول المخالفات والعقوبات pdf

وَجَاء فِي الإعْلان أنَّ اَلجُسور الجديدة تَمَّت وَفْق أَحدَث الأنْظمة العالميَّة ، بِمظْهر جَذَّاب ومريح لِلسَّيَّارات . كمَا تمَّ تَوضِيح أنَّ قَانُون اَلمُرور اَلجدِيد لِعَام 2023 يَتَكوَّن مِن 5 مَراحِل وأنَّ المرْحلة اَلأُولى تَتَضمَّن غَرامَة أقْصاهَا 200 جُنَيه إِسْترْلينيٍّ . ويشْمل ذَلِك عدم اِسْتخْدام مُطفَأَة اَلحرِيق فِي السَّيَّارة أو اِرتِداء النَّظَّارات أَثنَاء القيادة .

تَتَراوَح الغرامة المفْروضة على الشَّريحة الثَّانية مِن 200 جُنَيه إِسْترْلينيٍّ إِلى 400 جُنَيه إِسْترْلينيٍّ وتشْمل اِرتِداء خُوذَة عِنْد رُكُوب دَرَّاجة نَارِية ، وَعدَم اِرتِداء حِزَام الأمَان وإجْرَاء مُكالمات هَاتفِية أَثنَاء القيادة .

تَتَراوَح غرامَات اَلفِئة الثَّالثة مِن 500 جُنَيه إِسْترْلينيٍّ إِلى 1000 جُنَيه إِسْترْلينيٍّ ، بِمَا فِي ذَلِك عدم الأهْليَّة . سَيتِم تَغرِيم القسْط الرَّابع مِن 2000 جُنَيه إِسْترْلينيٍّ إِلى 4000 جُنَيه إِسْترْلينيٍّ ، بِمَا فِي ذَلِك التَّخَلُّف عن السَّدَاد اِتِّباع الاتِّجاهات والسَّيْر على طريق غَيْر مُخصَّص لِلْقيادة أو أَثنَاء القيادة فِي أَوقَات مَمنُوعة .

تَتَراوَح الغرامات مِن اَلفِئة الخامسة بَيْن 4000 و 8000 جُنَيه إِسْترْلينيٍّ وتشْمل إِعاقة حَركَة اَلمُرور أو الاعْتداء على ضَابِط شُرطَة اَلمُرور أو القيادة فِي الاتِّجاه الخاطئ .

إعلان
إعلان

يَنُص القسْم 84 على أنَّ قَانُون اَلمُرور على الطُّرق اَلجدِيد 2023 سَيفرِض غرامَات على الحوادث العرضيَّة ، وَعدَم الإشارة ، وإتْلَاف إِشارَات اَلمُرور ، والْقيادة على المطبَّات غَيْر القانونيَّة ، وإغْلَاق الطُّرق دُون إِذْن وَتشغِيل المرائب كشركَات تِجارِيَّة.

لَكِن قَانُون النَّقْل اَلجدِيد لِعَام 2023 لََا يَزَال قَيْد المناقشة فِي البرْلمان وتمَّ تقْديمه إِلى خُبَراء النَّقْل ولجان اَلمجْلِس الوطَنيِّ لِلنَّقْل .

حَتَّى يَتِم تَمرِير هَذِه القوانين وإصْدارهَا فِي شكْلهَا اَلجدِيد مِن قِبل مَجلِس النُّوَّاب ، يَجِب اِتِّباعهَا لِلْحدِّ مِن حَوادِث اَلمُرور والْمشاكل النَّاشئة عن اِنْتهاكات قَانُون اَلمُرور . صدر قَانُون جديد يَنُص على عُقُوبَة بِالسِّجْن لِمدَّة عاميْنِ وَغَرامَة لََا تَقِل عن 5000 جُنَيه مِصْرِي إِذَا اِسْتأْجر شَخْص سيَّارَته دُون عِلْم الشُّرْطة .

يَجِب عليْه تَقدِيم مُسْتندات بِاسْم المسْتأْجر وجنْسيَّته وَنُسخَة مِن هُويَّته وَمدَّة السَّيَّارة المسْتأْجرة وأرْقَام المرْكبات والْغَرض مِن تَأجِير هَذِه السَّيَّارة وانْتهاء وَتارِيخ بَدْء الإيجار . يَحدُث هذَا فِي غُضُون 24 سَاعَة مِن بَدْء الإيجار وَسيَتِم مُعَاقبَة أيِّ شَخْص يَستأْجِر سيَّارَته دُون اَلحُصول على عَقْد إِيجَار مُسجَّل لَدى الشُّرْطة على ذَلِك .

مواضيع ذات صلة:

الاطلاع على الوضعية القانونية للسيارة بالمغرب 2023 assiaqa card

كيفية أداء الضريبة على السيارات بالمغرب 2023 Mavignette.ma

تحميل كتاب تعليم السياقة الكود pdf 2023

إعلان