Advertisement

فيزا كوريا الشمالية 2023 .. شرح كيفية السفر الى كوريا الشمالية بالتفصيل

فيزا كوريا الشمالية 2022 .. شرح كيفية السفر الى كوريا الشمالية بالتفصيل
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisement

مرحبا بكم زورانا الكرام في موقعكم أنابيك جوبز موضوعنا اليوم بخصوص فيزا كوريا الشمالية 2022 .. شرح كيفية السفر الى كوريا الشمالية بالتفصيل

فيزا كوريا الشمالية . . هل رَغبَت يوْمًا فِي السَّفر إِلى كُورْيَا الشَّماليَّة ذَلِك البلد الآسْيويِّ المنْغلق على نَفسِه وَالذِي لََا تَصلنَا مِن أخْباره إِلَّا النَّزْر اَليسِير وَالتِي جُلهَا تَتَحدَّث عن التَّجارب النَّوويَّة أو القرارات الغريبة اَلتِي يُصْدرهَا اَلزعِيم أو الإعْدامات اَلتِي تَحصُل لِلْمعارضين

سَوَاء كَانُوا مدنيِّين أو ضُبَّاطًا فِي الجيْش أو غيْرهَا مِن الأخْبار اَلتِي لََا نَعرِف صِدْقهَا مِن كَذِبهَا ، إِذ إِنَّ مُعظمهَا مِن نِتَاج البروباغنْدَا الغرْبيَّة اَلتِي تَهدِف إِلى النَّيْل مِن سُمعَة هذَا البلد والتَّرْكيز على كُلِّ مَا هُو سَيِّئ فِيه ، وَفِي المقابل تَجاهُل أو نِسْيَان أو طَمْس كُلِّ مَا هُو جميل فِي هذَا البلد وَذلِك لِغاية بات يعْلمهَا اَلجمِيع ؟

حسنًا إِذَا كُنْت تَرغَب فِي زِيارة كُورْيَا الشَّماليَّة فأنْتَ فِي الغالب مِن الأشْخاص الَّذين يُحبُّون التَّحَدِّي ، ولَا يُصدِّقون كُلُّ مَا يُقَال لَهُم فِي الإعْلام حَتَّى يتحقَّقوا بِأنْفسهم ، وَإِن تَطلُب هذَا الأمْر القيَام بِمغامرة غَيْر مَحسُوبة العواقب لِلْوصول إِلى الحقيقة .

حسنًا إِذَا كُنْت تَرغَب فِي زِيارة كُورْيَا الشَّماليَّة فأنْتَ فِي الغالب مِن الأشْخاص الَّذين يُحبُّون التَّحَدِّي ، ولَا يُصدِّقون كُلُّ مَا يُقَال لَهُم فِي الإعْلام حَتَّى يتحقَّقوا بِأنْفسهم ، وَإِن تَطلُب هذَا الأمْر القيَام بِمغامرة غَيْر مَحسُوبة العواقب لِلْوصول إِلى الحقيقة .

وعنْد الامْتثال لَهاته القواعد فَإِن جميع المشاكل تَختَفِي وَتصبِح تَجرِبة السِّياحة فِي كُورْيَا الشَّماليَّة تَجرِبة آمنة وتبْقى رَاسِخة فِي الأذْهان .

فِي هذَا المقَال سنتحَدَّث عن فيزا كوريا الشمالية وعن كَيفِية اَلحُصول عليْهَا ، كمَا سنحاول الإجابة على بَعْض الأسْئلة المتعلِّقة بِالسَّفر إِلى كُورْيَا الشَّماليَّة وَالتِي لَطَالمَا يَسأَل عَنهَا اَلكثِير مِن النَّاس .

