الهجرة إلى سلوفينيا 2024 شروط والمعيشة والعمل

شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisements

يقدم لكم موقع أنابيك جوبز دوت كوم كل التفاصيل المتعلقة بالهجرة إلى سلوفينيا، لذلك نطلب منك تخصيص دقيقتين من وقتك لرؤية هذه المعلومات التي ستفيدك بالتأكيد إذا كنت تريد معرفة كيفية الهجرة إلى سلوفينيا.

سلوفينيا عضو في الاتحاد الأوروبي وتقع في وسط القارة الخضراء. دولة سلوفينيا ، التي حصلت للتو على استقلالها، أصبحت مستقلة عن يوغوسلافيا في عام 1991، تأسست من قبل جمهورية سلوفينيا وتغطي مساحة تبلغ حوالي 272.22 كيلومترًا مربعًا من القارة الأوروبية. تقع سلوفينيا على حدود الدول المجاورة مثل النمسا في الشمال وإيطاليا في الغرب وكرواتيا في الجنوب والمجر في الشرق.

أكبر مدينة في سلوفينيا، ليوبليانا، والمعروفة أيضًا باسم عاصمة البلاد، هي العملة السلوفينية لليورو وهي واحدة من أشهر الوحدات النقدية في العالم. سلوفينيا هي أيضًا واحدة من الدول القليلة التي يبلغ عدد سكانها 2.550.000، وتحتل المرتبة 143 في العالم.

طرق الهجرة إلى سلوفينيا

توجد طرق عديدة للهجرة إلى سلوفينيا، وفيما يلي يوضح أبرز الطرق التي تشرح كيفية الهجرة إلى سلوفينيا:

الهجرة إلى سلوفينيا بتسجيل شركة:

لا شك أن هذه الطريقة مناسبة لأصحاب الأموال الذين يرغبون في الإقامة والعمل في دولة أوروبية. توفر القوانين السارية في سلوفينيا بيئة جذابة للاستثمار؛ حيث يمكن لأي شخص التقدم لتأسيس شركة خاصة في سلوفينيا.

إجراءات تسجيل الشركة سهلة ولا تستغرق الكثير من الوقت؛ يجب فتح حساب مصرفي بقيمة 50000 يورو، والحد الأدنى لرأس مال الشركة هو 7500 يورو. بعد إصدار الموافقة على تأسيس الشركة، يُمنح المالك تصريحًا لبدء العمل والإقامة لمدة عام واحد.

بالطبع، يمكن تمديد تصريح الإقامة لمدة خمس سنوات، طالما أن الشركة موجودة. إذا أكمل الشخص فترة الإقامة المؤقتة، يمكنه التقدم للحصول على الإقامة الدائمة، ومن ثم الحصول على الجنسية بعد عشر سنوات.

Advertisements

ملاحظة: تجدر الإشارة إلى أنه يمكن إحضار أفراد الأسرة للعيش في سلوفينيا بعد عامين من الإقامة المؤقتة.

يوفر تصريح الإقامة الدائمة للمستثمر العديد من المزايا منها:

  • السفر إلى جميع دول الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة.
  • توسيع نشاط أعمال الشركة في الاتحاد الأوروبي.
  • التعليم المجاني للفرد وعائلته في الاتحاد الأوروبي.
  • استخدام خدمات الرعاية الطبية للفرد وأفراد أسرته مجاني.

الهجرة إلى سلوفينيا عن طريق الدراسة

الدراسة في سلوفينيا ليست مطلوبة للحصول على درجة البكالوريوس المطلوبة في IELTS ولكن يجب أن يكون لدى المرء معرفة باللغة السلوفينية، ولكن بالنسبة لدورات مثل الإدارة والتمويل، يمكن للمرء قراءة هذه الدورات باللغة الإنجليزية.

يتم القبول باللغة الإنجليزية درجات الدراسات العليا والدكتوراه، وإذا كان لديك IELTS، ستزيد التأشيرة. شرط للقبول في الجامعة هو متوسط درجة جيد. مدة الدراسة الجامعية من 2 إلى 3 سنوات.

