إعلان

 الهجرة إلى السويد الطرق والتفاصيل في 7 خطوات

 الهجرة إلى السويد الطرق والتفاصيل في 7 خطوات
إعلان

يقدم لكم موقع أنابيك جوبز دوت كوم كل التفاصيل المتعلقة بخصوص  الهجرة إلى السويد، لذلك نطلب منك تخصيص دقيقتين من وقتك لرؤية هذه المعلومات التي ستفيدك بالتأكيد إذا كنت تريد معرفة كيفية  الهجرة إلى السويد.

سيتم تحليل في هذه المقالة كيفية الهجرة إلى السويد وطرق الحصول على الإقامة السويدية في هذا المقال. ماهي افضل طريقة  للهجرة إلى السويد؟ ما هي تكلفة  الهجرة إلى السويد وما هي الطريقة الأقل تكلفة للهجرة؟ سنجيب في هذه المقالة على مثل هذه الأسئلة حتى يتمكن المتقدمون من اختيار أفضل طريقة للهجرة إلى السويد.

 الهجرة إلى السويد عن طريق العمل

 الهجرة إلى السويد عن طريق العمل
 الهجرة إلى السويد عن طريق العمل

 للهجرة إلى السويد، يجب أن تتلقى عرض عمل قبل دخول هذا البلد. فيما يلي المستندات المطلوبة للحصول على تصريح عمل في السويد:

  • جواز سفر ساري المفعول.
  • استلام عرض عمل معتمد تتوافق فيه شروط التوظيف مع لوائح إدارة العمل السويدية.
  • الراتب المقابل لقرارات إدارة العمل السويدية.
  • القدرة المالية لمقدم طلب الهجرة على دفع تكاليف المعيشة بمبلغ لا يقل عن 13000 كرونة في الشهر.
  • توفير التغطية التأمينية للعامل من قبل صاحب العمل.
  • حيازة وثائق الكفاءة المهنية والدراسات الأكاديمية للمهنة المطلوبة.

 الهجرة إلى السويد عن طريق الدراسة

 الهجرة إلى السويد عن طريق الدراسة
 الهجرة إلى السويد عن طريق الدراسة

يجب مراعاة عدة نقاط من أجل الهجرة إلى السويد من خلال الدراسة. الأول هو أن الجامعات السويدية لم تعد مجانية للطلاب الأجانب من جنسيات خارج الاتحاد الأوروبي كما كانت في السنوات السابقة. يجب على المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي والسويد دفع الرسوم الجامعية.

يمكن القول أن الرسوم الدراسية في هذا البلد مرتفعة تقريبًا وتتراوح بين 9 و 17 ألف يورو. بعد قبولك في إحدى الجامعات السويدية، يجب عليك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة في السفارة السويدية من أجل الهجرة إلى السويد. على عكس البلدان الأخرى، تحصل على تصريح إقامة في السويد في مكان إقامتك.

للحصول على تأشيرة دراسة في السويد، يجب أن تفي بالمتطلبات الخمسة التالية:

  • إمتلاک جواز سفر ساري المفعول.
  • القبول في فرع ومرحلة الدراسة في إحدى الجامعات السويدية.
  • قدم المستندات المالية التي تثبت قدرتك المالية على دفع الرسوم الجامعية وتكاليف المعيشة.
  • يجب تقديم شهادة اللغة لمزيد من الدراسة في الجامعات السويدية إذا لم تكن دراستك السابقة باللغة الإنجليزية.
  • تمتع بوثيقة التأمين المعتمدة.
إعلان

 الهجرة إلى السويد عن طريق الاستثمار والحصول على الإقامة

 الهجرة إلى السويد عن طريق الاستثمار

هناك طريقة أخرى للهجرة إلى السويد وهي عن طريق الاستثمار والعمل الحر في السويد. السويد لديها اقتصاد قوي ومتطور.

الاستثمار التجاري في السويد هو تسجيل شركة ذات مسؤولية محدودة، والتي تتطلب 50000 كرون من رأس المال الأولي.

يجب أن يودع هذا المبلغ في حساب الشركة بالإضافة إلى تكاليف إقامة الشخص مع أسرته لمدة عامين والتي تساوي 200 ألف كرون للمستثمر و 100 ألف كرون لزوجته و 50 ألف كرون لكل من الأبناء.

تصريح الإقامة الممنوح بهذه الطريقة هو إقامة تجارية طويلة الأجل، والتي تتحول إلى إقامة دائمة بعد 4 سنوات من العيش في هذا البلد دون انقطاع.

يجب على مقدم الطلب شراء أو تسجيل شركة بقيمة لا تقل عن 100.000 يورو في السويد، والتقدم بطلب للحصول على إقامة تجارية أو تجارية. بالمناسبة، يجوز لمقدم الطلب شراء جزء من شركة بقيمة لا تقل عن 50000 كرون.

 الهجرة إلى السويد و الحصول على الإقامة عن طريق الولادة

تتبع دول العالم نظام الحق في الدم والحق في الأرض. تمنح البلدان الخاضعة للقانون الإقليمي الجنسية لأي شخص ولد في ذلك البلد.

على سبيل المثال، في الولايات المتحدة والبرازيل، يكتسب المولود الجديد جنسية هذه البلدان، بغض النظر عن جنسية والديه.

ومع ذلك، تخضع السويد لقانون الدم، ويتم منح الجنسية للطفل إذا كان أحد والديه يحمل الجنسية السويدية.

