إعلان

الهجرة إلى النمسا في 6 طرق

الهجرة إلى النمسا في 6 طرق لسنة 2024
إعلان

يقدم لكم موقع أنابيك جوبز دوت كوم كل التفاصيل المتعلقة بالهجرة إلى النمسا، لذلك نطلب منك تخصيص دقيقتين من وقتك لرؤية هذه المعلومات التي ستفيدك بالتأكيد إذا كنت تريد معرفة كيفية الهجرة إلى النمسا.

الهجرة إلى النمسا، يتم تحليل الهجرة إلى النمسا وشروط الإقامة في النمسا والمستندات المطلوبة للهجرة الى هذا البلد علميًا ودقيقًا. ماهي افضل طريقة للحصول على الإقامة في النمسا؟ هل يمكن الهجرة الى النمسا للدراسة في النمسا؟ هل من الممكن الهجرة الى النمسا للاستثمار؟

في هذه المقالة سوف نستكشف الهجرة إلى النمسا من خلال التعليم والعمل والاستثمار وغيرها من وسائل الهجرة. نأمل أن تساعدك قراءة هذا المقال في اتخاذ القرار الصحيح وفتح مسار الهجرة الخاص بك.

مساحة النمسا

الهجرة إلى النمسا، رسميًا جمهورية النمسا، هي جمهورية اتحادية و دولة غير ساحلية تقع في وسط أوروبا. يحدها من الشمال جمهورية التشيك وألمانيا، ومن الشرق المجر وسلوفاكيا.

ومن الجنوب سلوفينيا وإيطاليا، ومن الغرب سويسرا وليختنشتاين. تبلغ مساحة النمسا 83.855 كيلومتر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 8.7 مليون نسمة.

لطالما جذبت الهجرة إلى النمسا انتباه العديد من الأشخاص حول العالم وإيران بسبب الظروف الجوية غير العادية والرفاهية العالية جدًا والأمن والاستقرار للنظام الاقتصادي والعديد من الأسباب الأخرى.

الهجرة إلى النمسا ممكنة من خلال جميع الوسائل القانونية ويتقدم العديد من المتقدمين لهذا الغرض. تشمل طرق الهجرة إلى النمسا التعليم والعمل والاستثمار وشراء العقارات والولادة والزواج واللجوء وهجرة الفنانين والأشخاص المميزين. كل من هذه الأساليب لها شروطها الخاصة وتتطلب معلومات مستقلة ومحددة.

في بقية هذا المقال سوف ندرس نقاط القوة والضعف من أجل الهجرة إلى النمسا بطرق مختلفة بشكل منفصل ونقدم لكم معلومات عامة ونقاط مهمة لكم أعزائي. ابق معنا وتعرف على طرق الهجرة إلى النمسا.

تعد الهجرة إلى النمسا خيارًا جيدًا جدًا للمتقدمين بسبب الظروف المثالية لهذا البلد. تقع دولة النمسا، المعروفة أيضًا باسم جمهورية النمسا ، في جنوب أوروبا الوسطى. جميع حدود هذا البلد أرض وتشترك في حدودها مع ألمانيا في الشمال الغربي، وجمهورية التشيك في الشمال، وسلوفاكيا في الشمال الشرقي، والمجر في الشرق، وسلوفينيا وإيطاليا في الجنوب، وسويسرا وليختنشتاين في الغرب.

اللغة الرسمية لشعب هذا البلد هي الألمانية وعملتها هي اليورو. بلغ معدل البطالة في النمسا في عام 2021 6.97٪ وعدد سكان هذا البلد حوالي 9057822 نسمة حسب إحصائيات 3 يوليو 2021 (0.12٪ من إجمالي سكان العالم). تبلغ مساحة هذه الدولة 82409 كيلومترًا مربعًا وتحتل المرتبة 113 في العالم من حيث الحجم. مناخ هذا البلد معتدل للغاية، حيث تصل أشد أيام السنة حرارة إلى 22 درجة مئوية فوق الصفر والأبرد.

