إعلان

طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في القرعة الأمريكية 2024

إعلان

مرحبا بكم زورانا الكرام في موقعكم أنابيك جوبز موضوعنا اليوم بخصوص طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في القرعة الأمريكية 2024

في مقال سابق تحدثنا عن طريقة التسجيل في قرعة أمريكا 2024 – 2023 بالنسبة لمن يستعملون الحاسوب. وسنحاول في هذا المقال شرح طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف لأن الإحصائيات الجديدة تظهر أن أكثر من 80% من مستعملي الإنترنت يعتمدون على الهاتف الذكي لتصفح الشبكة العنكبوتية بدل الحاسوب.

طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف

لذلك كان لزاما علينا أن نقدم مقالا آخر نشرح فيه بالصور الطريقة الصحيحة لتقديم اللوتري الأمريكي عن طريق التسجيل في موقع الهجرة العشوائية لأمريكا عبر الهاتف فقط .

فإن كنت عزيزي القارئ مهتما بالأمر فتفضل معنا بقراءة هذا المقال حيث ستجد فيه بعض المعلومات والإرشادات التي من شأنها أن تساعدك بخصوص هذا الموضوع.

تعتبر القرعة الأمريكية الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها الهجرة الى امريكا مجانا وبالتالي فهي فرصة لا يجب التهاون في استغلالها وذلك من خلال عدم ارتكاب أخطاء في عملية التسجيل والتي يمكن أن تؤثر على حظوظك في القبول ولهذا سنحاول في هذا الموضوع شرح جميع الأمور المتعلقة بعملية التسجيل في اللوتري الامريكي

طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في القرعة الأمريكية 2024 – 2023

آخر موعد لتقديم اللوتري عبر الإنترنت

قبل التطرق لشرح طريقة التسجيل و تقديم اللوتري بالموبايل عبر الهاتف يجب معرفة تاريخ انتهاء عملية التسجيل في اللوتري الأمريكي عبر الإنترنت

موعد التسجيل في القرعة الأمريكية : تبدأ عملية التسجيل في اللوتري الأمريكي يوم الأربعاء 5 أكتوبر وحتى 8 نوفمبر 2022 على الساعة 12:00 ظهرا حسب توقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية وهو آخر يوم لتقديم اللوتري، وسيتم إغلاق باب التسجيل في قرعة أمريكا على نفس الساعة في اليوم المحدد ‏لإغلاق باب التقديم على الموقع.

سيوفر برنامج اليانصيب DV الأمريكي ما يصل إلى 55000 رقم بطاقة خضراء متاحة من خلال الاختيار العشوائي لجميع دول العالم المسموح لها المشاركة في هذا البرنامج وسيتم الإعلان عن النتائج في مايو 2023.

ويمكن للمواطنين الأجانب الذين تم اختيارهم في يانصيب السنة المالية 2024 تقديم طلباتهم للحصول على البطاقة الخضراء بدءًا من 1 أكتوبر 2023.

قرعة امريكا بدون جواز السفر : تم إعفاء المشتركين من شرط التوفر على جواز السفر لهده السنة بخلاف السنوات السابقة والتي كان لزاما على المشتركين التوفر على جواز السفر قبل التقديم.

قبل الدخول في صلب الموضوع نترككم مع هذا الفيديو والذي يعرض تصريحات القنصل الأمريكي في الخرطوم حول شروط الهجرة العشوائية لأمريكا ومجموعة من النصائح لتجنب تعرضك للنصب

تلخيص لشروط التسجيل في لوتري أمريكا 2023 – 2024

يجب أن تتوفر في مقدم طلب التسجيل في قرعة أمريكا بعض الشروط قبل تقديم اللوتري ومن بين هذه الشروط نجد :

