إعلان

خطوات العثور على وظيفة بسرعة في 23 خطوة

خطوات العثور على وظيفة بسرعة في 23 خطوة
إعلان

هذه أهم الخطوات العثور على وظيفة بسرعة قد تكون عاطلاً عن العمل لأسباب عديدة. ربما تخرجت مؤخرًا أو تم تسريحك أو تركت وظيفتك. بغض النظر عن السبب ، فمن المرجح أن يكون تركيزك على العثور على وظيفة بسرعة. على الرغم من أن العثور على وظيفة بسرعة يمكن أن يمثل تحديًا ، إلا أن تعلم كيفية تعظيم جهود البحث عن وظيفة يمكن أن يقصر العملية. في هذه المقالة ، نناقش الخطوات التي يمكنك اتباعها للعثور على وظيفة بسرعة.

كيف تجد وظيفة بسرعة – خطوات العثور على وظيفة بسرعة

هناك خطوات يمكنك اتباعها للعثور على وظيفة بسرعة. اتبع هذه الخطوات للعثور على أي وظيفة بسرعة.

  1. قم بتحديث سيرتك الذاتية.
  2. استخدم شبكتك.
  3. استخدم طرقًا متعددة للبحث عن وظائف.
  4. استخدم خيارات البحث المتقدم في لوحات الوظائف.
  5. لا تتقدم لكل وظيفة تجدها.
  6. لا تستسلم.
  7. قم بتخصيص خطاب الغلاف الخاص بك لكل طلب.
  8. خصص سيرتك الذاتية لكل تطبيق.
  9. كن انتقائيًا بشأن التجربة التي تدرجها في سيرتك الذاتية.
  10. قم بتضمين أنشطة أخرى في سيرتك الذاتية لملء الفجوات.
  11. ارتدي المنصب الذي تريده.
  12. حاول أن تكون على طبيعتك في المقابلة.
  13. استخدم أسلوب سرد القصص أثناء المقابلات.
  14. لا تتحدث بشكل سلبي عن صاحب العمل السابق.
  15. كن واثقا.
  16. يخطب.
  17. قل شكرا لك بعد المقابلة.
  18. لا تقبل عرض عمل ما لم يكن مناسبًا.
  19. قم بتوسيع شبكتك.
  20. استخدم المراجع.
  21. التقديم أكثر من مرة على نفس الوظيفة.
  22. ضع في اعتبارك الوظائف المؤقتة.
  23. كن لطيف مع نفسك.
إعلان

خطوات العثور على وظيفة بسرعة بالتفصيل

خطوات العثور على وظيفة بسرعة في 23 خطوة
خطوات العثور على وظيفة بسرعة
  1. قم بتحديث سيرتك الذاتية
    قبل التقدم لوظائف جديدة ، تحتاج إلى تحديث سيرتك الذاتية وخطاب التغطية ومعلومات الشبكات المهنية. تأكد من إضافة تاريخ عملك الأخير وأي مهارات جديدة تعلمتها. يمكن أن يمنح تحديث هذه المعلومات مديري التوظيف فكرة كاملة عن أحدث تجربة لك.
  1. استخدم شبكتك
    يمكن أن يساعدك إخبار الأشخاص في شبكتك أنك تبحث عن وظيفة جديدة بالطرق التالية:

استفد بشكل أفضل من وقتك
قد يستغرق البحث عن وظائف بمفردك وقتًا طويلاً. يمكن لشبكتك وجهات الاتصال الخاصة بك توصيلك بالشركات أو الأشخاص الذين قد يكون لديهم وظائف متاحة تناسب احتياجاتك. كلما كبرت شبكتك ، زاد عدد الأشخاص الذين يمكنهم مساعدتك في العثور على وظيفة جديدة.

مقابلة أكثر
يفضل أصحاب العمل عادة توظيف أشخاص بتوصيات من شخص يعرفونه ويثقون به. قد يدعوك مدير التوظيف لإجراء مقابلة بشكل أسرع مع توصية. نظرًا لأن الأمر قد يستغرق عدة مقابلات قبل أن تجد وظيفة جديدة ، فإن إجراء المقابلات قدر الإمكان يمنحك المزيد من الفرص.

احصل على توصيات جيدة
يمكن أن تساعدك توصية من صديق أو زميل في تخطي مقابلة مع المجند أو موظف الموارد البشرية. بدلاً من ذلك ، قد يقوم مدير التوظيف بمقابلتك مباشرة. حتى إذا لم تتخطى مقابلة الموارد البشرية ، فقد تتحرك بشكل أسرع خلال عملية التوظيف بتوصية من زميل أو صديق.

