Advertisement

الهجرة إلى الدنمارك دليل شامل للعمل و الدراسة

الهجرة إلى الدنمارك
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisement

يقدم لكم موقع أنابيك جوبز دوت كوم كل التفاصيل المتعلقة بخصوص الهجرة إلى الدنمارك، لذلك نطلب منك تخصيص دقيقتين من وقتك لرؤية هذه المعلومات التي ستفيدك بالتأكيد إذا كنت تريد معرفة كيفية الهجرة إلى الدنمارك.

يمكن أن يكون التحقق من طرق وشروط الهجرة إلى الدنمارك خيارًا مناسبًا جدًا للأشخاص الذين ينوون الهجرة والحصول على الإقامة في الدنمارك للتحقق من قواعد وطرق الهجرة إلى الدنمارك وفقًا لظروفهم. لكي تتمكن من الهجرة إلى الدنمارك، يجب عليك استخدام أساليب مثل التعليم والعمل والاستثمار والزواج والولادة واللجوء.

من بين الطرق المذكورة من أجل الهجرة إلى الدنمارك، يمكن أن تكون طرق الدراسة والعمل والاستثمار خيارًا مناسبًا للهجرة والإقامة يمكن لغالبية الناس التقدم للحصول عليه. في هذا المقال، سوف ندرس طرق وشروط الهجرة إلى الدنمارك حتى يتمكن المتقدمون من اختيار أفضل طريقة لهجرتهم وفقًا لظروفهم ووضعهم.

الهجرة الدنماركية والجنسية المزدوجة في الدنمارك شروط فقدان الجنسية

الهجرة إلى الدنمارك
الهجرة إلى الدنمارك

في طريق الهجرة إلى الدنمارك، تجدر الإشارة إلى أن قانون الجنسية الدنماركية قد استند إلى دستور الدولة لعام 1953 وقانون التسوية الوطنية الدنماركية في عامي 2003 و 2004. ويمكن الحصول على الجنسية الدنماركية بإحدى الطرق التالية.

  • بالولادة، إذا كان أحد الوالدين دنماركيًا، فإن الطفل قد ولد على الأراضي الدنماركية.
  • ولد خارج الدنمارك وأب دنماركي واحد على الأقل.
  • تلقائيًا إذا كان الشخص أقل من 12 عامًا.
  • استخدام الإعلانات لبلدان الشمال.
  • استخدام التجنس.
  • إذا كان الطفل قد ولد في أي مكان بعد 1 يوليو 2014 وكان الأب والأم من الجنسية الدنماركية.

شروط فقدان الجنسية الدنماركية:

  • تلقائيًا إذا حصل الشخص على الجنسية بالميلاد أو الولادة ولم يقيم في الدنمارك حتى يبلغ من العمر 22 عامًا. (ما لم يكن الشخص عديم الجنسية وعاش في دول الشمال لمدة تصل إلى 7 سنوات).
  • بأمر من المحكمة، إذا تقرر أن المواطن الدنماركي قد تم خداعه (على سبيل المثال، زواج مزيف).
  • وفقًا للمحكم، إذا أدين شخص بجرائم وفقًا للفقرتين 12 و 13 من الجرائم الدنماركية (جرائم الأمن القومي) حتى لو كان الشخص عديم الجنسية.
  • التطوع بناءً على طلب وزارة اللاجئين والاندماج والهجرة.

قد يهمك: الهجرة إلى كندا

الجنسية الدنماركية عن طريق الاندماج:

  • يجب عليك أولاً الحصول على وضع الإقامة الدائمة في الدنمارك حتى تتمكن من التقدم بطلب للحصول على الجنسية.
  • الإقامة المستمرة (إقامة لا تزيد عن 14 يومًا خارج الأراضي الدنماركية) في الدنمارك لمدة 9 سنوات. في الحالات الطارئة والحساسة، لن يكون ترك عام إلى عامين مشكلة.
  • 8 سنوات من الإقامة المستمرة للأشخاص عديمي الجنسية وطالبي اللجوء.
  • كل عام، تقلل الإقامة مع الزوج الدنماركي سنة واحدة من 9 سنوات من الإقامة. يمكن اعتبار 3 سنوات كحد أقصى في السنة السابقة للزواج.
  • وفقًا لإحصاءات عام 2012، 3267 حلوا محل وأصبحوا من المقيمين الدائمين في الدنمارك.

شروط الهجرة إلى الدنمارك

شروط الهجرة إلى الدنمارك
شروط الهجرة إلى الدنمارك

توفر الدنمارك القدرة على الهجرة إليها عن طريق الحصول على تأشيرة الدنمارك، وتختلف شروط الحصول على التأشيرة حسب نوع الرحلة، هل هي للعمل أو للدراسة أو للسياحة فقط.

جدير بالذكر أن هذه الدولة من الدول التي توفر للمسافرين إمكانية الحصول على تأشيرة شنغن من خلالها كواحدة من دول الاتحاد الأوروبي وهي تأشيرة صالحة تسمح للمهاجر بالتنقل بين جميع دول الاتحاد الأوروبي دون الحاجة إلى تأشيرات إضافية.