  • أن تكون من بلد يسمح لمواطنيه بالتقدم لبرنامج الهجرة العشوائية الأمريكية (جميع الدول العربية مقبولة)
  • الحصول على شهادة الثانوية العامة (شهادة البكالوريا) والتي تعادل 12 عاما أو خبرة مهنية لمدة عامين خلال الأعوام الخمس الماضية في إحدى المهن المدرجة في قاعدة البيانات الإلكترونية الخاصة بوزارة العمل الأمريكية
  • جواز سفر ساري المفعول على الأقل إلى غاية انتهاء فترة التسجيل

ملاحظة بخصوص شهادة البكالوريا : يمكن للطلاب الذين يدرسون في السنة الأخيرة من الثانوية العامة (شهادة البكالوريا) من التقديم في قرعة أمريكا

ملاحظة : بالنسبة للمعلومات الشخصية التي يتم إدخالها عند التسجيل يجب أن تكون مطابقة تماما للمعلومات الموجودة في الوثائق الرسمية كبطاقة التعريف وجواز السفر

هل يمكن التقديم على قرعة امريكا بدون بكالوريا ؟

لا يمكن المشاركة في قرعة امريكا بدون بكالوريا الى في حالة التوفر على خبرة مهنية لمدة لا تقل على عامين خلال الخمس سنوات السابقة في أحد المهن المدرجة في هذا الرابط على قاعدة البيانات الإلكترونية الخاصة بوزارة العمل الأمريكية

الدول الغير مؤهلة للوتري والغير مسموح لها المشاركة في القرعة الأمريكية

للإشارة فإن جميع الدول العربية (المغرب، الجزائر، مصر، تونس، السودان ….) يسمح لمواطنيها المشاركة في برنامج اللوتري الأمريكي ويشمل المنع لهذا العام فقط مواطني الدول الغير مؤهلة للوتري الأمريكي :

البرازيل، كندا، بريطانيا، الصين، كولومبيا، الدومينيكان، السلفادور، فيتنام، هايتي، هندوراس، الهند، جامايكا، بنغلاديش، المكسيك، نيجيريا، باكستان، الفلبين، كوريا الجنوبية، فنزويلا.

بالنسبة للأخوة المغاربة نترككم مع هذا الفيديو بالدارجة المغربية لكيفية التسجيل في قرعة أمريكا 2022 بالمغرب بدون باسبور أو باكالوريا

التسجيل في القرعة الأمريكية 2023 عبر الهاتف :

تذكر أن عملية التسجيل في قرعة امريكا 2023 – 2024 بالمغرب أو الجزائر أو العراق أو الإمارات أو أية دولة عربية أخرى… هي نفسها ولا يوجد أي اختلاف في موعد التقديم اللوتري أو الاجراءات المتعلقة بعملية التسجيل في قرعة أمريكا بين هذه الدولة أو تلك.

سيكون عليك قبل أن تبدأ في التسجيل أن تتوجه الى محل للتصوير وتطلب من المصور أن يأخذ لك صورة بمعايير الصور المطلوبة في القرعة الأمريكية.

إذا كنت لا تعرف ما هي هاته المعايير فمن الأفضل لك أن تعرفها الآن قبل أن تتسجل وذلك من خلال العودة إلى هذا المقال:

شرح الطريقة الصحيحة لالتقاط الصورة المطلوبة في القرعة الامريكية

من الأفضل أن يقدم لك المصور الصورة عبر الهاتف مباشرة عن طريق الإميل أو عن طريق “البلوتوث” ويفضل عدم استعمال الواتساب أو الماسنجر أو الفيسبوك لنقل الصورة لأن هاته التطبيقات تؤثر بشكل سلبي على جودة الصورة بحيث لا تحافظ الصورة على شكلها الأصلي.

على العموم عندما تتسلم الصورة، آنذاك يمكنك البدء في التسجيل في قرعة أمريكا 2023 – 2024 عن طريق الدخول الى رابط الرسمي للتسجيل في قرعة أمريكا :

موقع الهجرة العشوائية لامريكا

ملاحظة مهمة : يعتبر الموقع dvprogram.state.gov هو موقع الهجرة الأمريكية الرسمي الوحيد الذي يتيح التسجيل في القرعة الأمريكية 2023 – 2024، لذا يجب الحذر من المواقع التي تدعي أنها مواقع يمكن التسجيل فيها في اللوتري الأمريكي.

