إعلان

الهجرة إلى أستراليا الشروط والتفاصيل في 8 خطوات

الهجرة إلى أستراليا الشروط والتفاصيل في 8 خطوات
إعلان

يقدم لكم موقع أنابيك جوبز دوت كوم كل التفاصيل المتعلقة بخصوص الهجرة إلى أستراليا، لذلك نطلب منك تخصيص دقيقتين من وقتك لرؤية هذه المعلومات التي ستفيدك بالتأكيد إذا كنت تريد معرفة كيفية الهجرة إلى أستراليا.

يتم تحليل الهجرة إلى أستراليا وشروط الإقامة في أستراليا والمستندات المطلوبة للهجرة إلى هذا البلد بطريقة علمية ودقيقة.

 قد يُسأل الكثيرون أيضًا عن الهجرة إلى أستراليا: هل أستراليا مكان جيد للعيش فيه؟ هل الهجرة إلى أستراليا ممكنة من خلال العمل؟ كيف تبدو الهجرة إلى أستراليا بالنسبة للأشخاص والفنانين الناجحين؟ تعد أستراليا من أكثر الأماكن جاذبية للعيش في العالم بسبب جاذبيتها الكبيرة في الحياة و وجهاتها السياحية الشيقة للغاية.

محاور مقال الهجرة إلى أستراليا:

شروط الهجرة إلى أستراليا

إعلان

أستراليا بلد يقع في نصف الكرة الجنوبي وجنوب شرق آسيا وغرب المحيط الهادئ، و عاصمتها كانبيرا. جذبت أستراليا العديد من المهاجرين بسبب ثقافة المهاجرين والتنوع الثقافي والمناخ الممتاز والطبيعة المذهلة. تتزايد الهجرة إلى أستراليا اليوم بسبب اقتصادها القوي وانخفاض معدل البطالة.

تتطور أستراليا يومًا بعد يوم بسبب المنافسة الاقتصادية مع الدول القوية الأخرى بالإضافة إلى المنافسة العلمية مع الدول الأخرى. يعتبر سكان أستراليا من أسعد دول العالم، وهم ينمون علميًا واقتصاديًا. مع الإقامة الدائمة في أستراليا، يمكنك السفر إلى العديد من البلدان بدون تأشيرة.

كل هذه والعديد من العوامل الأخرى تزيد الهجرة إلى أستراليا. في 1 يناير 1901، أصبحت المستعمرات الست اتحادًا وشكلت الكومنولث الأسترالي. منذ هذا الاتحاد، أستراليا لديها نظام سياسي ديمقراطي ليبرالي مستقر، الكومنولث. يبلغ عدد سكان أستراليا حوالي 24899100 مليون نسمة.

الهجرة إلى أستراليا عن طريق العمل

إعلان

أستراليا هي واحدة من أقوى البلدان النامية وتتمتع باقتصاد جيد للغاية. لذلك، يحتاج هذا البلد إلى قدر كبير من القوى العاملة الماهرة ويتبنى قوى عاملة متخصصة من أجزاء أخرى من البلاد. جعلت هذه العوامل من الصعب على الناس الحصول على الإقامة الأسترالية، و الهجرة إلى أستراليا والعثور على عمل والعمل في أستراليا على الرغم من الصعوبات.

ستحصل على تأشيرات عمل أسترالية بعدة طرق يمكنك من خلالها التقدم للحصول على تأشيرة إذا كنت مؤهلاً. يمكن التحقق من تأشيرات العمل للحصول على إقامة دائمة أو مؤقتة في أستراليا، منها 186 و 187 و 189 و 190 للإقامة الدائمة و 400 و 485 و 476 و 489 للإقامة المؤقتة.

أحد أنواع التأشيرات الأسترالية التي تؤهلك مباشرةً للحصول على الإقامة الدائمة هو أن الأشخاص الذين يستوفون المتطلبات الخاصة للحكومة الأسترالية يمكنهم التقدم للحصول على هذه التأشيرة من خلال وكالة حكومية. 

