إعلان

الهجرة إلى سويسرا في 6 طرق

الهجرة إلى سويسرا في 6 طرق
إعلان

يقدم لكم موقع أنابيك جوبز دوت كوم كل التفاصيل المتعلقة بالهجرة إلى سويسرا، لذلك نطلب منك تخصيص دقيقتين من وقتك لرؤية هذه المعلومات التي ستفيدك بالتأكيد إذا كنت تريد معرفة كيفية الهجرة إلى سويسرا.

سيتم المناقشة في هذا المقال الهجرة إلى سويسرا وطرق الهجرة إليها والإقامة ومن ثم الحصول على الجنسية والمواطنة بطريقة علمية ودقيقة. تأخذ الهجرة إلى سويسرا أشكالاً مختلفة، سواء للعمل أو الاستثمار أو غير ذلك من الوسائل.

ما هي طرق الحصول على الإقامة في سويسرا؟ كيف تحصل على الجنسية السويسرية من خلال العمل؟ كيف يمكنني الهجرة إلى سويسرا من خلال الاستثمار والتعليم؟ هل يمكن الحصول على الإقامة في سويسرا بالولادة؟

سويسرا بلد جميل يتمتع بمستوى عالٍ من الأمن والرعاية الاجتماعية، وقوة شرائية عالية ونوعية حياة عالية بشكل عام، وهي وجهة العديد من المهاجرين الذين يحلمون بالإقامة في هذا البلد.

إعلان

شروط الهجرة إلى سويسرا

الهجرة إلى سويسرا، سويسرا هي واحدة من أغنى دول العالم، وتقع على الجانب الغربي من أوروبا، وتحدها دول من الدرجة الأولى مثل النمسا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا.

برن هي عاصمة سويسرا، ودخل الفرد في سويسرا مرتفع للغاية وواحد من أعلى التصنيفات الاقتصادية في البلاد، حيث يبلغ دخل الفرد حوالي 39000 دولار. تُعرف جنيف وزيورخ باسم المركز الاقتصادي السويسري. يوجد في سويسرا 26 دولة، معظمها لديها نظام سياسي سويسرا كدولة.

يعد معدل البطالة المنخفض للغاية وجودة الحياة العالية من بين العوامل التي جعلت سويسرا واحدة من أفضل الخيارات للمهاجرين الذين يسعون للهجرة والحصول على الإقامة والبحث عن التعليم والأعمال والاستثمار.

الهجرة إلى سويسرا، سويسرا لا تقبل المهاجرين بسهولة، وعملية الإقامة والجنسية طويلة. تُمنح الجنسية السويسرية بعد 12 عامًا إذا كان الشخص مؤهلاً.

الهجرة إلى سويسرا عن طريق العمل

الهجرة إلى سويسرا عن طريق العمل
الهجرة إلى سويسرا عن طريق العمل
إعلان

طريقة أخرى من أجل الهجرة إلى سويسرا هي العمل في سويسرا. لذلك، بصفتك مواطنًا أجنبيًا وغير أوروبي، يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة عمل في سويسرا، وهي تأشيرة شنغن طويلة الأجل من النوع D. يجب أن يفي السفر إلى سويسرا للعمل بالمتطلبات التالية:

  • أن يكون لديك المهارات والكفاءات المقبولة لدى القنصلية والحكومة السويسرية (مثل مدير أو متخصص) أو شهادة جامعية وخبرة عملية.
  • تلقي عرض عمل من صاحب عمل في سويسرا.
  • ألا يكون من مواطني الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الاقتصادية الأوروبية المتقدم للوظيفة المطلوبة.

إذا كنت مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل في سويسرا، فيجب على صاحب العمل السويسري اتباع الإجراءات اللازمة للتقدم بطلب للحصول على تصريح عمل. أخيرًا، باتباع هذه الخطوات، ستتمكن من التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل طويلة الأجل في سويسرا.

إذا لم يكن لديك عرض عمل من شركة أو صاحب عمل سويسري، فسيكون من الصعب عليك الهجرة إلى سويسرا من أجل العمل، يجب عليك استخدام المعلومات المتاحة على الإنترنت ومواقع البحث عن الوظائف للتقدم لوظيفة أو استئناف وسيرة ذاتية ومقابلة عمل عبر الإنترنت من أجل الهجرة إلى سويسرا للعمل.

إذا لم يكن لديك عرض عمل من صاحب عمل في سويسرا، فلا يمكنك الهجرة إلى سويسرا من أجل العمل.

