إعلان

تأشيرة دخول لمقيمي دول مجلس التعاون إلى دولة الكويت 2022-2023

تأشيرة دخول لمقيمي دول مجلس التعاون إلى دولة الكويت 2022-2023
إعلان

تأشيرة دخول لمقيمي دول مجلس التعاون إلى دولة الكويت

يقدم لكم موقع أنابيك جوبز دوت كوم كل التفاصيل المتعلقة بخصوص تأشيرة دخول لمقيمي دول مجلس التعاون إلى دولة الكويت، لذلك نطلب منك تخصيص دقيقتين من وقتك لرؤية هذه المعلومات التي ستفيدك بالتأكيد إذا كنت تريد الحصول على تأشيرة دخول لمقيمي دول مجلس التعاون إلى دولة الكويت.

بناءً على تعليمات الإدارة العامة لشئون الهجرة بوزارة الداخلية، تقرر السماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي: تأشيرة دخول لمقيمي دول مجلس التعاون إلى دولة الكويت (باستثناء المواطنين العراقيين وحاملي جوازات سفر السلطة الفلسطينية) بدخول البلاد ومنحهم تصريح دخول. تأشيرة دخول السياح من التأشيرة. نقطة تفتيش المطار صالحة للإقامة المؤقتة لمدة ثلاثة أشهر بعد التأكد من استيفاء الشروط التالية:

أن تكون مهنة مقدم الطلب من المهن المذكورة أعلاه (أطباء، صيادلة، محامون، مهندسون، استشاريون، قضاة ومدّعون عامون، أساتذة جامعيون، صحفيون وإعلاميون، طيارون، محلل أنظمة ومبرمج كمبيوتر، مدراء، رجال أعمال، أعضاء السلك الدبلوماسي وأصحاب ومديري وممثلي الشركات والمؤسسات التجارية).

ألا يكونوا حاملي وثائق سفر أو تذاكر مرور بكافة أنواعها.

لديهم جوازات سفر وتصاريح إقامة لمدة ستة أشهر على الأقل سارية في إحدى دول مجلس التعاون الخليجي.

ألا يكون لديهم قيود أمنية مسجلة في دولة الكويت تمنعهم من دخولها أو الخروج منها.

يجب أن يكون الوافدون حاملي تذاكر (عودة).

يجب أن يحدد طلب التأشيرة عند حاجز التأشيرة في المطار عنوان إقامته في الكويت.

استيفاء الرسوم المقررة.

مع العلم أنه يسمح للزوجة والأبناء والخادمين من الفئات المذكورة أعلاه بدخول البلاد بشرط أن يكون لديهم تصريح إقامة على كفالته ، بالإضافة إلى استيفاء الشروط المذكورة أعلاه.

إقرأ أيضا: تأشيرة دخول لمقيمي دول مجلس التعاون إلى دولة الكويت

إعلان

تأشيرة دخول لمقيمي دول مجلس التعاون: تأشيرة دخول عند الوصول

تأشيرة دخول لمقيمي دول مجلس التعاون بناءً على تعليمات الإدارة العامة لشئون الهجرة بوزارة الداخلية تقرر منح مواطني 52 دولة فور وصولهم عبر المنافذ الحدودية دون الحاجة إلى ضامن أو ملء الاستمارة ويكفي. لتسجيل البيانات. في الحاسب الآلي مع توفير كافة المتطلبات لتسهيل إجراءات الدخول.

تخضع للشروط التالية:

  • يجب أن يكون القادمون حاملي تذاكر (عودة).
  • للجهات المختصة الحق في توقيف ورفض دخول أي شخص إلى دولة الكويت دون إبداء أي تفسير.
  • ألا يكون لديهم قيود أمنية مسجلة في دولة الكويت تمنعهم من دخولها أو الخروج منها.
  • أن يكون لديك جواز سفر ساري المفعول تزيد صلاحيته عن ستة أشهر.
  • أن تكون حاملًا لجواز سفر، وليس وثيقة سفر طارئة، أو جواز سفر طارئًا أو مؤقتًا، أو جواز مرور أو جواز سفر للاجئين.
  • بصمات الركاب على بصمة كشف الترحيل والبصمة العشرية لعمر (18) سنة فأكثر.
  • توثيق حركة الدخول ووضع رقم التأشيرة على ختم الدخول في جواز السفر.
  • رعايا الدول التي يجوز منحها تأشيرات دخول مباشرة من الميناء:

الولايات المتحدة الأمريكية – بريطانيا – فرنسا – ايطاليا – ألمانيا – كندا – استراليا – نيوزلندا – اليابان – هولندا – بلجيكا – لوكسمبورج – سويسرا – النمسا – السويد – النرويج – الدانمرك – البرتغال – اليونان – ايرلندا – فنلندا – اسبانيا – موناكو – الفاتيكان – ايسلندا – اندورا – سان مارينو – ليخشتين – بروناي – سنغافورة – ماليزيا – هونج كونج – كوريا الجنوبية – بوتان – بولندا – جورجيا – فيتنام – سلوفينيا – استونيا – التشيك – تركيا – بلغاريا – رومانيا – قبرص – سوزيلاند – سلوفاكيا – كمبوديا – لاتفيا – لاوس – ليتوانيا – مالطا – هنغاريا.

أهم الأسئلة حول تأشيرة دخول لمقيمي دول مجلس التعاون

أين يمكنني تقديم طلب؟

اعتبارًا من 17 ديسمبر 2016 ، يمكنك تقديم طلبات الحصول على تأشيرات قصيرة الأجل إلى إسبانيا (تأشيرة شنغن) في مكاتب BLS INTERNATIONAL SERVICES LIMITED ، مزود الخدمات الخارجية المتعاون مع السفارة:
 BLS INTERNATIONAL SERVICES LIMITED الكويت ، مدينة الكويت ، ش. احمد الجابر برج بيتك الدور 21.

لقد قدمت طلبي قبل أسابيع ولم أتلق أي بريد إلكتروني. ماذا حدث؟

الإجابة الأكثر ترجيحًا هي أن السفارة emb.kuwait.vis@maec.es أرسلت لك رسالة من البريد الإلكتروني أعلاه تطلب منك مزيدًا من المعلومات ولكنك لم تراها. تحقق من بريدك الداخلي ، وتأكد من أنك تستخدم عنوان البريد الإلكتروني الذي أدخلته مع طلبك.
 إذا لم تجد أي بريد ، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى: emb.kuwait.vis@maec.es
يجب عليك ذكر رقم جواز السفر والإشارة إلى أنك لم تتلق أي بريد إلكتروني.
 يرجى العلم أن طلب التأشيرة الخاص بك لن يتم تعجيله إذا أتيت إلى السفارة أو اتصلت.

إعلان

كيف يمكنني التأكد من أنني قدمت المستندات الصحيحة؟

سوف ترسل السفارة emb.kuwait.vis@maec.es من هذا البريد الإلكتروني رسالة في غضون 48 إلى 72 ساعة إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من المستندات. يرجى التأكد من كتابة البريد الإلكتروني للتطبيق بشكل صحيح وواضح عند تقديمه.
 إذا لم تتلق أي رد عبر البريد الإلكتروني ، أو لم تزود السفارة بأي مستندات أو معلومات مطلوبة منك ، فسيتم اتخاذ القرار بشأن طلب التأشيرة بناءً على المعلومات المتاحة لها. يرجى ملاحظة أن السفارة لن تكشف عن أي معلومات حول الملفات غير المكتملة بأي وسيلة بخلاف البريد الإلكتروني.
 لأسباب أمنية ، لن تقدم أي معلومات حول الملفات غير المكتملة عبر الهاتف أو عندما تكون في قسم التأشيرات في السفارة.

تم رفض تأشيرتي فهل يمكنني الاستئناف؟

نعم، يمكنك استئناف هذا القرار. املأ نموذج الاستئناف وأرسله إلى المكتب أو السفارة، موضحًا رقم جواز سفر مقدم الطلب واسمه وعنوان بريده الإلكتروني وشرح الأسباب التي تعتقد أنه من أجلها كان يجب منحك التأشيرة. بعد انتهاء السفارة من الاستئناف والاستئناف، سيتم منح التأشيرة أو رفضها مرة أخرى. إذا لم تتلق ردًا مكتوبًا في غضون شهر واحد من تاريخ الاستئناف، فيجب أن تعلم أن القرار الأول أصبح نهائيًا. يمكنك تقديم استئناف آخر، ولكن يجب تقديمه إلى المحاكم في إسبانيا. سوف تحتاج إلى محام. لا تقدم السفارة قوائم بأسماء المحامين في إسبانيا.