Advertisement

حجوزات السفر أون لاين .. كيف تخطط لرحلتك السياحية بنفسك من الألف إلى الياء؟

لَكِن قَبْل أن نَخُوض فِي الموْضوع ، فلَا بَأْس أن نَتَعرَّف فِي بِضْعَة أَسطُر عن دَولَة كُورْيَا الشَّماليَّة

معلومات عن كوريا الشمالية :

فيزا كوريا الشمالية 2023
فيزا كوريا الشمالية 2023

تقع كُورْيَا الشَّماليَّة فِي النِّصْف الشَّماليِّ مِن شِبْه الجزيرة الكوريَّة فِي شَرْق آسْيَا .

يحد البلد:

  • من جهة الشمال الصين ( 1416 كم من الحدود المشتركة )
  • من الشمال الشرقي روسيا ( 19 كم من الحدود )
  • ومن الجنوب كوريا الجنوبية ( 238 كم من الحدود ). هذه الحدود الجنوبية الأخيرة يحدها من كلا الجانبين المنطقة منزوعة السلاح (DMZ) التي يزيد عرضها عن 2 كم ، وهي في الواقع ذات طابع عسكري للغاية ، حيث يراقبها في المجموع أكثر من مليون جندي .
  • من جهة الشرق اليابان التي تعد جارة بحرية قريبة ، مفصولة عن كوريا الشمالية بواسطة بحر اليابان (الذي يسميه الكوريون الشماليون “بحر كوريا الشرقي”).

عموما فيما يلي بعض المعلومات المختصرة عن كوريا الشمالية:

  • الإسم الرسمي للبلد: جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (DPRC)
  • عاصمة كوريا الشمالية : بيونغ يانغ وهي أكبر مدنها
  • رئيس كوريا الشمالية : كيم جونغ أون وهو القائد الأعلى للجيش الشعبي الكوري ، ورئيس لجنة الدفاع الوطني ، والأمين العام لحزب العمال الكوري
  • الحزب الحاكم: حزب العمال الكوري
  • عملة كوريا الشمالية : هي “وون ” (1 دولار يعادل 100 وون)
  • مساحة كوريا الشمالية: 120540 كيلومتر مربع
  • عدد سكان كوريا الشمالية: 25955138 (تقديرات 2022)

لمحة موجة عن تاريخ كوريا الشمالية :

يعود تاريخ أول مملكة مسجلة (تشوسون) في شبه الجزيرة الكورية إلى حوالي 2300 قبل الميلاد.

وعلى مدى القرون اللاحقة ، تم إنشاء ثلاث ممالك رئيسية – كوجوريو ، وبيكشي ، وشيلا – في شبه الجزيرة.

بحلول القرن الخامس الميلادي ، برزت كوجوريو باعتبارها الأقوى ، مع السيطرة على جزء كبير من شبه الجزيرة ، وكذلك جزء من منشوريا (شمال شرق الصين حاليًا).

ومع ذلك ، تحالفت شيلا مع الصينيين لإنشاء أول دولة كورية موحدة في أواخر القرن السابع (688).

بعد انهيار مملكة شلا في القرن التاسع ، توحدت كوريا تحت حكم مملكة كوريو (كوريو ؛ 918-1392) وعائلة تشوسن (جوسون ؛ 1392-1910).

أصبحت كوريا موضع تنافس إمبريالي حاد بين الإمبراطوريات الصينية واليابانية والروسية في النصف الأخير من القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين.

بعد الحرب الصينية اليابانية (1894-1895) والحرب الروسية اليابانية (1904-1905) ، احتلت الإمبراطورية اليابانية كوريا. وفي عام 1910 ، ضمت اليابان رسميًا شبه الجزيرة بأكملها.

بعد الحرب العالمية الثانية ، انقسمت كوريا وأصبح النصف الشمالي تحت السيطرة الشيوعية برعاية الاتحاد السوفيتي.

بعد الحرب الكورية (1950-1953) ، التي فشلت خلالها كوريا الشمالية تحت قيادة رئيسها المؤسس كيم إيل سونغ في غزو كوريا الجنوبية المدعومة من الغرب ، اعتمدت كوريا الشمالية سياسة juche (“الاعتماد على الذات “) كجهاز رقابة ضد النفوذ الخارجي.