إعلان
إعلان
  1. استخدم طرقًا متعددة للبحث عن وظائف
    إلى جانب استخدام شبكتك لمساعدتك في العثور على وظيفة بسرعة ، استخدم طرقًا متعددة في عمليات البحث عن الوظائف ، مثل التقديم مباشرة إلى الشركات أو استخدام الصحف أو لوحات الوظائف عبر الإنترنت.
  2. استخدم خيارات البحث المتقدم في لوحات الوظائف
    يمكن أن يوفر لك استخدام خيارات البحث المتقدم في لوحات الوظائف الوقت. تتضمن خيارات البحث المتقدم البحث حسب الموقع والمسمى الوظيفي والشركة وتاريخ النشر وتاريخ النشر. قبل البدء في البحث عن وظيفة ، حدد بعض الكلمات الرئيسية التي تناسب خبرتك في العمل وواجبات الوظيفة التي تتوقعها. يجب عليك استخدام هذه الكلمات الرئيسية للبحث عن وظائف أكثر في لوحات الوظائف.
  3. لا تتقدم لكل وظيفة تجدها
    يجب أن تكون انتقائيًا وتبحث عن الوظائف التي تتطلب مجموعة مهاراتك ومؤهلاتك المحددة لأن هذا سيزيد من فرصك في دعوتك لإجراء مقابلة. ابحث عن الشركات والمناصب ، وتحدث إلى الأصدقاء والعائلة وحاول العثور على شركة ومنصب يناسب قيمك واحتياجاتك.
  4. لا تستقيل
    ربما تكون قد تقدمت بطلب للحصول على وظيفة أحلامك في شركة معينة. أثناء انتظارك للحصول على تعليقات من هذه الشركة ، يمكنك متابعة التقدم لوظائف أخرى.
  5. تخصيص خطاب الغلاف الخاص بك لكل طلب
    تحتاج إلى إقناع مدير التوظيف بتطبيقك قبل أن يدعوك لإجراء مقابلة. يمكن أن يساعدك خطاب الغلاف في القيام بذلك إذا استخدمت الفقرة الأولى من خطاب الغلاف الخاص بك لتحديد ما يمكنك المساهمة به في الشركة.
  1. تخصيص سيرتك الذاتية لكل تطبيق
    تحتاج إلى تخصيص سيرتك الذاتية لكل طلب وظيفة. عند تعديل سيرتك الذاتية ، حاول مطابقتها مع متطلبات الوظيفة. سيساعد هذا سيرتك الذاتية على المرور عبر أنظمة تتبع المتقدمين التي تستخدمها الشركات عند استئناف الفرز لمنصب معين.
  2. كن انتقائيًا بشأن التجربة التي تدرجها في سيرتك الذاتية
    احرص على عدم سرد كل تجاربك في سيرتك الذاتية. اذكر فقط تفاصيل الخبرة المطلوبة للوظيفة التي تتقدم لها. قد تستبعدك الكثير من المعلومات لشغل منصب معين إذا كانت سيرتك الذاتية تظهر سنوات عديدة من الخبرة في منصب معين.
  3. قم بتضمين أنشطة أخرى في سيرتك الذاتية لملء الفجوات
    إذا كنت عاطلاً عن العمل لفترة من الوقت ، فأنت لا تريد أن تعكس سيرتك الذاتية فترات طويلة من عدم النشاط منذ عملك السابق. عزز سيرتك الذاتية بالأنشطة الأخرى التي كنت مشغولاً بها ، مثل العمل بدوام جزئي أو المشاريع أو العمل التطوعي.
  4. تأنق للوظيفة التي تريدها
    ابذل مجهودًا إضافيًا في مظهرك عندما يكون لديك مقابلة. المقابلة هي فرصة لترك انطباع جيد. يجب أن ترتدي ملابس مناسبة للشركة والوظيفة.
  5. حاول أن تكون على طبيعتك في المقابلة
    تأكد من أن تكون على طبيعتك في المقابلة. الصدق هو أفضل طريقة لإظهار مهاراتك والحصول على وظيفة جديدة بسرعة. يريد مدير التوظيف معرفة من الذي يوظفه لشغل منصب.
  6. استخدم أسلوب سرد القصص أثناء المقابلات
    حاول استخدام أسلوب سرد القصص أثناء مقابلة العمل لمشاركة خبراتك. يمكن أن يساعدك سرد قصة على أن تكون على طبيعتك. أجب عن الأسئلة في المقابلة بأمثلة عن مهاراتك وخبراتك أو كيف تعاملت مع المواقف التي طرحها عليك المحاور. إذا أعطيت أمثلة ملموسة ، يمكن لمدير التوظيف تقييم مدى أهليتك لهذا المنصب.
  7. لا تتحدث بشكل سلبي عن صاحب العمل السابق
    من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص الذين تمت مقابلتهم قول شيء سلبي عن صاحب العمل أو الزملاء السابقين. إن القيام بذلك ينعكس سلبًا على شخصيتك وقد يجعل مدير التوظيف يعتقد أنك ستفعل الشيء نفسه إذا تركت المنصب الجديد في النهاية.
  8. كن واثقا
    حتى إذا كنت لا تشعر بالثقة ، فحاول التصرف بثقة في مقابلتك. يمكنك أن تبدو واثقًا من خلال الإجابة على الأسئلة بدقة والمصافحة الجيدة.
  9. الانخراط
    استمع وأظهر اهتمامًا بمدير التوظيف أثناء المقابلة. هذا يدل على أنه يمكنك التعامل مع الآخرين. اطرح أسئلة لتوضيح أي شكوك لديك ، وأومئ برأسك لإظهار أنك تستمع وحافظ على التواصل البصري طوال المقابلة.

