Advertisement

شركات التداول النصابة في الامارات

شركات التداول النصابة في الامارات
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisement

مرحبا بكم زورانا الكرام في موقعكم أنابيك جوبز موضوعنا اليوم بخصوص شركات التداول النصابة في الامارات

لا يتم تمثيل شركات التداول النصابة في الامارات دائمًا من قبل الشركات أنفسها، بل من المرجح أن يكونوا لاعبين فرديين يقدمون أنفسهم كشركات تداول، وغالبًا ما يكونون من مستخدمي الإنترنت ذوي الخبرة العالية الذين يمكنهم اختلاق معلومات كاذبة بسهولة على الموقع الذي قاموا بإنشائه.

لا يمتلك مالكو مواقع الاحتيال هذه ترخيصًا وبالتالي لا يتم تنظيمهم بشكل صحيح، وفي بعض الأحيان لا يمتلكون حتى المعرفة الأساسية بسوق الفوركس. ولكن بالنسبة للمتداول المبتدئ الذي لم يحصل على ما يكفي من المعلومات، قد يصعب كشفها بسهولة.

هناك ثلاث أنواع من شركات التداول النصابة في الامارات:

1- يقوم مجموعة من الأشخاص (أو حتى شخص واحد) بإنشاء موقع يحث الجمهور على الاستثمار وكسب الكثير من المال بهدف جذب الناس وأموالهم، ثم يقومون بجمع الودائع من المتداولين وإغلاق الموقع. قد يعلنوا افلاسا مخططًا له، أو قد لا يصدرون أي إعلانات على الإطلاق.

2- يعد النوع الثاني أعلى دقة، ولكن الربح المحتمل للمخادع أعلى أيضًا. يقوم النصاب بإنشاء منصة كاملة تكرر وظائف شركات التداول الرائدة، لكن عوضا أن يلعب المتداول في السوق العالمية، فانه يلعب مع المتداولين الآخرين المسجلين على الموقع الاحتيالي فقط، أو مع النظام الأساسي نفسه، بحيث يخسر أمواله باستمرار.

3- يحتم النوع الثالث على الشركة أن تضع نفسها كوسيط، لكنها في الحقيقة لا تقوم الا بجمع الودائع من المتداولين، دون حتى أن تزيف النشاط في سوق ما بين البنوك. كما أنها تواصل إصدار الوعود والشعارات الفارغة، حتى تجذب أكبر عدد من الضحايا.

كيفية التعرف على شركات التداول النصابة في الامارات؟

Advertisement

في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، عندما أصبح سوق الفوركس متاحًا للجميع ووصل إلى ذروة شعبيته، لم يكن من السهل التفرقة بين شركات التداول النصابة وتلك الشرعية، خاصة إذا كان المتداول مبتدئ. ولكن اليوم، في عصر العولمة الكاملة والمعلوماتية، أصبح من السهل التحقق من المعلومات العامة على الإنترنت في غضون دقائق، وحماية نفسك من المخططات الاحتيالية وشركات التداول النصابة. اليك بعض الممارسات الرئيسية للمحتالين.

يعدون بأرباح عالية: هذه الوعود هي علامة أكيدة على أن شركة التداول هي فنانة احتيال لأنه لا يوجد وسيط شرعي يمكنه أن يضمن ربحًا مرتفعًا للمتداول. وفقًا للإحصاءات لا يصبح الا 11-25 ٪ من المتداولين المبتدئين لاعبين محترفين، وبالتالي لا يجني الا عدد قليل منهم أرباحا عالية في مراحلهم الأولى.

لا يتحدثون عن المخاطر: هذه أيضًا علامة واضحة على عملية احتيال لأن نجاح المتداول لا يعتمد على الوسيط، بل تلعب استراتيجيته أيضا دورا رئيسيا في ذلك. لذا ففي حين أنه يمكن لشركة الوساطة أن تساعد على اختيار الأصول الصحيحة، الا أنه لا يمكنها القضاء تمامًا على المخاطر.

لا يوجد تنظيم: بموجب القانون، يجب تنظيم أنشطة شركات التداول الشرعية من قبل هيئة مرخصة، ويجب أن تتمكن من العثور على معلومات حول المنظمين على موقع الويب الخاص بها. إذا لم تكن هذه المعلومات مفتوحة ولم تتمكن من التحقق منها بسهولة، فضع الشركة في اللائحة السوداء مباشرة.

الممارسات غير المهنية: يمكن أن تشمل هذه أشياء كثيرة مثل المكالمات الباردة، فاذا تم الاتصال بك من طرف شركة تداول لم تسمع بها من قبل لتقدم لك المساعدة، فاعلم أنها نصابة بنسبة 100٪. يصر المحتالون أيضا على حثك على الدفع “هنا والآن”، لذا فاحذر من كل هذه الممارسات التي قد تبدو غير مهنية.

استراتيجيات مشكوك فيها: غالبًا ما تستخدم شركات التداول النصابة في الامارات محطات تداول غير معروفة، أي أخرى غير تلك التي تتسم بسمعتها الطيبة مثل أو MT4 أو LIBERTEX أو QUIK أو TRANSAQ أو CQG أو ROX.

أدوات مشكوك فيها: من المرجح جدًا أن تكون شركة التداول التي تركز على حسابات PAMM والخيارات الثنائية، والذي تعد بأرباح هائلة، نصابة. قد تكون هذه أدوات فعالة، لكنها لا يمكن أن تكون المصدر الرئيسي للدخل.

