Advertisement

شرح باي بال طريقة إنشاء حساب وتفعيله سنة 2022

Mosawi9
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisement

مرحبا بكم زورانا الكرام في موقعكم أنابيك جوبز موضوعنا اليوم بخصوص شرح باي بال طريقة إنشاء حساب وتفعيله سنة 2022

بنك باي بال يعتبر من أشهر وأقدم البنوك الإلكترونية التي تستخدم في المعاملات المالية سواء على مستوى الأفراد أو الشركات ويعتبر من البنوك الأساسية التي يتم ربطها مع جميع منصات المتاجر الإلكترونية.

وهو يعتبر بنك أمريكي الأصل تم تأسيسه عام 1998 م وخلال تلك الفترة الطويلة من المنافسة يكون دائمًا في مقدمة البنوك الإلكترونية وهذا إن دل يدل على مدى الخبرة في توفير أفضل طرق التحويل والاستقبال سرعةً وأمانًا.

والمميز أن إنشاء حساب على بنك باي بال لا يحتاج إلى خبرة تقنية كبيرة أو متطلبات خاصة وكذلك مجاني تمامًا ويكون خلال بضع دقائق فقط.

لذلك في مقال اليوم سنقدم لك دليل شامل عن طريقة انشاء وتفعيل حساب على بنك باي بال بالتفصيل وبشكل مصور وكذلك سنتحدث عن طريق ربط حسابك بأنواع الفيزا المختلفة حتى يصبح حسابك مفعل بشكل كامل وجاهز لإرسال واستقبال الأموال ولكن في بداية الأمر دعنا نوضح لك أنواع الحسابات المختلفة على بنك باي بال، فتابع القراءة معنا.

أنواع الحسابات على بنك باي بال :

Advertisement

عند إنشاء حساب على بنك باي بال سيطلب منك تحديد نوع الحساب وستجد نوعين من الحسابات وهم حساب أفراد وحساب شركات، دعنا نتعرف عليهم بشكل أكثر تفصيلًا.

حساب الأفراد :

حساب الأفراد هو يعتبر الحساب الأكثر شيوعًا واستخدامًا في بنك باي بال فهو يكون مناسب للاستخدام الغير تجاري على سبيل المثال استقبال وتحويل الأموال بين الأصدقاء والأهل وكذلك يمكن الاستخدام في التحويلات التجارية المنخفضة أو المتوسطة ولكن ليس بحجم كبير أو عدد تحويلات كبيرة حتى لا يسبب لك مشاكل في حسابك.

ومن أهم مميزات حساب الأفراد أن عمولات التحويل تكون منخفضة على التحويلات الشخصية، ولكن لا تستطيع استخدام هذا الحساب بشكل تجاري كربط بالمتاجر الإلكتروني أو إصدار الفواتير المتخصصة أو غير ذلك، لذلك إذا كنت تريد استخدام حسابك في بنك باي بال بشكل تجاري تحتاج إلى حساب شركات.

حساب الشركات :

حساب الشركات يعتبر النسخة المتطورة من حساب الأفراد في بنك باي بال فتستطيع الاعتماد عليه بشكل كامل في التحويلات التجارية والتجارة الإلكترونية.

بداية الأمر حساب الشركات يفرض عليك عمولات إضافية 2.89 % على التحويلات التجارية داخل حسابك ولكن في المقابل يوفر لك العديد من المميزات وأهم تلك المميزات هو توفير إمكانية الدفع لعميلك بواسطة الفيزا أو الماستر كارد بالإضافة إلى الدفع بواسطة حسابتهم البنكية على باي بال وذلك دون أي تكلفة إضافية كما موضح في الصورة التالية :

شرح باي بال طريقة إنشاء حساب وتفعيله سنة 2022

كما يوفر لك إمكانية ربط متجرك الإلكتروني بواسطة حسابك على بنك باي بال حيث يتم الدفع بشكل مباشر داخل متجرك الإلكتروني على حسابك في بنك باي بال، وكذلك تستطيع إصدار الفواتير المتقدمة للعملاء.

وإذا كان لديك مجموعة من الموظفين تستطيع إعضاء إذن الدخول لهم لمراجعة وإتمام المعاملات المالية على حسابك وذلك حتى 200 موظف.

وتستطيع بسهولة تحويل حسابك من أفراد إلى شركات ولكن لا يمكن أن يحدث العكس، فإذا كان حسابك شركات من البداية أو تم تحويله لا تستطيع إرجاعه مرة أخرى إلى حساب أفراد تمامًا.

والأن بعدما تعرفنا على أنواع الحسابات على بنك باي بال دعنا نوضح لكم طريقة إنشاء حساب على Paypal بشكل تفصيلي خلال الفقرات التالية فتابع القراءة معنا.

طريقة إنشاء حساب على Paypal :

Advertisement

إنشاء حساب على بنك باي بال يعتبر أمر بسيط جدًا ومباشر وتستطيع القيام بذلك عن طريق الخطوات التالية.