يمكن للطلاب دراسة اللغة الإنجليزية و السلوفينية في طب الأسنان والصيدلة في الجامعات السلوفينية. إمكانيات استخدام المنح الدراسية في سلوفينيا منخفضة للغاية لأن تكلفة الدراسة في سلوفينيا منخفضة.

المستندات المطلوبة للهجرة الطلاب:

  • دبلوم في الإدارة العليا والدراسات العليا.
  • بكالوريوس أصلي أو ماجستير أو دكتوراه.
  • دبلوم الدراسات العليا وما قبل الجامعة.
  • جواز سفر.
  • ترجمة جواز السفر.
  • استمارة طلب التأشيرة.
  • عدد 2 صور توقيع.
  • شكوى مالية.
  • شهادة صحية.
  • شهادة عدم امتثال.

الهجرة إلى سلوفينيا عن طريق العمل

معدل البطالة في سلوفينيا مرتفع نسبيًا مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى ويبلغ حوالي 8.1 ٪.  من أجل الهجرة إلى سلوفينيا عن طريق العمل، يجب عليك مراجعة شروط العمل في سلوفينيا. تحتاج إلى الحصول على دعوة عمل من صاحب عمل في سلوفينيا. يعد الحصول على شهادة جامعية أحد شروط الحصول على وظيفة في سلوفينيا.

إذا لم يجد صاحب العمل في سلوفينيا شخصًا مؤهلًا للوظيفة المطلوبة في سلوفينيا ويمكن للاتحاد الأوروبي إصدار عرض العمل لشخص خارج أوروبا. تستغرق عملية تقديم المستندات المطلوبة والحصول على تصريح العمل حوالي 60 يومًا.

✔ الوظائف المتاحة للعمل في سلوفينيا:

هناك مجموعة واسعة من الوظائف مثل تكنولوجيا المعلومات وتصميم الويب والبرمجة وهندسة الكمبيوتر. إذا كنت تبحث عن وظائف تتعلق بإدارة المبيعات وماجستير إدارة الأعمال وإدارة المشاريع، فإن سلوفينيا تعد خيارًا جيدًا لك.

✔ متوسط الدخل في سلوفينيا:

العملة الرسمية في سلوفينيا هي اليورو. يختلف متوسط الدخل لكل شخص حسب الوظيفة ومستوى التعليم والخبرة العملية. الأشخاص الذين ليس لديهم خبرة عملية ودرجة البكالوريوس يكسبون ما بين 1600 و 1700 يورو شهريًا. يحصل الأشخاص ذوو الخبرة في العمل على 2500 إلى 3500 يورو شهريًا.

Advertisements

الهجرة إلى سلوفينيا عن طريق الزواج

في حالة الحصول على تصريح إقامة والهجرة إلى سلوفينيا عن طريق الزواج، لاحظ أنك ستحتاج في هذه العملية إلى عنوان وخطاب يثبت أهليتك أنك تعيش فيه أو تعيش فيه ونحن نعيش هناك. يمكنك أولاً الحصول على تأشيرة مؤقتة (začanabivanje).

ثم يتعين عليك ترجمة وثيقة زواجك باللغة السلوفينية لتكون قانونية وبعد 5 سنوات يمكنك الحصول على إقامة دائمة في سلوفينيا. في هذه العملية، يجب على مقدم الطلب الذي يريد الزواج من شخص سلوفيني أن يكون لديه تكاليف معيشية لمدة عامين في حسابه.

هناك نقطة أخرى يجب ملاحظتها وهي أنه عند الحصول على الإقامة في سلوفينيا عن طريق الزواج، عندما تحصل على إقامة دائمة في سلوفينيا و ترغب في العمل في هذا البلد، يجب أن تأخذ عرض عمل للحصول على تصريح عمل من قبل صاحب عمل سلوفيني.

المستندات المطلوبة من أجل الهجرة إلى سلوفينيا عن طريق الزواج:

  • لا يوجد سجل جنائي.
  • وثيقة زواج.
  • صورتين.
  • تأمين صحي.
  • خطاب التعويض المالي.