إعلان

تصل أيام السنة إلى 3 درجات مئوية وتنخفض إلى ما دون الصفر. تقع هذه الدولة بجوار جبال الألب وسطحها جبلي بشكل عام. عاصمة هذا البلد هي فيينا، والتي تُعرف بأنها أفضل مدينة في العالم حسب آخر استطلاعات الرأي. يبلغ عدد سكان فيينا وضواحيها حوالي 2.6، أي ما يقرب من ثلث سكان البلاد بأكملها. تشمل المدن المهمة الأخرى في هذا البلد سالزبورغ وانسبروك و غراتس.

نظام النقاط الهجرة إلى النمسا

هناك أكثر من طريقة يمكنك من خلالها السفر إلى النمسا للعمل. في المرحلة الأخيرة، أصدرت النمسا قانونًا بشأن نظام الهجرة والإقامة. الغرض من هذا القانون هو جذب الأشخاص المؤهلين تأهيلا عاليا والمتميزين إلى سوق العمل النمساوي من أجل إضافتهم إلى سوق العمل والاقتصاد النمساويين وأن يكونوا أعضاء.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النظام يقوم على أساس تراكم النقاط كما هو الحال مع النظام الكندي والأسترالي وغيرهما. معيار القبول هو النقاط التي تجمعها من خلال مؤهلاتك وخبراتك العملية والعلمية، بالإضافة إلى عمرك ولغتك ومهاراتك الخاصة الأخرى.

 تأشيرة البحث عن عمل في النمسا هي تأشيرة تسمح لحاملها بالدخول والإقامة في النمسا لمدة 6 أشهر وتمنح للعمال المؤهلين الذين حصلوا على 70 نقطة على الأقل.

 ترحب النمسا بالمتقدمين للهجرة الحاصلين على مؤهلات جامعية عليا ودرجات أكاديمية عليا (ماجستير ودكتوراه)، ووفقًا لبرنامج الهجرة النمساوي ، يجب أن تحصل هذه الفئة على 70 نقطة على الأقل من إجمالي 100 نقطة برنامج.

شروط الهجرة إلى النمسا

شروط الهجرة إلى النمسا
شروط الهجرة إلى النمسا

حاليًا، النظام السياسي النمساوي هو نظام ديمقراطي نيابي برلماني شبه رئاسي يضم تسع ولايات اتحادية والعاصمة فيينا (العاصمة فيينا)، أكبر مدينة، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 1.7 مليون نسمة.

النمسا هي واحدة من أغنى دول العالم. حددت الدولة مستوى معيشة مرتفعًا في عام 2011 واحتلت المرتبة 19 في العالم من حيث مؤشر التنمية البشرية.

النمسا عضو في الأمم المتحدة منذ عام 1955، وانضمت إلى الاتحاد الأوروبي في عام 1995، وهي أحد مؤسسي منظمة التعاون والتنمية. كما وقعت النمسا على اتفاقية شنغن في عام 1995 واعتمدت العملة الأوروبية، اليورو، في عام 1999. تصادف النمسا عطلة وطنية في 26 أكتوبر.

إعلان

الهجرة إلى النمسا عن طريق الدراسة

الهجرة إلى النمسا عن طريق الدراسة
الهجرة إلى النمسا عن طريق الدراسة

النمسا، التي يبلغ عدد سكانها 8.9 مليون نسمة، توفر مرافق أكاديمية وتعليمية كاملة للجامعات عالية الجودة. الهجرة إلى النمسا من خلال الدراسة، تحتاج إلى التحقق من أحوال الجامعات النمساوية.

يجب أن يكون لديك مستوى B1 على الأقل باللغة الألمانية للالتحاق بمختلف مستويات التعليم في النمسا، بالإضافة إلى شهادة اللغة، ستحتاج أيضًا إلى سيرة ذاتية للدراسة في النمسا.

