Advertisement

الهجرة إلى سلوفاكيا من خلال 6 طرق

Advertisement

يقدم لكم موقع أنابيك جوبز دوت كوم كل التفاصيل المتعلقة بالهجرة إلى سلوفاكيا، لذلك نطلب منك تخصيص دقيقتين من وقتك لرؤية هذه المعلومات التي ستفيدك بالتأكيد إذا كنت تريد معرفة كيفية الهجرة إلى سلوفاكيا.

يتم فحص الهجرة إلى سلوفاكيا والإقامة والمواطنة في سلوفاكيا وجميع أنواع طلبات التأشيرة السلوفاكية في هذه الورقة.

في الوقت الحالي، تعد الهجرة إلى هذه الدولة واحدة من القضايا التي يوجد فيها حاليًا أكبر عدد من المتقدمين للحصول على الجنسية الدائمة والإقامة الدائمة في سلوفاكيا، ولهذا السبب يجب علينا دراسة جميع طرق الهجرة إلى سلوفاكيا لمعرفة كيفية التقدم للحصول على الإقامة والمواطنة والهجرة إلى سلوفاكيا.

سلوفاكيا بلد غير ساحلي يقع في وسط أوروبا. يبلغ عدد سكان البلاد حوالي 5 ملايين نسمة، ومدينة Antratte Slave هي عاصمة هذا البلد. العملة السلوفاكية هي اليورو و اللغة السلوفاكية هي اللغة الرسمية لهذا البلد. تبلغ المساحة الإجمالية للدولة 49 ألف كيلومتر مربع. تحدها من الغرب جمهورية التشيك والنمسا و من الشمال بولندا ومن الشرق أوكرانيا ومن الجنوب المجر.

انضمت الدولة إلى الاتحاد الأوروبي في عام 2004، وفي هذه الحالة، يمكن للأشخاص الذين يحصلون على الإقامة السلوفاكية الدائمة السفر إلى أي مكان في أوروبا، وإذا كان لديهم جواز سفر سلوفاكي، فيمكنهم بسهولة العيش في أي مكان في أوروبا. ما هي طرق الهجرة إلى سلوفاكيا وشروط محامي الهجرة؟ هل تعرف طرق الهجرة الى سلوفاكيا في 2022 بما في ذلك الدراسة في سلوفاكيا؟

Advertisement

كيف هي الهجرة إلى هذه الدولة، مثل العمل في سلوفاكيا أو الاستثمار في سلوفاكيا، أو تسجيل شركة في سلوفاكيا، أو شراء عقار في سلوفاكيا، وشروط الحصول على الإقامة السلوفاكية في عام 2022؟ هل يمكنك استخدام أبسط وأفضل الطرق للهجرة إلى سلوفاكيا، مثل الزواج في سلوفاكيا أو ولادة طفل في سلوفاكيا؟

مميزات الهجرة إلى سلوفاكيا

مميزات الهجرة إلى سلوفاكيا
مميزات الهجرة إلى سلوفاكيا

الميزات القوية المزايا الرئيسية لسلوفاكيا هي:

  • الموقع الجغرافي الاستراتيجي: يقع البلد في وسط أوروبا.
  • القوى العاملة الرخيصة والمناسبة.
  • نظام ضريبي مفيد.
  • هناك عدة أشكال من المنح للاستثمار الأجنبي، تتراوح بين 20 إلى 50 في المائة من تكاليف الاستثمار، حسب المشروع.
  • إمكانات نمو كبيرة.
  • اعتماد اليورو اعتباراً من 1 يناير 2009 مما تسبب في مخاطر الصرف الأجنبي.
  • انخفاض تكلفة المعيشة مقارنة ببقية دول أوروبا.
Advertisement

ذات صلة: أفضل الوظائف المطلوبة في المغرب 2022 

ذات صلة: عروض العمل بالخارج

سلبيات الهجرة إلى سلوفاكيا

نقاط الضعف والقصور في سلوفاكيا هي:

  • معوقات فنية وإدارية مهمة: متطلبات ترخيص الاستيراد وخاصة المواد الخام والطاقة وبعض المنتجات الزراعية.
  • ارتفاع تكاليف الطاقة: تحتاج سلوفاكيا 90٪ من احتياجاتها من الطاقة.
  • الافتقار إلى البنية التحتية: على الرغم من الإصلاحات الحكومية المعمول بها، لا تزال البنية التحتية غير متطورة بشكل جيد ولا تستطيع البلاد الوصول إلى البحر.
  • صغر حجم السوق المحلي وقوة شرائية منخفضة. التدابير الحكومية لتحفيز أو تقييد الاستثمار الأجنبي المباشر – تشجع الحكومة السلوفاكية الاستثمار الأجنبي، لأنه أحد المحركات الرئيسية للتحول الاقتصادي. كما أنشأ حوافز مالية، مثل الإعفاءات الضريبية واللوائح ذات الصلة. سيتم تقديم هذه المساعدة حسب نوع المشروع والموقع الجغرافي ومناطق النشاط.

فحص من أنواع تأشيرات الهجرة إلى سلوفاكيا

فيما يلي أنواع تأشيرات الهجرة إلى سلوفاكيا:

✔تأشيرة شنغن من النوع أ: تأشيرة المسافر.

✔ تأشيرة شنغن من النوع ب: تأشيرة عبور.

✔ تأشيرة شنغن من النوع C: تأشيرة دخول.

✔ تأشيرة طويلة الأجل D أو تأشيرة وطنية D: تأشيرة طالب أو تأشيرة إقامة.

✔ تأشيرة شنغن (تأشيرات نقل المطار): من أجل الانتظار في المطار أو التنقل بين رحلتين دوليتين، يمكن للأشخاص الدوليين الإقامة في المطار بدون تأشيرة في منطقة الشحن الدولية. تسمح تأشيرة الطيران للمسافرين الدوليين بعبور المطار الدولي فقط.

✔ تأشيرة شنغن من النوع B (تأشيرة فيزا): تسمح هذه التأشيرة للأجانب بعبور دول شنغن من دولة خارج شنغن إلى دولة أخرى. شحن 5 أيام فقط.

✔ تأشيرة شنغن سي (تأشيرة سفر و سياحة): تأشيرة شنغن سي هي تأشيرة أو تأشيرة دخول أو سفر أو سياحة تسمح للأجانب بدخول دول شنغن، لكن تصريح الإقامة لا يمكن أن يستمر أكثر من 90 يومًا في غضون 6 أشهر.

✔ تأشيرة شنغن: هي أيضًا تأشيرة قصيرة الأجل تقدمها جميع الدول الأعضاء في شنغن. تسمح لك هذه التأشيرة بدخول دول شنغن لمدة 90 يومًا في غضون 180 يومًا أو 6 أشهر.

الهجرة إلى سلوفاكيا عن طريق الولادة

وفقًا لقواعد التربة والدم الخاصة بالجنسية السلوفاكية، تمنح الدولة 100٪ من الجنسية للطفل عن طريق الدم (أي أن أحد الوالدين هو مواطن سلوفاك)، بالإضافة إلى جنسية الأرض بحيث يمكن للوالدين الأجانب الذين يجلبون يجب أن يكون لأطفالهم في سلوفاكيا إقامة في سلوفاكيا (كلاهما)، وبعد 90 يومًا (ستة أشهر)، لتقديم طلب للحصول على جنسية أطفالهم.

الهجرة إلى سلوفاكيا عن طريق الزواج

فيما يتعلق بقانون الهجرة إلى سلوفاكيا (سواء كنت امرأة أو رجلاً)، يمكن منحك أنت وعائلتك الجنسية والإقامة الدائمة عن طريق الزواج من مواطن سلوفاكي، رجالاً ونساءً.

الهجرة إلى سلوفاكيا عن طريق العمل

Advertisement

ذات صلة: أفضل الوظائف المطلوبة في المغرب 2022 

ذات صلة: عروض العمل بالخارج

Advertisement

يجب على المهاجر قبل الانضمام إلى سلوفاكيا التقدم بطلب للحصول على تصريح مكتوب للعمل في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة، للعمل في مجال الاختصاص. يمكن أيضًا تقديم طلب للحصول على تصريح عمل من قبل صاحب العمل المحتمل أو الكيان القانوني أو الشخص الطبيعي الذي يتم إرساله إلى هذا البلد للعمل.

