إعلان

الهجرة إلى إستونيا في 6 طرق

الهجرة إلى إستونيا في 6 طرق
إعلان

يقدم لكم موقع أنابيك جوبز دوت كوم كل التفاصيل المتعلقة بالهجرة إلى إستونيا، لذلك نطلب منك تخصيص دقيقتين من وقتك لرؤية هذه المعلومات التي ستفيدك بالتأكيد إذا كنت تريد معرفة كيفية الهجرة إلى إستونيا.

الهجرة إلى إستونيا، في هذه المقالة، سيتم تحليل الهجرة إلى إستونيا والحصول على الإقامة والمواطنة في إستونيا وتكلفة المعيشة في إستونيا علميًا ودقيقًا.

هناك أسئلة متكررة حول كيفية الهجرة إلى إستونيا، بما في ذلك: هل من الممكن الحصول على إقامة في إستونيا؟ هل الاستثمار طريقة مناسبة للهجرة إلى إستونيا؟ ما هي أفضل طريقة للهجرة إلى هذا البلد والحصول على الإقامة والمواطنة؟ الهجرة إلى هذا البلد تخضع لشروط وأحكام خاصة نناقشها في هذا المقال.

الهجرة إلى إستونيا عن طريق العمل

إعلان
الهجرة إلى إستونيا عن طريق العمل

يتطلب العمل في إستونيا، كما هو الحال في البلدان الأوروبية الأخرى، تلقي عرض عمل من صاحب العمل في ذلك البلد؛ الهجرة المهنية إلى إستونيا ممكنة أيضًا إذا كان لدى مقدم الطلب صاحب عمل قادر على دخول سوق العمل الإستوني.

مدة التأشيرة الممنوحة من الحكومة الإستونية هي 3 سنوات ويمكن للأفراد التقدم للحصول على الإقامة لمدة 5 سنوات أخرى بعد نهاية هذه الفترة. يبلغ متوسط ساعات العمل الأسبوعية في إستونيا 38 ساعة.

تتوفر تصاريح العمل من خلال التأشيرات التالية:

◾ يمكن لأولئك الذين يحصلون على إقامة دائمة في إستونيا من خلال أطفالهم أو أزواجهم الانخراط بحرية في العمل ومتابعة المهنة التي يرغبون فيها.

◾ الفئات التي يُسمح لها بالإقامة في إستونيا هي: المحامون، والمستثمرون، والعلماء، وكذلك المهنيون الطبيون، والأشخاص ذوو الخبرة والمهارات في مجال الطب؛ يمكن لأساتذة الجامعات والمدرسين أيضًا العمل في البلاد بإذن قانوني من مجلس الهجرة الإستوني.

◾ يمكن للأشخاص الذين يأتون إلى إستونيا بتأشيرة دراسة الحصول على تصريح عمل من مكتب الهجرة المحلي والدخول مؤقتًا إلى سوق العمل في إستونيا.

إعلان

الهجرة إلى إستونيا عن طريق الدراسة

الهجرة إلى إستونيا عن طريق الدراسة

منحت الحكومة الإستونية المتقدمين الجامعيين الفرصة للدراسة في أفضل الجامعات في البلاد، ويمكن للطلاب الحاصلين على دبلوم الذهاب إلى إستونيا لمواصلة دراستهم. دراسات البكالوريوس مجانية في إستونيا وتستغرق 3-4 سنوات في المجالات الهندسية. 

خصصت الحكومة الاستونية 350 يورو شهريًا منحة دراسية لمعظم الدورات الأكاديمية. بالنظر إلى أن الدراسة في إستونيا لا تتطلب شهادة لغة في البداية، يبدو أن شروط الدراسة في إستونيا أسهل مقارنة بالدول الأخرى.

دراسات الماجستير في إستونيا متاحة أيضًا للطلاب الدوليين ؛ تعتمد الرسوم الدراسية في إستونيا على الفرع والجامعة ، وتتراوح بين 4000-5000 يورو سنويًا وتكلفة المعيشة في الدولة حوالي 500-600 يورو شهريًا.

تعد إستونيا مكانًا جيدًا للتقدم للطلاب الدوليين لأنه لا توجد حاجة لتقديم مؤهلات IELTS و TOEFL اللغوية ؛

من الممكن الدراسة على مستوى الدكتوراه في إستونيا. يتم التعليم في إستونيا باللغات الإنجليزية و الإستونية والروسية. تستغرق مرحلة الدكتوراه 3 سنوات في الدولة ويمكن للمتقدمين الذين يحملون مقالات علمية وأطروحات مواصلة دراستهم إذا اجتازوا اختبار القبول.

الهجرة إلى إستونيا عن طريق الإستثمار

الهجرة إلى إستونيا عن طريق الإستثمار

يعد تسجيل شركة أحد طرق الحصول على الإقامة في إستونيا وبالتالي الحصول على الإقامة الأوروبية. القاعدة العامة هي أن مقدم الطلب يقدم خطة عمل الشركة إلى غرفة التجارة الإستونية ويبدأ عمله إذا تمت الموافقة على الخطة من قبل السلطات المختصة.

يتطلب تسجيل شركة في إستونيا 2500 يورو؛ يستغرق الحصول على إقامة مؤقتة من 7 إلى 8 أشهر عن طريق تسجيل شركة في استونيا؛ من الممكن أيضًا الحصول على إقامة دائمة بعد 5 سنوات إذا تم استيفاء جميع المتطلبات ودفع الضرائب بانتظام؛ يكلف تسجيل شركة والاستثمار في إستونيا الكثير، ويوصى بهذه الطريقة فقط لمن لديهم خبرة ومهارات استثمارية عالية.

الهجرة إلى إستونيا عن طريق الزواج

الهجرة إلى إستونيا عن طريق الزواج

يعد الحصول على الإقامة في إستونيا عن طريق الزواج إحدى طرق الهجرة إلى إستونيا. الزواج من مواطن استوني والحصول على الجنسية في هذا البلد هي عملية ذات عدة مراحل.

إعلان

بهذه الطريقة، من المهم تحديد الغرض من الزواج من مواطن استوني. يجب على مقدم الطلب أن يثبت للسفارة الإستونية أن الحصول على الإقامة والجنسية ليس الهدف الوحيد للزواج، ولكنه ينوي حقًا الزواج من مواطن استوني.

القاعدة العامة هي أن مقدم الطلب يقيم في هذا البلد لمدة 5 سنوات، ثم يمكنه التقدم للحصول على الإقامة الدائمة في هذا البلد.

الهجرة إلى إستونيا عن طريق الولادة

تمنح الدولة الإستونية الجنسية للأطفال حديثي الولادة على أساس قانون الدم. يمكن القول أن معظم دول العالم تلتزم بمبدأ قانون الدم لمنح الجنسية. بموجب هذا القانون، سيتم نقل الجنسية الإستونية إلى الأطفال الذين يحمل آباؤهم جنسية واحدة على الأقل من هذا البلد.

هذا بالطبع مذكور في القانون الإستوني (إذا كانت جنسية الوالدين مختلفة، يمكن للطفل بعد سن 18 التقدم للحصول على الجنسية في إستونيا أو في بلد آخر). يمكن للطفل الحصول على الجنسية الإستونية بغض النظر عن مكان الولادة.

أولئك الذين ولدوا قبل 1 يناير 1990 يحصلون على تصريح إقامة طويل الأمد.

إعلان

الهجرة إلى إستونيا عن طريق اللجوء

هناك طريقة أخرى قد يرغب الناس بها في الحصول على الإقامة و الهجرة إلى إستونيا وهي اللجوء. يُعرَّف اللاجئ بأنه كل شخص خارج بلده الذي يحمل جنسيته خوفًا من الاضطهاد في بلده، لأسباب تتعلق بالعرق أو الدين أو الجنسية أو الانتماء إلى فئة اجتماعية معينة أو الآراء السياسية؛ والدول الأطراف في اتفاقية جنيف، وفقًا لالتزاماتها، تدعم هؤلاء الأشخاص.

هناك العديد من الأشخاص الذين يتقدمون بطلب للحصول على اللجوء في الدول الأطراف في هذه الاتفاقية على أساس أفعال غير صحيحة يتخذونها في بلدانهم. ومع ذلك، فإن هذه الطريقة تحمل في طياتها العديد من المخاطر والصعوبات التي تمنع المتقدمين من التفكير في هذه الطريقة.

بينما تستقبل إستونيا عددًا كبيرًا من اللاجئين، كما هو الحال في البلدان الأوروبية الأخرى، فقد زاد عددهم مؤخرًا. تقدم إستونيا السكن والمساعدة المالية للاجئين مرة كل عامين.

كما يقدم بعض المساعدة مثل دورات اللغة ومترجم فوري والمساعدة في العثور على عمل مناسب للاجئين. لدى إستونيا اتفاقية ثنائية لنقل اللاجئين مع تركيا واليونان. يعود معظم اللاجئين إلى بلدانهم الأصلية بعد الحصول على اللجوء بسبب المناخ البارد والوظائف المنخفضة الدخل.

الهجرة إلى إستونيا ونفقات المعيشة

فيما يتعلق بتكلفة المعيشة في إستونيا، يمكن القول إنها لا تختلف كثيرًا عن روسيا؛ ومع ذلك، لا يقبل المتقدمون الهجرة إلى روسيا بسبب ارتفاع تكاليف المعيشة، مما دفع العديد منهم إلى الهجرة إلى إستونيا بدلاً من روسيا.

في الجدول التالي يمكنك أن ترى بعض الأسعار اللازمة للحياة:

تكاليفأسعار باليورو
وجبة منتظمة في المطعم 8
زجاجة من المياه المعدنية 0.61
لتر واحد من الحليب 0.73
حزمة من الخبز الأبيض 0.78
1 كيلو غرام من الارز 1.3
12 بيضة 1.41
كيلوغرام واحد من الدجاج 5.30
كيلوغرام واحد من البطاطا 0.47
سيارات الأجرة لكل كيلومتر 2.5
بطاقة المواصلات العامة الشهرية 21
إعلان

الهجرة إلى إستونيا والحصول على الجنسية

من أهم القضايا في الهجرة إلى إستونيا مسألة تصريح الإقامة. يتطلب تصريح الإقامة في إستونيا مراعاة الحصة السنوية للهجرة إلى إستونيا من خلال اللجوء، حيث يجب ألا يتجاوز حجم اللجوء في إستونيا 5.1 ٪ من السكان الدائمين في إستونيا.

نقطة أخرى مهمة في الحصول على جواز سفر إستونيا هي الحاجة إلى إلغاء الجنسية السابقة لمقدم الطلب، لأن إستونيا لا تقبل الجنسية المزدوجة. يجب على أولئك الذين ينوون الحصول على الجنسية بشكل قانوني التخلي عن جنسيتهم السابقة. يجب تسجيل إقامة طالب اللجوء في سجل السكان الإستوني. من أجل الحصول على جواز سفر، يجب أن يكون لديهم مستوى B1 اللغة الإستونية ويجب أن يكون لديهم شهادة لغة إستونية للحصول على الجنسية.

بعد 8 سنوات من الإقامة في إستونيا، مع تصريح إقامة دائمة لمدة 5 سنوات، من الممكن الحصول على الجنسية الإستونية وجواز السفر من أجل الهجرة إلى إستونيا.

مواضيع ذات صلة حول الهجرة إلى إستونيا قد تهمك:

✅معلومات عن الهجرة: من هنا

✅فيديو يشرح كيفية الهجرة إلى إستونيا: من هنا

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن الهجرة إلى إستونيا. إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

إعلان