Advertisements

بلاغ جديد وهام من وزارة التربية الوطنية \ امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية \ الاعدادي

امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisements

وِزارة التَّرْبية الوطنيَّة تُعْلِن عن فتح باب التَّرْشيحات لِاجْتياز اِمْتحانات نَيْل شَهادَة الدُّروس الابْتدائيَّة وَشَهادَة السِّلْك الإعْداديِّ بِرَسم دَورَة 2024 .

التَّرْشيح سَيكُون حصْرًا عَبْر البوَّابة الإلكْترونيَّة التَّابعة لِوزارة التَّرْبية الوطنيَّة اِبتِداء مِن فَاتِح دجْنبر 2023 إِلى غَايَة 29 دجْنبر 2023

الشروط المطلوبة للترشح:

بالنسبة لشهادة السلك الإعدادي:

امتحانات نيل شهادة الدروس الاعدادي

تَلامِيذ مُؤسسَات التَّعْليم المدْرسيِّ الخصوصيِّ المسجَّلون بِالسَّنة الثَّالثة مِن السِّلْك الإعْداديِّ والْحاصلون على شَهادَة الدُّروس الابْتدائيَّة أو شَهادَة نِهاية الدُّروس الابْتدائيَّة أو مَا يُعادلهمَا .

المترشِّحون غَيْر المسجَّلين بِمؤسَّسات التَّرْبية والتَّعْليم العموميِّ أو التَّعْليم المدْرسيِّ الخصوصيِّ والْحاصلون على شَهادَة الدُّروس الابْتدائيَّة أو شَهادَة نِهاية الدُّروس الابْتدائيَّة أو مَا يُعادلهمَا مع مُضِي سنتيْنِ قَبْل سنة التَّرْشيح .

Advertisements

بالنسبة لشهادة الدروس الابتدائية:

امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية

كل شخص غير ممدرس.

مراحل الترشيح:

التسجيل عبر البوابة الإلكترونية المخصصة للترشيحات داخل الآجال المحددة لذلك، مع تضمين البطاقة الإلكترونية للترشيح صورة حديثة العهد للمترشح(ة).

2. إيداع ملف الترشيح الورقي بالمديرية الإقليمية التابع لها محل سكن المترشح(ة)، وذلك في أجل أقصاه 5 يناير 2024، على أن يرفق هذا الملف بوصل الترشيح المستخرج من البوابة الإلكترونية.

تضمين ملف الترشيح التزاما يقر فيه المترشح(ة) (أو ولي أمره بالنسبة للمترشحين الأحرار من فئة الصغار) باطلاعه على القوانين الخاصة بزجر الغش في الامتحانات المدرسية والتزامه بمقتضياتها، خاصة القانون رقم 02.13 بتاريخ 25 غشت 2016.
التكييفات الخاصة بالمترشحين في وضعية إعاقة:

يتعين على المترشحين الأحرار في وضعية إعاقة، والراغبين في الاستفادة من إجراءات تكييف ظروف إجراء الاختبارات والتصحيح، إرفاق ملفات ترشيحهم بطلب في الموضوع معزز بملف طبي يثبت الإعاقة.

ملاحظات من وزارة التربية الوطنية:

يمكن للمترشحين متابعة مسار ووضعية طلبات ترشيحهم عبر البوابة الإلكترونية للوزارة.

وسيتم نشر اللوائح المؤقتة للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية وشهادة السلك الإعدادي برسم دورة 2024 قبل 20 يناير 2024.

وسيتم نشر اللوائح النهائية للمترشحين الأحرار المقبولين لاجتياز امتحانات نيل شهادة الدروس الابتدائية وشهادة السلك الإعدادي برسم دورة 2024 يوم 31 يناير 2024.

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة
انتقل إلى أعلى