يمكن أن يُظهر كونك استباقيًا أنه يمكنك المشاركة. قم ببحثك عن الشركة ، وتصفح موقعها على الإنترنت وتعرف على مهمتها ورؤيتها. اطرح أسئلة بناءً على بحثك أثناء المقابلة. سيثير هذا إعجاب مدير التوظيف لأنه يظهر أنك تستعد للأحداث المهمة.

خطوات العثور على وظيفة بسرعة
خطوات العثور على وظيفة بسرعة
إعلان
  1. قل شكراً بعد المقابلة
    من حسن الخلق أن ترسل رسالة شكر بعد المقابلة. لا يسمح لك هذا فقط بالمتابعة بعد المقابلة ، ولكنه يظهر تقديرك للنظر في المنصب ويكرر اهتمامك.
  1. لا تقبل عرض عمل إلا إذا كان مناسباً
    إذا تلقيت عرضًا لوظيفة بدوام كامل ، فلا تساوم على العناصر التي تهمك. تأكد من أنك ستلائم ثقافة الشركة وقيمها.

قد يؤدي قبول منصب في شركة قد لا يكون مناسبًا لك إلى العودة إلى سوق العمل بعد فترة قصيرة فقط من العمل في شركة جديدة. قد يجعل هذا البحث عن الوظائف في المستقبل أكثر صعوبة لأن الفترات القصيرة في الشركة تخلق شكوكًا مع الشركات الأخرى حول قابليتك للتوظيف.

  1. قم بتوسيع شبكتك
    الشبكات ضرورية في البحث عن وظيفة. يجد معظم الناس وظائف من خلال التواصل عبر الإنترنت أو التواصل الشخصي. بمجرد أن يعرف زملاؤك أنك تبحث عن وظيفة جديدة ، فقد يوصونك بشخص يتطلع إلى توظيف شخص ما.

استخدم العديد من الطرق للتواصل والتواصل مع الأشخاص في مجالك. يجب عليك حضور أحداث الصناعة واستخدام منصات الوسائط الاجتماعية للتواصل مع أشخاص جدد لتوسيع شبكتك.

  1. استخدم المراجع
    المراجع مهمة حيث سيتحقق أصحاب العمل من المراجع. يمكن أن تساعدك المراجع الجيدة في الحصول على وظيفة جديدة بسرعة. يجب أن تحصل على توصيات من الزملاء والعملاء والموردين والمديرين.
  2. التقديم أكثر من مرة على نفس الوظيفة
    إذا تقدمت بطلب للحصول على وظيفة أحلامك ولم تسمع من الشركة ، فيمكنك التقدم لشغل الوظيفة نفسها إذا تم الإعلان عنها مرة أخرى. قبل التقديم مرة أخرى ، تأكد من مطابقة متطلبات الوظيفة.
  3. النظر في الوظائف المؤقتة
    إذا كان العثور على وظيفة جديدة يستغرق وقتًا طويلاً ، فقد تضطر إلى التفكير في الحصول على وظيفة مؤقتة للسماح لك بدفع فواتيرك. إن الحصول على وظيفة مؤقتة في مجال عملك أو مجال تهتم به يمكن أن يضيف إلى خبرتك في العمل وقابلية التوظيف. اعتمادًا على مجموعة مهاراتك ، يمكنك التفكير في العمل المستقل. ستعمل الوظائف المستقلة والمؤقتة على توسيع شبكتك ويمكن أن تساعدك في العثور على وظيفة دائمة بسرعة.
  4. كن لطيفا مع نفسك
    قد يكون العثور على وظيفة جديدة أمرًا صعبًا. تذكر أن تعتني بنفسك خلال هذا الوقت. جرب الأنشطة التي يمكن أن تساعدك على الاسترخاء ، مثل الأدوية أو التمارين أو الاستماع إلى المدونات الصوتية. الدعم من الأصدقاء والعائلة سيجعل من السهل عليك أن تظل ملتزمًا بالعثور على وظيفة جديدة.
إعلان