من أجل الدراسة في جامعات نمساوية عامة، يجب أن تكون لديك مهارات في اللغة الألمانية وكذلك بعض الدورات في الجامعات، ولكن في بعض المجالات مثل الموسيقى والاقتصاد والصحافة، يجب عليك اجتياز اختبار القبول؛ الجامعات العامة النمساوية مجانية تقريبًا ولها رسوم دراسية منخفضة جدًا.

الدراسة في جامعة خاصة في النمسا ممكنة باللغة الإنجليزية ولكن يجب أن يكون لديك حد أدنى من الكفاءة في اللغة الألمانية. تتراوح تكلفة الدراسة في جامعة خاصة في النمسا بين 7000 و 15000 يورو.

مطلوب درجة الدكتوراه مع IELTS 7 أو 2 مشرفين. من المهم ملاحظة أن الطالب له الحق في العمل أثناء الدراسة في النمسا بدوام كامل إذا كان ينوي العمل في النمسا.

نقاط مهمة حول الدراسة في النمسا:

  • أنت بحاجة إلى مشرف دراسة دكتوراه.
  • يتراوح متوسط تكلفة المعيشة في النمسا ما بين 800 و 950 يورو شهريًا.
  • من الممكن الحصول على شهادة اللغة الألمانية في النمسا قبل الالتحاق بالجامعة.
  • يمكنك العمل أثناء الدراسة.
  • معظم الجامعات النمساوية ليس لديها رسوم دراسية.
  • تعتبر الجامعات النمساوية من بين الجامعات الأعلى مرتبة في العالم.

من الممكن الهجرة إلى النمسا من خلال الدراسة في جميع مستويات التعليم، من الابتدائي إلى الدكتوراه. فيما يلي بعض النصائح لكل من هذه الموضوعات.

إعلان

الدراسة في المدارس النمساوية:

الهجرة إلى النمسا من خلال التعليم ممكنة في أي عمر. تنقسم المدارس النمساوية إلى مدارس خاصة وعامة. التعليم في المدارس العامة يكاد يكون مجانيا. تختلف تكلفة الدراسة في المدارس الخاصة باختلاف المرافق المدرسية وتبدأ بحوالي 45000 يورو.

تسمى أفضل مدرسة في النمسا Amadeus وهي مستوحاة من اسم Wolfgang Amadeus Mozart، موسيقى التاريخ العظيم. تعمل المدارس العامة في هذا البلد يوميًا وتعمل المدارس الخاصة على مدار الساعة. وتجدر الإشارة إلى أنه في المدارس الخاصة تعمل المدرسة كوصي على الطلاب، والإسكان الجامعي لمثل هؤلاء الأحباء ليس غير مكترث بفنادق الخمس نجوم.

دراسات درجة البكالوريوس:

تعد الهجرة إلى النمسا من خلال الدراسة الجامعية من أكثر الطرق شيوعًا. نظام التعليم الأكاديمي لهذا البلد هو درجة البكالوريوس لمدة أربع سنوات. من أهم خصائص النمسا إمكانية الدراسة المجانية في الجامعة باللغة الإنجليزية. تبلغ تكلفة الدراسة في الجامعات الحكومية حوالي 363 يورو وترتفع إلى 726 يورو للأشخاص من دول العالم الثالث.

تتراوح الرسوم الدراسية للجامعات الخاصة أيضًا بين 13 و18 يورو. أيضًا، لا يوجد في النمسا قانون يحظر الأشخاص الذين لديهم فجوة تعليمية طويلة بين المستوى المرغوب والمستوى الأخير من تعليمهم. للدراسة في الجامعات المجانية، تعتبر الدرجة الألمانية A2 كافية بشكل عام، لكن بعض الدورات تتطلب درجة ألمانية B2 و C1.

أيضًا، من أجل الدراسة في الجامعات العامة، من الضروري اجتياز امتحان القبول الوطني في إيران. في بعض جامعات هذا البلد، والتي تسمى فاخ حوش شولا (العلوم التطبيقية)، ليست هناك حاجة لاجتياز امتحان القبول في إيران. يوجد في هذه الدولة أيضًا نوع ثالث من الجامعات يسمى Shulah. بعد الانتهاء من دراسته الجامعية، تسمح الحكومة النمساوية للطالب بالبحث عن عمل لمدة عام وتغيير مكان إقامته من دراسة إلى عمل. 