بداية الأمر تقوم بالدخول على منصة بنك باي بال وتضغط تسجيل الاشتراك أعلى يسار الشاشة أو على سجل الاشتراك مجانا كما في الصورة التالية :

شرح باي بال طريقة إنشاء حساب وتفعيله سنة 2022

وبعد ذلك سيطلب منك تحديد نوع الحساب فقم باختيار نوع الحساب المناسب لك وليكن حساب أفراد كما في الصورة التالية :

Advertisement

شرح باي بال طريقة إنشاء حساب وتفعيله سنة 2022

والاختلاف في خطوات التسجيل بين حساب الأفراد وحساب الشركات ليس كبير قد يزيد الأمر خطوة واحدة فقط والتي ستقوم بادخال فيها بيانات النشاط التجاري الخاص بك، في جميع الأحوال ستكون الخطوة التالية هي إدخال رقم هاتفك المحمول ويجب أن تقوم بادخال هذا الرقم بشكل صحيح لأنه سيطلب منك تأكيده في الخطوة التالية عن طريق كود يتم إرساله في رسالة على رقم الهاتف.

وقد يتم إرسال كود على هاتفك في كل مرة تقوم فيها بفتح الحساب على جهاز كمبيوتر جديد كنوع من أنواع الحماية لزيادة تأمين حسابك الإلكتروني على بنك باي بال.

فتقوم بكتابة كود البلد ثم رقم المحمول وبعد ذلك التالي كما في الصورة التالية :

شرح باي بال طريقة إنشاء حساب وتفعيله سنة 2022

وبعد ذلك سيتم إرسال كود على هاتفك المحمول مكون من 6 أرقام تكون بكتابتهم في خانة تأكيد رقم هاتفك كما في الصورة التالية :

شرح باي بال طريقة إنشاء حساب وتفعيله سنة 2022

وبعد تأكيد رقم هاتفك المحمول سيطلب منك إعداد ملفك الشخصي حيث سيطلب منك إدخال عنوان البريد الإلكتروني والأسم الأول وأسم العائلة وكذلك كلمة المرور مرتين ويجب أن تحتوى على 8 حروف وأرقام على الأقل منهم حرف كبير ورمز ثم تضغط على التالي كما في الصورة التالية :

Advertisement
شرح باي بال طريقة إنشاء حساب وتفعيله سنة 2022

الخطوة التالية وهي إضافة عنوانك فتقوم في بداية الأمر باختيار الجنسية وبعد ذلك تقوم بتحديد تاريخ الميلاد على هيئة يوم / شهر / سنة ثم تقوم بكتابة اسم الشارع ورقم المنزل ثم سيظهر لك خيارات مرتبطة بالمنقطة تقوم باختيار المنطقة التي تقع فيها وتحدد المدينة والمحافظة وكذلك الرمز البريدي.

ثم توافق على الشروط واتفاقية المستخدم وسياسية الخصوصية وتستطيع الضغط عليهم والإطلاع عليهم بالكامل وبعد ذلك تقوم بالضغط على موافقة وإنشاء حساب كما في الصورة التالية :

شرح باي بال طريقة إنشاء حساب وتفعيله سنة 2022

وبهذا الشكل تكون قد انشأت حساب على بنك باي بال بشكل كامل الخطوة التالية هي تفعيل الحساب من أجل استقبال وإرسال الأموال بشكل كامل وهنا يجب ان تقوم بربط حسابك على Paypal بفيزا أو ماستر كارد تقبل المدفوعات على الانترنت وكذلك تقبل الربط مع الباي بال على الأقل 5 دولارًا أمريكيًا.

وتختلف تلك البطاقة من بلد إلى أخرى على سبيل المثال في مصر توجد بطاقة Easy pay وبطاقة Yalla pay وكذلك تستطيع الاعتماد على بطاقة بنك بايونير، فتقوم بالضغط على أضف بطاقة لاستخدامها لاحقًا كما في الصورة التالية :

شرح باي بال طريقة إنشاء حساب وتفعيله سنة 2022

وبعد ذلك تقوم بادخال بيانات البطاقة حيث تقوم بادخال رقم البطاقة وبعد ذلك تحدد النوع وتاريخ إنتهاء الصلاحية ورمز الحماية ثم تضغط على ربط البطاقة كما في الصورة التالية :

Advertisement
شرح باي بال طريقة إنشاء حساب وتفعيله سنة 2022

وبهذا الشكل تكون قد انشأت وفعلت حسابك بشكل صحيح وكامل على بنك باي بال وسيقوم بنقلك إلى واجهة حسابك الرئيسية تستطيع إصدار الفواتير منها وإرسال واستقبال الأموال أيضًا كما في الصورة التالية :

واجهة حسابك في بنك باي بال

وبهذا الشكل نكون قد وصلنا إلى خاتمة المقال بعدما وضحنا لكم دليل شامل عن بنك باي بال من حيث أنواع الحسابات وطريقة إنشاء حساب بشكل كامل وتفعيله عن طريق ربط فيزا أو ماستر كارد ليصبح جاهز لاستقبال وارسال الأموال، فإذا كان لديك سؤال أو استفسار خاص فلا تتردد بالتعليق أسفل المقال وسنقوم بالرد عليك في أقرب وقت ممكن بإذن الله.

تحياتي ,,,

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن شرح باي بال طريقة إنشاء حساب وتفعيله سنة 2022 إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة
انتقل إلى أعلى
error: Alert: Content is protected !!