إعلان

تحديثات جديدة لعقود العمل في إيطاليا 2024

إعلان

تحديثات جديدة في عقود العمل في إيطاليا لعام 2024، بما في ذلك شروط وطرق التسجيل خطوة بخطوة. يتضمن هذا التحديث نموذج عقد عمل في إيطاليا.

تم نشر إعلان من قبل وزارة الداخلية الإيطالية على موقعها الرسمي في 12 أكتوبر، يفيد بإمكانية دخول العمال من خارج إيطاليا والحصول على عقود عمل في إيطاليا عام 2024. وبالتالي، سيتمكن العديد من الأشخاص من الهجرة إلى إيطاليا للعمل وتحسين وضعهم الاجتماعي لأنفسهم وعائلاتهم في إطار عقود العمل في إيطاليا. ولهذا السبب، يسعى الكثيرون للحصول على عرض عمل في إيطاليا عام 2024.

متى سيتم تنفيذ نظام الهجرة الجديد في عام 2024؟

سيتم تنفيذ نظام الهجرة الجديد في بداية عام 2024، حيث سيتم تطبيق هذه المعايير والشروط على جميع الأشخاص الراغبين في العمل في إيطاليا. ينص النظام على أن مدة تأشيرات العمل ستكون عامين ونصف كحد أقصى، ويمكن تجديدها إذا لم يخالف حامل التأشيرة قوانين الهجرة خلال هذه الفترة.

كيف يمكن الحصول على عقود عمل في إيطاليا في عام 2024؟

يعتبر النظام الجديد للحصول على عقود العمل في إيطاليا لعام 2024 ثورة في هذا المجال، حيث يتم منح الشركات الحق في توظيف العمالة الأجنبية في غضون 30 يومًا من قبل وزارة الداخلية. تقوم الدولة بتوفير الرعاية وجميع المزايا والحقوق لهؤلاء العمال وتسهل قدومهم إلى إيطاليا للعمل في الشركات.

وبالنسبة للتغييرات التي طرأت على النظام الجديد، تم إلغاء متطلب الإعلانات في الصحف، وأصبحت الشركات قادرة الآن على توظيف العمالة الأجنبية والوافدة، بهدف جلب أكبر عدد ممكن من العمال، شريطة أن يكونوا قادرين مالياً على ذلك وأن يستوفوا المتطلبات القانونية للعمل في إيطاليا.

كيفية تقديم طلب للحصول على عقود عمل في إيطاليا لعام 2024.

يمكن لأي شخص التقدم للحصول على عقد عمل موسمي في إيطاليا هذا العام عن طريق التواصل مع صاحب العمل أو صاحب الشركة في إيطاليا، أو عن طريق البحث على الإنترنت، أو عن طريق قريب يعيش في إيطاليا ليساعدك في العثور على عقد عمل بعد الحصول على تصريح الهجرة إلى إيطاليا.

إذا وجدت وظيفة في إيطاليا، يجب عليك تقديم بعض المستندات لصاحب العمل، وذلك عن طريق تصوير الصفحات الثلاث الأولى من جواز سفرك، وسيتم إرسالها بعد ذلك إما مباشرة لصاحب العمل أو من خلال وسيط أو قريب مكفول.

سيتم تسجيلك في سجل مقدم الطلب لعقد العمل الموسمي من قبل صاحب العمل، وستتلقى إيصالًا يجب عليك مراجعته للتأكد من تسجيلك. قد يستغرق الأمر شهرين أو ثلاثة أشهر للحصول على الموافقة، ثم شهرين أو ثلاثة أشهر أخرى للحصول على عقد العمل الموسمي وإرساله إليك. لذلك، يجب عليك الرد مسبقًا قبل بدء العمل الموسمي بثلاثة أشهر في إيطاليا.

اكتشف كيفية تسجيل عقد عمل مؤقت في إيطاليا.

ستبدأ عقود العمل في إيطاليا في احتساب شروط الهجرة الجديدة اعتبارًا من يوم الإثنين 11 أبريل 2024. ننصح المتقدمين بتقديم طلباتهم في وقت مبكر من الساعة 9 صباحًا.

ما هي فترة صلاحية عقود العمل في إيطاليا لعام 2024؟

تتفاوت فترات العمل في إيطاليا لعام 2024 بين 30 يومًا و6 أشهر، وفي بعض الحالات قد تصل إلى 9 أشهر أو سنة أو سنتين، وذلك حسب مدة العقد بين صاحب العمل والعامل.

