Advertisement

الهجرة إلى البرتغال دليل شامل في 6 خطوات

Advertisement

يقدم لكم موقع أنابيك جوبز دوت كوم كل التفاصيل المتعلقة بالهجرة إلى البرتغال، لذلك نطلب منك تخصيص دقيقتين من وقتك لرؤية هذه المعلومات التي ستفيدك بالتأكيد إذا كنت تريد معرفة كيفية الهجرة إلى البرتغال.

البرتغال هي واحدة من الدول المتقدمة و لديها 18 مدينة، من بينها المدن الهامة في هذا البلد لشبونة وبورتو. اللغة الرسمية لهذا البلد هي البرتغالية. يتحدث سكان هذا البلد اللغة الإنجليزية عمومًا ويمكن أن يكون السفر إلى هذا البلد هو الرحلة الأكثر إمتاعًا.

يمنحك معهد Malekpour Law فرصة للتعرف على أفضل الظروف المعيشية وأفضل البلدان، هناك طرق مختلفة للحصول على الإقامة في البرتغال، والتي سنتعرف عليها في هذا المقال.

Advertisement

الهجرة إلى البرتغال (لماذا الهجرة إلى البرتغال)

نظرًا بمناخها المتوسطي المعتدل والدافئ، فقد تم اعتبار البرتغال من قبل الكثيرين للهجرة والإقامة وكذلك للسياح. الشواطئ جميلة جدا وفريدة من نوعها ووجود ضوء الشمس جعل البلاد أكثر جاذبية في معظم الفصول.

تتمتع البرتغال بموقع جغرافي في جنوب غرب أوروبا، والبرتغال هي موطن لحوالي 10.5 مليون شخص. أصبحت البرتغال عضوًا في الاتحاد الأوروبي في عام 1986. معظم الناس في البرتغال كاثوليكيون واللغة الرسمية للبلاد هي البرتغالية.

عاصمة البرتغال هي عاصمة لشبونة وحكومة الجمهورية. بالطبع، يتحدث معظم البرتغاليين اللغة الإنجليزية بطلاقة، مما يجعل الهجرة أكثر صعوبة في البرتغال، لأن التواصل هو أحد العوامل الرئيسية في الهجرة.

الهجرة إلى البرتغال عن طريق الاستثمار

الهجرة إلى البرتغال عن طريق الاستثمار
الهجرة إلى البرتغال دليل شامل في 6 خطوات 6

إحدى طرق الهجرة إلى البرتغال هي الاستثمار في البرتغال. هناك العديد من الطرق للاستثمار في البرتغال، مثل تسجيل شركة في البرتغال، أو شراء شركة في البرتغال، أو الاستثمار في القطاع العام البرتغالي والتراث الثقافي، أو شراء العقارات في البرتغال، أو شراء الأسهم البرتغالية في الشركات البرتغالية المملوكة للدولة.

لكن من أهم مشاكل الهجرة شراء العقارات في البرتغال، الأمر الذي يجذب العديد من المستثمرين الأجانب ويؤدي إلى الإقامة الدائمة ومن ثم الجنسية البرتغالية. يعد الاستثمار في قطاع العقارات والممتلكات في البرتغال أحد أفضل الطرق للهجرة إلى البرتغال.

 اجتذبت البرتغال، حسب العامين الماضيين، المستثمرين الأجانب، وخاصة المستثمرين الصينيين والأمريكيين، مما أدى إلى ارتفاع أسعار العقارات في البرتغال. التأشيرة الذهبية البرتغالية تُمنح التأشيرة للمستثمر عن طريق شراء عقارات في البرتغال، بينما تحظى التأشيرة الذهبية بالكثير من المعجبين بين المستثمرين.

 بالنسبة للشخص الذي يختار الهجرة إلى البرتغال، يتم إصدار التأشيرة لمدة عام واحد أولاً وبعد عام واحد، إذا تم تجديد التأشيرة لمدة عامين، ثم مرة أخرى، سيتم إصدار التأشيرة لمدة عامين وبعد 5 سنوات يمكن لأي شخص التقدم للحصول على الإقامة الدائمة والتقدم بطلب للحصول على الجنسية بعد 6 سنوات وعادة بعد 6 سنوات من جنسيتها في البرتغال.

 من خلال القيام بذلك، يمكن للبرتغال السفر إلى جميع دول الاتحاد الأوروبي بدون تأشيرة والعمل في أي مكان في البرتغال، ويتم منح بدل للأسرة والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا للحصول على الجنسية البرتغالية والإقامة. الدراسة للأطفال في أي مكان في أوروبا مجانية.