لدراسة درجة البكالوريوس في النمسا، المستندات التالية مطلوبة:

  • جواز السفر ووثيقة الهوية مع الصورة والترجمة.
  • 12 سنة دبلوم.
  • كشوف الدرجات وترجمة العام الدراسي الماضي.
  • واملأ الاستمارات المختلفة مثل استمارة القبول واستمارة التسجيل و استمارة الإحصاء ووثيقة تعريف الطالب.
  • صورة شخصية.
  • خطاب من البنك يؤكد القدرة المالية.
  • خطاب عدم حظر الدراسة أو الانخراط في الدراسات.
  • شهادة اللغة.

تجدر الإشارة إلى أن النمسا لديها حاليًا قيودًا على قبول الطلاب في بعض المجالات مثل الطب والعلوم الطبية والطب النفسي والطب البيطري وطب الأسنان وغيرها من المجالات مثل الصحافة وما إلى ذلك.

الدراسات العليا:

الهجرة إلى النمسا من خلال الدراسات العليا لها العديد من الجماهير، تمامًا مثل الدراسات الجامعية. تتشابه متطلبات الدراسة في هذا المستوى تقريبًا مع درجة البكالوريوس، مع اختلاف أن المؤهل اللغوي المطلوب للحصول على درجة الماجستير للجامعات الخاصة هو 6.5. أيضًا، القبول ممكن فقط للأشخاص الحاصلين على درجة البكالوريوس.

هناك طريقة أخرى تقدمها النمسا وهي دخول البلاد من خلال دورة لغة مرتبطة بالمستوى الجامعي. تكلفة دورة اللغة من 12000 إلى 14000 يورو. بالإضافة إلى هذا المبلغ ، يجب على الطالب دفع نصف الرسوم الدراسية للفصل الدراسي التالي من جامعته والتي تبلغ 22 ألف يورو.

الطريقة الثالثة هي المشاركة في دورة الماجستير في المدرسة، والتي توفر الفرصة للأشخاص الذين ليس لديهم درجة البكالوريوس ولكن لديهم 3 سنوات من الخبرة في العمل الإداري للدراسة في النمسا. يعتمد الدخول إلى المدرسة على اجتياز اختبار اللغة.

الدراسة في النمسا للحصول على الدكتوراه:

من الممكن أيضًا الهجرة إلى النمسا من خلال دراسات الدكتوراه. بهذه الطريقة، يجب أن يكون المرء قادرًا على العثور على مشرف في الجامعات النمساوية. بشكل عام ، يتم تضمين الأشخاص في هذا الموضوع على مستوى علمي عالٍ ولديهم مقالات موثوقة وموثوقة. الدراسة على مستوى الدكتوراه قائمة على البحث وهي مجانية بشكل عام.

الهجرة إلى النمسا عن طريق العمل

إعلان

إحدى طرق الهجرة إلى النمسا هي الحصول على تأشيرة عمل في النمسا. تحظى هذه الطريقة بشعبية كبيرة بين المهاجرين بسبب انخفاض تكاليفها وإمكانية الحصول على تأشيرة بحث عن عمل.

هناك طريقتان عامتان للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمل في النمسا:

هجرة العمل إلى النمسا من خلال عرض العمل (JOB OFFER)

يمكن للمتخصص الحصول على تصريح عمل والبقاء لمدة عام في النمسا. شروط هذا النوع من التأشيرة هي الحصول على عرض عمل أو دعوة من صاحب عمل في النمسا وعلى الأقل درجة البكالوريوس.

يتطلب هذا النوع من التأشيرات من صاحب العمل الإعلان عن هذه الوظيفة لمدة 3 أشهر في النمسا ولمدة 3 أشهر في الاتحاد الأوروبي. انه صعب جدا. بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لديك الحد الأدنى من الدرجات المطلوبة من مقياس الدرجات والجدارة.

