إعلان

الهجرة إلى أوكرانيا في 7 طرق

الهجرة إلى أوكرانيا في 7 طرق
إعلان

يقدم لكم موقع أنابيك جوبز دوت كوم كل التفاصيل المتعلقة بالهجرة إلى أوكرانيا، لذلك نطلب منك تخصيص دقيقتين من وقتك لرؤية هذه المعلومات التي ستفيدك بالتأكيد إذا كنت تريد معرفة كيفية الهجرة إلى أوكرانيا.

ستتم مناقشة الهجرة إلى أوكرانيا، وطرق الحصول على الإقامة والمواطنة في أوكرانيا في هذه المقالة بطريقة علمية ودقيقة. هل أوكرانيا بلد مثالي للهجرة ؟ هل تكاليف المعيشة في أوكرانيا مناسبة؟ ما هي أفضل طريقة للهجرة إلى أوكرانيا ؟

أوكرانيا دولة في أوروبا الشرقية تشترك في الحدود مع روسيا وبيلاروسيا والمجر وغيرها، وروسيا هي الجار الأكثر أهمية. أوكرانيا مهمة جغرافيا ومن المهم جدا أن نتعامل معها في مناطق أخرى. نأمل أن نكون قادرين على الإجابة على أسئلتك في هذا المقال حول الهجرة إلى أوكرانيا.

مساحة اوكرانيا

إعلان

أوكرانيا دولة كبيرة في أوروبا الشرقية تبلغ مساحتها حوالي 603 ألف متر مربع ويبلغ عدد سكانها حوالي 43 مليون نسمة. في أوكرانيا، السهول الخصبة والأراضي الصالحة للزراعة وفيرة ولها مناخ معتدل.

عاصمتها كييف، وأوكرانيا لها أهمية جغرافية لأنها طريق عبور للغاز إلى أوروبا. من الجيد معرفة أن معظم خطوط الغاز المرسلة إلى أجزاء أخرى من أوروبا تمر عبر أوكرانيا. بالإضافة إلى ذلك، تم اكتشاف العديد من المعادن وتشغيلها في أوكرانيا في السنوات الأخيرة.

يتحدث الأوكرانيون الأوكرانية، وهذه اللغة تشبه إلى حد بعيد اللغة الروسية، وبشكل عام يمكن القول إنها مزيج من الروسية والبولندية. الدين غالبية المسيحيين في أوكرانيا. هذه بعض الشروط العامة في أوكرانيا التي تسمح لبعض الناس بالهجرة إلى أوكرانيا.

شروط الهجرة إلى أوكرانيا

كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في اوكرانيا هي أنه يمكن لمقدم الطلب الحصول على الإقامة بطرق مختلفة. الاستثمار والزواج والعمل من بين طرق الحصول على الإقامة الدائمة في هذا البلد.

تختلف كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في أوكرانيا من خلال أي من هذه الطرق، على سبيل المثال، كيفية الحصول على الإقامة الدائمة في أوكرانيا من خلال العمل هي لمقدم الطلب لإبرام عقد عمل والعمل في هذا البلد لعدة سنوات بالإضافة إلى دفع الضرائب.

كيفية الحصول على إقامة دائمة في أوكرانيا عن طريق الزواج هي أن يتزوج مقدم الطلب من مواطن أوكراني ويعيش معه / معها لعدة سنوات. في ما يلي، سنشرح بالتفصيل كل من هذه الطرق وكيفية الحصول على الإقامة الدائمة في اوكرانيا.

إعلان

الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق العمل

الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق العمل

الهجرة إلى أوكرانيا من خلال العمل، يجب على مقدم الطلب تلبية المتطلبات اللازمة. أحد شروط إجراء الهجرة إلى أوكرانيا هو أن يكون عمر المتقدم أقل من أربعين عامًا وأن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس على الأقل.

لا يوجد حديث عن الخبرة في العمل، ولكن من الواضح أنه عندما يكون أحد الشروط على الأقل هو درجة البكالوريوس، إذا كان لدى الشخص خبرة عملية تتعلق بمجال تخصصه، فسيكون لديه فرصة أفضل من أجل الهجرة إلى أوكرانيا.