✅معلومات عن الهجرة: من هنا

Advertisement

هناك طريقتان للهجرة إلى البرتغال عن طريق شراء عقار:

  • شراء عقار بـ 350 ألف يورو.
  • شراء عقار بقيمة 500 ألف يورو.

من خلال الهجرة  إلى البرتغال باستثمار 350.000 يورو، يجب على الشخص شراء وإصلاح عقار عمره حوالي 30 عامًا. من خلال الهجرة، باستثمار 500000 يورو، يمكن لأي شخص شراء أي عقار تريده.

الهجرة من خلال الاستثمار ليست عالية ويجب على الشخص الإقامة في البرتغال كل 7 أيام. فائدة أخرى للاستثمار في البرتغال هي أنه يمكنك الحصول على إيجار باليورو والأرباح من القيمة المضافة للعقار.

الاستثمار هو طريقة أخرى للهجرة إلى البرتغال. لكن يُعترف دائمًا بالاستثمار باعتباره أحد أكثر المخاطر خطورة، لأنه لا يمكن القيام به بدون جماليات. ينقسم الاستثمار في البرتغال إلى ثلاث فئات. يعد خلق فرص العمل وريادة الأعمال إحدى طرق الاستثمار.

بهذه الطريقة، تقوم بإنشاء وإنشاء وظائف من خلال تقديم مشاريع اقتصادية في المناطق النائية. من الواضح أن إدخال المشاريع الاقتصادية المربحة يتطلب رؤوس أموال عالية وجادة. يحظى التسجيل بشعبية كبيرة في البرتغال لكن محامي المالك لا ينصحونك بذلك بسبب المخاطر العالية.

إذا كنت تبحث عن استثمار رخيص وموثوق، سنقدم لك سلوفاكيا، في البرتغال ليست فعالة من حيث التكلفة فحسب، بل إنها غير فعالة أيضًا بسبب نقص الشفافية في اللوائح البرتغالية، وطريقة التخزين هي طريقة أخرى.

الهجرة إلى البرتغال عن طريق الدراسة

الهجرة إلى البرتغال عن طريق الدراسة
الهجرة إلى البرتغال دليل شامل في 6 خطوات 7

الدراسة في البرتغال هي طريقة أخرى للهجرة إلى البرتغال. نظرًا لتاريخها الطويل، تتمتع البرتغال بمستوى أكاديمي وثقافي جيد نسبيًا ولديها جامعات جديدة وقديمة، خاصة في لشبونة. الدراسة في البرتغال ممكنة في درجات البكالوريوس والدراسات العليا.

الدراسة في البرتغال مجانية لأعضاء الاتحاد الأوروبي، ولكن بالنسبة للأشخاص خارج الاتحاد الأوروبي، ستشمل الدراسة في البرتغال رسومًا. يتم التدريس في الجامعات البرتغالية باللغتين البرتغالية والإنجليزية، وأحد شروط القبول في الجامعات البرتغالية هو الحصول على درجة IELTS.

تبلغ رسوم الجامعات البرتغالية للطلاب الدوليين حوالي 3 إلى 4 آلاف يورو سنويًا وهي غير مكلفة نسبيًا مقارنة بالرسوم الدراسية للجامعات في الدول الأوروبية. الهجرة عن طريق الدراسة في البرتغال هي واحدة من أكثر الطرق أمانًا وأفضلها للهجرة إلى البرتغال.

تعد البرتغال واحدة من أكثر الدول الأوروبية تقدمًا للدراسة بتكلفة منخفضة وتعد منح التعليم الخاص ميزة أخرى للدراسة في البرتغال وتتراوح نفقات التعليم والمعيشة في البرتغال بين 10 و 12 ألف يورو. 40 مليون دولار ولا يوجد حد للعمر. إمكانية العمل بدون قيود زمنية للشخص الرئيسي بالإضافة إلى ميزة أخرى.

لغة التدريس في معظم الجامعات هي اللغة الإنجليزية، ويمكن نقل الطالب إلى البرازيل وأمريكا وإسبانيا.

✅معلومات عن الهجرة: من هنا

Advertisement

الهجرة إلى البرتغال عن طريق العمل

الهجرة إلى البرتغال عن طريق العمل
الهجرة إلى البرتغال دليل شامل في 6 خطوات 8

فيما يتعلق بالهجرة إلى البرتغال، من المهم ملاحظة أن الاقتصاد البرتغالي ضعيف وأن البرتغال ليست مناسبة تمامًا للعمل. بشكل عام، تعتبر البرتغال مناسبة للتقاعد وكذلك لأولئك الذين يعملون على الإنترنت.

