Advertisement

بدون فيزا.. إليك أجمل 5 دول سياحية للمغاربة

بدون فيزا.. إليك أجمل 5 دول سياحية للمغاربة
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisement

مرحبا بكم زوارنا الكرام في موقعكم أنابيك جوبز موضوعنا اليوم بخصوص بدون فيزا.. إليك أجمل 5 دول سياحية للمغاربة

بدون فيزا إليك أجمل 5 دول سياحية للمغاربة بدون فيزا.. إليك أجمل 5 دول سياحية للمغاربة

في هذا المقال الحصري على موقع جوبي ماروك سوف نتحدث عن السياحة بدون الحاجة إلى طلب فيزا..في أجمل خمس دول أسيوية.

إندونيسيا

1666797509 202 بدون فيزا إليك أجمل 5 دول سياحية للمغاربة بدون فيزا.. إليك أجمل 5 دول سياحية للمغاربة

إن إندونيسيا هي وجهة السفر المفضلة لمحبي المغامرات والترفيه، فيوجد بها أكثر من 18 ألف جزيرة، منها 6000 آلاف واحدة مأهولة بالشكان بالفعل، بالإضافة إلى و160 بركانأ نشطاً لاستكشافهم هناك.

كما أن إندونيسيا تضم الكثير من الشواطئ الجميلة والمساحات الواسعة من الغابات الاستوائية، ويمكنك أن تمارس هناك الكثير من الأنشطة، كالغطس بين بعض أجمل الشعاب المرجانية.

هذا بالإضافة إلى إمكانية التنزه في الغابات الاستوائية شاسعة المساحة، وكذلك تستطيع الاستمتاع هناك بالينابيع الساخنة المليئة بالبخار.

وحتى تتمكن من دخول إندونيسيا هناك مجموعة من المتطلبات والشروط الأساسية، والتي تم استحداثها في ظل ظروف فيروس كورونا، وبالنسبة للمغاربة يحتاجون لاستيفاء كل شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا.

هل يحتاج المغاربة تأشيرة لدخول إندونيسيا؟

تفرض إندونيسيا على الزائرين ضرورة استخراج تأشيرة لدخولها، وتلك التأشيرة هي التصريح الذي يسمح لحامله بدخول الدولة والبقاء فيها لفترة ما، ويتم تحديد تلك الفترة وفقاً لنوع التأشيرة والغرض من زيارة إندونيسيا.

ولكن تمنح إندونيسيا بعض الدول عفواً من استخراج تأشيرتها، ومنها المغرب، حيث أن المغرب واحدة من الدول المسموح لها بدخول إندونيسيا والبقاء فيها لمدة لا تتجاوز 30 يوماً.

وذلك دون الحاجة لاستخراج تأشيرة دخول إندونيسيا، كما أن تلك التأشيرة غير قابلة للتجديد أو التحويل لأية أنواع تصاريح إقامة أخرى، وذلك لمواطني المغرب فقط ولمدة شهر كامل.

أما إذا كان الزوار من المغرب يرغبون في البقاء هناك لأكثر من 30 يوماً فسيحتاجون لاستخراج تأشيرة للبقاء لأكثر من 30 يوماً، ذلك بجانب ضرورة استيفاء كافة شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا.

شروط السفر إلى إندونيسيا

في حالة ما إذا كان المسافر من المغرب يرغب في البقاء هناك لمدة أكبر من 30 يوماً، فهو في حاجة لاستخراج تأشيرة للسفر إلى هناك، وتلك التأشيرة أحد أهم شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا، وفيما يلي أهم تلك المتطلبات:

  • ملء نموذج طلب تأشيرة إندونيسيا، ويمكنك وملء الطلب مباشرة من هنا.
  • جواز سفر صالح للمسافر وساري لمدة لا تقل عن 6 شهور عند الوصول إلى إندونيسيا.
  • نسخة من التصريح الإقامة في المغرب ساري المفعول، بالنسبة لغير المواطنين بالمغرب.
  • نسخة من تذكرة الذهاب و​العودة إلى إندونيسيا.
  • إيصال دفع رسوم التأشيرة الخاصة بالسفر إلى إندونيسيا.
  • حجز فندق مؤكد في إندونيسيا أو خطاب دعوة.