تقييمات وهمية: تحب العديد من شركات التداول النصابة الإشارة إلى مراكزهم العليا في بعض استطلاعات التقييم المشكوك فيها، لكنهم لا يظهرون الا التقييمات الموجودة على موقعهم، أو على موقع طرف ثالث ينتمي في الواقع إلى نفس الشخص

شهادة SSL: هذه التفاصيل مهمة ولكن يهملها العديد من المتداولين. شهادة SSL هي توقيع رقمي للموقع يضمن أمان وسرية الاتصال بالخادم، أي أنه عندما تكون على موقع الويب هذا، تكون فرصة تعرضك الى برامج تجسس تنقل بياناتك إلى جهات خارجية ضئيلة.

لماذا يتم تنظيم شركات التداول؟

Advertisement

يتمتع سوق الصرف الأجنبي العالمي بقاعدة تشريعية تحدد فئة خاصة من الشركات التنظيمية المرخصة دوليا، والتي تعمل في سوق العملات والأوراق المالية العالمية. تكمن مهمة هذه الشركات في مراقبة وتحليل اللاعبين الآخرين في السوق، والتأكد من امتثالهم للمعايير القانونية ومتطلبات الأمن المالي. ببساطة، يتحقق المنظم مما إذا كانت شركة التداول تعمل بشكل قانوني، وما إذا كانت تلتزم بشروط وأحكام الجهة التنظيمية. إذا لم تكن كذلك، فقد تكون نصابة.

لكل منظم طرقه وأدواته للتحقق من شركات التداول، لكن عادة ما تكون هناك مجموعة من المتطلبات الصارمة التي يجب على الشركات تلبيتها مثل أن يكون لديهم الشفافية الكاملة في المعاملات المالية، وأن يتوفروا على مبلغ معين من المال في حسابهم، وعلى مجموعة كاملة من الوثائق المطلوبة بموجب القانون، وموقع رسمي يفي بكافة متطلبات السلامة الفنية.

فيما يلي المنظمون الدوليون الرئيسيون للفوركس:

  • IFSC
  • CySEC
  • FSC
  • FCA
  • FCSA
  • SCB

هل الفوركس بحد ذاته عملية احتيال؟

استنادًا إلى سنوات عديدة من الخبرة، وتحليل للقائمة السوداء لعام 2022 ل شركات التداول، أعد متخصصون اختبارًا بسيطًا يسمح لك بتحديد ما إذا كان يمكنك الوثوق بشركة التداول الذي اخترته. يتكون الاختبار من عشرة أسئلة، وسوف يستغرق الأمر بضع دقائق فقط لإكماله.

  1. هل الموقع الرسمي لوسيطك لديه شهادة SSL؟
  2. هل يستخدم وسيطك إحدى محطات التداول التالية: MT5 أو MT4 أو LIBERTEX أو QUIK أو TRANSAQ أو CQG أو ROX؟
  3. هل يتم تنظيم وسيطك من قبل إحدى المنظمات التالية: IFSC وCySEC وFSC وFCA وFCSA وSCB؟
  4. هل يمتلك وسيطك أكثر من 20 أداة تداول؟
  5. هل يستجيب دعم العملاء بسرعة؟
  6. هل شركة التداول الخاصة بك معروفة على نطاق واسع؟
  7. هل قرأت الآراء حول هذه الشركة وهل هي إيجابية؟
  8. هل يقدم الوسيط خدمات إضافية مثل التداول الآلي؟
  9. هل يتجنب الوسيط الذي تتعامل معه إجراء مكالمات باردة لك لطلب الإيداع أو المشاركة؟
  10. هل يمكنك إجراء إيداع باستخدام Visa / Mastercard، والتحويل البنكي، وPayPal، وSkrill؟

نتائج الاختبار:

  • إذا أجبت بـ “نعم” على جميع الأسئلة العشرة، فهذه الشركة موثوقة ويمكنك العمل معها.
  • إذا حصلت على 7-9 إجابات “نعم”، فمن المرجح أن يكون الوسيط موثوقًا به، لكننا نوصي بالاطلاع على معلومات إضافية عنه.
  • إذا كان لديك 5-6 إجابات “نعم” فقط، فإننا نوصيك بدراسة التعليقات على هذا الوسيط بالتفصيل حيث إننا لا نعتقد أنه يمكنك الاعتماد عليه.
  • إذا كان لديك أقل من 5 إجابات “نعم”، فلا ننصح بالعمل مع هذا الوسيط لأنه من المحتمل جدًا أنه محتال.

ثلاثة شركات تداول محتالة حديثة في تجارة الفوركس

ستجد أدناه ثلاثة وسطاء فوركس يظهرون في أحدث قائمة سوداء لعام 2022. إذا كنت تعمل مع شركة ما في هذه القائمة، فقم بسحب أموالك على الفور.

4XP : توقفت هذه الشركة عن الوفاء بالتزاماتها تجاه المتداولين، فالودائع مجمدة ومن المستحيل سحبها.

770capital: تعمل هذه الشركة بموجب ترخيص منظم غير موجود، فلم يتم تأكيد تسجيلها.

Adamant Finance : ليس لديهم منظم، كما أن اتفاقية المستخدم الخاصة بهم لا تحتوي على الالتزامات المالية المطلوبة قبل التداول.

Advertisement

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن شركات التداول النصابة في الامارات إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة
انتقل إلى أعلى
error: Alert: Content is protected !!