إعلان

فيزا اسبانيا الكويت | دليل شامل في 7 مراحل

فيزا اسبانيا الكويت | دليل شامل في 7 مراحل
إعلان

يقدم لكم موقع أنابيك جوبز دوت كوم كل التفاصيل المتعلقة بخصوص فيزا اسبانيا الكويت، لذلك نطلب منك تخصيص دقيقتين من وقتك لرؤية هذه المعلومات التي ستفيدك بالتأكيد إذا كنت تريد الحصول على فيزا اسبانيا الكويت و فيزا مجانا.

تعتبر عملية الحصول على فيزا اسبانيا الكويت أسهل مما هي عليه في العديد من الدول العربية سواء للمواطنين أو المقيمين. ومع ذلك، تظل الإجراءات والفرص للحصول على تأشيرة أوروبية من الكويت أسهل للمواطنين الكويتيين. خلال ظهورنا اليوم، سنتعلم كيفية الحصول على فيزا اسبانيا الكويت والمستندات المطلوبة لذلك.

متطلبات إستخراج فيزا اسبانيا الكويت

متطلبات إستخراج فيزا اسبانيا الكويت فيزا اسبانيا الكويت | دليل شامل في 7 مراحل
متطلبات إستخراج فيزا اسبانيا الكويت

متطلبات وإجراءات استخراج فيزا اسبانيا الكويت كالتالي :

  • تحتاج إلى جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر من تاريخ التقدم للحصول على فيزا اسبانيا الكويت.
  • تأمين سفر صالح للسفر من الكويت إلى جميع الدول الأعضاء في اتفاقية شنغن بقيمة 30 ألف يورو من شركة تأمين معتمدة في الكويت من السفارة الإسبانية.
  • صورتان شخصيتان حديثتان لم يمض على التقاطها أكثر من 6 أشهر بشرط أن تكون خلفية الصورة بيضاء مقاس 3.5 في 4.5.
  • حجز فندق في اسبانيا مع نسخة من هذا الحجز.
  • حجز رحلة ذهاب وعودة من الكويت الى إسبانيا والعكس مع نسخة من الحجز.
  • يجب تقديم وثيقة تسمح بالسفر من قبل ولي الأمر للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا، ويجب على ولي أمر الطفل تقديم نسخة من جواز السفر أو صورة من بطاقة الهوية في الكويت.
  • تقديم كشف حساب بنكي مع حركة السحوبات والودائع لمدة لا تقل عن 6 أشهر قبل التقدم للحصول على فيزا اسبانيا الكويت. ويجب أن يحتوي الحساب المصرفي على مبلغ يغطي المسافر طوال فترة إقامته في إسبانيا وجميع دول شنغن.
  • تعبئة استمارة الفيزا الاسبانية.

هذه هي جميع المتطلبات والشروط للحصول على فيزا اسبانيا الكويت، وقد تطلب سفارة مملكة إسبانيا أي أوراق إضافية.

بالإضافة إلى المستندات المذكورة أعلاه من أجل فيزا اسبانيا الكويت، عند الحصول على فيزا اسبانيا الكويت، يجب على المقيم في الكويت، بغض النظر عن الجنسية، تقديم نسخة صالحة من بطاقة إقامته في الكويت، ويجب أن تكون بطاقة الإقامة سارية المفعول حتى العودة من إسبانيا.

إعلان

إجراءات تقديم فيزا اسبانيا الكويت

هناك بعض الخطوات التي يجب اتخاذها لحين الانتهاء من إجراءات الحصول على فيزا اسبانيا الكويت، وخطوات تقديم فيزا اسبانيا الكويت هي كما يلي:

حجز موعد السفارة الاسبانية في الكويت

يتم حجز موعد للسفارة الإسبانية في الكويت من خلال مكتب بي إل إس، الوكيل القانوني المتعاقد مع السفارة الإسبانية في الكويت.

يمكن حجز موعد للحصول على فيزا اسبانيا الكويت عبر الإنترنت، مع الأخذ في الاعتبار أنك تذهب في الوقت المحدد دون تأخير لتجنب إلغاء الموعد.

مكتب استخراج فيزا اسبانيا الكويت BLS

يجب تسليم طلب فيزا اسبانيا الكويت إلى مكتب استخراج تأشيرة إسبانيا في التاريخ المحدد، والذي تم الحصول عليه مسبقًا، ويقع مكتب تأشيرات BLS Schengen في الكويت على العنوان التالي:

  •  مكتب 208 _ برج بيتك _ شارع أحمد الجابر _ العاصمة الكويت.
  • قبل التوجه إلى مكتب تقديم فيزا اسبانيا، يفضل التواصل مع المكتب على الرقم التالي : 96522254479+

رسوم فيزا اسبانيا الكويت

رسوم فيزا اسبانيا الكويت فيزا اسبانيا الكويت | دليل شامل في 7 مراحل
رسوم فيزا اسبانيا الكويت

تختلف فيزا اسبانيا الكويت باختلاف الأعمار وهي كالتالي:

  • 1_ الأطفال دون سن السادسة غير مطالبين بدفع أي رسوم تأشيرة.
  • 2_ يجب على الأطفال من سن 6 إلى 11 سنة دفع رسوم قدرها 14800 دينار كويتي.
  • 3 _ من سن 12 سنة فما فوق يلزم دفع 29.590 دينار كويتي.