إن شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا هي مجموعة من المتطلبات الأساسية التي يجب على المسافرين الالتزام بها كاملة، وقد تم استحداث شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا بما يتلائم مع الوضع الراهن لفيروس كورونا، وفيما يلي أهم شروط السفر من المغرب إلى إندونيسيا:

  • حصول المسافرين من المغرب على الجرعات الكاملة من لقاح فيروس كورونا.
  • تقديم إثبات لحصول المسافر على الجرعات الكاملة من لقاح فيروس كورونا من أحد الهيئات الصحية المعتمدة في المغرب.
  • إجراء المسافر اختبار فيروس كورونا قبل 48 ساعة على الأكثر من السفر إلى إندونيسيا.
  • تقديم شهادة تؤكد نتيجة اختبار فيروس كورونا PCR سلبية قبل 48 ساعة على الأكثر من الوصول.
  • تقديم رسالة توضح استعداد المسافر للامتثال الكامل للبرتوكول الصحي الذي تتبعه إندونيسيا.
  • توفير دليل التأمين السفر والذي يتضمن التغطية الصحية أو خطاب بقيمة 2000 دولاراً أمريكياً أو ما يعادله بالعملة المغربية. وهذا الدليل يوضح استعداد المسافر لتحمل تكاليف علاج فيروس كورونا في حالة الإصابة به هناك.
  • تقديم كشف حساب بنكي لآخر 3 شهور للمسافر ويجب أن يكون نشطاً أي به أية عمليات سحب أو إيداع في تلك الفترة.
  • تعبئة بطاقة التنبيه الصحي الإلكترونية وذلك من خلال تثبيت تطبيق Peduli Lindungi على الهواتف المحمولة للمسافر قبل السفر. ويمكن تحميل التطبيق من هنا للأندوريد أو من هنا للآيفون.

تركيا

1666797509 42 بدون فيزا إليك أجمل 5 دول سياحية للمغاربة بدون فيزا.. إليك أجمل 5 دول سياحية للمغاربة

تعتبَر تركيا واحدة من الوجهات السياحية التي لن تخيب ظنك أبداً، فستجد هناك الكثير من الشواطئ الخلابة والخلجان التي تبحث عنها، بجانب المواقع التاريخية القديمة والمساجد الرائعة، الأمر الذي يدفع الكثيرون لمعرفة شروط السفر من المغرب إلى تركيا 2022 وذلك للرغبات المتزايدة في زيارة تلك الدولة الساحرة، خاصة وأن التراث الثقافي الغني لتركيا سيمنحك تجربة رائعة لن تنساها أبداً، وستجد في تركيا الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها، وفي هذه المقالة على موقع ترحالك سنعرض لكم أهم شروط السفر من المغرب إلى تركيا 2022.

هل يحتاج المغاربة تأشيرة لدخول تركيا؟

شروط السفر من المغرب إلى تركيا 2022

إن تأشيرة تركيا أحد المتطلبات الأساسية حتى يتمكن الزوار الأجانب من دخول تركيا، وهي تمثل التصريح الذي يمكن حامله من دخول الدولة والبقاء فيها لفترة محددة.

وتتعدد أنواع تأشيرة تركيا وتختلف باختلاف الغرض من الزيارة وكذلك المدة التي يرغب المسافر في البقاء فيها هناك، ولكن المغرب من الدول التي لا تحتاج تأشيرة لدخول تركيا.

حيث يستطيع المغاربة السفر إلى تركيا بدون الحاجة لاستخراج تأشيرة السفر، فقط يحتاجون لبطاقة هويتهم المغربية والتي يجب أن تكون سارية، ذلك بجانب استيفاء كافة شروط السفر من المغرب إلى تركيا 2022 والمتطلبات الأخرى، والتي سنقوم بعرضها تالياً.