بلغ معدل البطالة في البرتغال في عام 2019 6.7٪، وهو معدل مرتفع نسبيًا للعديد من الدول الأوروبية. هاجر معظم البرتغاليين إلى سويسرا وفرنسا وبلجيكا، وهاجر البعض أيضًا إلى الولايات المتحدة. لذا فإن الهجرة إلى البرتغال من خلال العمل لن تكون خيارًا جيدًا.

الطريقة الثانية للهجرة إلى البرتغال هي العمل. تحتاج إلى العثور على صاحب عمل في البرتغال لدخول البرتغال، الأمر الذي يتطلب منك والخبرة الخاصة بك. تحتاج أيضًا إلى الإعلان لمدة ثلاثة أشهر في الصحف وعلى الإنترنت، والتي إذا لم تجد القوة المطلوبة في أوروبا، يمكنك تقديمها لك ويجب ألا تنسى أن الأولوية تكون في بلد صاحب العمل.

كما تتطلب شهادة في الهندسة، نظرًا للمستوى العالي لجامعاتها، فمن الواضح أنه من الضروري لدورات مثل الطب والتمريض والهندسة أن تأخذ دورات. نظرًا إلى الطقس الجيد والظروف الاقتصادية الجيدة والرفاهية الاقتصادية العالية، تعد البرتغال واحدة من أكثر البلدان المرغوبة في العالم.

الهجرة إلى البرتغال عن طريق اللجوء

في البداية، من الضروري ملاحظة أن صفحتنا لا تنصح باللجوء إلى أي شخص. هذه المعلومات هي فقط لتثقيف زوارنا والحصول على معلومات حول اللجوء.

اللجوء في البرتغال ممكن بطريقتين. إعلان اللجوء في البرتغال الإعلان وطلب اللجوء على الحدود البرتغالية.

في الحالة الثانية لإعلان اللجوء في البرتغال، يتم العثور على شخص بشكل غير قانوني في البرتغال ويعلن اللجوء إلى الشخص الأول بمجرد وصوله إلى الحدود البرتغالية وفي كلتا الحالتين تم رفع قضيته في غضون ثلاثة أيام وهو في قائمة الانتظار للمراجعة.

اللجوء هو طريقة أخرى للدخول لا نوصي بها على الإطلاق. بالنظر إلى أن المستفيدين في هذا المجال قد قادوا العديد من الناس إلى حافة الإبادة، فإن بعض اللاجئين يُعادون إلى بلدانهم، وهذا يخلق تاريخًا من المشاكل لهم في بلدانهم الأصلية وكذلك في بلدانهم.

حتى في وقت لاحق، لم يتمكنوا من دخول النظام القانوني، لذلك، طالما وصلوا إلى بلد آمن قانونيًا، فقد دخلوا بطريقة محفوفة بالمخاطر مثل اللجوء. الظروف المعيشية الصعبة في المخيم هي محاكمة بعض الأشخاص الذين يجب أخذهم في الاعتبار عند وصولهم إلى البرتغال بشكل غير قانوني. ومع ذلك، لا نوصي باللجوء إليك.

الهجرة إلى البرتغال عن طريق الولادة

الحصول على الإقامة في دول مختلفة بالولادة بطريقتين. تتبع بعض الولايات قانون التربة في هذه الحالة، وبعض الولايات لديها أيضًا قوانين الدم. وهذا يعني أن إقامة الشخص تعني أن الشخص في بلد الميلاد يحمل جنسية الدولة، بغض النظر عن جنسية والديه أو والدته.

لكن جنسية الدم هي الجنسية التي تقول إنه على الرغم من أن الطفل ولد على أرضه، ولكن إذا كان أحد والديه لا يحمل جنسية الدولة، فلا يمكن الحصول على الجنسية إلا في ظروف معينة.

تخضع الهجرة إلى البرتغال والولادة في البرتغال أيضًا لقانون الدم، وإذا كان الطفل المولود في البرتغال ووالده أو والدته لا يحمل الجنسية البرتغالية، فلا يمكن للطفل الحصول على الجنسية البرتغالية. ومع ذلك، إذا كان أحد الوالدين مواطنًا برتغاليًا ولم يولد الطفل في البرتغال، فستكون مواطنًا برتغاليًا.

