إعلان

كيفية الهجرة إلى إنجلترا : أفضل 6 طرق

الهجرة إلى إنجلترا أفضل 6 طرق
إعلان

يقدم لكم موقع أنابيك جوبز دوت كوم كل التفاصيل المتعلقة بالهجرة إلى إنجلترا، لذلك نطلب منك تخصيص دقيقتين من وقتك لرؤية هذه المعلومات التي ستفيدك بالتأكيد إذا كنت تريد معرفة كيفية الهجرة إلى إنجلترا.

تجذب إنجلترا اهتمامًا خاصًا نظرًا لجودة حياتها العالية، ومرافق الرعاية الاجتماعية الملائمة، ونظام التعليم الفريد، وما إلى ذلك. هناك طرق مختلفة للهجرة إلى إنجلترا موصوفة أدناه. من خلال قراءة هذا المقال، يمكنك الحصول على جميع المعلومات التي تحتاجها من أجل الهجرة إلى إنجلترا.

الشروط الهجرة إلى إنجلترا

تعد إنجلترا واحدة من أكثر الدول تقدمًا في أوروبا، وفي كل عام يأتي إليها العديد من المهاجرين بعدة طرق مختلفة. هناك سبع طرق للهجرة الى المملكة المتحدة، بما في ذلك التعليم والعمل والاستثمار والولادة والزواج والأشخاص المميزين واللجوء. يتم تحديد أفضل طريقة للذهاب إلى إنجلترا بناءً على عمر الشخص وتعليمه وخبرته في العمل ومستوى لغته.

تختلف شروط الهجرة إلى إنجلترا وتكاليف الهجرة إلى هذا البلد من نواحٍ مختلفة. من بين فوائد الهجرة إلى إنجلترا جودة الحياة العالية، والمرافق الاجتماعية والرعاية الاجتماعية المواتية، ونظام التعليم الجيد. فيما يلي شرح للطرق المختلفة للهجرة إلى إنجلترا.

الهجرة إلى إنجلترا من خلال التعليم

الهجرة إلى إنجلترا من خلال التعليم تعتبر الهجرة الدراسية والتعليمية من أكثر الطرق شيوعًا للهجرة إلى إنجلترا. تعد إنجلترا واحدة من أكثر 10 دول شعبية بين الطلاب الدوليين. يعد نظام التعليم الجيد ووجود المدارس والكليات والجامعات البارزة مثل كامبريدج وأكسفورد ومانشستر وما إلى ذلك وجود أساتذة بارزين في هذه الجامعات من بين أهم أسباب الهجرة إلى إنجلترا من خلال التعليم.

يدخل الطلاب مرحلة ما قبل المدرسة في سن 6 سنوات، وتستمر مدة الدراسة 12 سنة. من أجل الهجرة إلى إنجلترا من خلال التعليم، يجب أن يتمتع الطلاب بمستوى أكاديمي جيد، بالإضافة إلى امتلاك سيرة ذاتية أكاديمية جيدة ، يحتاج الطلاب أيضًا إلى تقديم شهادة لغة.

إعلان

الهجرة إلى إنجلترا من خلال العمل

الهجرة إلى إنجلترا من خلال العمل

الهجرة إلى إنجلترا من خلال العمل طريقة العمل، هي طريقة أخرى شائعة ومنخفضة التكلفة للهجرة إلى إنجلترا. للعمل في إنجلترا، يحتاج الشخص إلى تأشيرة عمل من هذا البلد أو تأشيرة عمل من المستوى 2. من أجل الحصول على تأشيرة عمل في المملكة المتحدة، يحتاج الشخص إلى الحصول على عرض عمل من صاحب عمل في إنجلترا، بالإضافة إلى ذلك، يلزم الحصول على شهادة لغة على مستوى B1.

يجب أن تكون وظيفته أيضًا على قائمة الوظائف في المملكة المتحدة. هجرة الأعمال إلى إنجلترا غير ممكنة بتأشيرة البحث عن عمل وهذه التأشيرة غير مدرجة في قائمة تأشيرات المملكة المتحدة.

تعتبر الهجرة إلى إنجلترا من خلال العمل من أرخص الطرق للهجرة إلى هذا البلد، ولكنها ليست طريقة سهلة للهجرة. أصعب جزء من العمل في المملكة المتحدة هو العثور على صاحب عمل يقدم عرض عمل لمقدم الطلب.