وعد صاحب العمل بتوظيف مهاجر في الدولة هو التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل. إذا لم يكن للوظيفة المطلوبة قوة عاملة في الدولة ومواطنون في الدولة، وإذا ثبت ذلك يتم إصدار التأشيرة.

تأشيرة العمل عادة ما تكون لمدة عامين ويمكن تجديدها. تصريح العمل غير قابل للتحويل، ويصدر لوظيفة معينة لدى صاحب عمل معين، وكذلك لنوع العمل. إذا كنت ترغب في تغيير صاحب العمل، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح عمل جديد.

الهجرة إلى سلوفاكيا عن طريق الدراسة

الهجرة إلى سلوفاكيا عن طريق الدراسة
الهجرة إلى سلوفاكيا عن طريق الدراسة
Advertisement

قد يحتاج الطلاب الأجانب الذين يرغبون في الهجرة إلى سلوفاكيا من خلال الدراسة في سلوفاكيا إلى تأشيرة طالب. يتم إصدار تأشيرة طالب للدراسة في سلوفاكيا، والتي تسمى تأشيرة وطنية أو تأشيرة طويلة الأجل. سلوفاكيا عضو في منطقة شنغن، لذلك من الضروري للآسيويين التقدم للحصول على تأشيرة والحصول عليها.

تأشيرة الدراسة الدائمة: التأشيرة طويلة الأجل هي تأشيرة طالب أو إقامة أو عمل. يجب على الطلاب الدوليين الراغبين في الدراسة في سلوفاكيا التقدم للحصول على هذه التأشيرة. تسمح هذه التأشيرة للطلاب الدوليين بالبقاء في سلوفاكيا لمدة 6 أشهر في فترة 90 يومًا.

إذا كانت مدة الإقامة أكثر من 90 يومًا، فيجب عليهم التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في قنصلية بلادهم في سلوفاكيا. يجب على الطلاب الدوليين إكمال نموذج طلب التأشيرة شخصيًا إلى أقرب سفارة أو قنصلية سلوفاكية. تبلغ تكلفة التقدم للحصول على تأشيرة وطنية 33 يورو. إذا تم إصدار التأشيرة الوطنية لتصريح الإقامة، فستكون التكلفة 9.50 يورو.

الهجرة إلى سلوفاكيا عن طريق الاستثمار

لا توجد قيود عقارية رئيسية للأجانب في سلوفاكيا. ينطبق القيد الوحيد على الأجانب الذين ليس لديهم إقامة دائمة في سلوفاكيا أو كيانات قانونية أجنبية عند الحصول على حقوق الملكية العقارية، أي الأراضي الزراعية أو الغابات. يحظر على الأجنبي شراء هذا العقار ما لم يرثه أجنبي.

يمكن لمواطن الاتحاد الأوروبي الذي لديه إقامة مؤقتة أو دائمة على أراضي سلوفاكيا شراء الأراضي الزراعية إذا مرت ثلاث سنوات على الأقل منذ ذلك الحين، يمكن للمواطنين الأجانب، دون أي قيود، شراء، على سبيل المثال، شقق وعقارات تجارية ومنازل سكنية بها حديقة، أو حتى أي أرض داخل المستوطنة.

في المتوسط، تبلغ تكلفة شراء المتر المربع في سلوفاكيا حوالي 1700 ألف يورو إلى 2000 يورو.

الهجرة إلى سلوفاكيا عن طريق اللجوء

الهجرة إلى سلوفاكيا عن طريق اللجوء هي إحدى طرق الهجرة إلى سلوفاكيا. فيما يتعلق بموضوع اللجوء الذي يعتبر من أخطر الطرق وغير القانونية، فإن صفحتنا لا تنصحك عزيزي القارئ بأي شكل من الأشكال، ولكن هذه الفقرة هي فقط لغرض تثقيف القارئ.