إعلان
المعايير المؤهلة للوظائف المطلوبةالنقاط
الشروط المطلوبة الحد الاقصی 30
التعليم الفني والمهني في مجال الوظائف ذات الدخل المنخفض20
توفير مؤهلات القبول بالجامعة25
الانتهاء من برنامج دراسي لمدة 3 سنوات في مؤسسات التعليم العالي 30
خبرة العمل في الوظائف المنخفضة الدخلالحد الاقصی 20
لكل سنة2
لكل سنة من العمل في النمسا 4
مهارات اللغة الألمانية الحد الاقصی 15
اللغة الألمانية في المستوى A1 5
اللغة الألمانية على مستوى A210
اللغة الألمانية على مستوى B2 15
مهارات اللغة الإنجليزية الحد الاقصی
اللغة الإنجليزية على مستوى A25
اللغة الإنجليزية على مستوى B110
العمر الحد الاقصی 15
إلى 30 سنة 15
إلى 40 سنة 10
مجموع الحد الاقصی للامتیازات المسموح بها90
الحد الأدنى من النقاط المطلوبة55

بالطبع، لاحظ أنه إذا كان لديك عرض عمل وحصلت على 70 نقطة من لوحة النتائج بالطريقة التالية، فلا داعي للإعلان عن هذه الوظيفة في النمسا والاتحاد الأوروبي، و يسمح لصاحب العمل بتعيينك على الفور.

الهجرة إلى النمسا للعمل من خلال تأشيرة البحث عن عمل

هناك طريقة أخرى للحصول على تصريح عمل وهي الحصول على تأشيرة بحث عن عمل في النمسا، وهي صالحة لمدة 6 أشهر، ويجب أن يكون الشخص حاصلاً على الدرجة المطلوبة للحصول على هذا النوع من التأشيرة.

من أصل 100 نقطة، يجب على مقدم الطلب ربح 70 نقطة وبعد الإقامة مع مكتب العمل النمساوي بهذا النوع من التأشيرة يمكنه البقاء في النمسا.

خلال فترة الستة أشهر هذه، يمكنك البحث عن وظيفة في النمسا، وإذا وجدت وظيفة مرتبطة بشهادتك، فيمكنك الحصول على بطاقة نمساوية حمراء وبيضاء وحمراء، وهي إقامة عمل في هذا البلد.

العنوان النقاط
الشروط والمهارات الخاصة الحد الاقصی 40
التخرج من الجامعة في مستوى البكالوريوس20
حاصل على شهادة البكالوريوس في مجالات: الرياضيات، علوم الكمبيوتر، العلوم الأساسية، التكنولوجيا 30
حاصل على درجة الدكتوراه في المجالات المذكورة أعلاه 40
في مجال الإدارة العليا و امتلاكه بورصة الأسهم أو شركة معتمدة من دائرة التجارة النمساوية ويتقاضى الراتب التالية:

من 50.000 إلى 60.000 ألف يورو
20
من 60.000 إلى 70.000 ألف يورو25
أكثر من 70.000 ألف يورو 30
أنشطة الأبحاث وبراءات الاختراع 20
جوائز علمية معترف بها 20
خبرة في العمل الحد الاقصی 20
كل سنة خبرة عمل متعلقة بمجال الدراسة 2
خبرة 6 أشهر بالعمل في النمسا 10
مهارات اللغة الحد الاقصی10
مهارات اللغة الألمانية أو الإنجليزية في المستوى A15
مهارات اللغة الألمانية أو الإنجليزية على مستوى A210
العمرالحد الاقصی 20
حتى سن 35 سنة20
حتى سن 40 سنة 15
حتى سن 45 سنة 10
الدراسة في النمسا الحد الاقصی 10
ما بعد الدبلوم في النمسا5
البكالوريوس أو الماجستير في النمسا 10
الحد الأقصى من النقاط المسموح بها 100
الحد الأدنى من النقاط المطلوبة 70

باستخدام هاتين الطريقتين، يمكنك الحصول على البطاقة الحمراء والبيضاء والحمراء في النمسا، وبعد 4 سنوات من العمل في النمسا ودفع الضرائب، يمكنك الحصول على إقامة دائمة في النمسا.