للقيام بذلك والحصول على الإقامة كقوة عاملة ماهرة، يمكنك المشاركة في برنامج تحديد المهارات، ويمكن للأشخاص دخول أستراليا كقوة عاملة ماهرة من خلال برنامج الهجرة هذا إذا كانت لديهم المؤهلات والشروط الأسترالية المطلوبة بما في ذلك العمر والشهادة واللغة والعمل الجيد خبرة. الإقامة الدائمة في البرنامج.

الهجرة إلى أستراليا عن طريق الدراسة

إذا كنت ترغب في الدراسة في أستراليا أو الهجرة إلى أستراليا من خلال التعليم، فإن أستراليا في وضع جيد، ولديها خمس من أفضل 50 جامعة في العالم وتحتل المرتبة الثالثة في العالم في إحصاءات الهجرة. هاجر إلى أستراليا والبقاء على تأشيرة دراسة مؤقتة صالحة حتى نهاية الدورة، يمكنك العثور على عمل في مجال دراستك بعد الانتهاء من شهادتك والتقدم للحصول على تأشيرة إقامة دائمة.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنك بحاجة إلى مؤهل للغة الإنجليزية للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة أسترالية ولديك الفرصة لتقديم شهادة لغة بعد شهر واحد من تقديم طلبك. إحدى الامتيازات التي تقدمها الحكومة الأسترالية للطلاب على جميع المستويات هي المنح الدراسية والمنح الدراسية للطلاب على جميع المستويات. 

ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن معظم طلاب الدراسات العليا والدكتوراه لديهم هذه الفرصة. تعد جامعة ملبورن واحدة من أفضل الجامعات في أستراليا التي تقدم العديد من المنح الدراسية للأجانب والمهاجرين، بما في ذلك المنح الدراسية و حزمتين للمنح البحثية ومنحة دراسية واحدة غير بحثية.

الهجرة إلى أستراليا عن طريق الاستثمار

إذا كنت تخطط للهجرة إلى أستراليا وتبحث عن طريقة سريعة نوفر لك الهجرة إلى أستراليا من خلال الاستثمار، فهذه إحدى أسرع وأفضل الطرق للحصول على تأشيرة، وهناك العديد من أنواع الإقامة المختلفة.

إذا كنت تبحث عن إقامة مؤقتة، فيمكنك بسهولة الحصول على تصريح إقامة مؤقتة لمدة 4 سنوات باستخدام تأشيرة 188 التي تمهد الطريق للحصول على إقامة دائمة من خلال تأشيرة 888 أو تأشيرات أخرى، ولكن إذا كنت تبحث عن الهجرة إلى أستراليا والحصول على تأشيرة دائمة من خلال الاستثمار لدينا تأشيرات حكومية 888 و 133 و 890 و 893 ويمكنك التقدم بطلب للحصول على كل نوع من التأشيرات حسب وضعك وظروفك. 

للتقدم للحصول على تأشيرة عمل استثماري، يجب أن يكون لديك مجموعة من المتطلبات العامة، بما في ذلك أولئك الذين تقل أعمارهم عن 55 عامًا، ولديك 2-3 سنوات من الخبرة الإدارية والقدرة المالية للحياة الخاصة، والاستثمار في أستراليا بالإضافة إلى شهادة في اللغة الإنجليزية.

الهجرة إلى أستراليا عن طريق الزواج

إعلان

الهجرة إلى أستراليا عن طريق الزواج متاحة إذا كنت تستوفي الشروط اللازمة. هناك مجموعة متنوعة من التأشيرات العائلية فيما يتعلق بالهجرة الأسترالية، بما في ذلك: الترشيح، والزواج، والوالد والطفل، والتي تُمنح للأشخاص الذين هم جزء من عائلاتهم أو المقيمين الدائمين في أستراليا، وكلما كانت العلاقة الأسرية أوثق، كانت أسرع سيتم فحص عملية التأشيرة.