شروط السفر من المغرب إلى تركيا 2022

على الرغم من أن المغاربة لا يحتاجون إلى تأشيرة لدخول تركيا، إلا أن هناك مجموعة من المتطلبات الأخرى التي يحتاجون لاستيفائها بجانب شروط السفر من المغرب إلى تركيا 2022، وفيما يلي أهم تلك المتطلبات الأساسية التي يحتاجها المغاربة لدخول تركيا:

  • امتلاك جواز سفر سارى لمدة 6 شهور على الأقل من تاريخ السفر.
  • تقديم صورتين شخصيتين للمسافر بخلفية بيضاء ومقاسها 4*6.
  • بطاقة هوية المسافر المغربية على أن تكون سارية أي غير منتهية.
  • توفير حجز فندق مؤكد طوال فترة الإقامة، ويمكنك الحجز والحصول على أفضل عروض الفنادق في تركيا بأفضل الأسعار من هنا.
  • توفير تذكرة طيران مؤكدة ذهاباً وإياباً إلى تركيا.
  • تقديم كشف حساب بنكى على أن يكون تم به أي عمليات سحب أو إيداع خلال آخر 6 أشهر قبل السفر.
  • توفير أصل السجل التجارة والبطاقة الضريبية وذلك بالنسبة لأصحاب الأعمال.

السفر من المغرب إلى تركيا 2022

بعد أن تعرَّفنا على متطلبات السفر من المغرب إلى تركيا، سننتقل للحديث عن أهم شروط السفر من المغرب إلى تركيا 2022، وهي مجموعة من الشروط والقواعد الأساسية التي تفرضها تركيا على المسافرين إليها من المغرب لإتاحة دخولهم لتركيا.

كما أن شروط السفر من المغرب إلى تركيا 2022 إلزامية على كافة المسافرين وبدونها لن يُسمح للأفراد بالبقاء في تركيا، خاصة وأنها تتضمن اشتراطات السفر في ظل جائحة كورونا، وفيما يلي أهم تلك الشروط:

تقديم شهادة الفحص الطبي السلبي لاختبار فيروس كورونا PCR من أحد المراكز الطبية المعتمدة في المغرب، على أن يتم إجراء الاختبار قبل 72 ساعة على الأكثر من السفر.

تلقي المسافر لكافة جرعات لقاح فيروس كورونا المعتمد عند السفر الدولي (موديرنا – فايزر – جونسون – استرازينكا) قبل 14 يوماً من السفر على الأقل.

توفير شهادة تثبت تلقي المسافر لجرعتي لقاح كورونا المعتمد عند السفر الدولي (موديرنا – فايزر – جونسون – استرازينكا) مع وجود كود QR عليها لسهولة مسحها.

قد يهمك أيضاً: السياحة فى المغرب.. تعرف على أجمل 3 مدن لا يفوتك زيارتها

أسعار تذاكر الطيران من المغرب إلى تركيا 2022

بعد أن تعرَّفنا على شروط السفر من المغرب إلى تركيا 2022 وكذلك أهم المتطلبات والمستندات الأساسية، سنحتاج لمعرفة أسعار تذاكر الطيران من المغرب إلى تركيا .

وتختلف أسعار تذاكر الطيران من المغرب إلى تركيا باختلاف شركة الطيران التي ستتعامل معها، وكذلك درجة الطيران المستخدمة والموعد أو تاريخ الحجز الذي ستقوم باختيار.

وبشكل عام كلما كان حجز الرحلة مبكراً عن موعد الإنطلاق كلما كانت سعر التذكرة أقل، والعكس صحيح، لذلك ننصحك عندما تقوم بحجز تذاكر الطيران من المغرب إلى تركيا حاول أن تقوم بذلك قبل موعد سفرك بشهر على الأقل لضمان أسعار غير باهظة.