الهجرة إلى النمسا عن طريق الاستثمار

يمكن للمستثمرين الناجحين الذين لديهم خطط عمل مفيدة وأصحاب أعمال ناجحين وأفكار جديدة الاستثمار في النمسا من خلال تسجيل إقامتهم النمساوية وجنسياتهم في النمسا.

إليك بعض الأشياء، ولكن في بعض الحالات، مثل شراء العقارات، لن تحصل على الإقامة الدائمة والجنسية النمساوية.

تشمل الاستثمارات في النمسا:

  • تسجيل الشركة في النمسا
  • شراء عقارات في النمسا
  • الإقامة من خلال الحماية الذاتية

✔️الإقامة في النمسا عن طريق تسجيل الشركة:

لا يحصل الشخص على إقامة في النمسا من خلال تسجيل الشركة، ولكن يمكنه الحصول على الإقامة من خلال تقديم خطة عمل مبتكرة يمكن أن يكون لها تأثير اقتصادي إيجابي في النمسا.

يجب أن يتم تسجيل الشركة وتصاريح الإقامة من خلال مؤسسي الشركات الناشئة الذين يمكنهم التقدم للحصول على سكن بأفكار تجارية جديدة.

✔️الإقامة في النمسا من أجل الحماية الذاتية:

الحماية الذاتية هي إحدى الوسائل المالية التي يمكن من خلالها لأي شخص الحصول على الإقامة في النمسا دون الحاجة إلى الاستثمار.

بهذه الطريقة، يثبت الشخص فقط أنه قام بإيداع 22000 يورو في بلده وفي حسابه الشخصي ولديه دخل ثابت قدره 4 يورو شهريًا. في هذا النوع من السكن، لا يمكن للجميع العمل والعمل في النمسا، ولكن يمكنك أن تكون رائد أعمال وتؤسس شركة.

✔️الإقامة في النمسا مع Red White Red:

إحدى طرق الحصول على الإقامة وجواز السفر النمساويين هي بعد عدة سنوات. بهذه الطريقة، يمكن للفرد الحصول على إقامة دائمة في النمسا من خلال التسجيل في الشركة والحصول على النقاط اللازمة.

✔️ملاحظات مهمة حول الهجرة إلى النمسا عن طريق الاستثمار:

  • معدل النمو الاقتصادي في النمسا 1.9٪.
  • النمسا عضو في منظمة التجارة العالمية.
  • يتم التقيد بمعايير الاستثمار في معظم المعاهدات الثنائية أو متعددة الأطراف التي تكون النمسا طرفًا فيها.

✔️أهم نقاط تسجيل الشركات في النمسا:

  • يمكن الحصول على الجنسية النمساوية عن طريق تسجيل شركة في النمسا.
  • الاستثمار وتسجيل الشركات في النمسا يتطلب رأس مال لا يقل عن 100.000 يورو.
  • الاستثمار في النمسا وتسجيل الشركة في النمسا يحتاج إلى خطة عمل.

الهجرة إلى النمسا عن طريق الزواج

من الممكن الهجرة إلى النمسا عن طريق الزواج من مواطن نمساوي والحصول على الإقامة والمواطنة، أي إذا تزوج شخص من مواطن نمساوي يحمل جواز سفر نمساويًا، بعد 4-5 سنوات من الزواج، يحصل الأجنبي على الجنسية النمساوية ويحصل أيضًا على يخضع جواز السفر النمساوي لشروط معينة.

لاحظ أنه يجب أن يكون الشخص متزوجًا من نمساوي خلال هذه السنوات وليس مطلقًا، حيث تتضمن متطلبات الجنسية النمساوية متطلبات تصريح الإقامة في أي بلد.