هناك أنواع مختلفة من تصاريح العمل في سويسرا:

✔️تصريح Permit L: تصريح إقامة سويسري قصير الأجل، صالح لمدة أقصاها سنة واحدة، وتعتمد شروطه على عقد عمل الفرد. لا يمكنك العمل إلا لدى صاحب العمل والشركة المحددين بموجب العقد. في بعض الحالات، يمكن تمديد تأشيرة العمل السويسرية الخاصة بك لمدة عام آخر، ولكن بشكل عام، لا يمكن البقاء لأكثر من 24 شهرًا بهذا التصريح.

✔️تصريح Permit B: هذا التصريح للسفر إلى سويسرا صالح للإقامة المؤقتة والأولية وهو صالح لمدة عام واحد، ولكن يمكن تجديده كل عام. يمنحك هذا التصريح فرصة العمل لدى صاحب عمل معين ولا يُسمح لك بمغادرة كانتون المسجل. يسمى هذا تصريح إقامة مؤقتة، لأنك إذا عشت في سويسرا لمدة 10 سنوات مع هذا التصريح، فستكون مؤهلاً للتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة دائمة.

✔️تصريح Permit C: إذا كنت قد عشت وعملت في سويسرا لمدة 10 سنوات متتالية، فيمكنك التقدم بطلب للحصول على إقامة دائمة في سويسرا. يسمح لك تصريح C بالعمل لدى أي صاحب عمل تريده، وتغيير وظيفتك والعيش في أي منطقة من مناطق سويسرا. هذا الترخيص هو التصريح الوحيد الذي يسمح لك بالعمل كصاحب عمل في سويسرا.

بلغ معدل البطالة في سويسرا حوالي 2.7٪ في الأشهر الأخيرة، وفي بعض المناطق تواجه سويسرا نقصًا في اليد العاملة. بما فيها:

  • الهندسة والتكنولوجيا
  • IT
  • صيدلية
  • الخدمات المالية والمصرفية
  • فندق واستضافة

وتجدر الإشارة إلى أن الرواتب مرتفعة في سويسرا، فضلاً عن غلاء المعيشة في سويسرا. الرواتب تختلف أيضا بشكل كبير من منطقة إلى أخرى.

الهجرة إلى سويسرا عن طريق الدراسة

إعلان
الهجرة إلى سويسرا عن طريق الدراسة

الهجرة إلى سويسرا للدراسة، تعتبر الدراسة في سويسرا أمرًا رائعًا لأن الشخص الذي يدرس في سويسرا يحصل على إقامة دائمة بسرعة كبيرة عن طريق الحصول على وظيفة بعد التخرج.

يحق لأي شخص يدرس في سويسرا من أجل شريك العمل بدوام كامل في سويسرا. لذلك، عند الدراسة في سويسرا، من الممكن إحضار الزوج والأولاد وسيكون الوصول إلى سوق العمل السويسري أسهل بكثير.

عندما يدرس الشخص في سويسرا، يعامل الشخص كمواطن سويسري وبعد الانتهاء من الدراسة، عندما يُعرض عليه وظيفة، يمكنه العمل كسويسري ، وهذا يجعل الحصول على تصريح إقامة أمرًا بسيطًا للغاية.

من الممكن الآن التقدم بطلب للحصول على الإقامة من خلال مدرسة لغات في سويسرا. لكن الشيء الجيد في هذه الجامعات هو أن لديهم تأشيرة مرافق. بالإضافة إلى ذلك، لا يهم العمر في هذه الجامعات، فقد يصل التأخير الأكاديمي إلى سبع أو ثماني سنوات ويحصل الشخص على القبول.

بشكل عام، تكلفة الدراسة في الجامعات الحكومية السويسرية جيدة جدًا، لكن الرسوم الدراسية في الجامعات الخاصة مرتفعة جدًا. سيتمكن الطلاب من العمل من 15 إلى 25 ساعة في الأسبوع اعتمادًا على شهادتهم.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن تمديد الإقامة لمدة تصل إلى 6 أشهر بعد التخرج، وخلال هذه الفترة يمكن البحث عن عمل يتعلق بمجال دراسة الشخص. يوضح الجدول التالي أفضل الجامعات في سويسرا.

✔️مستوى المدارس

يستمر التعليم الإلزامي في سويسرا لمدة تسع سنوات ويشمل التعليم الابتدائي والثانوي. يستمر التعليم الابتدائي من أربع إلى ست سنوات حسب الكانتون. تستمر المرحلة الأولى من التعليم الثانوي من ثلاث إلى خمس سنوات حسب الكانتون.

التعليم الثانوي ليس إلزاميا وتتراوح مدة الدورة من ثلاث إلى أربع سنوات. المدارس الثانوية متوفرة في شكل مدارس مهنية علمية أو تقنية. تُعد مدرسة العلوم الثانوية بإعداد الطلاب لدخول الجامعات وتدريب معلمي المدارس.