الهجرة إلى أستراليا والحصول على تأشيرة الزوج هي للأشخاص الذين يتزوجون أو يخططون للزواج من مواطن أسترالي أو مقيم دائم في البلاد. تشمل هذه التأشيرة: الزواج، و الأزواج المطلقين، و الخطيبين، و الأزواج على وشك الزواج، والأزواج بحكم الواقع، وأولئك الذين يعيشون معًا ولكنهم غير متزوجين.

الهجرة إلى أستراليا عن طريق الولادة

إذا كنت تنوي الهجرة إلى أستراليا عن طريق إنجاب طفل والحصول على تأشيرة، فيجب أن تقول إنه إذا كان لديك طفل مولود في هذا البلد، فمن المحتمل أن تحصل على تأشيرة استراليا.

توجد الجنسية الأسترالية بالولادة في التربة والدم. تعني الجنسية عن طريق التربة أنه في حالة ولادة طفل هناك، فسوف يحصلون على تأشيرة أسترالية بمجرد ولادة الطفل، حتى لو لم يكن والدهما أستراليين. من مزايا الولادة في أستراليا أن الحكومة الأسترالية لا تفرض رسومًا على العائلات.

نظرًا لأن أستراليا تهتم كثيرًا بالشركات العائلية، فمن المحتمل جدًا أنك ستمنح الإقامة للوالدين من خلال الطفل. تعني الجنسية عن طريق الدم أنه إذا كان أحد والدي المولود جديدًا أستراليًا، فيمكنهم التقدم بطلب للحصول على الجنسية لأطفالهن.

الهجرة إلى أستراليا عن طريق اللجوء

اللجوء هو إحدى طرق الهجرة إلى أستراليا. في النظام الدولي، يشير تعريف اللاجئ إلى شخص أو أشخاص يتعرضون للتهديد والاضطهاد بسبب الظروف السائدة في بلدهم الأصلي.

يتعرض هؤلاء الأشخاص لتهديد خطير من الحكومة المركزية والشعب بسبب الاختلافات الدينية أو العرقية أو العرقية أو السياسية. يهاجرون ويطلبون اللجوء في بلدان أخرى.

إعلان

الهجرة إلى أستراليا للفنانين والناس الناجحين

جذبت أستراليا العديد من المهاجرين بسبب ثقافتها المهاجرة وطبيعتها الرائعة ومناخها الرائع، فبعض الفنانين ليسوا استثناءً من هذا الموضوع ولهذا السبب وأيضًا بسبب نجاحهم يتطلعون أيضًا إلى الهجرة إلى أستراليا، بشكل عام أي شخص لديه ثقافة أو يمكن للخلفية الفنية متابعة مهنة بسهولة في أستراليا، على الرغم من أن هذا النوع من الهجرة إلى أستراليا يتطلب: العمل في مجال الفن والثقافة لمدة عامين، والنشاط الثقافي والفني الدولي لمدة لا تقل عن عامين. فنون وثقافة لمدة عام كامل وسنة كاملة في الفنون الثقافية.

لذلك من المهم جدًا ملاحظة أنه إذا كان الفنان يعتزم الهجرة إلى أستراليا، فيجب عليه الامتثال للشروط المذكورة أعلاه وعدم قبوله.

على عكس رأي الكثيرين الذين يعتقدون أن الفنان مجرد ممثل، يجب أن نقول إنه ليس كذلك. لمعالجة هذا الغموض، هناك عدة أنواع من الأنشطة التي يراها مكتب الهجرة كفنان: أنشطة الحفاظ على الثقافة، والفنون، والمكتبة، والكتابة والتحرير، والترجمة، والموسيقى والغناء، والتمثيل، والإخراج، والكتابة ..

الهجرة إلى أستراليا 2022 مجانا

إعلان

أولوية المهاجرين هي ضمان الرفاهية والهدوء في بلد المقصد. أستراليا من الدول التي نجحت في جذب انتباه المهاجرين من جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة. إحدى المشاكل التي يواجهها المهاجرون هي الجنسية في بلد المقصد والتكيف مع المجتمع الجديد.