معرفة اللغة الألمانية والكفاءة الأخلاقية والامتثال للقانون النمساوي، فضلاً عن عدم وجود سجل جنائي.

نقاط مهمة حول الهجرة إلى النمسا عن طريق الزواج:

  • تأكد من التحقق من شروط الإقامة النمساوي.
  • تحقق من المستندات المطلوبة قبل النشر.
  • ناقش شروط الزواج مع محام قبل الانتقال إلى النمسا.
  • بعض القضايا مثل النفقة تتأثر أحيانًا بالقانون النمساوي.
  • تأكد من استشارة محامي القانون الدولي.

الهجرة إلى النمسا عن طريق الولادة

الهجرة إلى النمسا بالولادة ممكنة وعادة ما تتم بطريقتين: التربة أو الدم. في دول مثل كندا والولايات المتحدة والبرازيل، يحصل الأطفال المولودين على أراضي هذه البلدان على الجنسية.

ومع ذلك، ينطبق القانون في النمسا على منح الجنسية، إذا كان أحد الوالدين نمساويًا ويحمل الجنسية النمساوية، يتم نقلها إلى الطفل أيضًا.

في بعض الحالات النادرة، مثل وجود طفل في بلد مجهول والديه، يُمنح الطفل الجنسية النمساوية. وفقًا للقانون النمساوي، الطفل المولود لأبوين نمساويين، حتى لو لم يكونا متزوجين، سيكون نمساويًا، ولكن إذا كان الوالدان متزوجين، فإن وجود أحد الوالدين كافٍ للحصول على إقامة للطفل.

إذا كان الطفل قد ولد قبل 1 سبتمبر 1983، تُمنح الجنسية النمساوية إذا كان الوالد نمساويًا ولم يُمنح الطفل جواز سفر نمساويًا إذا كان الوالد نمساويًا ولم يحصل الطفل على جواز السفر من خلال الأم.

الهجرة إلى النمسا عن طريق اللجوء

اللجوء هو إحدى طرق الهجرة إلى النمسا، وقد هددت إجراءات اللجوء العديد من طالبي اللجوء وكان على مقدم الطلب أن يكذب ويفعل ذلك. لذلك لا نوصي بذلك، فنحن نهدف ببساطة إلى زيادة وعي جمهورنا فقط.

في النظام الدولي، يشير تعريف اللاجئ إلى شخص أو أشخاص يتعرضون للتهديد والاضطهاد بسبب الظروف السائدة في بلدهم الأصلي. يتعرض هؤلاء الأشخاص لتهديد خطير من الحكومة المركزية والشعب بسبب الاختلافات الدينية أو العرقية أو العرقية أو السياسية، يهاجرون ويطلبون اللجوء في بلدان أخرى.

الهجرة إلى النمسا للفنانين والناس الناجحين

يجب أن يكون الأفراد الذين ينوون الحصول على تصريح إقامة من خلال تأشيرة فنان قادرين على إثبات سجل حافل بالعمل في مجال الفن حتى يتمكنوا من إثبات قدرتهم على كسب لقمة العيش من خلال الفن وكسب ما بين 2 إلى 3000 يورو شهريًا في هذا الطريق.

 يمكن أن تنتج هذه الأنشطة عن بيع الأعمال الفنية أو الأعمال الفنية المسجلة التي تبيعها الشركة التي يتقاضونها ويتقاضى الفنان رسومًا شهرية للمبلغ المحدد.

 يمكن أيضًا إثبات ذلك من خلال توفير صور فوتوغرافية مختلفة للشركة المبيعة ووثائقها المحتملة، أو الشركة التي يتم تأجيرها أو بيعها. من المستحسن أن يكون للفنانين الذين ينوون الحصول على الإقامة في النمسا بهذه الطريقة دخلًا محددًا، لأنهم بعد دخول النمسا والحصول على الإقامة في النمسا، لن يتلقوا أي دخل من الحكومة وسيتم تغطية حياتهم من خلال بيع الأعمال الفنية.