تقوم المدارس الثانوية الفنية والمهنية بإعداد الطلاب لمجموعة واسعة من الوظائف الفنية والمهنية، كما تفعل جامعات العلوم التطبيقية. توجد أيضًا مدارس دولية ويقدم الجدول أدناه قائمة بأفضل المدارس الداخلية السويسرية للهجرة إلى سويسرا.

إعلان
إسم المدرسةالمكان لغة الدورة تكاليف السنة الواحدة / فرانك
INSTITUT AUF DEM ROSENBERGسانت غالناللغة الرئيسية الإنجليزية – الألمانية130.000
HOCHALPINES INSTITUT FTANغراوبوندناللغة الرئيسية الإنجليزية – الألمانية50.890 – 83.500
BRITISH INTERNATIONAL SCHOOLمونتانااللغة الرئيسية الإنجليزية60.000 – 85.000
LYCÉE TÖPFFERجنيفاللغة الرئيسية الفرنسية38.380 – 49.660
INSTITUT LA GRUYÈREغرییراللغة الرئيسية الإنجليزية – الفرنسية39.000 – 49.250

✔️المستوى الجامعي

يتكون نظام التعليم العالي على المستوى الجامعي في سويسرا من عشر جامعات إقليمية، و معهدين اتحاديين للتكنولوجيا، وسبع جامعات للعلوم التطبيقية، ومؤسسات جديدة لتعليم المعلمين والعديد من الكليات التقنية والمهنية المتقدمة. تقدم الجامعات الخاصة دراسات عليا فقط.

يجب أن تتوافق الدراسات في الطب وطب الأسنان والطب البيطري والصيدلة والكيمياء والمسح الجغرافي مع المتطلبات الوطنية وأن يتم تنظيمها من خلال الحكومة الفيدرالية. مدة الدراسة في جامعات العلوم التطبيقية من ثلاث إلى أربع سنوات.

يجب أن يعرف المتقدم للهجرة إلى سويسرا والدراسة في هذا البلد أن نظام التعليم في سويسرا يتوافق مع معاهدة بولونيا، ووفقًا لهذا النظام تكون مدة الدراسة على مستوى البكالوريوس ثلاث سنوات، وعلى مستوى الماجستير سنتان و على مستوى الدكتوراه أربع سنوات. نقدم أدناه افضل 3 جامعات في هذا البلد للهجرة إلى سويسرا.

الهجرة إلى سويسرا عن طريق الاستثمار

إعلان
الهجرة إلى سويسرا عن طريق الاستثمار

الهجرة إلى سويسرا عن طريق الاستثمار، تعد سويسرا واحدة من أكثر الوجهات الاستثمارية أمانًا وأفضلها في العالم نظرًا لاقتصادها القوي للغاية. يمكن للمتقدمين الاستثمار في سويسرا والتقدم من خلال السجل التجاري، ويجب على المستثمر المعين تقديم خطة عمل ويجب الموافقة عليها مبدئيًا من قبل مجلس الهجرة، وبعد ذلك يجب أن يكونوا مبدعين في مساعدة اقتصاد البلد.

يجب أن يلتزم المستثمر بتوظيف بعض المواطنين السويسريين لريادة الأعمال. بعد عام واحد من النشاط الاقتصادي، يجب أن يكون صافي الربح أكبر من 100.000 فرنك.

من أجل تسجيل شركة في سويسرا، يلزم حوالي 20000 فرنك سويسري. لتسجيل شركة، يجب أن يكون أحد أعضاء الإدارة مواطنًا سويسريًا. بعد عام واحد من التسجيل، يمكنك التقدم بطلب للحصول على بطاقة إقامة سويسرية لمدة عام واحد، تسمى بطاقة B.

وبعد 5 سنوات، يمكنك أن تصبح مقيمًا دائمًا، من النوع C. بعد الإقامة الدائمة، يمكن لأي شخص التقدم بطلب للحصول على جواز سفر سويسري. سنوات في السنة.

الهجرة إلى سويسرا عن طريق الزواج

الهجرة إلى سويسرا عن طريق الزواج

الهجرة إلى سويسرا عن طريق الزواج، الزواج من سويسري أو سويسرية والعيش معه لمدة ثلاث إلى خمس سنوات يؤدي إلى الإقامة في سويسرا. بشكل عام، من المفيد للشخص أن يعيش مع مواطن سويسري لمدة 6 سنوات في سويسرا وأن يعيش مع زوجة سويسرية من أجل الحصول على جواز سفر سويسري ويصبح مواطنًا سويسريًا.

وتجدر الإشارة إلى أنه إذا طلق الشخص زوجته قبل ثلاث سنوات من الإقامة الدائمة، فعليه مغادرة سويسرا بعد انتهاء إقامته بسبب عدم تمديد إقامته. يرجى ملاحظة أن الزيجات الاحتيالية غير قانونية في سويسرا.