تقدم أستراليا للمتقدمين الفرصة ليصبحوا مواطنين من خلال تحديد الشروط. هناك بعض الطرق للهجرة إلى أستراليا بناءً على ظروفك الشخصية وقدرتك المالية، ولكن إذا كنت تفكر في الهجرة إلى أستراليا 2022 مجانًا، فيجب عليك اختيار الطريقة الأكثر أمانًا للهجرة.

بالطبع، الهجرة تكلف بعض المال، لكن بعض الطرق تتطلب تكاليف عالية، مثل الاستثمار، ولكن في بعض النواحي، يمكن لمقدم الطلب الهجرة بتكلفة منخفضة للغاية. تعتبر أساليب العمل والدراسة من بين الطرق التي يمكن لمقدم الطلب من خلالها الهجرة إلى أستراليا 2022 مجانًا.

يمكن للمتقدم الحصول على راتب من خلال إيجاد وظيفة في بداية مجيئه إلى أستراليا، وعندما يبدأ المسار التعليمي يمكنه الحصول على بعض أو كل الرسوم الدراسية من الجامعة عن طريق الحصول على منحة دراسية، ثم الدراسة والهجرة مجانًا له.

كيفية الهجرة إلى أستراليا

تختلف تكاليف الهجرة إلى أستراليا اختلافًا كبيرًا اعتمادًا على نوع التأشيرة المطلوبة ولكن بشكل عام التكاليف الرئيسية لهذه العملية هي كما يلي:

تكالیف التأشيرة

تطلب وزارة الهجرة الأسترالية من المتقدمين دفع تكاليف مراجعة طلب التأشيرة وتختلف هذه التكاليف حسب نوع التأشيرة ولن يتم إرجاع هذه التكاليف إلى مقدم الطلب حتى إذا تم رفض طلب التأشيرة. نقدم لك قائمة تكاليف التأشيرة الأسترالية المتجددة في عام 2022 في الجدول أدناه.

نوع الفيزاتكاليف التأشيرة لمقدم
الطلب الرئيسي
تكاليف التأشيرة للمرافق
فوق 18 عامًا
تكاليف التأشيرة للمرافق
أقل من 18 عامًا
التأشيرة الدائمة المهارة (Skill Worker)4.045 دولارًا أسترالي2.020 دولارًا أسترالي1.015 دولارًا أسترالي
تأشيرة سياحية للمتقدمين من خارج أستراليا145 دولارًا أسترالي145 دولارًا أسترالي145 دولارًا أسترالي
تأشيرة الدراسة620 دولارًا أسترالي460 دولارًا أسترالي150 دولارًا أسترالي
تأشيرة الاستثمار5.375 دولارًا أسترالي2.685 دولارًا أسترالي1.345 دولارًا أسترالي
التأشيرة المؤقتة للخريجين405 دولارًا أسترالي200 دولارًا أسترالي100 دولارًا أسترالي
تأشيرة الزواج7.715 دولارًا أسترالي3.860 دولارًا أسترالي1.935 دولارًا أسترالي
تأشيرة اللجوء40 دولارًا أستراليبدون تكالیفبدون تكالیف

تكاليف شهادة اللغة

يجب تقديم الحد الأدنى من درجات اللغة الإنجليزية للدراسة وتأشيرات المهارة. يتعين على المتقدمين للحصول على تأشيرة المستثمرين إذا لم يكن لديهم الحد الأدنى من درجات اللغة أن يدفعوا أيضًا غرامة كبيرة إلى دائرة الهجرة الأسترالية بسبب ضعف اللغة.

تكاليف محامي الهجرة

لا يتطلب برنامج الهجرة إلى أستراليا مساعدة محامي الهجرة، لكن العديد من المتقدمين لالهجرة إلى أستراليا يفضلون مساعدة محامي الهجرة في هذه العملية.

تكاليف الترجمة

من متطلبات الهجرة إلى أستراليا ترجمة الوثائق. بغض النظر عن نوع التأشيرة المطلوبة وطريقة الهجرة إلى أستراليا، يحتاج جميع المتقدمين للهجرة إلى ترجمة المستندات إلى اللغة الإنجليزية لأن السلطات الأسترالية ذات الصلة تقوم بمراجعة المستندات باللغة الإنجليزية فقط.