لا يتم رد رسوم تأشيرة إسبانيا شنغن لمقدم الطلب إذا تم رفض طلب التأشيرة الخاص به.

إعلان

بصمة فيزا اسبانيا الكويت

كل شخص لديه خبرة سابقة في السفر إلى إسبانيا أو إلى إحدى دول شنغن، أي الذي حصل على تأشيرة شنغن في الماضي، غير مطالب بالحصول على بصمة.
خلاف ذلك، يلزم أخذ البصمات، وقد تطلب السفارة من مقدم الطلب الحضور لأخذ بصماته حتى في حالة تجربة السفر السابقة، سواء لبصمة الإصبع مرة أخرى، أو لأي أغراض أخرى قبل منح التأشيرة لمقدم الطلب.

عنوان السفارة الاسبانية في الكويت

تقع سفارة أسبانيا في الكويت في منطقة الجابرية بالعاصمة الكويتية الكويت، ويمكنك الوصول إلى السفارة عبر خرائط جوجل للحصول على فيزا اسبانيا الكويت.

موعد السفارة الإسبانية في الكويت

تعمل السفارة الإسبانية في الكويت من الساعة 8:30 صباحًا حتى 4 مساءً، ما عدا يومي الجمعة والسبت.

فيزا مجانا

استمارة طلب تأشيرة شنجن الصورة استمارة تعطى مجانا من هنا

تأشيرات السفر

تنقسم في مرحلتين: تأشيرة دخول لمقيمي دول مجلس التعاون إلى دولة الكويت و تأشيرة دخول عند الوصول.

إعلان

أسئلة متكررة حول فيزا اسبانيا الكويت ❔

أين يمكنني تقديم طلب؟

اعتبارًا من 17 ديسمبر 2016 ، يمكنك تقديم طلبات الحصول على تأشيرات قصيرة الأجل إلى إسبانيا (تأشيرة شنغن) في مكاتب BLS INTERNATIONAL SERVICES LIMITED ، مزود الخدمات الخارجية المتعاون مع السفارة:
 BLS INTERNATIONAL SERVICES LIMITED الكويت ، مدينة الكويت ، ش. احمد الجابر برج بيتك الدور 21.

لقد قدمت طلبي قبل أسابيع ولم أتلق أي بريد إلكتروني. ماذا حدث؟

الإجابة الأكثر ترجيحًا هي أن السفارة emb.kuwait.vis@maec.es أرسلت لك رسالة من البريد الإلكتروني أعلاه تطلب منك مزيدًا من المعلومات ولكنك لم تراها. تحقق من بريدك الداخلي ، وتأكد من أنك تستخدم عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته مع طلبك.
 إذا لم تجد أي بريد ، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى: emb.kuwait.vis@maec.es
يجب عليك ذكر رقم جواز السفر والإشارة إلى أنك لم تتلق أي بريد إلكتروني.
 يرجى العلم أن طلب التأشيرة الخاص بك لن يتم تعجيله إذا أتيت إلى السفارة أو اتصلت.

إعلان

كيف يمكنني التأكد من أنني قدمت المستندات الصحيحة؟

سوف ترسل السفارة emb.kuwait.vis@maec.es من هذا البريد الإلكتروني رسالة في غضون 48 إلى 72 ساعة إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من المستندات. يرجى التأكد من كتابة البريد الإلكتروني للتطبيق بشكل صحيح وواضح عند تقديمه.
 إذا لم تتلق أي رد عبر البريد الإلكتروني ، أو لم تزود السفارة بأي مستندات أو معلومات مطلوبة منك ، فسيتم اتخاذ القرار بشأن طلب التأشيرة بناءً على المعلومات المتاحة لها. يرجى ملاحظة أن السفارة لن تكشف عن أي معلومات حول الملفات غير المكتملة بأي وسيلة بخلاف البريد الإلكتروني.
 لأسباب أمنية ، لن تقدم أي معلومات حول الملفات غير المكتملة عبر الهاتف أو عندما تكون في قسم التأشيرات في السفارة.

تم رفض تأشيرتي فهل يمكنني الاستئناف؟

نعم، يمكنك استئناف هذا القرار. املأ نموذج الاستئناف وأرسله إلى المكتب أو السفارة، موضحًا رقم جواز سفر مقدم الطلب واسمه وعنوان بريده الإلكتروني وشرح الأسباب التي تعتقد أنه من أجلها كان يجب منحك التأشيرة. بعد انتهاء السفارة من الاستئناف والاستئناف، سيتم منح التأشيرة أو رفضها مرة أخرى. إذا لم تتلق ردًا مكتوبًا في غضون شهر واحد من تاريخ الاستئناف، فيجب أن تعلم أن القرار الأول أصبح نهائيًا. يمكنك تقديم استئناف آخر، ولكن يجب تقديمه إلى المحاكم في إسبانيا. سوف تحتاج إلى محام. لا تقدم السفارة قوائم بأسماء المحامين في إسبانيا.