في عام 1980 تمت تسمية كيم جونغ إيل ، رسميًا خلفًا لوالده كيم إيل سونغ ، حيث تولى دورًا سياسيًا وإداريًا متزايدًا الى حين وفاة والده كيم إيل سونغ في عام 1994 ليتولي كيم جونغ إيل السلطة رسميا كزعيم لكوريا الشمالية.

وقد واصلت كوريا الشمالية في عهد كيم جونغ إيل تطوير الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية.

وفي عام 2010 تم الكشف بشكل علني عن كيم جونغ أون كخليفة لوالده

Advertisement

تعويض تأخير الرحلات (أو إلغائها): كيف تحصل على 600 يورو كتعويض إذا عرفت كيف تطالب بحقك

تنصيب كيم جونغ أون زعيما لكوريا الشمالية

في عام 2011 وبعد وفاة كيم جونغ إيل تولى كيم جونغ أون السلطة بسرعة ليصبح زعيم كوريا الشمالية الشاب وشغل منذ ذلك الحين أعلى المناصب السياسية والعسكرية في النظام.

وفي عام 2013 ، أعلنت كوريا الشمالية سياسة التطوير المتزامن لبرنامج الأسلحة النووية والاقتصاد.

في أواخر عام 2017 ، أعلن كيم جونغ أون اكتمال تطوير الأسلحة النووية لكوريا الشمالية.

أَعلَن اَلزعِيم اَلكُوري الشَّماليُّ فِي عام 2018 عن رُؤيَة جَدِيدَة تُجَاه الدِّبْلوماسيَّة ، بِمَا فِي ذَلِك إِعادة إِعطَاء الأوْلويَّة لِلتَّنْمية الاقْتصاديَّة ، ووقْفًا مُؤَقتا فِي اِختِبار الصَّواريخ بدأ مِن أَواخِر عام 2017 ، والامْتناع عن الخطَاب المناهض لِلْولايات المتَّحدة بدأ مِن يُونْيو 2018.

مُنْذ عام 2018 ، شَارَك كِيم فِي أَربَعة اِجْتماعات مع اَلرئِيس الصِّينيِّ شيُّ جِين بِينْغ وَثَلاثَة مع رئيس كُورْيَا الجنوبيَّة مُون جايْ إِن وَثَلاثَة مع اَلرئِيس الأمْريكيِّ تِرامْب.

مُنْذ عام 2019 ، واصلتْ كُورْيَا الشَّماليَّة تَطوِير برْنامجهَا لِلصَّواريخ الباليسْتيَّة وَأَصدرَت بيانَات تُدين الولايات المتَّحدة ، وَتَعهدَت بِتعْزِيز قُدراتهَا العسْكريَّة ، بِمَا فِي ذَلِك الصَّواريخ بَعِيدَة المدى والْأسْلحة النَّوويَّة.

إِذْن كَانَت هَذِه بَعْض المعْلومات المخْتصرة عن دَولَة جُمْهوريَّة كُورْيَا الدِّيمقْراطيَّة الشَّعْبيَّة وَالتِي يَستحْسِن لِأيِّ شَخْص يُفكِّر فِي زِيارة هذَا البلد أن يَتَعرَّف عليْهَا .

هل يمكن السفر الى كوريا الشمالية للسياحية ؟

على الرَّغْم مِن كَوْن كُورْيَا الشَّماليَّة تُعَد وَاحِدة مِن أَكثَر بُلْدان العالم اِنْغلاقًا على نفْسهَا ، إِلَّا أنَّ السَّفر بِغَرض السِّياحة فِي هذَا البلد لََا يَزَال مُمْكِنا.

سنويًّا يَزُور كُورْيَا الشَّماليَّة مَا بَيْن 4000 إِلى 6000 زَائِر بِغَرض السِّياحة.

قد يَبدُو هذَا الرَّقْم ضئيلا جِدًّا مُقَارنَة بِبلْدَان أُخرَى يأْتيهَا السُّيَّاح بِالْملايين كُلّ سنة.