تكاليف تقييم المهارات لتأشيرات العمل

هناك منظمة متخصصة في أستراليا مسؤولة عن تقييم العمل والمؤهلات التعليمية للمتقدمين اعتمادًا على مهنة مقدم الطلب للهجرة إلى أستراليا من خلال المهارات وهذه العملية هي الخطوة الأولى على طريق الهجرة إلى أستراليا من خلال المهارات والتكاليف التي يمكن تصل من حوالي 500 إلى 1000 دولار أسترالي اعتمادًا على المنظمة ذات الصلة.

نقدم لك قائمة بتكاليف وكالات التقييم الأسترالية في الجدول التالي:

جمعية المهندسين الأسترالية (معظم الوظائف الهندسية)1.124 دولارًا أسترالي
جمعية الحاسبات الأسترالية (وظائف متعلقة بالحاسوب)500 دولارًا أسترالي
المعهد الأسترالي للإدارة (وظائف إدارية)550 دولارًا أسترالي
هيئة تنظيم TRA (الوظائف الفنية والمهنية)1.000 دولارًا أسترالي
منظمة Vetassess (مهن أخرى مختلفة)880 دولارًا أسترالي

تكاليف محاسبة وتقييم العقارات لتأشيرات الاستثمار

يحتاج مقدمو طلبات الهجرة عن طريق الاستثمار إلى الحصول على مستندات التدقيق المالي من محاسب عام معتمد بالإضافة إلى وثائق تقييم الممتلكات من خبير رسمي معتمد من المحكمة.

الهجرة إلى أستراليا و نفقات المعيشة

أستراليا هي واحدة من أقوى الدول في العالم، فقد أصبحت واحدة من أكثر الدول تقدمًا في العالم مع اقتصاد متطور للغاية. لقد جعلها اقتصادها المتقدم وجودة الحياة العالية والتعليم العالي منها واحدة من أفضل البلدان للعيش فيها ويفكر الكثيرون في الانتقال إلى أستراليا والحصول على الجنسية.

 أستراليا، مثل أي دولة أخرى، لديها قواعد معينة لاستيعاب أولئك الذين يرغبون في الهجرة إلى أستراليا والحصول على تصريح إقامة، وهو أسهل من الدول الأوروبية الأخرى.

هناك طرق عديدة للهجرة إلى أستراليا والحصول على تصريح إقامة، مثل الحصول على الجنسية عن طريق الزواج، وتأشيرة العمل، والإقامة بالميلاد التي تحصل فيها أولاً على الإقامة الدائمة، ثم دفع الضرائب ورفع مستوى اللغة وغيرها من أجل الحصول عليها. الجنسية في هذا البلد كذلك.

الهجرة إلى أستراليا والحصول على الجنسية

أستراليا هي واحدة من أقوى الدول في العالم، فقد أصبحت واحدة من أكثر الدول تقدمًا في العالم مع اقتصاد متطور للغاية. لقد جعلها اقتصادها المتقدم وجودة الحياة العالية والتعليم العالي منها واحدة من أفضل البلدان للعيش فيها ويفكر الكثيرون في الانتقال إلى أستراليا والحصول على الجنسية.

 أستراليا، مثل أي دولة أخرى، لديها قواعد معينة لاستيعاب أولئك الذين يرغبون في الهجرة إلى أستراليا والحصول على تصريح إقامة، وهو أسهل من الدول الأوروبية الأخرى.

هناك العديد من الطرق للهجرة إلى أستراليا والحصول على تصريح إقامة، مثل الجنسية عن طريق الزواج، وتأشيرة العمل، والولادة التي تحصل فيها أولاً على الإقامة الدائمة، ثم تدفع الضرائب وترقية لغتك، للحصول على جنسية هذا البلد.

مواضيع ذات صلة حول الهجرة إلى أستراليا قد تهمك:

✅معلومات عن الهجرة: من هنا

✅فيديو يشرح طريقة الهجرة إلى أستراليا: من هنا

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن الهجرة إلى أستراليا. إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

إعلان