لتسجيل الزواج في سويسرا، من الضروري تقديم دليل على أن كلا الطرفين غير متزوجين و أنهما غير متزوجين. الحد الأدنى لسن الزواج هو 18 عامًا ويجب على الطرفين إثبات أن زواجهما مبني على الحب وليس ذريعة للبقاء في سويسرا. يمكن تسجيل الزواج وتسجيله في كنيسة أو بلدية في سويسرا.

الهجرة إلى سويسرا عن طريق الولادة

الدول لديها متطلبات وقوانين مختلفة في هذا الصدد. النقطة المهمة هي أن البلدان تحكمها ترابها أو نظام الدم قانونًا، وهو أمر مهم.

يخضع القانون السويسري، مثل الدول الأوروبية، لنظام الدم. وفقًا النظام القانوني القائم على مبدأ الدم، يصبح الطفل المولود في أراضي تلك الدولة مواطنًا في بلد يحمل والديه الجنسية. ولكن عندما يولد الطفل في بلد خاضع للقانون التربة، يكتسب الطفل (هو وهي) جنسية نفس البلد.

يمكن للأطفال في ظروف معينة الحصول على الجنسية السويسرية عن طريق:

  • يجب أن يكون والد الطفل أو والدة الطفل حاصلين على الجنسية السويسرية والمواطنة.
  • آباء أطفال غير محددين.
  • يفقد الطفل والديه، بعد بلوغ سن الرشد، يثبت علاقة بسويسرا.

لذلك، تُمنح الجنسية السويسرية فقط للأطفال المولودين لأبوين سويسريين. فقط إذا ولد الطفل على الأراضي السويسرية وكان والدا الطفل غير معروفين، فهل سيطبق الطفل مبدأ التربة لتجنب انعدام الجنسية. خلاف ذلك يتم إجراء مبدأ الدم.

الهجرة إلى سويسرا عن طريق اللجوء

الهجرة إلى سويسرا عن طريق اللجوء

اللجوء هو أحد طرق الهجرة إلى سويسرا، وقد هدد إجراء اللجوء العديد من طالبي اللجوء وكان على مقدم الطلب أن يكذب ويفعل ذلك. لذلك، لا ينصح به من قبلنا نحن فقط نهدف إلى توعية.

في النظام الدولي، يشير تعريف اللاجئ إلى شخص أو أشخاص يتعرضون للتهديد والاضطهاد بسبب الظروف السائدة في بلدهم الأصلي. 

يتعرض هؤلاء الأشخاص لتهديد خطير من الحكومة المركزية والشعب بسبب الاختلافات الدينية أو العرقية أو العرقية أو السياسية. يهاجرون ويطلبون اللجوء في دول أخرى.

الهجرة إلى سويسرا و نفقات المعيشة

تعتبر تكلفة المعيشة في سويسرا من أهم القضايا بالنسبة للأشخاص الذين يختارون الهجرة إلى سويسرا. عملتها هي الفرنك وتكلفة المعيشة في سويسرا أعلى منها في البلدان الأوروبية الأخرى. عادة، يتعين على الشخص أن ينفق حوالي 1000 فرنك شهريًا للعيش.

الهجرة إلى سويسرا والحصول على المواطنة

تعد الهجرة إلى سويسرا والحصول على الجنسية أحد الأهداف الرئيسية للأشخاص الذين ينوون الهجرة إلى سويسرا.

للحصول على جواز سفر سويسري، يجب على الشخص أولاً الحصول على إقامة دائمة في سويسرا، بشرط ألا يواجه الشخص مشكلة في الجنسية ويمكنه التقدم للحصول على جواز سفر بعد 6 سنوات.

لطالما كانت سويسرا وجهة ترحيبية للمهاجرين الذين يريدون الهجرة إلى سويسرا كبلد جميل ومنظم وآمن وعالي الجودة ومزدهر، لكن تكلفة المعيشة مرتفعة.

ناقشنا في هذه المقالة أنواعًا مختلفة من طرق الهجرة إلى سويسرا، بما في ذلك العمل والاستثمار والتعليم، إلخ. لقد حاولنا تزويدك بجميع المعلومات التي تحتاجها للهجرة إلى سويسرا والحصول على الإقامة في سويسرا.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات حول الإقامة السويسرية أو طرق الهجرة إلى سويسرا، فيمكنك قراءة مقالات أخرى على هذا الموقع والحصول على معلومات إضافية.

مواضيع ذات صلة حول الهجرة إلى سويسرا قد تهمك:

✅معلومات عن الهجرة: من هنا

✅فيديو يشرح كيفية الهجرة إلى سويسرا: من هنا

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن الهجرة إلى سويسرا. إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

إعلان