عند دخولك الى الموقع فإنك ستجد في الصفحة الرئيسية مجموعة من الاختيارات التي من شأنها أن تساعدك في هذا الموضوع قبل أن تبدأ في التسجيل.

من الأفضل لك أن تطلع على هذه الإرشادات قبل أن تضغط على خانة البدء في التسجيل.

كما يمكنك التعرف على تفاصيل أكثر بخصوص شروط الصورة التي يجب أن تشارك بها في اللوتري الأمريكي من خلال الضغط على زر Photo Exemples .

لكن إن كنت مطلعا على كل تلك التفاصيل وتريد البدء في التسجيل فقط، فاضغط على الخانة الملونة بالأخضر في الأسفل والمكتب فيها Begin Entry كما هو موضح في الصورة أسفله.

طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف
طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف

بمجرد الضغط على بدء التسجيل فإنك ستنتقل الى صفحة جديدة تطلب منك ادخال “ كود الكابتشا ” (رمز التحقق ) للتأكد من أنك لست برنامج روبوت.

كل ما عليك فعله هو ادخال بعض الرموز التي تظهر أمامك في الخانة المخصصة لها كما هو مشروح في الصورة أسفله ثم تضغط على Submit لتنتقل الى صفحة الاستمارة التي سيكون عليك تعبئتها بعناية.

طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف
طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف

1_ الاسم والنسب:

أول ما سيطلب منك هو تقديم

  • اسمك العائلي
  • اسمك الشخصي
  • الاسم الثاني أو الوسط إن كان (مثل محمد أمين ، محمد حسين ، شمس الضحى، شمس العشية ? ?)

إذا لم يكن لك اسم ثان فيمكنك الإشارة الى ذلك في الخانة المكتوب فيها No Middle Name كما مبين في الصورة

جميع المعلومات التي يجب أن تقدمها يجب أن تكون مكتوبة بحروف انجليزية.

طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف
طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف

2_ تحديد الجنس:

هل أنت رجل أو امرأة ؟ هذا ما يجب أن تحدده في الخطوة الثانية

3_ تاريخ الازدياد:

في الخطوة الثالثة سيكون عليك تحديد تاريخ ميلادك على الشكل التالي:

إعلان
  • الشهر
  • اليوم
  • السنة

بعد أن تحدد الشهر الذي ازددت فيه واليوم الأسود الذي خرجت فيه الى هذا العالم المشؤوم والسنة التي ولدت فيها سيكون عليك الانتقال الى الخطوة الرابعة :

طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف
طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف

4_ المدينة التي ازددت فيها :

في هاته المرحلة سيكون عليك تحديد المدينة التي ازددت فيها.

لكن في حال كنت تجهل المدينة التي ازددت فيها سيكون عليك الضغط على خانة Birth City Unknown

5_ الدولة التي ولدت فيها:

إن كنت ولدت في المغرب أو الجزائر أو تونس أو في أي بلد كيفما كان فيجب أن تذكر ذلك.

طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف
طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف

6_ هل أنت من دول يسمح لمواطنيها بالمشاركة في اليانصيب الأمريكي :

بالنسبة لمن يريد التسجيل في قرعة أمريكا بالمغرب أو تونس أو مصر أو من أي بلد عربي فيمكنهم تجاوز هذه الخطوة بدون تغيير أي شيء.

لكن إن كنت من بلد ممنوع من المشاركة فيجب أن تحدد No بدل Yes ثم تحدد الدولة التي تنتمي إليها

طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف
طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف

7_ ادخال الصورة :

في هاته المرحلة سيكون عليك ادخال الصورة التي ستشارك بها في تقديم اللوتري عبر الهاتف، ويجب أن تكون هذه الصورة محترمة للمعايير المطلوبة في شروط قرعة امريكا 2023 – 2024.