من أجل الهجرة إلى الدنمارك، يجب أن تكون على دراية بالظروف العامة لهذا البلد حتى تتمكن من اختيار الطريقة الصحيحة للهجرة والإقامة. الدنمارك بلد يقع في شمال أوروبا وعاصمتها مدينة كوبنهاغن الجميلة. اللغة الرسمية لشعب الدنمارك هي اللغة الدنماركية، لكن الجرين لاندية والفارسية والألمانية من بين اللغات الرسمية في هذا البلد.

وفقًا للإحصاءات الأخيرة، يبلغ عدد سكان الدنمارك حوالي 5.8 مليون نسمة. من المثير للاهتمام معرفة أنه على الرغم من أن الدنمارك عضو في شنغن والاتحاد الأوروبي، فإن عملتها هي الكرونة الدنماركية ولم تنضم إلى منطقة اليورو. الدنمارك هي الدولة الواقعة في أقصى الجنوب في الدول الاسكندنافية ومن المثير للاهتمام معرفة أن الدولة الوحيدة المجاورة لها هي ألمانيا

يوجد أيضًا جسر بين الدنمارك والسويد يسمى جسر أوريسند الذي يربط السويد بالدنمارك. تحتل دولة الدنمارك الجميلة المرتبة الأولى من حيث عدم المساواة في الدخل المنخفض بين الناس.

قد يهمك: الهجرة إلى كندا

الهجرة إلى الدنمارك عن طريق الدراسة

الهجرة إلى الدنمارك عن طريق الدراسة
الهجرة إلى الدنمارك عن طريق الدراسة

قد يهمك: الهجرة إلى كندا

الهجرة إلى الدنمارك من خلال الدراسة هي إحدى طرق الحصول على الإقامة الدنماركية. يمكن للأفراد من الاتحاد الأوروبي وسويسرا الدراسة مجانًا في الدنمارك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للأشخاص غير الأوروبيين الذين لديهم إقامة دائمة أو مؤقتة في الدنمارك الدراسة مجانًا في الدنمارك.

يجب على المتقدمين الآخرين دفع الرسوم الدراسية الدنماركية بمعدل 12000 يورو سنويًا. يُسمح للطلاب في الدنمارك بالعمل ما لا يقل عن 10 إلى 10 ساعات في الأسبوع لتغطية بعض نفقاتهم. الدراسة في الدنمارك ممكنة في درجات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، ويمكن للطلاب الدراسة بهذه الدرجات.

متطلبات تأشيرة الطالب الدنماركي هي:

  • خطاب موافقة من جامعة الدنمارك.
  • نسخ جواز سفر ساري المفعول.
  • صورة من شهادة الميلاد وترجمتها الرسمية.
  • سجلات الدرجة السابقة والترجمة الرسمية.
  • الدرجة الأخيرة وترجمتها الرسمية.
  • رسالة شكوى مالية لتغطية تكاليف عام دراسي واحد (حساب مطبوع ويتم تعميمه على حساب مقدم الطلب).
  • إتقان اللغة (إتقان اللغة غير مطلوب لبعض الدورات).

دراسات درجة البكالوريوس:

يمكن للطلاب الذين ينوون الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس الدراسة في العديد من المجالات. يتمتع الطلاب الحاصلون على درجة البكالوريوس بفرصة العمل من 10 إلى 15 ساعة في الاسبوع ويمكنهم تغطية جزء صغير فقط من نفقاتهم.

تبلغ تكلفة الدراسة للحصول على درجة البكالوريوس في الدنمارك حوالي 6000 إلى 12000 يورو، على الرغم من أن مبلغ التعليم يمكن أن يكون أقل أو أكثر اعتمادًا على مجال دراسة مقدم الطلب. يمكن للطلاب الذين يدرسون في هذا المستوى التقدم للحصول على الإقامة لأفراد أسرهم، أي الأزواج والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا.

الدراسات العليا:

تحظى الدراسة على مستوى الدراسات العليا بالعديد من المعجبين مقارنة بالدراسة في المرحلة الجامعية وحتى الدكتوراه. من خلال الدراسة في هذا المستوى، يمكن للطلاب الانخراط في عمل الطلاب لمدة 20 ساعة تقريبًا في الأسبوع، على الرغم من أن هذا القدر من العمل لا يغطي سوى نصف النفقات.

سيكلف الطلاب حوالي 12000 يورو إلى 18000 يورو للدراسات العليا، ويمكن أن يختلف هذا المبلغ من الرسوم الدراسية اعتمادًا على مجال الدراسة. أهم شيء في الدراسة للحصول على درجة الماجستير في الدنمارك هو أن نظام التعليم في الدنمارك هو نفسه كما هو الحال في إنجلترا، ويمكن للطلاب إكمال درجة الماجستير في عام واحد.

قد يهمك: الهجرة إلى كندا

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة
انتقل إلى أعلى