للعمل في أي بيئة، تحتاج إلى معرفة لغة ذلك البلد، وهذه القاعدة تنطبق أيضًا على أوكرانيا، لأنه إذا كنت غير قادر على التحدث باللغة الأوكرانية، فسيجد مقدم الطلب صعوبة في التواصل مع صاحب العمل وعميله. يتطلب العمل في معظم الدول الأوروبية عرض عمل من شركة أو صاحب عمل، ويحتاجه أيضًا مقدم الطلب الهجرة إلى أوكرانيا.

يمكن الحصول على عرض العمل هذا من خلال أصدقائك ومعارفك في أوكرانيا أو من خلال وكالات التوظيف. مع هذا الحد الأدنى من المتطلبات، بعد الحصول على تأشيرة عمل أوكرانية والعمل في أوكرانيا، يمكنك تجديد إقامته كل عام، وبعد 5 سنوات من التجديد يمكنك الحصول على إقامة دائمة، وبعد ذلك وفقًا للشروط الحصول على الجنسية.

نلاحظ أنه في السنوات الأخيرة كان معدل البطالة في أوكرانيا أعلى منه في الدول الأوروبية الأخرى مثل ألمانيا والنمسا، وقد وصل هذا المبلغ إلى أدنى مستوى له في 2018، وهنا معدل البطالة في عام 2020.

الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق الدراسة

للهجرة إلى أوكرانيا من خلال الدراسة، عليك أن تعرف أنه من الممكن البدء في الدراسة باللغتين الروسية والإنجليزية. يجب على أولئك الذين يرغبون في الدراسة في أوكرانيا من أجل الهجرة إلى أوكرانيا باللغة الروسية أن يأخذوا أولاً دروسًا في اللغة الروسية في هذا البلد وبعد الانتهاء من دراستهم، يمكنهم الدراسة في أي مستوى.

للدراسة باللغة الإنجليزية، يجب أن يكون المتقدم حاصلاً على شهادة لغة IELTS، والتي تختلف عادةً باختلاف الدرجات، ولكن الحد الأدنى من الدرجة 6 أعلاه.

مدة الدراسة الجامعية في أوكرانيا أربع سنوات، ودرجة الماجستير سنتان، ودرجة الدكتوراه أربع سنوات. في أوكرانيا، يمكن للطلاب العمل لتغطية نفقاتهم، لذلك يُسمح لهم بالعمل 10 ساعات في الأسبوع للحصول على درجة البكالوريوس، و 20 ساعة في الأسبوع للحصول على درجة الماجستير و 30 ساعة في الأسبوع للحصول على الدكتوراه.

من الواضح أنه لا يمكنك التقدم الهجرة إلى أوكرانيا والحصول على الإقامة الدائمة والجنسية الأوكرانية من خلال الدراسة، ولكن لتحقيق ذلك يجب عليك البحث عن وظيفة بعد فترة الدراسة وتغيير نوع التأشيرة من الدراسة إلى العمل وبعد 5 سنوات من التمديد ستحصل على تأشيرة إقامة دائمة. بعد هذه الفترة، يمكنك التقدم بطلب للحصول على الجنسية حسب الشروط اللازمة.

الملفات المطلوبة من أجل الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق الدراسة:

  • الدرجات التعليمية.
  • شهادة صحية.
  • طباعة حساب مصرفي لتغطية الرسوم الدراسية ونفقات المعيشة لمدة عام واحد.
  • صورتان.
  • جواز سفر ساري المفعول.
  • خطاب قبول جامعي.
إعلان

الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق الاستثمار

هناك عدة طرق للهجرة إلى أوكرانيا، وإحدى هذه الطرق هي عن طريق الاستثمار. من النقاط المهمة التي يجب مراعاتها عند الاستثمار في أوكرانيا نوع الاستثمار الذي يؤدي إلى الإقامة الدائمة، لأنه في كثير من الحالات يكون الغرض من الاستثمار هو الحصول على الإقامة في ذلك البلد.

في أوكرانيا، يجب أن تعلم أن شراء العقارات لن يؤدي إلى الإقامة، لأن شراء العقارات لن يفيد الحكومة الأوكرانية، ولن يساعد اقتصاد أوكرانيا ونموها. بدلاً من ذلك، يمكن تحقيق ذلك من خلال تسجيل الشركة.