هل يمكن تمديد عقد العمل بعد انتهاء مدته في عام 2024؟

للأسف، في إيطاليا، لا يمكن تجديد أي عقود عمل موسمية، سواء للزراعة أو السياحة. عند انتهاء مدة العقد، يجب عليك العودة إلى بلدك لتجنب أن تصبح مهاجرًا غير شرعي في إيطاليا. وفي القانون الإيطالي، هناك ضمانة بعد احترام مدة العقد والعودة في الوقت المحدد، يتم منح الأفراد الأولوية في الدخول إلى إيطاليا للعمل الموسمي في العام المقبل، وتم منح هذا الامتياز لهم بناءً على الثقة التي منحتها السلطات الإيطالية.

إعلان

ينتهي العقد الموسمي في السنة الثانية، مما يمنحه فرصة جيدة لتحويل تصريح العمل الخاص به من تصريح عمل موسمي إلى تصريح دائم، بحيث يكون له الحق في العمل في إيطاليا والحصول على أطروحة للحصول على الإقامة الدائمة في إيطاليا. تصرف.

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة عقد العمل الموسمي لإيطاليا في العام 2024 

بمجرد الحصول على عقد عمل في إيطاليا للهجرة إلى هناك، يتوجب عليك القيام بالخطوات التالية لجمع المستندات اللازمة للحصول على التأشيرة والسفر، وتحديد شروط الهجرة إلى إيطاليا:
1. يجب ملء نموذج طلب التأشيرة بالبيانات الصحيحة.
2. يجب أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 3 أشهر، ويجب أن تكون الصفحات الثلاث الأولى مطبوعة عليه.
3. يجب أن تقدم صورة شخصية لك.
4. يجب أن يكون لديك هوية سارية المفعول ونسخة منها والأصل.
5. يجب أن يحتوي عقد العمل الموسمي الذي تم منحه لك على نسخة وأصل.

بعد أن تقوم بإعداد جميع المستندات المذكورة أعلاه، يجب عليك تقديمها شخصيًا إلى السفارة الإيطالية في بلدك، وإجراء مقابلة معهم بعد مراجعة المستندات، ومن ثم سيتم إصدار التأشيرة لك. يمكن أن يكون عقد العمل لمدة 3 أشهر أو 6 أشهر أو 9 أشهر.

في حال رفض طلب الهجرة إلى إيطاليا للعمل الموسمي في عام 2024.

هناك عدة سيناريوهات يمكن أن تؤدي فيها الهجرة غير الشرعية إلى إيطاليا إلى رفض طلب عقد عمل موسمي. في حالة كان مقدم الطلب مشتبهاً بارتكاب جريمة أو يوجد لديه سابقة جنائية، يجب أن لا يكون لديه سجل جنائي أو أقدمية. على سبيل المثال، يجب أن يكون لديه هوية أو جواز سفر صالح وواضح، ولا يجب أن يكون منتهي الصلاحية أو معلق. من الضروري التأكد من أن مقدم الطلب غير مؤهل بشكل كافٍ للحصول على عمل في إيطاليا أو للحصول على عقد عمل موسمي في إيطاليا. هناك أيضًا مخالفات في طريقة العقد، فإذا كان صاحب العمل لا يلتزم بدفع الضرائب في البلد، فسيتم حرمانه من حقه في توظيف الأجانب في عمله.

إيطاليا هي دولة تقع جزئيًا في شبه الجزيرة الإيطالية في جنوب أوروبا وتحتوي على أكبر جزيرتين في البحر الأبيض المتوسط: صقلية وسردينيا. تحدها جبال الألب في الشمال وتشترك في حدودها مع فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا.

داخل إيطاليا، هناك دولتان منفصلتان وهما سان مارينو ومدينة الفاتيكان، بالإضافة إلى جيب كامبيوني الإيطالي في سويسرا. تبلغ مساحة الأراضي الإيطالية 301338 كيلومترًا مربعًا وتتأثر بمناخ معتدل. يبلغ عدد سكانها 60.2 مليون نسمة، مما يجعلها الدولة السادسة من حيث عدد السكان في أوروبا والمرتبة 23 عالميًا.

كيف يمكنني تسجيل عقد عمل موسمي في إيطاليا لعام 2024؟

الطريقة الصحيحة للحصول على المعلومات هي العثور على صاحب عمل يعيش في إيطاليا ويقبل توظيفك بموجب عقد موسمي. يمكن أن يكون صاحب العمل إيطاليًا أو مهاجرًا مقيمًا بشكل قانوني في إيطاليا ولديه مشاريع زراعية أو سياحية في البلاد ويرغب في جلب مهاجرين من الخارج للعمل فيها.

يجب أن يوافق صاحب العمل أولاً على تعيينك، ولذلك يجب عليك تزويده ببعض المعلومات الشخصية الضرورية مثل الاسم الكامل وتاريخ الميلاد ونسخة من جواز سفرك، بالإضافة إلى بلد إقامتك الحالي وبلدك الأصلي. بعد ذلك، يقوم صاحب العمل المفترض بالحصول على هذه المعلومات وإرسالها إلى موقع وزارة الداخلية الإيطالية.

إعلان