إعلان

الهجرة إلى السويد عن طریق الزواج

الهجرة إلى السويد عن طریق الزواج

هناك طريقة أخرى من أجل الهجرة إلى السويد وهي الحصول على الإقامة من خلال الزواج. إذا كان الشخص يحمل كلا النوعين من الإقامة في السويد، فإن الإقامة تشمل زوجته أيضًا.

الشرط القانوني لهذا النوع من التسجيل هو أن كلا الطرفين في السن القانونية، وأن الصحة العقلية، وعدم وجود سجل جنائي لكلا الطرفين يؤدي إلى السجن؛ يُطلب منهم أيضًا تقديم شهادة طلاق إذا كان كلاهما متزوجًا مسبقًا.

مطلب آخر لهذا المسار هو قدرة مقدم الطلب الهجرة إلى السويد على تأمين نفقات المعيشة وتوفير مكان للعيش فيه.

تكاليف المعيشة فی السوید

تعتمد نفقات المعيشة كليًا على نمط حياة كل شخص. ولكن يمكن القول بالكامل أن العيش في السويد يكلف كل فرد ما بين 9000 و 20000 كرون في الشهر.

يؤثر مكان الإقامة على تكلفة المعيشة كثيرًا. على سبيل المثال، يكلف استئجار شقة صغيرة قياسية في ستوكهولم من 8000 إلى 12000، لكن استئجار شقة بنفس المواصفات في مدن أخرى سيكون أرخص بنسبة 15 إلى 30 في المائة.

لكن يمكن القول أن تكلفة المعيشة للطالب الجامعي في السويد تبلغ حوالي 9000 كرون شهريًا إذا كان يعيش في سكن طلابي.

الهجرة إلى السويد و الحصول علی الجنسیة السویدیة

إعلان

في البداية، تجدر الإشارة إلى أن  الهجرة إلى السويد و الحصول على الجنسية السويدية ليس ممكنًا بسرعة؛ يجب عليك اجتياز فترة خاصة من أجل الحصول على الجنسية في كل طريق الهجرة إلى السويد.

على سبيل المثال، لا تُحتسب فترة دراسة الشخص في السويد على أنها الفترة المطلوبة للحصول على الإقامة الدائمة وجواز السفر السويدي؛ ومع ذلك، إذا كانت الدراسة على مستوى الدكتوراه وما بعده، يحصل الطالب على أموال خلال هذه الفترة مع دفع الضرائب.

يمكن القول أن الحصول على إقامة دائمة وجواز سفر سويدي يتطلب مسارًا طويلاً. بحيث يمكن لأي شخص يدخل السويد رسميًا ويعمل بدوام كامل في هذا البلد لمدة 5 سنوات ويدفع الضرائب خلال هذه الفترة التقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة.

على سبيل المثال، يمكن لمقدم الطلب، بعد الانتهاء من درجة الماجستير، نقل نوع إقامته من الإقامة الدراسية إلى إقامة العمل، لذلك يتقدم بطلب للحصول على الإقامة الدائمة بعد دفع الضرائب لمدة خمس سنوات.

يمكنك أيضًا في طرق الاستثمار وتسجيل الشركة إذا واصلت عملك لمدة خمس سنوات في هذا البلد، ستتمكن من الاستمتاع ببعض المزايا.

بعد الحصول على تصريح الإقامة الدائمة ومرور 5 إلى 7 سنوات منذ إصداره، من الممكن التقدم بطلب للحصول على جواز سفر سويدي، بشرط أن تكون المهارات اللغوية بارعة ولا يوجد سجل جنائي.

الهجرة العائلية إلى السويد

أهم الأسئلة الشائعة حول الهجرة إلى السويد

ما هي الخطوة الأولى للهجرة إلى السويد؟

تتمثل الخطوة الأولى من أجل الهجرة إلى السويد في تحديد طرق الهجرة إلى السويد واختيار أفضل طريقة للهجرة. ثم يجب تقديم المتطلبات والمستندات المطلوبة بناءً على المسار المختار.

ماهي أفضل طريقة من أجل الهجرة إلى السويد؟

بالتأكيد، للظروف الشخصية تأثير كبير على اختيار إحدى طرق الهجرة إلى السويد. ومع ذلك، فإن إحدى أفضل الطرق من أجل الهجرة إلى السويد تمامًا هي الحصول على تصريح عمل والدراسة في الجامعات السويدية والاستثمار في السويد.

ما هي الطريقة الأقل تكلفة للهجرة إلى السويد؟

تعد الأساليب المهنية مثل تلقي عرض عمل من أقل الطرق تكلفة من أجل الهجرة إلى السويد، والدراسة في هذا البلد هي ثاني أقل الطرق تكلفة.

هل من الضروري الإستعانة بمحام للهجرة إلى السويد؟

لا، يمكنك أن تأخذ الوقت الكافي لتعلم قوانين الهجرة إلى السويد. ومع ذلك، من المؤكد أن المحامي سيكون قادرًا على تسريع عملية الهجرة وتزويدك بتجاربه أو تجربتها.

مواضيع ذات صلة حول الهجرة إلى السويد قد تهمك:

✅معلومات عن الهجرة: من هنا

✅فيديو يشرح طريقة الهجرة إلى السويد: من هنا

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن كيفية الهجرة إلى السويد. إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

إعلان