هذا شرط أساسي وله بعض الأدلة التي يجب مراعاتها. في هذه الطريقة، يجب على الشخص استثمار ما لا يقل عن 100.000 يورو في شركة تشغيل أو التقدم بطلب للحصول على شركة.

بهذه الطريقة، بعد تجديد الإقامة لمدة 5 سنوات وتحويلها إلى إقامة دائمة، من الممكن التقدم بطلب الهجرة إلى أوكرانيا و الحصول على الجنسية بعد ذلك. فيما يتعلق بالاستثمار، فإن أحد أسباب الاستثمار هو معدل البطالة، حيث يؤثر بشكل كبير على أي نوع من الأعمال.

المستندات المطلوبة لتسجيل الشركة:

  • طلب تسجيل شركة.
  • الشهادات والخبرة العملية للمتقدم.
  • صورة من جواز السفر.
  • خطة العمل.
  • الكود الاقتصادي.
  • الوصف الوظيفي في الشركة.

الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق الزواج

من أجل الهجرة إلى أوكرانيا والحصول على الإقامة عن طريق الزواج، والذي يوصف بأنه أحد أسرع الطرق الممكنة، يجب على مقدم الطلب الهجرة إلى أوكرانيا الزواج من مواطن أوكراني.

نظرًا لأن الشخص يجب أن يكون على علاقة بزوجته لمدة عامين من أجل الحصول على تصريح إقامة، فيجب أن يكون في علاقة زواج، لذلك لا تصلح هذه الطريقة لمن يستخدمها فقط للحصول على تصريح إقامة وهو يعتبر جريمة.

بعد عامين من الحياة، إذا كانا لا يزالان متزوجين، يمكن للأجنبي الحصول على إقامة دائمة، ولهذا الغرض يمكن الحصول على جنسية من الدرجة الأولى، باستثناء حق التصويت. بعد ذلك، وفقًا للشروط المطلوبة، يمكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية والهجرة إلى أوكرانيا.

الملفات المطلوبة من أجل الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق الزواج:

  • شهادة جنسية الزوج.
  • شهادة الميلاد.
  • شهادة عدم وجود سوابق جنائية.
  • جواز سفر ساري المفعول.
  • صورة ملونة.

الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق الولادة

إعلان

للنظر في الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق الولادة، يجب على الشخص أولاً أن يأخذ في الاعتبار أن جميع البلدان تتبع القاعدتين التاليتين.

  • قاعدة الدم: يجب أن يكون الشخص المولود مولودا في أوكرانيا.
  • قاعدة التربة: يجب أن يولد الشخص المولود في أراضي الدولة المعنية فقط.

للحصول على تصريح إقامة في أوكرانيا، عليك أن تعرف أن منح الجنسية الأوكرانية يتبع قاعدة الدم، ومثل بعض البلدان، مثل الولايات المتحدة، يتم منح الجنسية بمجرد ولادة الطفل في تلك الأرض.

وفقًا للقانون الأوكراني، يُمنح المواطن الجنسية إذا كان أوكرانيًا أو كان أحد والديه على الأقل أوكرانيًا. لذلك مع ولادة طفل، إذا لم تكن لدينا الجنسية الأوكرانية، فلا يمكننا الحصول على الإقامة الدائمة والمواطنة.

لكن هناك طريقة أخرى في قوانين هذا البلد، وهي رعاية الطفل الأوكراني ورعاية نفقاته لفترة من الوقت. لكن هذا طريق طويل ومعقد، وليس من السهل القيام به.

الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق اللجوء

الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق اللجوء

في البداية، المعلومات المذكورة في هذا القسم من المقالة هي للعلم فقط. لطالما كانت الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق اللجوء طريقة غير عقلانية وخطيرة، حيث يغادر الناس وطنهم للحصول على الجنسية والخطوة نحو حياة أفضل.

كثير من هؤلاء يخاطرون بحياتهم وممتلكاتهم بهذه الطريقة الخطيرة و المحفوفة بالمخاطر بسبب الحالات الوهمية والمضللة للمهربين، تاركين أنفسهم وعائلاتهم في أيدي المهربين. هؤلاء الناس ليس لديهم علم بهذه القضية وما ينتظرهم. في الأساس، هناك العديد من الأشخاص الذين انتقلوا إلى الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق اللجوء على أمل حياة أفضل ولكنهم لم يصلوا إلى وجهتهم.