وفيما يلي أسعار تذاكر الطيران من المغرب إلى تركيا 2022 التي تم الإعلان عنها مؤخراً:

  • 1352 درهماً مغربياً لتذاكر الطيران من مراكش بالمغرب إلى إسطنبول بتركيا.
  • 3274 درهماً مغربياً لتذاكر الطيران من الدار البيضاء بالمغرب إلى أنطاليا بتركيا.
  • 1000 درهماً مغربياً لتذاكر الطيران من الدار البيضاء بالمغرب إلى أنقرة بتركيا.
  • قد يهمك أيضاً: شهر العسل في تركيا.. تعرف على أجمل ١٦ وجهة سياحية

خطوط الطيران من المغرب إلى تركيا

هناك الكثير من خطوط الطيران المناسبة للسفر من المغرب إلى تركيا، وكل خط يختلف عن الآخر من حيث الأسعار ودرجات الطيران والتوافر والمواعيد أيضاً.

ماليزيا

1666797510 401 بدون فيزا إليك أجمل 5 دول سياحية للمغاربة بدون فيزا.. إليك أجمل 5 دول سياحية للمغاربة

السياحة في ماليزيا أصبحت من أهم خيارات المسافرين المغاربة، حيث أن ماليزيا في مهمة لاستقبال المزيد من السياح من العالم ، وترسيخ مكانتها كمزار سياحي عالمي يتمتع بالشواطئ النقية، والثقافات المتنوعة، حيث أصبحت الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا نقطة جذب للسائحين في الشرق الأوسط، لما تتمتع به ماليزيا من علاقات جيدة مع الشرق الأوسط، تجعل العرب يشعرون بالترحيب في ماليزيا.

تعتبر السياحة في ماليزيا هي وجهة المسافرين العرب المفضلة، ففي عام 2018، زار ما يقرب من 33000 سائح عربي ماليزيا، ارتفاعًا من 27000 في العام السابق، ومن المتوقع أن يرتفع عدد السياح العرب أكثر مع استمرار ماليزيا في وضع نفسها كملاذ للمسلمين، حيث أن السائحين السعوديين ينفقون أكثر عند قضاء إجازتهم في ماليزيا.

ويقضي السياح السعوديون عادة ما يعادل 10 ليالِ في ماليزيا، التي يقصدونها عادة للعلاج الصحي والتسوق وقضاء الإجازة، حتى أن بعضهم يأتون إلى للعمل، خاصة في مجال المطاعم، ولهذا يمكنك بسهولة العثور على مطاعم عربية، وقد صُنفت ماليزيا في مؤشر ماستركارد كريسينت العالمي للسفر للمسلمين كأفضل وجهة سفر للمسافرين المسلمين تسعة أعوام على التوالي، ويمكن العثور على الطعام الحلال بسهولة في البلاد ماليزيا.

أسباب تفضيل المسافرين العرب المسلمين السياحة في ماليزيا

يفضل السائحون المسلمون السياحة في ماليزيا، حيث يمكنهم الذهاب إلى أي مكان في البلاد دون صعوبة، والمساجد في كل مكان لهم لأداء الصلاة، وخلال شهر رمضان، يزور الكثير من السياح من الشرق الأوسط ماليزيا، كما أنه يمكن في كل فندق ومركز تسوق ومطار  للمسافرين المسلمين العثور على غرف للصلاة بها لافتات تشير إلى القبلة، كما توجد رحلات من مطار الشارقة الدولي إلى مطار كوالالمبور الدولي لجلب المزيد من السائحين من الدول العربية.

كما أن حوالي 30 في المائة من سكان الشرق الأوسط الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 29 عامًا يزورن ماليزيا للسياحة، وعلى هذا النحو تأمل الحكومة الماليزية في جذب السياح الشباب من خلال حملتها السياحية Visit Malaysia 2020، والتي ستشمل التسويق الرقمي، ووسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام المستضافة، وغيرها من المنصات عبر الإنترنت لجذب عدد أكبر من السائحين الشباب.

ماليزيا دولة ودودة غنية ثقافياً ومريحة ومع ذلك تمكنت من الحفاظ على جمالها البيئي، فالبلد عبارة عن مزيج من ثقافات الملايو، والهندية، والصينية، والعربية، والأوروبية، وبيراناكان، وغيرها من الثقافات، وتنتشر المناظر الطبيعية فيها.

وتعتبر السياحة في ماليزيا فرصة تذوق طعام أسطوري، حيث يتنقل الباعة المتجولون على الأقدام، والدراجات، والدراجات ثلاثية العجلات، والدراجات النارية، والشاحنات الصغيرة لبيع طعامهم، وتصطف الأكشاك في ممرات طولها خمسة أقدام وممرات جانبية.