الإقامة في سلوفاكيا وتكلفة الهجرة إلى سلوفاكيا

تعتمد تكلفة المعيشة في سلوفاكيا على نمط حياة الناس، ومع ذلك، بشكل عام، فإن تكلفة المعيشة في هذا البلد أقل مما هي عليه في البلدان الأوروبية الأخرى. نظرًا ارتفاع تكلفة المعيشة في العديد من الدول الأوروبية، قد تكون سلوفاكيا وجهة جيدة للأشخاص، وخاصة الطلاب من حيث تكلفة المعيشة. يتراوح متوسط تكلفة المعيشة في سلوفاكيا من 700 إلى 1000 يورو شهريًا. يسرد الجدول أدناه بعض أسعار الخدمات والسلع الأساسية في سلوفاكيا ؛

الطعام في مطعم:

Advertisement

ذات صلة: أفضل الوظائف المطلوبة في المغرب 2022 

ذات صلة: عروض العمل بالخارج

Advertisement
سعر الطعام في مطعم رخيص5 یورو
الطعام لشخصين في مطعم متوسط التكلفة22 یورو

المأكولات:

لتر من الحليب0.70 یورو
الكيلو من الأرز1.12 یورو
12 بيضة1.84 یورو
الكيلو من الجبن7.22 یورو
الكيلو من البرتقال1.42 یورو
الكيلو من الموز1.41 یورو
الكيلو من الطماطم1.77 یورو

تكلفة النقل في سلوفاكيا:

  • تتراوح تكلفة النقل في سلوفاكيا بين 0.70 یورو  و 26 یورو إعتمادا علي إستخدام وسائل النقل العامة أو سيارات الأجرة.
  • الإيجار الشهري للمنزل في سلوفاكيا.
  • يتراوح الإيجار الشهري في سلوفاكيا بين 364 يورو و 753 يورو إعتمادا علي الموقع الجغرافي.

أهم الأسئلة الشائعة حول الهجرة إلى سلوفاكيا

Advertisement

كم سعر فيزا سلوفاكيا؟

سعر التأشيرة سلوفاكيا للبالغين 80 يورو.

هل السفر الى سلوفينيا يحتاج فيزا؟

سواء قررت الذهاب للدراسة أو الزيارة أو العمل أو الإقامة بشكل دائم في سلوفينيا، يجب عليك التقدم للحصول على تأشيرة شنغن مختلفة.

هل سلوفاكيا من إحدى دول شنغن؟

هناك 22 دولة تصدر تأشيرات شنغن (النمسا، بلجيكا، جمهورية التشيك، الدنمارك، إستونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، اليونان، المجر، إيطاليا، لاتفيا، ليتوانيا، لوكسمبورغ، مالطا، هولندا، بولندا، البرتغال، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، والسويد)، وكذلك النرويج وأيسلندا وسويسرا.

كم عدد المسلمين في سلوفاكيا؟

الإسلام في سلوفاكيا هو أحد ديانات الأقلية في سلوفاكيا، ووفقًا للمؤسسة الإسلامية السلوفاكية، فإن أربعة من أصل خمسة آلاف من السلوفاكيين في عام 2011 اعتنقوا الإسلام.

هل تأشيرة سلوفاكيا صعبة؟

على الرغم من أن سلوفاكيا هي واحدة من أكثر الدول التي تكافح مع وجود المهاجرين، وخاصة طالبي اللجوء، على أراضيها وعلى أراضيها الأوروبية. ومع ذلك، فإن تأشيرة شنغن السلوفاكية هي واحدة من أسهل تأشيرات شنغن، حيث تهدف سلوفاكيا إلى جذب المزيد من السياح إلى أراضيها.

مواضيع ذات صلة حول الهجرة إلى سلوفاكيا قد تهمك:

✅معلومات عن الهجرة: من هنا

✅فيديو يشرح طريقة الهجرة إلى سلوفاكيا: من هنا

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن الهجرة إلى سلوفاكيا. إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة
انتقل إلى أعلى
error: Alert: Content is protected !!