إعلان

هناك مخاطر لا يمكن إنكارها بهذه الطريقة، لأن الناس يدخلون البلدان بشكل غير قانوني من الحدود البرية ويتم القبض عليهم من قبل حرس الحدود. بشكل عام، يجب على الشخص الذي يصل إلى أوكرانيا ويتقدم بطلب للحصول على اللجوء أن يقضي أولاً ستة أشهر في مخيمات معدة مسبقًا، وفي بعض الحالات ما يصل إلى عام.

خلال هذه الفترة، يجب على طالب اللجوء أن يشرح بشكل كامل أسباب مغادرة الأرض وكيفية الوصول إليها. والجدير بالذكر أن طالب اللجوء هو المسؤول عن كل هذه الأحداث.

أخيرًا، بعد إجراء الفحوصات اللازمة، إذا تم قبول الأسباب، يمكن للشخص البقاء في أوكرانيا ومغادرة معسكره. في هذه الحالة، بعد 3 سنوات، إذا لم يتم ارتكاب الجريمة، يمكنه الحصول على الإقامة الدائمة.

الهجرة إلى أوكرانيا للفنانين والرياضيين

يمكن للعديد من الأشخاص المؤهلين الذين حققوا نجاحًا ممتازًا في بعض الموضوعات والمجالات العيش والعمل في أوكرانيا بإقامة دائمة. يمكن للرياضيين الحاصلين على ميداليات عالمية والفنانين المبدعين الذين حققوا نجاحًا ملحوظًا متابعة حياتهم المهنية في أوكرانيا.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للنشطاء في مختلف مجالات الثقافة والعلوم، أو المهنيين المؤهلين الذين لديهم آثار إيجابية على اقتصاد البلاد، التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة. ترحب حكومة أوكرانيا ترحيبا حارا بالأنشطة المربحة في مختلف المجالات.

لهذا الغرض، يجب التحقق أولاً من أهلية مقدم الطلب؛ يمكنه بعد ذلك الحصول على تصريح إقامة وعمل ودراسة من خلال الحصول على إقامة دائمة في أوكرانيا.

الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق التبني

الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق التبني، رعاية الأيتام تحت إشراف منظمة الرفاه الأوكرانية قد تؤدي إلى الإقامة الدائمة في اوكرانيا. وتجدر الإشارة إلى أن حضانة هذه الفئة من الأطفال تُمنح للأسر القادرة مادياً على استيفاء الشروط المطلوبة.

لهذا الغرض، يجب أولاً تسجيل طلب حضانة الأطفال حتى يتم تشكيل محكمة للنظر في طلب مقدم الطلب. خلال هذه الفترة من تقديم الطلب حتى تاريخ إنشاء المحكمة، يقوم مقدم الطلب بتحميل قائمة المستندات المطلوبة في قاعدة البيانات عبر الإنترنت.

المستندات المطلوبة للهجرة إلى أوكرانيا من خلال التبني هي:

  • جواز سفر ساري المفعول ونسخة منه.
  • ترجمة بطاقة الهوية.
  • نسخة كاملة من المستندات الرسمية لممتلكات مقدم الطلب.
  • شهادة عدم وجود سجل جنائي.
  • شهادة القدرة المالية من البنك.
  • شهادة صحية (عقلية وجسدية).
  • شهادة تفيد بأهلية الشخص للتبني من قبل المؤسسات ذات الصلة (مع العنوان، وظروف الإقامة، وظروف المعيشة، وعدد أفراد الأسرة، وما إلى ذلك).
  • الالتزامات الشخصية فرد، إلخ.

بعد مراجعة ظروف مقدم الطلب الهجرة إلى أوكرانيا عن طريق التبني، يتم ارسال خطاب دعوة إلى مقدم الطلب للسماح له بالسفر إلى أوكرانيا. في هذه المرحلة، يمكن لمقدم الطلب وعائلته مراجعة منظمة الرعاية الأوكرانية واختيار الطفل من خلال دراسة السجلات الطبية وزيارة الأطفال عن كثب.