يمكنك الدخول الى الموقع الرسمي اللوتري الأمريكي للاطلاع على تفاصيل أكثر بخصوص الصورة المطلوبة في القرعة الأمريكية

معايير الصورة المطلوبة في تسجيل قرعة أمريكا 2023 – 2024

ينصح بعدم التلاعب في الصورة سواء بتبيضها أو تغيير لون خلفيتها، أو أن يكون مقاسها صغيرا أو كبيرا.

كما يمنع إدخال عليها أي تعديلات ببرامج الفوتوشوب من قبيل ازالة البقع السوداء وما شابه.

احرص على أن يكون المصور محترفا، فالعديد من المصورين يكونون سببا في رفض طلبات العديد من الأشخاص.

الصورة التي تقدمت بها في السنة الماضية لا تصلح للتقديم بها مجددا.

هناك موقع غير حكومي (غير تابع لوزارة الخارجية الأمريكية) يساعد الأشخاص في التأكد من أن صورهم تلبي الشروط المطلوبة في القرعة الامريكية. يمكن الدخول اليه من هنا :

موقع التحقق من الصور المطلوبة في عملية التسجيل في الغرين كارد 2023 – 2024

بعد أن تتأكد من أن صورتك تحترم المعايير المطلوبة قم بإدخالها في الحيز المخصص لها في الاستمارة كما هو موضح في الصورة

1665378716 174 طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في القرعة الأمريكية 2024

1665378716 76 طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في القرعة الأمريكية 2024

8_ تقديم العنوان البريدي:

في المرحلة التاسعة سيكون عليك تقديم عنوانك الكامل والمدينة التي تقطن فيها والجهة أو الولاية التي تقطن فيها…

يمكنك قراءة الشرح بالعربية الموجود في الصورة لتتعرف على كيفية الاجابة على كافة الخطوات

1665378717 641 طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في القرعة الأمريكية 2024

9_ الدولة التي تعيش فيها حاليا:

حدد الدولة التي تعيش فيها حاليا (المغرب، مصر، فرنسا، السعودية….)

10_ إدخال رقم الهاتف:

هاته الخطوة اختيارية، حيث يمكنك ادخال هاتفك كما يمكنك الامتناع عن ذلك، ولكن إن أدخلت رقم هاتفك فلا تنسى إدخال الرقم التعريفي الذي تمتاز به كل دولة.

فمثلا المغرب يجب كتابة 00212 في بداية الرقم أو الجزائر 00213….

11_ تقديم البريد الإلكتروني:

البريد الإلكتروني يجب أن يكون صالحا وقادرا على قراءة الرسائل البريدية التي تصل إليه.

البريد الإلكتروني ضروري وضروري جدا لأنه يستعمل في حال قبولك لإمدادك بمعلومات إضافية أو أي طارئ.

كما يمكن استعماله لاسترجاع الكود الذي ستحصل عليه بعد إنهاء التسجيل في حال ضياعه منك.

1665378717 291 طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في القرعة الأمريكية 2024

12_ المستوى التعليمي:

يجب أن تحدد أعلى مستوى تعليمي وصلت اليه اعتبارا من اليوم كما هو مشروح أسفله

  1. المرحلة الابتدائية فقط
  2. المرحلة الثانوية بدون شهادة
  3. شهادة الثانوية العامة
  4. مدرسة مهنية
  5. بعض الفصول الدراسية الجامعية
  6. شهادة جامعية
  7. بعض فصول الدراسات العليا
  8. شهادة الماجستير
  9. بعض فصول دراسة الدكتوراه
  10. عشرة شهادة الدكتوراه

لكن من شروط القرعة الأمريكية أن يكون الشخص قد درس 12 سنة على الأقل وحصل على شهادة تثبت ذلك، وهي شهادة الثانوية العامة أو ما يعرف بالباكلوريا.