تتحقق الحكومة النمساوية من دخل الفنان لمدة تصل إلى عامين لضمان حصوله على دخل كافٍ للعيش في النمسا.

الهجرة إلى النمسا وتكلفة المعيشة

قضية أخرى مهمة للعيش في النمسا والحصول على الإقامة في النمسا هي معرفة تكلفة المعيشة في النمسا. يتم حساب متوسط ​​هذه التكاليف بشكل عام وأكثر دقة بناءً على نمط حياة الشخص ومكان إقامته.

تكلفة المعيشة في النمسا معقولة جدًا وبأسعار معقولة مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية، ويمكنك الاستمتاع بالحياة في أفضل مدينة في العالم وواحدة من أفضل مدن العالم بدفع سعر شهري معقول.

الهجرة إلى النمسا و الحصول على المواطنة

الهجرة إلى النمسا والحصول على الجنسية بعد الهجرة ممكن بكل الطرق المذكورة. في كل من الطرق المذكورة، يؤدي ذلك بطريقة ما إلى الحصول على الجنسية، ولكن لا يمنح أي منها الجنسية النمساوية لأي شخص على الفور، إلا بالولادة، ولكل طريقة من الطرق المذكورة، يتعين على الشخص قضاء بعض الوقت في النمسا أو التغيير.

نوع السكن، على سبيل المثال من الدراسة إلى العمل. عادة، من أجل الحصول على إقامة دائمة في النمسا، يجب أن تمر 5 سنوات من الإقامة المؤقتة للشخص، ويستغرق الأمر ما بين 6 و 10 سنوات حتى يقوم الشخص بتحويل إقامته الدائمة إلى جواز سفر.

إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى مستوى جيد من اللغة الألمانية (B2) أثناء إقامته والتكيف مع البيئة إلى حد مناسب، فيمكنه التقدم بطلب للحصول على جواز سفر في السنة السادسة. بالإضافة إلى هذه المواضيع، يجب أن يكون لدى الشخص شروط أخرى يمكنك قراءتها أدناه:

  • لا خلفية سيئة.
  • القدرة المالية.
  • اللغة الألمانية.
  • تعرف على نظام الحكومة في النمسا.
  • لا تشكل تهديدا للسلامة الروحية والمادية للبلاد.
  • علم في تاريخ النمسا.

أهم الأسئلة الشائعة حول الهجرة إلى النمسا

هل شهادة اللغة مطلوبة لدخول النمسا؟

لا، ليس بالضرورة أن تكون شهادة اللغة مطلوبة لدخول النمسا، فقد أعدت هذه الدولة دورات لغة للمتقدمين، ولكن يُقترح أن تقوم بتحسين مهاراتك اللغوية لزيادة فرصك في الحصول على تأشيرة.

ما هي أرخص طريقة للهجرة إلى النمسا؟

أرخص وسيلة للهجرة إلى النمسا هي تأشيرة البحث عن عمل.

هل من الممكن الدراسة مجانا في النمسا؟

نعم يمكنك، النمسا هي واحدة من الدول الأوروبية القليلة التي تقدم التعليم المجاني على مختلف المستويات.

هل النمسا بلد مكلف؟

من حيث التكلفة، تندرج هذه الدولة في فئة البلدان الوسطى، وتبلغ تكلفة المعيشة للفرد، باستثناء السكن، حوالي 900-1000 يورو في فيينا.

كيف الهجرة إلى قرية بونجا في النمسا؟

الهجرة إلى النمسا وشروط الاقامة في النمسا والمستندات المطلوبة للهجرة الى هذا البلد يتم تحليلها بطريقة علمية ودقيقة.

مواضيع ذات صلة حول الهجرة إلى النمسا قد تهمك:

✅معلومات عن الهجرة: من هنا

✅فيديو يشرح طريقة الهجرة إلى النمسا: من هنا

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن الهجرة إلى النمسا. إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

إعلان