لَكِن ورغْم ذَلِك وَبحُكم أنَّ كُورْيَا الشَّماليَّة دَولَة مُنغلقَة على نفْسهَا ، وَبحُكم الادِّعاءات اَلتِي تَنشُرها عليْهَا مُعظَم وَسائِل الإعْلام الغرْبيَّة ، وَالتِي تَصَورهَا على أَنهَا أَسوَأ مَكَان يُمْكِن أن يُفكِّر أيَّ إِنسَان فِي السَّفر إِلَيه ، وَبحُكم نَقْص المعْلومات اَلتِي تَنفِي هَاتِه الادِّعاءات.

فَإِن هذَا العدد مِن السُّيَّاح اَلذِي يزورون كُورْيَا الشَّماليَّة سنويًّا يَبدُو مُرْتفِعًا ويبْدو مُشَجعا أيْضًا لِعشَّاق التَّحَدِّي .

عُمومًا مَا يَجِب معْرفَته أنَّ السَّفر إِلى كُورْيَا الشَّماليَّة هُو أَمْر مُمْكِن جِدًّا ، بل حَتَّى إِنَّ عَمَليَّة اَلحُصول على فِيزَا كُورْيَا الشَّماليَّة تَعُد سَهلَة لَكِن إِن كَانَت ضِمْن رِحْلَات مُنَظمَة مِن طرف شركات أَسفَار مُعَينَة .

هل كوريا الشمالية تحتاج فيزا؟

تَفرِض كُورْيَا الشَّماليَّة التَّأْشيرة على جميع مُوَاطنِي دُوَل العالم بِاسْتثْناء الصِّين فمواطنو الصِّين يُمْكنهم زِيارة مُقَاطعَة تُونْغريم فقط كسائحين حَيْث يُمْكنهم الدُّخول بِبطاقة اَلهوِية الصِّينيَّة لِمدَّة تَصِل إِلى يوْميْنِ فقط.

يُمْكِن لِحامِلي جوازَات السَّفر الدِّيلْوماسيَّة أو جوازَات الخدْمة لِبَعض الدُّول الدُّخول إِلى كُورْيَا الشَّماليَّة بِدون تأْشيرة مِثْل : سُورْيَا ، إِيرَان ، رُوسْيَا ، بِيلاروسْيَا … إِلخ

من يستطيع دخول كوريا الشمالية؟

التأشيرة السياحية الكورية الشمالية متاحة لجميع البلدان باستثناء حاملي جوازات السفر الكورية الجنوبية.

من جانب آخر فإن المواطن الأمريكي والمواطن الماليزي يُمنع عليهما السفر الى كوريا الشمالية وهذا المنع صادر من حكومتيهما وليس من كوريا الشمالية

من يستطيع طلب فيزا كوريا الشمالية ؟

تأشيرة كوريا الشمالية غير متاحة للصحفيين المحترفين.

لذلك ولكي يزور أي شخص خارجي كوريا الشمالية ، عليه إما أن يكون سائحًا أو دبلوماسيًا.

فسياسة التأشيرة في كوريا الشمالية صارمة للغاية ومركزة على سياسات معينة.

Advertisement

كيف اسافر لكوريا الشمالية؟

يتم الدخول الى كوريا الشمالية إما عن طريق الصين أو عن طريق روسيا.

ويعد الدخول الى كوريا الشمالية عبر الصين هو الأسرع والأسهل نظرا لوجود رحلات بالقطار ورحلات بالطائرة بشكل يومي مقارنة بروسيا التي توفر رحلات بالطائرة بشكل أسبوعي.

من جانب آخر فإن عملية الحصول على فيزا كوريا الشمالية لا يتم عن طريق السفارات أو القنصليات، لأنها غير متواجدة في معظم دول العالم..