أو أن يكون له عامين من الخبرة في العمل خلال السنوات الخمس الماضية في مهنة تتطلب سنتين على الأقل من التدريب أو الخبرة لممارستها.

على أن تكون هذه المهنة تندرج في إطار المهن المؤهلة المحددة من طرف وزارة العمل الأمريكية.

يمكن الدخول الى هذا الرابط للاطلاع على تفاصيل أكثر بخصوص المهن المؤهلة للأشخاص الغير حاصلين على البكالوريا.

المهن المؤهلة

1665378717 169 طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في القرعة الأمريكية 2024

13_ الحالة العائلية

في هاته الخطوة سيكون عليك تحديد حالتك العائلية كما هو مبين أسفله:

  1. غير متزوج
  2. متزوج(ة) وزوجك أو زوجتك ليس مواطنا أمريكيا أو مقيما دائما قانونيا في الولايات المتحدة الأمريكية
  3. متزوج(ة) وزوجك أو زوجتك مواطنا أمريكيا أو مقيما دائما في الولاية المتحدة الأمريكية.
  4. مطلق أو مطلقة
  5. أرمل أو أرملة
  6. منفصل أو منفصلة قانونيا

والانفصال القانوني هو عندما يكون الزوجان في انتظار حكم المحكمة بالطلاق ويعيشان منفصلان مكانيا (لا يوجد الانفصال القانوني في بعض الدول العربية)

1665378717 430 طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في القرعة الأمريكية 2024

14_ عدد الأطفال

في المرحلة الأخيرة سيكون على مقدم الطلب تحديد عدد أطفاله إن كان له أطفال .

  • إدراج جميع الأطفال الطبيعيين الأحياء
  • جميع الأطفال الأحياء الذين تبنيتهم قانونيا
  • جميع الأطفال غير المتزوجين أبناء الزوجة أو الزوج والذين هم تحت سن 21 من العمر في تاريخ تسجيل طلبك الالكتروني، حتى وإن لم تعد متزوجا من والد أو والدة الطفل وحتى إن لم يكن الطفل يقيم معك أو لن يهاجر معك.

لكن إن لم يكن لك أطفال فيجب أن تكتب 0 كما هو موضح في الصورة

1665378717 610 طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في القرعة الأمريكية 2024

وفي الأخير تضغط على زر Continue حيث ستنتقل الى صفحة جديدة لمراجعة كافة المعلومات التي تقدمت بها وإصلاح ما يمكن إصلاحه من الأخطاء التي قد تكون قد ارتكبتها في التسجيل.

بعد ذلك تضغط على زر الاستمرار لتظهر الصفحة النهائية التي تثبت بأن تسجيلك تم بنجاح وعليه يجب أن تطبع هذه الصفحة أو تنزيلها للاحتفاظ بالكود الذي ستحصل عليه، والذي ستحتاجه يوم الإعلان عن النتائج لتعرف هل فزت في القرعة أم لا .

1665378717 151 طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في القرعة الأمريكية 2024

إذن هذا كل ما يتعلق بموضوعنا اليوم حول طريقة التسجيل في قرعة أمريكا 2023 – 2024 من الهاتف نتمنى للجميع حظا سعيدا وموعدنا في شهر ماي 2023 للاطلاع على نتائج القرعة الأمريكية.

نترككم مع هذا الفيديو لطريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف – DV Lottery 2023 وكيفية ملء استمارة القرعة الأمريكية

ولمن لديه أي تعليق أو إستفسار بخصوص هذا الموضوع فلا تتردد بترك تعليق أسفل المقال سنحاول الاجابة عليه في أقرب وقت ممكن.

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن طريقة تقديم اللوتري عبر الهاتف وشرح مختلف مراحل التسجيل في القرعة الأمريكية 2024 إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

مصدر المعلومات :
amjd.org

إعلان