الهجرة إلى البرتغال عن طريق الزواج

الهجرة إلى البرتغال عن طريق الزواج
الهجرة إلى البرتغال دليل شامل في 6 خطوات 9

✅معلومات عن الهجرة: من هنا

Advertisement

الهجرة عن طريق الزواج هي إحدى طرق الهجرة إلى البرتغال. ولكن بشكل عام، يمكن لأي شخص الحصول على الإقامة البرتغالية والمواطنة مع مواطن برتغالي.

يجب أن يتم الزواج رسميًا في البرتغال، وإذا قام شخص ما بتسجيل زواجه خارج البرتغال، فيجب عليه إعادة دخول البرتغال. أيضًا، الزواج المدني في البرتغال معترف به ومقبول بموجب القانون ويمكن للمثليين جنسياً العيش في أعقاب هذا القانون.

أحد الأشياء التي يجب مراعاتها عند الهجرة إلى البرتغال عن طريق الزواج هو أن الشخص يجب أن يعيش ويتزوج شخصًا متزوجًا لمدة 3 سنوات على الأقل حتى يتمكن من التكيف مع البيئة البرتغالية وتعلم اللغة بعد ثلاث سنوات من البرتغالية، البرتغال حصل على وضع الإقامة الدائمة.

إذا ترك شخص ما زوجة برتغالية بعد الزواج وبعد عام واحد من الزواج، غادر البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة. يمكنك البحث عن مقالات عن الهجرة إلى البرتغال من خلال الزواج على Google باستخدام كلمة “ملكي” أو البحث في مواقعنا الإلكترونية.

لكن الطريقة الثالثة للدخول هي الزواج، فهي متزوجة من جنسية الزوج ولديها جنسية مزدوجة، لكن هذا يتطلب دعمًا ماليًا قويًا وقدرة على دفع نفقات الزواج لمدة عام. بعد زواجك في البرتغال بعد ثلاث سنوات، يمكنك الحصول على إقامة دائمة. لكن يجب أن يكون هذا الزواج رسميًا ومسجلًا. وبالتالي، ستتعامل البرتغال مع المجرمين إذا أثبتوا أن الزواج غير رسمي.

الهجرة إلى البرتغال وتكلفة المعيشة في البرتغال 

من الأمور المهمة التي يجب مراعاتها عند الانتقال إلى البرتغال أن تكلفة المعيشة في البرتغال معقولة جدًا ومنخفضة في العديد من البلدان الأوروبية. تعتبر تكلفة الطعام في البرتغال من أهم الأمور المتعلقة بنفقات المعيشة في البرتغال.

من المثير للاهتمام معرفة أن البرتغال وفيرة جدًا وغير مكلفة نسبيًا من حيث البحر والشواطئ والمأكولات البحرية الجميلة. فيما يلي مقدمة موجزة عن بعض تكاليف الطعام في البرتغال.

زجاجة حليب لتر0،05-0،8 يورو
مياه معدنية0،5-1 يورو
الخبز0،7-1، 8 يورو
كيلوغرام واحد من البرتقال0،08-1،7 يورو
عدد الدجاج1 ،1-2. 2 يورو 12 قطعة
كيلو واحد من صدر الدجاج3 ،8-7 يورو
كيلوغرام واحد من لحم البقر7-14 يورو
كيلوغرام واحد من الطماطم199-198 يورو
كيلو واحد من المصابيح6-1.5 يورو
قهوة لكل يوم0-7-2 يورو
الغذاء لماكدونالدز لشخص واحد5-7 يورو
وجبة خفيفة الصحافة لشخصين على مستوى مطعم متوسط20-40 يورو
وجبة خفيفة في مطعم بسعر معقول6-10 يورو

تعتبر تكاليف السكن في البرتغال أيضًا أرخص بكثير من الدول الأوروبية الأخرى، مما يجعل البرتغال دولة ممتازة للهجرة.

  • شقة بغرفة نوم واحدة في وسط المدينة 350-900 يورو.
  • شقة بغرفة نوم واحدة خارج وسط المدينة 250-600 يورو.
  • شقة من ثلاث غرف نوم في وسط المدينة من 550 – 1900 يورو.
  • شقق 3 غرف نوم في ضواحي المدينة 400 – 1100 يورو.

هنا يجب أن نذكر أيضًا أن تكاليف الملابس في البرتغال أقل مما هي عليه في الدول الأوروبية الأخرى. تكاليف الشحن جيدة ايضا.

عيوب الهجرة إلى البرتغال

عيوب الهجرة إلى البرتغال
الهجرة إلى البرتغال دليل شامل في 6 خطوات 10

✔ سوق العمل وفرص العمل في البرتغال ليست كبيرة مقارنة بفرص العمل في ألمانيا على سبيل المثال.