الهجرة إلى إنجلترا عن طريق الاستثمار

الاستثمار في إنجلترا طريقة أخرى من أجل الهجرة إلى إنجلترا. يمكن للأشخاص الذين يعتزمون الاستثمار في إنجلترا التقدم بطلب للحصول على واحدة من تأشيرات المستوى 1، وتأشيرة بدء التشغيل، وتأشيرة المبتكر، وما إلى ذلك. للحصول على تأشيرة Tiers1، يجب على الشخص استثمار 2 مليون جنيه إسترليني للحصول على إقامة مؤقتة لمدة 5 سنوات.

من أجل الحصول على تأشيرة بدء و الهجرة إلى إنجلترا، يجب أن يكون لدى المرء تاريخ دراسة في إحدى الجامعات في إنجلترا، ويتراوح حجم الاستثمار في هذه الطريقة من صفر إلى 50000 جنيه إسترليني. مدة إقامة الشخص بهذه الطريقة هي سنتان، ولا يمكن تمديدها، ويمكنه البقاء في إنجلترا فقط عن طريق تغيير نوع الإقامة.

للحصول على تأشيرة المبتكر يحتاج الشخص إلى خطة أصلية ومبتكرة، وبهذه الطريقة يتراوح مبلغ الاستثمار من 50000 إلى 100000 جنيه. من خلال هذه الطريقة يمكن للشخص الحصول على تصريح إقامة لمدة 3 سنوات في إنجلترا.

الهجرة إلى إنجلترا عن طريق الزواج

الهجرة إلى إنجلترا عن طريق الزواج
الهجرة إلى إنجلترا عن طريق الزواج
إعلان

الزواج من مواطنين أو مقيمين دائمين في بلد ما هو أحد طرق الهجرة. من أجل الهجرة إلى إنجلترا عن طريق الزواج، يجب أن يكون خطيب مقدم الطلب أو زوجته مقيمًا دائمًا أو مواطنًا في إنجلترا.

من أهم النقاط المتعلقة بالهجرة إلى إنجلترا عن طريق الزواج أن الزواج هو شخص حقيقي ويمكن أن يثبت وجود علاقات عاطفية وعاطفية بين الطرفين. يجب أن يكون عمر الأطراف أكثر من 18 عامًا. يجب تقديم المستندات التالية للحصول على تأشيرة زواج في المملكة المتحدة.

  • شهادة الميلاد وجواز السفر ساري المفعول.
  • شهادة زواج سارية.
  • دليل على العلاقات العاطفية بين الطرفين.
  • شهادة طلاق أو وفاة الزوج السابق (في حالة الزواج).
  • خطاب القدرة المالية لتغطية نفقات المعيشة لك ولزوجك/زوجتك.
  • خطاب عدم وجود سجل جنائي سيء.
  • خطاب طبي.

الهجرة إلى إنجلترا عن طريق الولادة

الهجرة إلى إنجلترا عن طريق الولادة، تتبع قوانين الجنسية عند الولادة حول العالم مبدأين؛ مبدأ التربة ومبدأ الدم. من حيث المبدأ، يمكن للطفل المولود على أراضي بلد ما أن يكتسب جنسية ذلك البلد، بينما من حيث المبدأ، يجب أن يكون لدم الطفل المولود أحد الوالدين أو الوالدين من مواطني ذلك البلد من أجل الحصول على الجنسية.

يسود قانون الدم في معظم الدول الأوروبية والآسيوية، وفي بلدان كندا وأمريكا والمكسيك والبرازيل يسود قانون التربة. تخضع إنجلترا أي الهجرة إلى إنجلترا عن طريق الولادة، مثل الدول الأوروبية الأخرى، لقانون الدم، ويجب أن يكون لدى الطفل المولود في إنجلترا أحد الوالدين الإنجليزيين أو أكثر من أجل الحصول على الجنسية الإنجليزية وجواز السفر .

الهجرة إلى إنجلترا عن طريق اللجوء

الهجرة إلى إنجلترا عن طريق اللجوء

إحدى الطرق السبع من أجل الهجرة إلى إنجلترا هي طريقة اللجوء الخطيرة وغير القانونية. من أجل الهجرة إلى إنجلترا عن طريق اللجوء، يجب على الشخص إثبات أن حياته وممتلكاته وشرفه في خطر في بلده.

يهاجر الكثير من الناس إلى إنجلترا بشكل غير قانوني ويدخلون إنجلترا مع المهربين. بهذه الطريقة تكون حياة عدد كبير من المهاجرين في خطر. طالبو اللجوء، إذا لم يقدموا قضية حقيقية، فلن يتم قبول طلب اللجوء الخاص بهم ويستعين عليهم مغادرة إنجلترا.

إعلان

الهجرة إلى إنجلترا للفنانين والأشخاص الناجحين

يمكن للأشخاص الذين لديهم موهبة خاصة في مجالات العلوم والفنون والتكنولوجيا والمعترف بهم كشخص ناجح دوليًا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة المواهب العالمية من إنجلترا من أجل الهجرة إلى إنجلترا.

للحصول على تأشيرة Global Talent UK، يجب على الشخص تقديم المستندات المطلوبة وأن يكون عمره أكثر من 18 عامًا. من خلال الحصول على هذه التأشيرة ، يمكن لأي شخص الهجرة إلى إنجلترا و العيش فيها لمدة 5 سنوات.

الهجرة إلى إنجلترا وتكلفة المعيشة في إنجلترا

من أهم القضايا بالنسبة للمهاجرين التحقق من التكاليف وظروف المعيشة في إنجلترا. تختلف تكلفة المعيشة في إنجلترا باختلاف نمط الحياة وعدد أفراد الأسرة.

تُعرف لندن، عاصمة إنجلترا، بأنها واحدة من أغلى 10 مدن في العالم. تبلغ تكلفة المعيشة في لندن للفرد حوالي 12000 جنيه إسترليني سنويًا. يوضح الجدول أدناه تكلفة المعيشة في إنجلترا بشكل منفصل.

العناصرالأسعار بالجنيه / الشهر
إيجار السكن 800-600
الضريبة 25
تكاليف الاستهلاك 200-155
مصاريف السفر 55
تكلفة التلفزيون 150
تكلفة الطعام 450

قواعد أخذ جنسية إنجلترا بعد الهجرة

قد يحصل الأشخاص الذين يهاجرون إلى إنجلترا على إقامة مؤقتة لمدة 2 أو 3 أو 5 سنوات حسب نوع طريقة الهجرة إلى إنجلترا. بعد الحصول على إقامة مؤقتة في إنجلترا، يمكن لأي شخص التقدم للحصول على إقامة دائمة في هذا البلد بعد 3 إلى 5 سنوات.

يجب أن يكون لدى الأشخاص الذين لديهم إقامة دائمة في إنجلترا معرفة نسبية باللغة الإنجليزية من أجل الحصول على جواز السفر والمواطنة إنجلترا. أيضًا، الإلمام بالقوانين واللوائح التي تحكم إنجلترا واجتياز اختبار الجنسية لذلك البلد هي متطلبات أخرى للحصول على جواز سفر إنجليزي و الهجرة إلى إنجلترا.

أنواع تأشيرات الهجرة إلى إنجلترا

يمكن للراغبين في العيش في إنجلترا الحصول على إحدى التأشيرات التي تقدمها، والتي تأتي على النحو التالي:

تأشيرة زيارة: تمنح هذه التأشيرة مستخرجها فرصة البقاء في المملكة المتحدة لمدة أقصاها ستة أشهر.

تأشيرة سياحية: يتم الحصول على هذه التأشيرة من قبل الأشخاص القادمين من مناطق خارج المنطقة الاقتصادية الأوروبية، ولها مجموعة من الشروط، بما في ذلك:

  • ألا يقل عمر المتقدم عن ثمانية عشر عامًا.
  • يجب ألا تزيد مدة الإقامة عن ستة أشهر.
  • يجب أن يكون لدى المستلم نية مغادرة إنجلترا بمجرد انتهائها.
  • يجب أن يكون لدى المستلم ما يكفي من المال لتغطية نفقاته أثناء الزيارة.
  • يجب أن يكون لدى مستخرجها تذكرة عودة إلى مسقط رأسه.

وتجدر الإشارة إلى أنه مع هذا النوع من التأشيرة لا يمكن لحاملها الدراسة أو العمل في إنجلترا.

إعلان

نظام النقاط أحدث أنظمة الهجرة إلى إنجلترا

هو نظام جديد طورته السلطات الإنجليزية للراغبين في الهجرة، يقوم على منحهم مجموعة من النقاط، يجب على مقدم الطلب الحصول على 70 نقطة حتى يتمكن من الهجرة والحصول على تأشيرة بنجاح.

آلية توزيع نظام النقاط

كما هو موضح أعلاه، يجب على مقدم الطلب الحصول على سبعين نقطة ليتمكن من الهجرة. يتم توزيع هذه النقاط على النحو التالي:

  • 10 نقاط لمن يتحدث الانجليزية.
  • 20 نقطة لمن حصل على عقد عمل في مؤسسة بريطانية في مجال الصحة أو المجالات الإلكترونية أو التكنولوجيا أو البحث العلمي.
  • 20 نقطة لمن يستطيع العمل بوظيفة لا يقل فيها عقد العمل عن 25 ألفاً و 600 جنيه.
  • يستثنى العاملون في مجال التعليم أو الصحة من المتطلب السابق حيث يمكن أن يكون الحد الأدنى للأجور 20 ألفاً و 480 جنيهاً.
  • و 20 نقطة لحملة الدكتوراه في المجالات العلمية أو التكنولوجية أو الهندسية أو الرياضية.
  • أما إذا كان الشخص حاصلاً على درجة الدكتوراه في مجال غير المجالات السابقة فإنه يحصل على عشر نقاط فقط.

الهجرة إلى إنجلترا و جنسیة المزدوجة و فقدان الجنسیة بریطانیا

تتطلب الهجرة إلى إنجلترا وظروف المعيشة في إنجلترا والحصول على الجنسية الإنجليزية شروطًا يجب مراعاتها والتعامل معها. تخضع الإقامة والجنسية في إنجلترا للشروط التالية:

  • يجب أن يكون عمر الشخص المتقدم للحصول على جنسية إنجلترا أكثر من 18 عامًا.
  • يجب ألا يكون لدى المتقدم للحصول على الجنسية الإنجليزية سجلات جنائية في السنوات العشر الماضية وأن يكون معتمدًا ولديه صحة شخصية.
  • يجب على المتقدم للحصول على الجنسية الإنجليزية البقاء في هذا البلد بعد أن يصبح مواطناً.
  • يجب أن يكون المتقدم للحصول على الجنسية الإنجليزية قد عاش في هذا البلد لمدة 5 سنوات قبل التقدم بطلب للحصول على الجنسية.
  • خلال العام الماضي، يجب ألا تقضي أكثر من ثلاثة أشهر خارج إنجلترا.

الجنسية المزدوجة: يقبل هذا البلد الجنسية المزدوجة. إذا تم تقديم طلب للحصول على جنسية إنجلترا من قبل مقدم الطلب، فلن تحتاج إلى ترك جنسيتك السابقة.

فقدان الجنسية: سيتم إلغاء الجنسية الإنجليزية من خلال الحصول على جنسية لم توافق عليها الحكومة البريطانية.

أهم الأسئلة الشائعة حول الهجرة إلى إنجلترا

إعلان

ما هي طرق الهجرة الى انجلترا؟

تشمل الطرق السبع من أجل الهجرة إلى انجلترا التعليم والعمل والاستثمار والولادة والزواج والأشخاص المميزين واللجوء.

ما هي أفضل طريقة للهجرة إلى إنجلترا؟

يختلف افضل طرق من أجل الهجرة إلى إنجلترا اعتمادًا على ظروف كل شخص.

هل لدى إنجلترا تأشيرة بحث عن عمل؟

لا، من أجل العمل في إنجلترا، يحتاج المرء إلى تلقي عرض عمل من صاحب عمل إنجليزي.

ماهي طرق الهجرة إلى إنجلترا عن طريق الاستثمار؟

استثمارات من 2 إلى 5 ملايين جنيه إسترليني، تأشيرة بدء التشغيل، تأشيرة الابتكار، إلخ…

متى يمكنني الحصول على الإقامة الدائمة في إنجلترا؟

اعتمادًا على نوع طريقة الهجرة إلى إنجلترا، يستغرق الأمر ما بين 3 و 5 سنوات حتى يصبح الشخص مقيمًا دائمًا في إنجلترا.

مواضيع ذات صلة حول الهجرة إلى إنجلترا قد تهمك:

✅معلومات عن الهجرة: من هنا

✅فيديو يشرح طريقة الهجرة إلى إنجلترا: من هنا

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن الهجرة إلى إنجلترا. إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

إعلان