لكنها وبدل ذلك تتم عن طريق منظمي الرحلات المرخص لهم بالعمل في كوريا الشمالية مثل Uri Tours و Koryo Tours و YPT Tours

لذلك ولكي تسافر الى كوريا الشمالية يجب عليك أولاً الانضمام إلى جولة جماعية تنظمها مثل هاته الشركات إذ لا يمكن للمسافر الوصول إلى كوريا الشمالية بشكل فردي وفقًا لسياسة تأشيرة كوريا الشمالية.

كيفية الحصول على فيزا كوريا الشمالية 2022 :

أولا وكما سبقت الإشارة يجب أن تنضم إما إلى جولة جماعية مجدولة أو جولة مستقلة يتم ترتيبها من طرف شركة سياحة مرخص لها من طرف كوريا الشمالية.

تستطيع اختيار احدى الرحلات المنطمة الى كوريا الشمالية عبر الموقع الالكتروني لشركات السياحة المؤهلة.

عموما وبعد اختيار الجولة التي تناسبك سيكون عليك التواصل مع شركة السياحة حتى تبدأ باجراءات التقديم على تأشيرة كوريا الشمالية.

الوثائق المطلوبة في تأشيرة كوريا الشمالية السياحية :

فيزا كوريا الشمالية 2023
فيزا كوريا الشمالية 2023

ستقوم شركة السياحة التي تتعامل معها بالتقديم على تاشيرة كوريا الشمالية نيابة عنك، إذ سيكون عليك أن تقدم لهم الوثائق التالية عبر الانترنت فقط

  • نمودج استمارة فيزا كوريا الشمالية (يتم تعبئته عبر الانترنت)
  • نسخة من جواز السفر
  • صورة شخصية حديثة بحجم الصور المطلوبة في جواز السفر

بعد تقديم هذه الوثائق الى شركة السياحة تقوم الشركة بتقديم الطلب الى السلطات الكورية الشمالية

وعند الموافقة على الطلب يتم الصاق التأشيرة على بطاقة خاصة منفصلة، إذ لا يتم الصاقها على جواز السفر حتى لا تقع في مشاكل في السفر إذا سافرت مستقبلا الى دول أخرى تعادي كوريا الشمالية

Advertisement

ما الذي أحتاجه عند الدخول الى كوريا الشمالية ؟

شُرُوط دُخُول كُورْيَا الشَّماليَّة تَتَمثَّل فِي تَقدِيم نُسخَة مَطبُوعة مِن تَذاكِر الطَّيران أو القطَار وَجَواز السَّفر وتأْشيرة كُورْيَا الشَّماليَّة .

عِنْد دُخولك إِلى كُورْيَا الدِّيمقْراطيَّة ، سَيتِم إِعْطاؤك اِسْتمارة الهجْرة واسْتمارة الفحْص الصِّحِّيِّ .

مَا عليْك سِوى مَلْء النَّموذجيْنِ بِقَلم وإظْهاره لِموظَّف الهجْرة . تَذكُّر أنَّ شَركَة السِّياحة اَلتِي ستخْتارهَا يُمْكنهَا أن تُوفِّر لَك تَذاكِر الطَّيران وأماكن الإقامة وخطِّ سَيْر الرِّحْلة .

من أين يمكنني الدخول الى كوريا الشمالية؟

يُمْكِن الدُّخول إِلى كُورْيَا الشَّماليَّة من خلال فيزا كوريا الشمالية أَمَّا عن طريق الصِّين أو عن طريق رُوسْيَا لِذَلك تَحقَّق مع شَركَة السِّياحة اَلتِي ستتعامل مَعهَا عن مَكَان اِنطِلاق الرِّحْلة وعن وَسِيلَة النَّقْل المسْتخْدمة ( القطَار أو الطَّائرة )

تَحقَّق أيْضًا إِنَّ كُنْت ستحْتَاج إِلى تأْشيرة دُخُول إِلى الصِّين أو رُوسْيَا وأيْضًا الإجْراءات اَلتِي سَيكُون عليْك اِتِّباع لِاسْتخْراج تأْشيرة إِحْدى هذيْنِ البلديْنِ .