كيف يمكنني التحقق من حالة طلب التأشيرة الخاص بي؟

سترسل لك السفارة بريدًا إلكترونيًا في غضون 48 إلى 72 ساعة إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من المستندات، أو عندما تكون التأشيرة جاهزة، أو إذا تم رفض طلبك. يرجى ملاحظة أن السفارة لا تقدم معلومات بأي وسيلة أخرى.

أحتاج جواز سفري. هل يمكنني استعادته؟

نعم يمكنك استرداد جواز سفرك من السفارة في أي وقت. يجب عليك الحضور إلى السفارة شخصيًا وإحضار بطاقة هويتك والتوقيع على نموذج طلب استرداد جواز السفر. سيتم إعادة جواز السفر في غضون 24 ساعة
يمكنك لاحقًا تقديم طلب جديد ، و يتعين عليك دفع رسوم وإرسال جميع المستندات مرة أخرى.

تلقيت رسالة من السفارة تسأل عن سبب أو الغرض من زيارتي إلى إسبانيا. ماذا يعني ذلك؟

يجب عليك إحضار المستندات التي تثبت أو تظهر خطتك لزيارة إسبانيا. على سبيل المثال: إذا كانت زيارة من أجل السياحة ، فما هي الأماكن التي ستزورها في إسبانيا؟ إذا كانت مباراة كرة قدم فما هي المباراة وهل حصلت على التذكرة؟
 إذا كنت تريد أن تشرح بالتفصيل ، فإن التحدث إلى أحد موظفي السفارة لن يعمل. يجب عليك تدوين وشرح جميع المعلومات الواردة في نموذج الطلب لإضافة الأوراق أو المعلومات المتوفرة في السفارة.

إذا كانت صلاحية جواز سفري أقل من ثلاثة أشهر ، فهل يمكنني التقدم للحصول على تأشيرة؟

لا، لا يمكنك التقديم. عليك الحصول على جواز جديد.     

هل تقع السفارة الاسبانية في الكويت برج بيتك؟

السفارة الإسبانية في الكويت ليست موجودة في برج بيتك، ولكن يوجد في هذا العنوان مكتب التأشيرات الإسبانية في الكويت، وهو السلطة المختصة لاستلام ملف متطلبات شنغن الإسبانية.

هل اختلفت طريقة حجز موعد فيزا اسبانيا 2022 الكويت عن السابق؟

طريقة وكيفية حجز موعد تأشيرة إسبانيا 2021 في الكويت لا تختلف عن سابقتها ، لكن يجب مراعاة الظروف الخاصة بفيروس كورونا ، وبالتالي المواعيد التي تم حجزها عبر موقع تأشيرة إسبانيا الرسمي في الكويت يجب إلغاؤها. تأشيرة إسبانيا قد تحد من BLS.

كم رقم السفارة الاسبانية في الكويت؟

رقم السفارة الإسبانية في الكويت هو 96522254479+، علما ان الاتصال يكون فقط خلال ساعات عمل السفارة.

كم من الوقت يمكنني البقاء في إسبانيا بتأشيرة سياحية؟

زيارة بتأشيرة سياحية يمكنك البقاء في إسبانيا لمدة 90 يومًا على مدار 180 يومًا. قاعدة الـ 180 يومًا هي منع الأشخاص من دخول دولة غير تابعة لشنغن لبضعة أيام والعودة للحصول على تجديد سهل للتأشيرة. تبدأ فترة الـ 90 يومًا عند دخولك لأول مرة إلى أي دولة تعد جزءًا من منطقة شنغن.

هل يمكنني الدخول والخروج من إسبانيا عدة مرات؟

هذا سوف يعتمد على وجهتك النهائية، بمجرد دخولك منطقة شنغن، فأنت حر في السفر إلى أي مكان داخلها، يمكنك الدخول والخروج من دول منطقة شنغن عدة مرات كما تريد، ولكن في غضون 90 يومًا. ومع ذلك، إذا خرجت من منطقة شنغن مرة واحدة، حتى إذا لم تستفد من 90 يومًا كاملة، فلا يمكنك إعادة الدخول إلى المنطقة. لذلك ستحتاج إلى تأشيرة دخول متعددة.

إعلان

مواضيع ذات صلة حول فيزا اسبانيا الكويت قد تهمك:

✅فيزا إسبانيا للمصريين: من هنا

✅فيزا إسبانيا للسعوديين: من هنا

✅فيزا اسبانيا للفلسطينيين: من هنا

✅أفضل دول للهجرة للعرب: من هنا

✅معلومات عن الهجرة: من هنا

✅ فيديو يشرح طريقة الحصول على فيزا الكويت: من هنا

✅فيديو يشرح طريقة الحصول على فيزا اسبانيا الكويت: من هنا

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن فيزا اسبانيا الكويت للراغبين بالسفر من هذا البلد إلى إسبانيا. إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

إعلان