والأهم من ذلك، تمتلك ماليزيا معالم جذب شهيرة عالميًا تجعل الرحلة مجزية للغاية، فهي تمتلك أشهر المواقع السياحية في جنوب شرق آسيا، فيمكنك زيارة أطول برجين توأمين في العالم، أو الغطس في المياه النقية للساحل الشرقي في Pulau Redang، أو زيارة جبل كينابالو، ومرتفعات كاميرون.

كانت تلك أهم المعلومات عن السياحة في ماليزيا للمسافرين العرب، والتي تعتبر من أهم وجهاتهم السياحية، حيث تسعى ماليزيا لجذب السياحة من منطقة الشرق الأوس، وتحافظ على علاقات طيبة مع العرب، مما يجعلها من أهم أماكن الجذب السياحي للعرب وخاصة المسلمين.

المالديف 

1666797510 627 بدون فيزا إليك أجمل 5 دول سياحية للمغاربة بدون فيزا.. إليك أجمل 5 دول سياحية للمغاربة

السياحة في المالديف أصبحت مرادفاََ لمفهوم ” السياحة الرخيصة ” عند أصحاب الدخل المحدود الذين يتجنبون السفر الى الوجهات السياحية المكلفة في باقي دول العالم.

لكن هناك بعض التحفظ على ربط السياحة الرخيصة بالمالديف وذلك لأن هناك بعض المبالغة (سواء مقصودة أو غير مقصودة) من طرف المكاتب السياحية أو المواقع الاكترونية في وصف السياحة في المالديف بأنها رخيصة.

نعم؛ نحن نتفق أن جمهورية المالديف استطاعت خلال السنوات الأخيرة أن تصبح محجا لآلاف السياح سنويا بفضل نهجها لسياسة أكثر ليونة بخصوص اجراءات السفر.

فهذا الأمر جعل عددا كبيرا من السياح من مختلف الدول وحتى من الدول الفقيرة يقبلون على السفر الى المالديف من باب أن اجراءات السفر سهلة وليس لأن تكالبف السفر رخيصة.

على العموم نحن في هذا المقال سنقدم بعض المعلومات الهامة التي سيحتاجها الشخص الراغب في قضاء عطلة في المالديف ، كما سنحاول تصحيح بعض المعلومات الشائعة حول السياحة في المالديف بصفة عامة.

سياسة تأشيرات الدخول الى جزر المالديف:

بشكل عام تعمل دولة المالديف بقواعدة تأشيرة لينة للغاية مقارنة بدول سياحية أخرى، حيث يستطيع جل مواطني العالم الدخول الى جزر المالديف بدون تأشيرة نهائيا أو عن طريق تأشيرة بعد الوصول، والبقاء هناك لمدة تصل الى 30 يوما

  تعرف على الدول العربية التي يمكن لمواطنيها الحصول على فيزا اوكرانيا الالكترونية

ما يهمنا هو أن جل مواطني الدول العربية والمغرب الكبير (باستثناء الدول التي تعاني من الحروب) يمكنهم السفر الى جزر المالديف بدون أن يضطروا لاستخراج التأشيرة من القنصليات والسفارات وما يرافق ذلك من عناء.

ولعل خير مثال على ذلك هو الاتفاق الذي حصل يوم الجمعة 15 نوفمبر 2019 بين دولة جزر المالديف والمغرب حول الغاء اعفاء مواطني الدولتين من التأشيرة.

ما يعني أن المواطن المغربي سيصبح بامكانه السفر الى جزر المالديف بدون فيزا ، والأمر نفسه سيكون للمواطن المالديفي الذي سيصبح بامكانه السفر الى المغرب بدون فيزا

السياحة في المغرب .. كيف تقضي إجازتك في أفضل الأماكن السياحية بالمغرب

إذن فدولة المالديف تسعى بشكل حثيث على تسهيل اجراءات السفر للسياح وهذا بدأ يتأتى لها من خلال تجاوزها لأكثر من مليون سائح في السنة.