كم يبلغ سعر السفر الى كوريا الشمالية عن طريق الرحلات المنظمة؟

تَتَراوَح أَسعَار مُعظَم الجوْلات السِّياحيَّة إِلى كُورْيَا الشَّماليَّة عَادَة مَا بَيْن 400 – 2200 يُورُو لِلشَّخْص الواحد اِعْتمادًا على نُقطَة المغادرة ، وَطُول اَلْجَولة ، وحجْم المجْموعة ، ونوْع الإقامة ، ونوْع اَلغُرفة المطْلوبة ، وَطَريقَة النَّقْل …

مِن أَجْل تَجنُّب أيِّ مَشاكِل ، يَجِب تَقدِيم الجوْلات لِمدَّة أَربَعة أَسابِيع مُقَدما.

يُمْكِن فِي بَعْض الأحْيان تَقصِير هذَا اَلموْعِد النِّهائيِّ ، وَلكِن مِن الأفْضل الالْتزام بِه لِتجنُّب أيِّ عَراقِيل .

سِعْر اَلْجَولة السِّياحيَّة اَلتِي اِخْترْتهَا يَحتَسِب فِيه عَمَليَّة طلب تأْشيرة كُورْيَا الشَّماليَّة مِن البداية إِلى النِّهاية ، وَذلِك طبْعًا بَعْد تَحدِيد اَلْجَولة اَلتِي تُنَاسِب وَقتَك وميزانيَّتك واهْتماماتك .

هل يمكنني التقاط صور وسلفيات وفيديوهات في كوريا الشمالية؟

اِلتِقاط الصُّور فِي كُورْيَا الشَّماليَّة أَمْر مَسمُوح بِه ، لَكِن لََا يَسمَح بِالصُّور الخاصَّة بِالْجَيْش اَلكُوري ومواقع البنَاء.

إِذَا كُنْت تَزُور المنْطقة المجرَّدة مِن السِّلَاح ، فَإِن صُوَر اَلجُنود فِي المنْطقة الأمْنيَّة المشْتركة مَسمُوح بِه.

خِلَال تواجدك فِي كُورْيَا الشَّماليَّة يُفتَرَض بِمرْشديْك السِّياحيِّين أخْبارك بِالْأماكن اَلممْكِن تصْويرهَا والْأمان اَلتِي لََا يَجِب تصْويرهَا يَسمَح بِنَقل الكاميرات الرَّقْميَّة وكاميرات الأفْلام إِلى كُورْيَا الشَّماليَّة ، لَكِن لََا يَسمَح بِاسْتخْدام كاميرات الفيدْيو الاحْترافيَّة.

بِالنِّسْبة لِكاميرات DSLR ، يَجِب أن تَكُون العدسات أقلَّ مِن 250 مِمَّ فِي الحجْم المادِّيِّ .

إِذَا كان لَديْك مِرفَق GPS خَارجِي لِكاميرَا DSLR ، فَيُرجَى عدم إِحْضاره . إِذَا كَانَت الكاميرَا تَحتَوِي على مِيزَات نِظَام تَحدِيد المواقع العالميِّ ( GPS ) ، فَهذَا مَقبُول .

هل السفر الى كوريا الشمالية آمن، وهل يمكن اعتقال السياح هناك ؟

تَعقِد شركات السِّياحة المنْطمة لِلْجوْلات السِّياحيَّة إِلى كُورْيَا الشَّماليَّة اِجْتماعًا إِلْزاميًّا مع كُلِّ السُّيَّاح قَبْل الدُّخول إِلى حُدُود كُورْيَا الجنوبيَّة وَذلِك لِاطِّلاعهم على القواعد اَلتِي يَجِب عَليهِم اِتِّباعهَا لِلْحفَاظ على سلامتهم ولتجَنُّب أيِّ مُشكَّل مع السُّلطات.

عِنْدمَا تُسَافِر إِلى كُورْيَا الدِّيمقْراطيَّة ، فأنْتَ تَدخُّل البلد بِشَكل قَانُوني كَسائِح ، وبالتَّالي يَجِب عليْك الامْتثال لِلْقوانين المحلِّيَّة لِضمان سلامَتك وَسَلامَة المجْموعة .