يعد السوق في البرتغال أحد الأسواق الأوروبية الضعيفة، ولكن إذا حصلت على وظيفة في البرتغال، تصبح الحياة أسهل.

✔ متوسط الأجر في البرتغال منخفض مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، لكن تكلفة الحياة في البرتغال متوسطة.

هذا يضيف المزيد من السهولة إلى نمط الحياة في البرتغال. التناسق بين التكاليف والرواتب في البرتغال يجعل الحياة أفضل وأسهل.

✔ اللجوء في البرتغال. الاحتمالات ضئيلة للغاية لأسباب عديدة منها:

  • من الصعب التغاضي عن بصمة اللجوء في البرتغال.
  • البرتغال ليست واحدة من البلدان التي لديها معرفة كافية في التعامل مع اللاجئين.
  • ليس لدى البرتغال استعدادات كافية لاستقبال طالبي اللجوء.

✔ فرص الحياة للأسر في البرتغال صعبة للغاية، خاصة بعد مرحلة الأزمة الاقتصادية العالمية.

لكي تبقى الأسرة في البرتغال، يجب أن يعمل شخصان على الأقل من نفس العائلة بدوام كامل.

✅معلومات عن الهجرة: من هنا

Advertisement

مميزات الهجرة إلى البرتغال

✔ تتميز البرتغال بهدوء كبير على المستوى العام، وتعتبر البرتغال من أقل الدول الأوروبية من حيث الضوضاء المجتمعية.

✔ الهجرة إلى البرتغال والحصول على الإقامة فرصة عظيمة تمنحك حرية تنقل كبيرة في جميع دول شنغن.

✔ الحصول على الجنسية البرتغالية ليس مشروطًا بالتنازل عن جنسية الدول الأصلية للمهاجرين، وتعتبر هذه المزايا من أفضل مزايا الهجرة إلى البرتغال.

✔ تكلفة المعيشة في البرتغال منخفضة مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية.

✔ البرتغال بلد نظيف للغاية، وهذا شيء عظيم يجعل الحياة أسهل.

✔ فرص الاستثمار في البرتغال جيدة جدًا مقارنة بالعديد من الدول الأوروبية.

✔ مستوى الحريات في البرتغال، يضمن للمهاجرين البحث عن حقوقهم في سوق العمل وكافة جوانب الحياة.

أهم الأسئلة الشائعة حول الهجرة إلى البرتغال

ما هو الراتب الذي أحتاجه للحصول على البطاقة الزرقاء؟

يجب أن يكون الراتب السنوي الإجمالي الناتج عن الراتب الشهري أو السنوي المحدد في عقد العمل أو عرض العمل الملزم مساوياً أو أكبر من الحد الأدنى للراتب ذي الصلة المحدد من قبل الدولة العضو (على الأقل مرة ونصف من متوسط الراتب الإجمالي السنوي في الدولة العضو ذات الصلة).
في عام 2014 حددت البرتغال الحد الأدنى للراتب بـ: 23711 EUR.

ما هي مدة صلاحية بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء؟

فترة الصلاحية القياسية في البرتغال هي: عام واحد.
قواعد محددة: في السويد، يتم إصدار البطاقة الزرقاء للاتحاد الأوروبي لمدة أقصاها سنتان. إذا كان عقد العمل لفترة أقصر، يتم إصدار بطاقة الاتحاد الأوروبي الزرقاء لمدة العقد بالإضافة إلى ثلاثة أشهر، طالما أن المدة لا تتجاوز عامين. يمكن تجديد بطاقة الاتحاد.

كم من الوقت يستغرق الحصول على البطاقة الزرقاء؟

يتوقع القانون الوطني أن أقصى زمن للمعالجة لإصدار بطاقة زرقاء في البرتغال هو 60 يومًا.

كم ستكون التكلفة؟

رسوم البطاقة الزرقاء الأولية: 103 يورو.
التجديد: 103 يورو. الاستبدال: 50٪ من رسوم الإصدار (أول نسخة)، 100٪ (نسخ أخرى).
رسوم التأمين السريع: N/A.

مواضيع ذات صلة حول الهجرة إلى البرتغال قد تهمك:

✅معلومات عن الهجرة: من هنا

✅فيديو يشرح طريقة الهجرة إلى البرتغال: من هنا

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن الهجرة إلى البرتغال. إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة
انتقل إلى أعلى
error: Alert: Content is protected !!