كيف يمكنني التحقق من حالة طلب التأشيرة الخاص بي؟

سترسل لك السفارة بريدًا إلكترونيًا في غضون 48 إلى 72 ساعة إذا كانت هناك حاجة إلى مزيد من المستندات، أو عندما تكون التأشيرة جاهزة، أو إذا تم رفض طلبك. يرجى ملاحظة أن السفارة لا تقدم معلومات بأي وسيلة أخرى.

تلقيت رسالة من السفارة تسأل عن سبب أو الغرض من زيارتي إلى إسبانيا. ماذا يعني ذلك؟

يجب عليك إحضار المستندات التي تثبت أو تظهر خطتك لزيارة إسبانيا. على سبيل المثال: إذا كانت زيارة من أجل السياحة ، فما هي الأماكن التي ستزورها في إسبانيا؟ إذا كانت مباراة كرة قدم فما هي المباراة وهل حصلت على التذكرة؟
 إذا كنت تريد أن تشرح بالتفصيل ، فإن التحدث إلى أحد موظفي السفارة لن يعمل. يجب عليك تدوين وشرح جميع المعلومات الواردة في نموذج الطلب لإضافة الأوراق أو المعلومات المتوفرة في السفارة.

إذا كانت صلاحية جواز سفري أقل من ثلاثة أشهر ، فهل يمكنني التقدم للحصول على تأشيرة؟

لا، لا يمكنك التقديم. عليك الحصول على جواز جديد.     

هل تقع السفارة الاسبانية في الكويت برج بيتك؟

السفارة الإسبانية في الكويت ليست موجودة في برج بيتك، ولكن يوجد في هذا العنوان مكتب التأشيرات الإسبانية في الكويت، وهو السلطة المختصة لاستلام ملف متطلبات شنغن الإسبانية.

هل اختلفت طريقة حجز موعد فيزا اسبانيا 2022 الكويت عن السابق؟

طريقة وكيفية حجز موعد تأشيرة إسبانيا 2021 في الكويت لا تختلف عن سابقتها ، لكن يجب مراعاة الظروف الخاصة بفيروس كورونا ، وبالتالي المواعيد التي تم حجزها عبر موقع تأشيرة إسبانيا الرسمي في الكويت يجب إلغاؤها. تأشيرة إسبانيا قد تحد من BLS.

كم رقم السفارة الاسبانية في الكويت؟

رقم السفارة الإسبانية في الكويت هو 96522254479+، علما ان الاتصال يكون فقط خلال ساعات عمل السفارة.

كم من الوقت يمكنني البقاء في إسبانيا بتأشيرة سياحية؟

زيارة بتأشيرة سياحية يمكنك البقاء في إسبانيا لمدة 90 يومًا على مدار 180 يومًا. قاعدة الـ 180 يومًا هي منع الأشخاص من دخول دولة غير تابعة لشنغن لبضعة أيام والعودة للحصول على تجديد سهل للتأشيرة. تبدأ فترة الـ 90 يومًا عند دخولك لأول مرة إلى أي دولة تعد جزءًا من منطقة شنغن.

إعلان

تأشيرة دخول الكويت للمقيمين بالسعودية

تأشيرة دخول الكويت للمصريين

فيزا عمل الكويت للمصريين

متى تفتح فيزا الكويت

فيزا الكويت للمغاربة

فيزا الكويت للسودانيين

فيزا الكويت للعراقيين

✅فيزا إسبانيا للمصريين: من هنا

✅فيزا إسبانيا للسعوديين: من هنا

✅فيزا اسبانيا للفلسطينيين: من هنا

✅أفضل دول للهجرة للعرب: من هنا

✅معلومات عن الهجرة: من هنا

✅ فيديو يشرح طريقة الحصول على فيزا الكويت: من هنا

✅فيديو يشرح طريقة الحصول على فيزا اسبانيا الكويت: من هنا

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن تأشيرة دخول لم قيمي دول مجلس التعاون إلى دولة الكويت للراغبين بالسفر. إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

إعلان