بِشَكل عامٍّ إِذَا تمَّ اِحتِرام قَواعِد وقوانين كُورْيَا الشَّماليَّة ، فلن تَكُون هُنَاك مُشْكِلة تَتَعلَّق بِسلامة الجوْلات ، أو أيِّ سُوء المعاملة مِن طرف السُّلطات.

هُنَاك حالات لِسيَّاح تمَّ اِعْتقالهم فِي كُورْيَا الشَّماليَّة ، وَهِي حالات وَاقعِية لَكِنهَا نَادِرة.

لِذَلك يَستحْسِن لَك كَسائِح أن تَتَعرَّف على أَسبَاب اِعتِقال هؤلاء الزُّوَّار حَتَّى تَكُون على دِراية كَامِلة بِمسْتَوى الخطر اَلذِي يَأتِي مِن اَلوُقوع فِي مُخَالفَة القانون عِنْدمَا تَكُون فِي جُمْهوريَّة كُورْيَا الشَّعْبيَّة الدِّيمقْراطيَّة.

مَا يُعَاب على كُورْيَا الشَّماليَّة أنَّ حَجْم العقوبة يَكُون مُبالِغًا فِيه مُقَارنَة مع الجريمة أو المخالفة المرْتكبة ، وَهذَا أَمْر لََا يُمْكِن تجاهله.

ومع ذَلِك ، فَإنَّك إِذَا اِلتزَمتْ بِجميع قَوانِين وقواعد الدَّوْلة ، فلن تُوَاجِه أيَّ عُقُوبَة أو مَشاكِل على الإطْلاق مَهمَا كَانَت جِنْسيَّتك.

مِن جَانِب آخر تَعُد كُورْيَا الدِّيمقْراطيَّة وُجهَة آمنة بِشَكل لََا يُصدِّق لِلسُّيَّاح ، إِذ لَم يَسبِق الإبْلاغ عن أيِّ سرقات أو حَوادِث مِن هذَا اَلقبِيل ، إِذ يَهتَم المرْشدون المحلِّيُّون جيِّدًا بِضمان سَلامَة المسافر ورفاهيته .

هل السفر الى كوريا الشمالية يساعد في دعم حكومة كوريا الشمالية الديكتاتورية ؟

إن حجم الأموال التي تتلقاها حكومة كوريا الشمالية من خلال السياحة ضئيل للغاية إذ لا يتعدى عدد السياح 4000 الى 6000 شخص سنويا

لذلك فالأموال المحصل عليها من هذا القطاع لا تكفي بالتأكيد لتمويل برنامج نووي أو ما شابه.

فالأموال التي تنفقها في جولة في كوريا الشمالية تذهب مباشرة إلى المرشدين السياحيين الكوريين الشماليين وشركات السفر الخاصة بهم ، ومكتبهم وموظفيهم ، والسائقين ، والمطاعم ، والفنادق ، لذلك فهي تذهب مباشرة لجيوب هؤلاء الناس وتساعدهم على الاحتفاظ بوظيفتهم وإعالة أسرهم.

على نطاق أوسع ، فإن قيمة التفاعل البشري الذي تجلبه السياحة ، في بلد مثل جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية حيث لا يلتقي الشخص العادي بالعديد من الأشخاص من العالم الخارجي ، مرتفعة للغاية.

إن هذا التواصل يوضح لشعب كوريا الشمالية كيف يبدو الأجانب حقًا ، وعلى العكس من ذلك ، فإنه يمنحك أيضًا ، كمسافر ، نظرة ثاقبة على ثقافة ونمط تفكير الكوريين الشماليين.

Advertisement

اقرأ أيضا حول فيزا كوريا الشمالية :

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن فيزا كوريا الشمالية 2022 .. شرح كيفية السفر الى كوريا الشمالية بالتفصيل إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة
انتقل إلى أعلى
error: Alert: Content is protected !!