وفقًا لقوانين أوكرانيا، لن يُسمح للأشخاص الذين ليس لديهم حالة نفسية مناسبة، والذين يعانون من الأمراض المدرجة في قائمة الأمراض الخطيرة من قبل وزارة الصحة، والذين ليس لديهم دخل كافٍ ومستقر، لن يُسمح لهم بالحصول على الحضانة و التبني.

الهجرة إلى أوكرانيا و نفقات المعيشة

تختلف تكلفة المعيشة من بلد إلى آخر ومن مدينة إلى مدينة، حسب نوع ونمط حياة كل شخص. بالنسبة لأشخاص مختلفين، فإنهم يتصرفون بشكل مختلف في مواقف مختلفة، أحدها هو تكلفة المعيشة.

من الواضح أنه في البداية، نظرًا لأننا لا نعرف البيئة، فإننا ندفع أحيانًا أكثر، ولكن في حالات مماثلة، نلاحظ هذه التكاليف الإضافية ونمنعها. فيما يلي ملخص لبعض التكاليف في أوكرانيا حتى تتمكن من فهم السعر الذي تريد معرفته بشكل أفضل.

من الواضح أن التكاليف ليست ثابتة دائمًا وستتغير في المواقف المختلفة. ما ورد أعلاه لمعلوماتك فقط، وقد يتغير بمرور الوقت.

سلبيات المعيشة في أوكرانيا

سلبيات المعيشة في أوكرانيا

سلبيات العيش في أوكرانيا هي كما يلي:

✔️ يكون الطقس باردًا جدًا في الشتاء وحارًا جدًا في الصيف

على الرغم من أن أوكرانيا تتمتع بمناظر خلابة و الربيع هو موسم مثالي للسياحة في هذا البلد، هناك عامل مهم آخر يجب مراعاته قبل الهجرة وهو المناخ في أوكرانيا. مناخ هذه المنطقة قاري معتدل وفي الشتاء يكون باردًا جدًا. يجعل البرودة من الصعب على سكان هذه المنطقة والسياح والمهاجرين القدوم إليها.

✔️ اللغات الرسمية هي الروسية والأوكرانية، والناس لا يعرفون الانجليزية

اللغة الأوكرانية، المعروفة سابقًا باسم Little Russian، هي الآن اللغة السلافية الشرقية لأوكرانيا، ويتم التحدث بها في مجتمعات أوكرانيا وكازاخستان ومولدوفا وبولندا ورومانيا وليتوانيا وسلوفاكيا وأماكن أخرى.

ترتبط هذه اللغة ارتباطًا وثيقًا باللغتين الروسية والبيلاروسية، ويتحدث سكان هذا البلد في أجزاء مختلفة منها الأوكرانية والروسية ويفهمون القليل من اللغة الإنجليزية. من سلبيات العيش في أوكرانيا الحاجة إلى تعلم اللغتين، الروسية والأوكرانية، اللتين تحتويان على الكثير من المفردات الصعبة.

✔️ الخدمات الإدارية والدراسية ضعيفة في أوكرانيا

أداء بعض المسؤولين الحكوميين ضعيف في تقديم الخدمات لمواطني هذا البلد، وقد تسبب أداؤهم السيئ وغير اللائق في إلحاق الضرر بالنظام الإداري في هذا البلد. يشتكي معظم أبناء هذا البلد من قلة الإشراف والمتابعة شؤونهم الإدارية.

يتردد المعلمون أيضًا في تقديم خدمات تعليمية مناسبة بسبب انخفاض رواتبهم. وعلى الرغم من أن تكلفة الدراسة في أوكرانيا قليلة جدًا، إلا أن مستوى التعليم في أوكرانيا منخفض.

✔️ جودة النظام الصحي والطبي منخفضة في أوكرانيا

تختلف الرعاية الطبية في أوكرانيا تبعًا للوضع المالي للشعب. نظرًا لأن الأشخاص ذوي الدخل المنخفض لا يستطيعون تحمل نفقات طبية عالية الجودة، فإنهم مجبرون على الحصول على خدمات طبية حكومية منخفضة المستوى وخدمات طبية ومتخصصين عديمي الخبرة وغالبًا لا يحضرون دورات متخصصة.