الهجرة إلى سلوفينيا عن طريق الاستثمار

الهجرة إلى سلوفينيا عن طريق الاستثمار
الهجرة إلى سلوفينيا 2024 شروط والمعيشة والعمل
الهجرة إلى سلوفينيا عن طريق الاستثمار

من أجل الاستثمار في سلوفينيا، يجب أن يكون لديك تصريح إقامة ساري المفعول والتقدم للحصول على فترة إقامة مستمرة لمدة عام واحد على الأقل في سلوفينيا، وهو بالطبع شرط لمن يقيمون في موسم واحد. ليس من الضروري العمل في الخدمات الحدودية أو القدوم إلى البلاد.

للقيام بذلك، عليك دفع 10000 يورو والتسجيل في الشركة، مطلوب دفع نقدي قدره 7500 يورو، وفقًا للشروط والأحكام، يجب أن يكون لدى الشخص مكان لإثبات وجود مستند معين، مثل معاملة أو إيجار أو ملكية أو تأجير موقع تجاري.

يمكن أيضًا استخدام تسجيل الشركة الرياضيين والفنانين أيضًا. لتسجيل شركة والهجرة إلى سلوفينيا من خلال الاستثمار، يجب عليك أولاً تحديد علامة تجارية لشركتك بعد استكمال النماذج ذات الصلة، ثم بدء عملك في خطة العمل ويجب عليك أيضًا إضافة حسابك المصرفي إلى طلبك.

بعد ذلك، ستتم دعوة شخص ما إلى السفارة لإجراء مقابلة و على تأشيرة من النوع D، سيسمح له بالإقامة المؤقتة في سلوفينيا وبعد عام واحد، يجب عليك تقديم المسؤول المالي للحكومة السلوفينية في سلوفينيا. يجب تكرار عملية تسجيل تأشيرة لشركة في سلوفينيا سنويًا، في المقام الأول تأشيرة لمدة عام واحد ثم عامين.

Advertisements

الهجرة إلى سلوفينيا عن طريق الولادة

تتم الهجرة إلى سلوفينيا بالولادة، كما هو الحال في البلدان الأوروبية الأخرى، عن طريق نظام الدم. في كثير من البلدان، الولادة في هذا البلد ليست المصدر الرئيسي للمواطنة، لكنها تعتبر دولة نشطة. في البلدان التي تكون جنسيتها عن طريق الدم، لا تعتبر الولادة عاملاً مقيمًا.

الهجرة إلى سلوفينيا عن طريق اللجوء

الهجرة إلى سلوفينيا عن طريق اللجوء
الهجرة إلى سلوفينيا 2024 شروط والمعيشة والعمل

لا تنصح صفحتنا أي شخص بهذه الطريقة لأنها طريقة عالية المخاطر وقد تجعلك تخسر الكثير من المال، ولكن هذه الفقرة للتوعية فقط. أدخلت الدولة الحماية الدولية وعملية اللجوء، وسمحت بالإقامة في مكان يعرف باسم المنزل المشترك، ودفعت مقابل العيش في مكان يعرف باسم المنزل الخاص.

بعد استلام استمارة اللجوء وتعبئتها في منزل اللاجئين حيث يتمتع بحقوق مثل الطعام والملبس والصرف الصحي، بالإضافة إلى حقوق أخرى مثل التعليم والعمل والحق في الاستفادة من الخدمات القانونية وما إلى ذلك.

الهجرة إلى سلوفينيا تكلفة المعيشة في سلوفينيا

◾ الإيجار الشهري في سلوفينيا:

تبلغ تكلفة الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة في وسط المدينة 556 دولارًا شهريًا، بينما تبلغ تكلفة شقة مماثلة بعيدًا عن وسط المدينة 446 دولارًا في الشهر. تبلغ تكلفة الشقة المكونة من 3 غرف نوم في وسط المدينة 1000 دولار شهريًا بينما تبلغ تكلفة الشقة نفسها خارج وسط المدينة 759 دولارًا في الشهر.