هل السياحة في المالديف رخيصة الثمن ؟

حتى نكون صرحاء فيما بيننا فإن السياحة في المالديف ليست رخيصة بل باهظة الثمن إذا لم يعرف السائح كيف يتدبر أموره.

دول سياحية رخيصة بدون فيزا .. هذه 5 دول يجب عليك زيارتها على الأقل مرة واحدة في حياتك

غلاء الأسعار تتمثل أساسا في تذاكر الطيران وحجز الفندق ومصاريف المعيشة أثناء الإقامة، لذلك سنتحدث على كل حالة على حدة، وسنقدم لكم بعض الحلول التي من شأنها تقليل النفقات.

تكلفة تذاكر الطيران الى المالديف:

أول تكلفة سفر سيكون عليك تحملها هي تذاكر الطيران، حيث أن المسافة الفاصلة بين جزر المالديف والدول العربية أو الشمال افريقية جد بعيدة.

فمثلا ثمن تذكرة الذهاب فقط من الدار البيضاء الى مطار ماليه في المالديف جد مرتفعة وتترواح بين 7 آلاف درهم مغربي الى 9 آلاف درهم مغربي.

وبطبيعة الحال فأنت حتما ستكون ملزما بحجز تذكرة الإياب لذلك فجزء كبير من مصاريفك سيذهب في تذاكر الطائرة.

1درهم مغربي = 0.10 دولار أمريكي

ثمن تذكرة الطائرة من المغرب الى المالديف .. الصورة مقتطفة من موقع بوكينغ

على العموم إذا أردت الحصول على تذاكر طيران مخفضة فإننا ننصحك بالعودة الى مقال سابق كنا قد تحدثنا فيه بالتفصيل عن بعض الطرق والحيل التي ستمكنك من الحصول على تذاكر طيران رخيصة.

يمكنك العودة اليه من هنا.

تذاكر طيران مخفضة جدا .. اليكم 10 حيل شيطانية للحصول عليها (خلوها بيناتنا)

تكلفة الفنادق والاقامة في المالديف:

الإقامة في الفنادق هي أيضا جد مكلفة حيث يترواح سعر الليلة الواحدة مابين 150 الى 300 دولار أمريكي

وفي بعض المنتجعات السياحية يبتدئ سعر الليلة الواحدة بـ 200 دولار أمريكي من دون احتساب الوجبات.

لذلك فأصحاب الدخل المحدود لن يكون بمقدورهم الاقامة في المنتجعات السياحية أو الفنادق نظرا لارتفاع تكاليفها.

لكن يمكن اللجوء الى طرق أخرى يمكن أن تخفض التكلفة بشكل ملموس.

فبدل الفنادق يمكن الحجز في بيوت الضيافة أو بيوت الشباب Hostels التي تقدم خدمات لا تقل أهمية عن الفنادق وبأثمنة في متناول الجميع.

حيث يبلغ متوسط سعر الفرد للغرفة الواحدة من 15 الى 30 دولار وذلك بحسب الموسم السياحي.

يمكن الدخول الى هذا الموقع للاطلاع على أسعار بعض بيوت الضيافة guest houses maldives

  كيفية حجز تذكرة طيران للحصول على تأشيرة شنغن (ذهابا وإيابا مع امكانية إلغائها)

تكلفة المعيشة في المالديف ( الطعام، المواصلات)

المالديف دولة غير منتجة، لذلك فإن أغلب الحاجيات اليومية بما فيها الغذاء يتم استيراده من الخارج.

لذلك فلا عجب أن تجد الأسعار مرتفعة في كل ما يتعلق بوجبات الطعام سواء أكنت في المنتجعات السياحية أو في المطاعم.

ولك أن تتخيل أن قارورة المياه في بعض المنتجعات السياحية تبلغ 5 دولارات أمريكية. فكيف سيكون ثمن الوجبة الكاملة.

لذلك فأفضل وسيلة لتجنب هذا الأمر هو التحقق المسبق من ثمن المنتوج الغذائي قبل الإقبال عليه.

بيوت الضيافة أيضا أو مطاعم السكان المحليين قد تستطيع توفير 3 وجبات يومية للشخص بسعر لا يتعدى 20 دولارا أمريكيا.

لذلك يستحسن الاحتكاك مع السكان المحليين، لأنهم سيساعدونك في التعرف أكثر على البلد وعلى ثقافته، كما سيساعدونك في توفير مبالغ مالية محترمة.

أيضا المواصلات باهظة الثمن في جزر الملديف نظرا لكون البلد يتكون من مئات الجزر، لذلك يستحيل التنقل بين المدن أو هاته الجزر بدون الإستعانة بالطاكسي الجوي  Air taxi أو عن طريق القوارب السريعة.

أشياء لا يجب فعلها أثناء الاقامة في المالديف :

المالديف دولة اسلامية، لذلك يجب على السائح الالتزام ببعض القوانين المطبقة هناك لتجنب الوقوع في المشاكل.

ومن أهم الأشياء التي لا يجب القيام بها في المالديف هي:

عدم احضار السائح أي منتجات كحولية؛

عدم احضار أي منتجات لحم خنزير؛

عدم احضار أي مواد اباحية (بما في ذلك صور ملابس السباحة)؛

عدم احضار أي كتب تبشيرية أو دعوية لدين آخر غير الاسلام؛

عدم احضار  أي كتب تخالف الشريعة الاسلامية.

هاته القوانين لطالما لقيت انتقادات خارجية، باعتبار أنها تقيد حرية السياح والأجانب الغير مسلمين.

لكن كما هو الحال في كل الدول الإسلامية، فإن المشروبات الكحولية ولحم الخنزير وارتداء ملابس السياحة واحياء الحفلات الراقصة هي أشياء مسموح بها في المنتجعات السياحية وفنادق الخمس نجوم.

أنت وقدرتك المالية، فإن كنت ميسورا،فإن كل شيء سيصبح حلالا عليك، وإن كنت “حازقا” فتكمش في بيتك 😉 .فالإسلام يطبق على الفقراء وأصحاب الدخل المحدود فقط.

ما هو أفضل وقت للسفر الى المالديف ؟

إذا كنت تسأل عن أفضل وقت للسياحة في المالديف بأقل تكلفة فعليك بأشهر مايو، يونيو، الى شهر نونبر.

فهاته الفترة تعرف هطول الأمطار وهبوب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية، وتزداد نسبة الأمطار خصوصا في شهري يونيو وغشت.

لذلك فخلال هاته الأشهر تكون تكلفة المنجعات السياحية أو الفنادق منخفضة وذلك لقلة السياح.

أما إذا كنت تسأل عن أفضل وقت للسياحة من ناحية الطقس الذي يساعد على الاستجمام وقضاء أوقات رائعة فعليك بشهر أكتوبر الى شهر أبريل.

خلال هاته الفترة تعرف جزر المالديف أجواء مشمسة وجافة ما يعني الاستمتاع بالسباحة على الشواطئ الذهبية والقيام بالأنشطة المائية مثل الغوص والتزلج…

لكن هاته الفترة تعرف أيضا بأوقات الذروة السياحية لذلك فالأسعار تكون مرتفعة لدرجة لا يستطيع تحملها أصحاب الميزانيات المحدودة.

إذن كانت هذه أهم المعلومات المتعلقة بموضوع السياحة في المالديف نتمنى أن يكون الجميع قد استفاد منها.

ولمن لديه أي تساؤل أو تعقيب حول هذا الموضوع فليتفضل بطرحه في تعليق أسفل المقال وسنحاول الرد عليه في أقرب وقت ممكن.

الفلبين 

1666797511 10 بدون فيزا إليك أجمل 5 دول سياحية للمغاربة بدون فيزا.. إليك أجمل 5 دول سياحية للمغاربة

تمنح الفلبين حق الدخول، بدون تأشيرة لحاملي جوازات السفر في بعض البلدان، بينما تتطلب تأشيرة دخول إلى دول أخرى.

لا يحتاج الدخول إلى الفلبين، إلى تأشيرة في حالة إقامة المغربي مدة تقل عن 30 يوم، أما في حالة التخطيط إلى مدة الإقامة في الفلبين أكثر من 30 يومًا،لأي سبب من الأسباب، فيرجى تقديم طلب للحصول، على تأشيرة سياحية مع مدة إقامة طويلة.

المملكة المغربية ليست ممثلة بسفارة أو مكتب قنصلي في الفلبين.

الأوراق المطلوبة للحصول على التأشيرة الفلبينية:

  • نموذج طلب التأشيرة.
  • جواز سفر إلكتروني، قابل للقراءة آليًا لمدة ستة أشهر على الأقل، بعد تاريخ المغادرة إلى الفلبين.
  • لن يتم قبول جوازات السفر غير المقروءة آليا، أو الجوازات، المكتوبة بخط اليد لطلب التأشيرة.
  • نسخة من صفحة معلومات جواز السفر.
  • صورة ملونة حديثة، بخلفية بيضاء.
  • إثبات وجود أموال كافية لتغطية نفقات السفر والإقامة، مثل: كشوف مصرفية مطبوعة لمدة ثلاثة أشهر، متتالية تسبق تاريخ طلب التأشيرة، يجب أن يكون الحد الأدنى للرصيد الشهري، للحساب المصرفي هو 2000 دولار سنغافوري.
  • الدفع نقدا من رسوم التأشيرة.
  • متطلبات وثائقية إضافية، حسبما يراه ضروريًا موظف التأشيرات:
  • المتطلبات الإضافية للمتقدمين المدعوين.

إذا تم الكفالة من قبل صديق أو عائلة في الفلبين، يجب تقديم ما يلي:

  • دعوة وخطاب دعم من الكفيل.
  • جواز سفر الكفيل إذا كان مواطن فلبيني، إذا كان الكفيل غير فلبيني، يجب تقديم إثبات الإقامة.
  • كشف حساب الكفيل عن الثلاثة أشهر الماضية التي تسبق طلب التأشيرة.

كيفية السفر إلى الفلبين من المغرب:

السفر إلى الفلبين جوا هو أرخص، وأسرع وسيلة، يستغرق الوصول من المغرب إلى الفلبين حوالي 20 ساعة و 47 دقيقة، بما في ذلك التحويلات.

تعتبر أرخص طريقة للسفر من المغرب إلى الفلبين، هي السفر بتكلفة تتراوح من 270 دولار إلى 850 دولارًا، وتستغرق الرحلة 20 ساعة.

لا توجد رحلة مباشرة من مطار الرباط إلى مطار مانيلا، الرحلة الأسرع تستغرق 19 ساعة و 5 دقائق ولها محطة واحدة.

من أهم شركات الطيران التي تسافر من مطار الرباط إلى مطار مانيلا، الخطوط الجوية الملكية الهولندية، الخطوط الملكية المغربية، الخطوط الجوية الفلبينية، وثلاث شركات طيران أخرى، تقدم رحلات من مطار الرباط إلى مطار مانيلا.

الطرق الشعبية من المغرب إلى الفلبين:

من المغرب إلى مانيلا، المغرب إلى سيبو، المغرب إلى باكولود، المغرب إلى مدينة دافاو، المغرب إلى كاتيكلان، المغرب إلى الجنرال سانتوس، المغرب إلى مدينة إيلويلو، المغرب إلى مدينة بويرتو برنسيسا، المغرب إلى كاجايان دي أورو.

الحياة في الفلبين:

يوجد جزء كبير من السكان في مانيلا وسيبو، خدمات الرعاية الصحية الخاصة، شائعة بشكل متزايد في المناطق الحضرية الكبيرة، كما تتوفر مجموعة متنوعة من المدارس الدولية للأطفال المغتربين، معظمهم في مانيلا.

لن يكون المقيمون والمقيمون الأجانب في الفلبين، جزءًا من مجتمع العمالة الوافدة المتنوعة فحسب، بل سيكونون أيضًا تجربة التنوع الثقافي للمجتمع المحلي.

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن بدون فيزا.. إليك أجمل 5 دول سياحية للمغاربة إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة
انتقل إلى أعلى