✔️ يعاني النظام الإداري والمالي في أوكرانيا من الفساد والرشوة

في أوكرانيا، يشتكي معظم الناس من الفساد في الإدارات الحكومية وعدم مقاضاة المسؤولين والمسؤولين الماليين في القضايا المرفوعة ضدهم؛ كما تخلى الموظفون عن مراجعة هذه القضايا والشكاوى مقابل الرشاوى التي يتلقونها، مما أدى إلى اضطراب وفوضى في معظم الوكالات التنفيذية والحكومية.

الهجرة إلى أوكرانيا والحصول على المواطنة

في هذا المقال، تحدثنا عن طرق مختلفة من أجل الهجرة إلى أوكرانيا والحصول على الإقامة وأخيراً الجنسية الأوكرانية. لقد رأينا أن هناك 7 طرق مختلفة لتحقيق ذلك، وفي كل منها تختلف متطلبات الحصول على الإقامة.

ناقشنا في وقت سابق في هذا المقال كل من هذه الطرق من أجل الهجرة إلى أوكرانيا وذكرنا مدة الإقامة والجنسية لكل من هذه الطرق. النقطة التي يجب وضعها في الاعتبار هي أن هدف الهجرة إلى أوكرانيا لدينا مهم. نحتاج أن نعرف لماذا ولأي غرض نريد الهجرة إلى أوكرانيا.

رأينا، على سبيل المثال، في طريقة الاستثمار مطلوب مبلغ كبير قدره 100 ألف يورو وبعد 5 سنوات من الإقامة الدائمة، أو في طريقة الدراسة عليك البحث عن وظيفة بعد الانتهاء من الدورة وبعد العثور على الوظيفة. مطلوب تتحول التأشيرة إلى تأشيرة عمل، وفي هذه الحالة تُمنح الإقامة الدائمة بعد 5 سنوات من العمل.

في طريقك للزواج من مواطنين أوكرانيين، يمكن الحصول على الإقامة الدائمة بعد عامين، وأيضًا أثناء العمل، تحتاج إلى العمل في أوكرانيا لمدة 5 سنوات، ثم الحصول على إقامة دائمة.

وتجدر الإشارة إلى أنه بعد الحصول على الإقامة الدائمة من خلال أي من الحالات المذكورة أعلاه، إذا استوفيت الشروط المطلوبة، يمكنك الحصول على الجنسية. أحد هذه الشروط هو أن اللغة الأوكرانية يجب إتقانها ودمجها في المجتمع، والانغماس في ثقافة وعادات الشعب.

أهم الأسئلة الشائعة حول الهجرة إلى أوكرانيا

كم هو العمر المطلوب للتقديم على عمل في أوكرانيا؟

أقل من أربعين سنة.

ما هي المدة التي يستغرقها الشخص للحصول على الإقامة من خلال اللجوء؟

إذا لم ترتكب الجريمة، في هذه الحالة، بعد 3 سنوات، يمكنك الحصول على إقامة دائمة.

ما هو القانون المنصوص عليه في أوكرانيا لمنح الجنسية لطفل؟

قانون الدم.

ما هو الشرط المهم للحصول على الجنسية في أوكرانيا عن طريق الزواج؟

يجب أن يكون المتقدم متزوجًا من مواطن أوكراني.

هل يؤدي شراء العقارات في أوكرانيا إلى الإقامة؟

لا، شراء العقارات لن يؤدي إلى الإقامة.

هل يمكن الحصول على الإقامة في أوكرانيا عن طريق الدراسة؟

لا، لا يمكن الحصول على الإقامة في أوكرانيا عن طريق الدراسة مباشرة، ولكن عندما يحصل الشخص على وظيفة بعد التخرج، يمكنه الحصول على الإقامة.

كيف هي الحياة في أوكرانيا والإقامة في أوكرانيا للعرب؟

هناك عدة طرق للحصول على الإقامة في أوكرانيا، بما في ذلك التعليم والعمل والزواج وتسجيل الشركات والاستثمار والولادة واللجوء.

مواضيع ذات صلة حول الهجرة إلى أوكرانيا قد تهمك:

✅معلومات عن الهجرة: من هنا

✅فيديو يشرح طريقة الهجرة إلى أوكرانيا: من هنا

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن الهجرة إلى أوكرانيا. إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

إعلان