◾ سعر الشقق في سلوفينيا:

يبلغ سعر المتر المربع للشقة في وسط المدينة حوالي 3463 دولارًا، أي أن الشقة التي تبلغ مساحتها مائة متر تكلف 346 ألف دولار أمريكي. تبلغ تكلفة المتر المربع للشقة خارج وسط المدينة 2.553 دولار أي حوالي 255 ألف دولار، وسعر الشقة 100 متر خارج المدينة.

◾متوسط ​​الأجور والرواتب في سلوفينيا:

متوسط ​​الأجور بعد خصم الضرائب 1308 دولارات شهريًا.

◾ متوسط ​​سعر الأكل والشرب في سلوفينيا:

تبلغ تكلفة الوجبة لشخص واحد في مطعم عادي 10 دولارات، وتكلفة الوجبة في مطعم متوسط ​​المستوى 18 دولارًا للفرد. تبلغ تكلفة وجبة ماكدونالدز حوالي 7 دولارات، وتبلغ تكلفة علبة كوكاكولا أو بيبسي 0.33 لترًا 2.30 دولارًا.

Advertisements

◾ أسعار وجبات السوق:

  • 1.5 لتر ماء 0.75 دولار.
  • 1 لتر حليب 1.33 دولار.
  • 1 كيلوغرام خبز 1.68 دولار.
  • 1 كيلوغرام من الجبن المحلي 12.50 دولار.
  • كيلوغرام لحم بقري 11 دولار.
  • كيلوغرام تفاح 1.85 دولار.
  • موز 1.45 دولار.
  • علبة سجائر مارلبورو 4.80 دولار.

◾ متوسط ​​أسعار الملابس والأحذية في سلوفينيا:

تتراوح أسعار الجينز من 40 دولارًا إلى 80 دولارًا، والفستان الصيفي من Zara هو 34.50 دولارًا، وزوج من أحذية الجري متوسطة المدى من Nike بسعر 82 دولارًا، وزوج الأحذية الجلدية الرسمية 100 دولار.

◾ متوسط ​​أسعار النقل في سلوفينيا:

تذكرة ذهاب فقط أو ذهابًا وإيابًا 1.48 دولارًا فقط النقل المحلي 34 دولارًا شهريًا أجرة البدء العادية لسيارة أجرة هي 1.14 دولارًا وتستغرق حوالي 1.14 دولارًا كيلومتر، ولتر البنزين 1.48 دولارًا.

◾ متوسط ​​أسعار السيارات:

تبلغ تكلفة سيارة فولكس فاجن جولف KW Trendline 1.4 الجديدة حوالي 22.830 دولارًا، بينما تبلغ تكلفة سيارة تويوتا كورولا سيدان الجديدة حوالي 21.446 دولارًا.

◾ متوسط ​​أسعار المرافق في سلوفينيا:

تبلغ الفواتير الشهرية (الكهرباء والتدفئة والتبريد والمياه) لشقة بمساحة 85 مترًا مربعًا 226 دولارًا تقريبًا. بالنسبة للاتصالات، سعر الدقيقة هو 0.08 دولار أمريكي بدون خصومات أو باقات، بينما سرعة الإنترنت 60 ميجابت في الثانية والبيانات غير المحدودة 39 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

◾ متوسط ​​أسعار مراكز الرياضة والترفيه في سلوفينيا:

تبلغ عضوية الصالة الرياضية الشهرية 45 دولارًا، وإيجار الملعب بالساعة في عطلات نهاية الأسبوع 16.30 دولارًا، وإما دخول السينما أو المعرض هو 7.50 دولارًا.

◾ متوسط ​​أسعار رعاية الأطفال في سلوفينيا:

تبلغ تكلفة مرحلة ما قبل المدرسة، أي روضة الأطفال، 404 دولارات شهريًا، بدوام كامل، بينما تبلغ تكلفة المدرسة الابتدائية الدولية 8800 دولارًا أمريكيًا في السنة.

مواضيع ذات صلة حول الهجرة إلى سلوفينيا قد تهمك:

✅معلومات عن الهجرة: من هنا

✅فيديو يشرح طريقة الهجرة إلى سلوفينيا: من هنا

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن الهجرة إلى سلوفينيا. إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة