إعلان

النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2022 بالمغرب

النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2022 بالمغرب
إعلان

نتائج مباراة المحاماة 2022 بالمغرب والتسجيل في مباراة المحاماة 2022 مباراة ولوج مهنة المحاماة، أعلنت وزارة العدل عن تنظيم مباراة منح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة برسم سنة 2022. التسجيل سينطلق ابتداء من يوم الخميس 15 شتنبر 2022 وسينتهي التسجيل يوم 04 اكتوبر 2022.

إعلان

نتائج مباراة المحاماة 2022 بالمغرب

النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2022 بالمغرب

تعلن وزارة العدل أن الإختبارات الشفوية لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة دورة 4 دجنبر 2022، قد أجريت بمقر المعهد العالي للقضاء أيام 1 و 2 و 3 و 4 مارس 2023 وبلغ عدد المترشحين المدعوين لإجتيازها 2081 مترشحا، ومرت في جو يسوده الهدوء والانضباط، وأسفرت نتائجها النهائية عن نجاح 1999 مترشحا ورسوب 82 مترشحا.

قائمة الناجحين بصفة نهائية في الامتحان الخاص بمنح شهادة الاهلية لمزاولة مهنة المحاماة حسب ترتيب الاستدعاء:

النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2022 بالمغرب هنا

إعلان

إقرأ أيضا: مباراة الجمارك 2023: توظيف 160 حارس الجمارك

برنامج الاختبار الشفوي للامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة 2022

يجرى الاختبار الشفوي أيام 1 و2 و3 و4 مارس 2023 بمقر المعهد العالي للقضاء الكائن بشارع المهدي بن بركة السويسي، الرباط، وذلك وفق البرنامج التالي:

البرنامج

تنبيه:

طِبْقًا لِمقْتضيات المادَّة السَّابعة ( 7 ) مِن قَرَار وزير العدْل رَقْم 43 / م . ش . م / 2022 بِتارِيخ 14 شتْنبر 2022 اَلذِي تُنظِّم بِموجِبه كَيفِية إِجرَاء الامْتحان اَلْخاص بِمَنح شَهادَة الأهْليَّة لِمزاولة مِهنَة المحاماة بِرَسم سنة 2022 ، فَإنَّه يَتَعيَّن على المترشِّحين النَّاجحين فِي الاخْتباريْنِ الكتابيِّين أن يُدْلُوا يَوْم الاخْتبار الشَّفَويِّ ، تَحْت طَائِلة عدم اِعتِبار نَجاحِهم فِي الاخْتباريْنِ المذْكوريْنِ ، بِأصول أو بِنسخ مُطَابقَة لِلْأصْل مِن الوثائق التَّالية :

-البطاقة الوطنية للتعريف؛

شَهادَة الإجازة فِي اَلعُلوم القانونيَّة أو شَهادَة النَّجَاح فِي الإجازة ( تَخصُّص القانون اَلْخاص أو القانون اَلْعام ) مُسْلِمة مِن إِحْدى كُلِّيَّات اَلحُقوق المغْربيَّة ، أو شَهادَة مِن كُليَّة لِلْحقوق مُعتَرَف بِمعادلتهَا لَهَا ( مَصحُوبة بِنسْخة مِن قَرَار المعادلة ) ؛

-صورة شخصية حديثة العهد للمترشح.

إعلان

نتائج الاختبارين الكتابيين للامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة دورة 4 دجنبر 2022

أعلنت وزارة العدل عن لائحة المترشحين الناجحين في الاختبارين الكتابيين لامتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة 2022 مرتبين حسب رقم الاستدعاء.

تحميل اللائحة

لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز مباراة المحاماة 2022

عَلنَت وِزارة العدْل عن اللَّائحة النِّهائيَّة لِلْمترشِّحين المقْبولين لِاجْتياز مُبارَاة المحاماة 2022 ، وَيعَد هذَا الإعْلان بِمثابة اِسْتدْعاء لِلْمترشِّحات والْمترشِّحين لِاجْتياز المباراة ، وتشْتَمل المباراة على اِخْتباريْنِ كِتابَيْنِ فِي شَكْل أَسئِلة وَأجوِبة مِن عِدَّة خِيارَات ( Q . C . M ) واخْتبار شَفوِي ، وَتُجرَى الاخْتبارات الكتابيَّة والشَّفويَّة بِاللُّغتيْنِ العربيَّة أو الفرنْسيَّة بِاخْتيار المترشِّح .

تحميل لوائح المترشحين المقبولين لاجتياز مباراة المحاماة 2022

استدعاء مباراة المحاماة 2022

يجب على المترشحات والمترشحين المقبولين، ابتداء من يوم الإثنين 21 نونبر 2022، استخراج استدعاءاتهم الخاصة باجتياز الاختبارين الكتابيين لمباراة ولوج مهنة المحاماة من الموقع الإلكتروني http://dac.justice.gov.ma

يتضمن الاستدعاء مكان وزمان الاختبارين المذكورين.

نتائج الانتقاء الأولي لمباراة المحاماة 2022

نَتائِج الانْتقاء اَلأُولى لِمباراة وُلُوج مِهنَة المحاماة 2022 ، حَيْث ستنظِّم وِزارة العدْل يَوْم الأحد 04 دجْنبر 2022 مُبارَاة مَنْح شَهادَة الأهْليَّة لِمزاولة مِهنَة المحاماة بِرَسم سنة 2022.

وتشْتَمل المباراة على اِخْتباريْنِ كِتابَيْنِ فِي شَكْل أَسئِلة وَأجوِبة مِن عِدَّة خِيارَات ( Q.C.M ) .

سَيتِم الإعْلان عن نَتائِج الانْتقاء اَلأُولى لِمباراة المحاماة 2022 عَبْر لَائِحة أَولِية لِلْمترشِّحين المقْبولين لِاجْتياز الاخْتباريْنِ الكتابيِّين بِالْموْقع الإلكْترونيِّ لِوزارة العدْل : www.justice.gov . ma اِبتِداء مِن يَوْم اَلخمِيس 10 نُونْبَر 2022 ، وَذلِك بَعْد حصْرهَا مِن طرف اللَّجْنة المشْرفة على الامْتحان .

وَيمكِن لِلْمترشِّحين الَّذين لَم تَقبَل طلباتهم ، غَيْر الواردة أسْماؤهم فِي لَوائِح المترشِّحين المقْبولين ، أن يتقدَّموا بِتظلُّمات فِي هذَا الشَّأْن دَاخِل أَجْل أَقصَاه ( 3 ) أَيَّام مِن تَارِيخ نَشْر اللَّائحة الأوَّليَّة ، وَذلِك بِتوْجِيه رِسالة إِلكْترونيَّة عن طريق البرْمجيَّة اَلمعِدة لِهَذا الغرض بِنَفس اَلموْقِع الإلكْترونيِّ .

يَتِم نَشْر اللَّائحة النِّهائيَّة لِلْمترشِّحين المقْبولين لِاجْتياز الاخْتباريْنِ الكتابيِّين ، بَعْد اِنتِهاء اللَّجْنة المشْرفة على الامْتحان مِن اَلبَت فِي جميع التَّظلُّمات المتوصِّل بِهَا ، وَيعَد هذَا النَّشْر بِمثابة اِسْتدْعاء لِاجْتياز الاخْتبار المذْكورين .

يَجِب على المترشِّحين المقْبولين ، اِبتِداء مِن يَوْم اَلخمِيس 17 نُونْبَر 2022 ، اِسْتخْراج اِسْتدْعاءاتهم الخاصَّة بِاجْتياز الاخْتباريْنِ الكتابيِّين مِن اَلموْقِع الإلكْترونيِّ المذْكور أَعلَاه ، والْمتضمِّنة لِمكان وَزَمان الاخْتباريْنِ المذْكوريْنِ .

– اللَّائحة الأوَّليَّة لِلْمترشِّحين المقْبولين لِاجْتياز الاخْتباريْنِ الكتابيِّين لِلامْتحان اَلْخاص بِمَنح شَهادَة الأهْليَّة لِمزاولة مِهنَة المحاماة .

إعلان

تعريف ومهام مهنة المحاماة

المحاماة مهنة حرة، مستقلة، تساعد القضاء، وتساهم في تحقيق العدالة، والمحامون بهذا الاعتبار جزء من أسرة القضاء.

يمارس المحامي مهامه بمجموع تراب المملكة، مع مراعاة الاستثناء المنصوص عليه في المادة الثالثة والعشرين أعلاه، من غير الإدلاء بوكالة.

تشمل هذه المهام:

1. الترافع نيابة عن الأطراف ومؤازرتهم والدفاع عنهم وتمثيلهم أمام محاكم المملكة، والمؤسسات القضائية، والتأديبية لإدارات الدولة والجماعات والمؤسسات العمومية، والهيئات المهنية، وممارسة

2. جميع أنواع الطعون في مواجهة كل ما يصدر عن هذه الجهات في أي دعوى، أو مسطرة، من أوامر أو أحكام أو قرارات، مع مراعاة المقتضيات الخاصة بالترافع أمام المجلس الأعلى؛

4. تقديم كل عرض أو قبوله، وإعلان كل إقرار أو رضى، أو رفع اليد عن كل حجز، والقيام، بصفة عامة، بكل الأعمال لفائدة موكله، ولو كانت اعترافا بحق أو تنازلا عنه، ما لم يتعلق الأمر بإنكار خط يد، أو طلب يمين أو قلبها، فإنه لا يصح إلا بمقتضى وكالة مكتوبة؛

5. القيام في كتابات الضبط، ومختلف مكاتب المحاكم، وغيرها من جميع الجهات المعنية، بكل مسطرة غير قضائية، والحصول منها على كل البيانات والوثائق، ومباشرة كل إجراء أمامها، إثر صدور أي حكم أو أمر أو قرار، أو إبرام صلح، وإعطاء وصل بكل ما يتم قبضه؛

6. إعداد الدراسات والأبحاث وتقديم الاستشارات، وإعطاء فتاوى والإرشادات في الميدان القانوني؛

7. تحرير العقود، غير أنه يمنع على المحامي الذي حرر العقد، أن يمثل أحد طرفيه في حالة حدوث نزاع بينهما بسبب هذا -العقد؛

8. تمثيل الأطراف بتوكيل خاص في العقود.

9. يتعين على المحامي أن يحتفظ بملفه بما يفيد توكيله للإدلاء به عند المنازعة في التوكيل أمام النقيب أو الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف.

يرخص مجلس الهيئة بالمشاركة أو المساكنة أو المساعدة بناء على طلب موجه إلى النقيب من المحامين المتعاقدين.

شروط التسجيل في مباراة المحاماة

يشترط من المترشح:

1. أن يكون مغربيا أو من مواطني دولة تربطها بالمملكة المغربية اتفاقية تسمح لمواطني كل من الدولتين بممارسة مهنة المحاماة في الدولة الأخرى، مع مراعاة مبدأ التعامل بالمثل مع هذه الدول؛

2. أن يكون بالغا من العمر واحدا وعشرين سنة ومتمتعا بحقوقه الوطنية والمدنية؛

3. أن يكون حاصلا على شهادة الإجازة في العلوم القانونية من إحدى كليات الحقوق المغربية أو شهادة من كلية للحقوق معترف بمعادلتها لها؛

4. أن يكون حاصلا على شهادة الأهلية لممارسة مهنة المحاماة؛

5. أن لا يكون مدانا قضائيا أو تأديبيا بسبب ارتكابه أفعالا منافية للشرف والمروءة أو حسن السلوك ولو رد اعتباره؛

6. أن لا يكون مصرحا بسقوط أهليته التجارية ولو رد اعتباره؛

7. أن لا يكون في حالة إخلال بالتزام صحيح يربطه بإدارة أو مؤسسة عمومية لمدة معينة؛

8. أن يكون متمتعا بالقدرة الفعلية على ممارسة المهنة بكامل أعبائها؛

9. أن لا يتجاوز من العمر خمسة وأربعين سنة لغير المعفين من التمرين، عند تقديم الطلب إلى الهيئة.

إقرأ أيضا: مديرية الموارد البشرية بوزارة العدل drh.justice.gov.ma

التسجيل في مباراة ولوج مهنة المحاماة

أعلنت وزارة العدل عن تنظيم مباراة منح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة برسم سنة 2022. التسجيل سينطلق ابتداء من يوم الخميس 15 شتنبر 2022 وسينتهي التسجيل يوم 04 اكتوبر 2022.

المادة الأولى

يجرى يوم الأحد 04 دجنبر 2022 بمدن الرباط، والدار البيضاء، فاس، طنجة، وجدة، مراكش، أكادير، بني ملال، الرشيدية، العيون، الاختباران الكتابيان للامتحان الخاص بمنح شهادة الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

المادة 2

يشتمل الامتحان على اختبارين كتابيين في شكل أسئلة وأجوبة من عدة اختيارات (Q.C.M)، واختبار آخر شفوي.

يتكون الاختباران الكتابيان من أسئلة مرفقة بأربعة أجوبة.

يتكون الاختبار الشفوي من عدة أسئلة.

تجرى الاختبارات الكتابية والشفوية باللغتين العربية أو الفرنسية باختيار المترشح.

المادة 3

يسجل طلب الترشيح لاجتياز الامتحان وجوبا على البرمجية المعلوماتية المعدة لهذا الغرض بالموقع الإلكتروني لوزارة العدل والحريات www.justice.gov.ma، ابتداء من يوم الخميس 15 شتنبر 2022 على الساعة الثامنة والنصف صباحا (س8 و30د) إلى غاية الساعة الرابعة والنصف (س16 و30د) بعد زوال يوم الثلاثاء 04 أكتوبر 2022، وهو التوقيت الزمني المحدد كآخر أجل للتسجيل الإلكتروني.

يتعين على المترشح، بمناسبة تسجيل طلب الترشيح، أن يودع إلكترونيا، عبر نفس البرمجية، نسخة من:

البطاقة الوطنية للتعريف؛

-شهادة الإجازة في العلوم القانونية أو شهادة النجاح في الإجازة (تخصص القانون الخاص أو القانون العام) مسلمة من إحدى كليات الحقوق المغربية، أو شهادة معترف بمعادلتها لها (مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة).

يعد التسجيل بالتطبيق المعلوماتي نهائيا وغير قابل لأي تعديل.

المادة 4

يتم الإعلان عن لائحة أولية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارين الكتابيين بالموقع الإلكتروني لوزارة العدل: www.justice.gov.ma ابتداء من يوم الخميس 10 نونبر 2022، وذلك بعد حصرها من طرف اللجنة المشرفة على الامتحان.

يمكن للمترشحين الذين لم تقبل طلباتهم، أن يتقدموا بتظلمات في هذا الشأن داخل أجل أقصاه (3) أيام من تاريخ نشر اللائحة الاولية، وذلك بتوجيه رسالة إلكترونية عن طريق البرمجية المعدة لهذا الغرض بنفس الموقع الإلكتروني.

يتم نشر اللائحة النهائية للمترشحين المقبولين لاجتياز الاختبارين الكتابيين، بعد انتهاء اللجنة المشرفة على الامتحان من البت في جميع التظلمات المتوصل بها، ويعد هذا النشر بمثابة استدعاء لاجتياز الاختبار المذكورين.

يجب على المترشحين المقبولين، ابتداء من يوم الخميس 17 نونبر 2022، استخراج استدعاءاتهم الخاصة باجتياز الاختبارين الكتابيين من الموقع الإلكتروني المذكور أعلاه، والمتضمنة لمكان وزمان الاختبارين المذكورين.

يعلن عن نتائج الاختبارين الكتابيين، وتاريخ ومكان وزمان اجتياز الاختبار الشفوي بالموقع الإكتروني للوزارة، ويعتبر هذا الإعلان بمثابة استدعاء للمترشحين الناجحين في الاختبارين المذكورين.

إعلان

المادة 5

تتكون اللجنة المشرفة على الامتحان من:

-الكاتب العام لوزارة العدل ممثلا لوزير العدل، بصفته رئيسا؛

-مدير الشؤون المدنية، بصفته نائبا للرئيس؛

-مديري الإدارة المركزية لوزارة العدل؛

-الرؤساء الأولين والوكلاء العامين للملك لدى محاكم الاستئناف بكل من الرباط، الدار البيضاء، فاس، طنجة، وجدة، مراكش، أكادير، بني ملال، الرشيدية، العيون؛

-رئيس جمعية هيئات المحامين؛

-نقباء هيئات المحامين الممارسين.

المادة 6

يعتبر ناجحا في الاختبارين الكتابيين، كل مترشح حصل على معدل إجمالي يساوي على الأقل 80 من 160.

يعتبر ناجحا بصفة نهائية في الامتحان كل من حصل في الاختبارين الكتابيين والاختبار الشفوي على مجموع نقط لا يقل عن 120.

المادة 7

يتعين على المترشح الناجح في الاختبارين الكتابيين، أن يدلي يوم الاختبار الشفوي، تحت طائلة عدم اعتبار نجاحه في الاختبارين المذكورين، بأصول أو نسخ مطابقة للأصل من الوثائق التالية:

-البطاقة الوطنية للتعريف؛

-شهادة الإجازة في العلوم القانونية أو شهادة النجاح في الإجازة (تخصص القانون الخاص أو القانون العام) مسلمة من إحدى كليات الحقوق المغربية، أو شهادة معترف بمعادلتها لها (مصحوبة بنسخة من قرار المعادلة)؛

-صورة شخصية حديثة العهد للمترشح.

المادة 8

تجتمع اللجنة المشرفة على الامتحان، باستدعاء من رئيسها، في المقر والتاريخ اللذين يحددهما هذا الأخير.

تعتبر اجتماعات اللجنة صحيحة بحضور أغلبية أعضائها.

تتخذ اللجنة قراراتها بأغلبية أصوات الحاضرين، ويرجح في حالة تعادل الأصوات صوت الرئيس.

تحصر اللجنة القائمة النهائية للناجحين مرتبين بحسب ترتيب أرقام الامتحان، وتنشر بمقر اجتياز الاختبار الشفوي وبالموقع الإلكتروني لوزارة العدل www.justice.gov.ma

المادة 9

ينشر هذا القرار بالموقع الإلكتروني لوزارة العدل www.justice.gov.ma

النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2022 بالمغرب
لمباراة المحاماة
مباراة المحاماة 2022
مباراة المحاماة 2023
مباراة المحاماة 2022 وزارة العدل
مباراة المحاماة بالمغرب 2022
مباراة المحاماة 2022 alwadifa
الاستعداد لمباراة المحاماة
مباراة المحاماة 2023 pdf
كتب الاستعداد لمباراة المحاماة
اللائحة النهائية لمباراة المحاماة
مباراة المحاماة 2019
المواد التي يجب مراجعتها لمباراة المحاماة
المواد التي يجب مراجعته لمباراة المحاماة
مباراة المحاماة وزارة العدل
مباراة ولوج المحاماة
نتائج الانتقاء الأولي لمباراة ولوج مهنة المحاماة 2022
مباراة المحاماة هسبريس
المحاماة في المغرب
المحاماة بالمغرب
مباراة المحاماة نتائج
مباراة المحاماة نتائج الكتابي
نتائج مباراة المحاماة 2022
نماذج مباراة المحاماة
نتائج مباراة المحاماة 2023
نماذج مباراة المحاماة qcm
نتائج مباراة المحاماة 2019
نتائج مباراة المحاماة 2022 الكتابي
نتائج مباراة المحاماة 2022 pdf
نتائج مباراة المحاماة 2022 المغرب
نتائج الانتقاء الاولي لمباراة المحاماة
نتائج الاختبار الكتابي لمباراة المحاماة 2022
نتائج الانتقاء الأولي لمباراة المحاماة 2022
نتائج الامتحان الكتابي لمباراة المحاماة 2022
مباراة مهنة المحاماة
مراجعة لمباراة المحاماة
موعد مباراة المحاماة بالمغرب 2022
مواد مباراة المحاماة
متى تكون مباراة المحاماة
موعد مباراة المحاماة بالمغرب
مستجدات مباراة المحاماة
موعد مباراة المحاماة
مواضيع مباراة المحاماة
مراجعة مباراة المحاماة
موقع التسجيل لمباراة المحاماة
ما يجب مراجعته لمباراة المحاماة
المواد الواجب مراجعتها لمباراة المحاماة
لائحة مباراة المحاماة
لائحة المترشحين لمباراة المحاماة
لائحة الانتقاء الاولي لمباراة المحاماة
لوائح المترشحين لمباراة المحاماة
نتائج كتابي مباراة المحاماة 2022
نتائج كتابي مباراة المحاماة
كيفية الاستعداد لمباراة المحاماة
كيف تستعد لمباراة المحاماة
كيفية التحضير لمباراة المحاماة
قرار مباراة المحاماة
قرار فتح مباراة المحاماة
قرار تنظيم مباراة المحاماة
قانون المحاماة المغرب
قانون المحاماة بالمغرب
قسم المحاماة بالمغرب
مباراة المحاماة في المغرب
الناجحون في مباراة المحاماة 2022
التسجيل في مباراة المحاماة 2023
الناجحين في مباراة المحاماة 2019
مباريات المحاماة في المغرب
مباراة المحاماة بالمغرب
مباراة المحاماة 2020
مباراة المحاماة بالمغرب 2020
الإعلان عن مباراة المحاماة
اعلان عن مباراة المحاماة
الاعلان عن مباراة المحاماة 2022
اعلان عن مباراة المحاماة 2022
مباراة المحاماة المغرب
مباراة المحاماة 2021
قانون المحاماة في المغرب
مباراة المحاماة شروط
شروط مباراة المحاماة 2022
شروط اجتياز مباراة المحاماة
شروط مباراة المحاماة بالمغرب 2021
شفوي مباراة المحاماة
شروط المحاماة في المغرب
شروط مباراة المحاماة بالمغرب
شروط مهنة المحاماة
شروط مهنة المحاماة بالمغرب
مباراة المحاماة سحب الاستدعاء
سن اجتياز مباراة المحاماة
سر مهنة المحاماة
بذلة المحاماة
رابط مباراة المحاماة
رابط التسجيل مباراة المحاماة
دراسة المحاماة في المغرب
دليل تحضير مباراة المحاماة
دليل التحضير لمباراة المحاماة
مهنة المحاماة في المغرب
جديد مباراة المحاماة
جداول المحامين
مباراة المحاماة بالمغرب 2021
تحضير لمباراة المحاماة
تسجيل في مباراة المحاماة
تحميل استدعاء مباراة المحاماة
تاريخ مباراة المحاماة 2022
توصيف مباراة المحاماة
تاريخ مباراة المحاماة بالمغرب 2022
تاريخ مباراة المحاماة
تصحيح مباراة المحاماة
تصحيح مباراة المحاماة 2022
مباراة المحاماة بالمغرب 2019
مباراة المحاماة بالمغرب 2017
مباريات المحاماة بالمغرب
مباراة المحاماة بالمغرب 2018
تاريخ إجراء مباراة المحاماة بالمغرب 2022
نماذج مباراة المحاماة بالمغرب
مباراة المحاماة الشفوي
مباراة المحاماة استدعاء
مباراة المحاماة النتائج
مباراة المحاماة اللائحة النهائية
مباراة المحاماة استدعاء 2022
مباراة المحاماة امتحان
اللائحة النهائية لمباراة المحاماة 2022
التسجيل لمباراة المحاماة
الاستعداد لمباراة المحاماة 2022
اللائحة الاولية لمباراة المحاماة
النتائج النهائية لمباراة المحاماة
التحضير لمباراة المحاماة 2022
النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2022
مباراة المحاماة 2015
مباراة المحاماة 2018
المحاماة 2022
مباراة المحاماة 2023 استدعاء
مباراة المحاماة 2022 التسجيل
اللائحة الاولية لمباراة المحاماة 2022
التسجيل لمباراة المحاماة 2022
النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2019
اللوائح النهائية لمباراة المحاماة 2022
أنواع المحاماة في المغرب
قانون المحاماة المغربي
المادة 6 من قانون المحاماة
القانون 6.79
قانون 73.03
القانون 73.03
قانون المحاماة 28.08
قانون المحاماة لسنة 1993
النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2022 بالمغرب
النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2022 بالمغرب
النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2022 بالمغرب
النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2022 بالمغرب
النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2022 بالمغرب
النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2022 بالمغرب
النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2022 بالمغرب
النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2022 بالمغرب

رابط التسجيل في مباراة المحاماة 2022:

drh.justice.gov.ma


  • لمباراة المحاماة
  • مباراة المحاماة 2022
  • مباراة المحاماة 2023
  • مباراة المحاماة 2022 وزارة العدل
  • مباراة المحاماة بالمغرب 2022
  • مباراة المحاماة 2022 alwadifa
  • الاستعداد لمباراة المحاماة
  • مباراة المحاماة 2023 pdf
  • كتب الاستعداد لمباراة المحاماة
  • اللائحة النهائية لمباراة المحاماة
  • مباراة المحاماة 2019
  • المواد التي يجب مراجعتها لمباراة المحاماة
  • المواد التي يجب مراجعته لمباراة المحاماة
  • مباراة المحاماة وزارة العدل
  • مباراة ولوج المحاماة
  • نتائج الانتقاء الأولي لمباراة ولوج مهنة المحاماة 2022
  • مباراة المحاماة هسبريس
  • المحاماة في المغرب
  • المحاماة بالمغرب
  • مباراة المحاماة نتائج

مباراة المحاماة نتائج الكتابي

  • نتائج مباراة المحاماة 2022
  • نماذج مباراة المحاماة
  • نتائج مباراة المحاماة 2023
  • نماذج مباراة المحاماة qcm
  • نتائج مباراة المحاماة 2019
  • نتائج مباراة المحاماة 2022 الكتابي
  • نتائج مباراة المحاماة 2022 pdf
  • نتائج مباراة المحاماة 2022 المغرب
  • نتائج الانتقاء الاولي لمباراة المحاماة
  • نتائج الاختبار الكتابي لمباراة المحاماة 2022
  • نتائج الانتقاء الأولي لمباراة المحاماة 2022
  • نتائج الامتحان الكتابي لمباراة المحاماة 2022
  • مباراة مهنة المحاماة
  • مراجعة لمباراة المحاماة
  • موعد مباراة المحاماة بالمغرب 2022
  • مواد مباراة المحاماة
  • متى تكون مباراة المحاماة
  • موعد مباراة المحاماة بالمغرب
  • مستجدات مباراة المحاماة
  • موعد مباراة المحاماة
  • مواضيع مباراة المحاماة
  • مراجعة مباراة المحاماة
  • موقع التسجيل لمباراة المحاماة
  • ما يجب مراجعته لمباراة المحاماة
  • المواد الواجب مراجعتها لمباراة المحاماة
  • لائحة مباراة المحاماة
  • لائحة المترشحين لمباراة المحاماة
  • لائحة الانتقاء الاولي لمباراة المحاماة
  • لوائح المترشحين لمباراة المحاماة
  • نتائج كتابي مباراة المحاماة 2022
  • نتائج كتابي مباراة المحاماة
  • كيفية الاستعداد لمباراة المحاماة
  • كيف تستعد لمباراة المحاماة
  • كيفية التحضير لمباراة المحاماة
  • قرار مباراة المحاماة
  • قرار فتح مباراة المحاماة
  • قرار تنظيم مباراة المحاماة
  • قانون المحاماة المغرب
  • قانون المحاماة بالمغرب
  • قسم المحاماة بالمغرب
  • مباراة المحاماة في المغرب
  • الناجحون في مباراة المحاماة 2022
  • التسجيل في مباراة المحاماة 2023
  • الناجحين في مباراة المحاماة 2019
  • مباريات المحاماة في المغرب
  • مباراة المحاماة بالمغرب
  • مباراة المحاماة 2020
  • مباراة المحاماة بالمغرب 2020
  • الإعلان عن مباراة المحاماة
  • اعلان عن مباراة المحاماة
  • الاعلان عن مباراة المحاماة 2022
  • اعلان عن مباراة المحاماة 2022
  • مباراة المحاماة المغرب
  • مباراة المحاماة 2021
  • قانون المحاماة في المغرب
  • مباراة المحاماة شروط
  • شروط مباراة المحاماة 2022
  • شروط اجتياز مباراة المحاماة
  • شروط مباراة المحاماة بالمغرب 2021
  • شفوي مباراة المحاماة
  • شروط المحاماة في المغرب
  • شروط مباراة المحاماة بالمغرب
  • شروط مهنة المحاماة
  • شروط مهنة المحاماة بالمغرب
  • مباراة المحاماة سحب الاستدعاء
  • سن اجتياز مباراة المحاماة
  • سر مهنة المحاماة
  • بذلة المحاماة
  • رابط مباراة المحاماة
  • رابط التسجيل مباراة المحاماة
  • دراسة المحاماة في المغرب
  • دليل تحضير مباراة المحاماة
  • دليل التحضير لمباراة المحاماة
  • مهنة المحاماة في المغرب
  • جديد مباراة المحاماة
  • جداول المحامين
  • مباراة المحاماة بالمغرب 2021
  • تحضير لمباراة المحاماة
  • تسجيل في مباراة المحاماة
  • تحميل استدعاء مباراة المحاماة
  • تاريخ مباراة المحاماة 2022
  • توصيف مباراة المحاماة
  • تاريخ مباراة المحاماة بالمغرب 2022
  • تاريخ مباراة المحاماة
  • تصحيح مباراة المحاماة
  • تصحيح مباراة المحاماة 2022
  • مباراة المحاماة بالمغرب 2019
  • مباراة المحاماة بالمغرب 2017
  • مباريات المحاماة بالمغرب
  • مباراة المحاماة بالمغرب 2018
  • تاريخ إجراء مباراة المحاماة بالمغرب 2022
  • نماذج مباراة المحاماة بالمغرب

مباراة المحاماة الشفوي

  • مباراة المحاماة استدعاء
  • مباراة المحاماة النتائج
  • مباراة المحاماة اللائحة النهائية
  • مباراة المحاماة استدعاء 2022
  • مباراة المحاماة امتحان
  • اللائحة النهائية لمباراة المحاماة 2022
  • التسجيل لمباراة المحاماة
  • الاستعداد لمباراة المحاماة 2022
  • اللائحة الاولية لمباراة المحاماة
  • النتائج النهائية لمباراة المحاماة
  • التحضير لمباراة المحاماة 2022
  • النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2022
  • مباراة المحاماة 2015
  • مباراة المحاماة 2018
  • المحاماة 2022
  • مباراة المحاماة 2023 استدعاء
  • مباراة المحاماة 2022 التسجيل
  • اللائحة الاولية لمباراة المحاماة 2022
  • التسجيل لمباراة المحاماة 2022
  • النتائج النهائية لمباراة المحاماة 2019
  • اللوائح النهائية لمباراة المحاماة 2022
  • أنواع المحاماة في المغرب
  • قانون المحاماة المغربي
  • المادة 6 من قانون المحاماة
  • القانون 6.79
  • قانون 73.03
  • القانون 73.03
  • قانون المحاماة 28.08
  • قانون المحاماة لسنة 1993
إعلان