Advertisement

إستمارة التسجيل للحصول على عقد عمل في كندا 2022

إستمارة التسجيل للحصول على عقد عمل في كندا 2022
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisement

إستمارة التسجيل للحصول على عقد عمل في كندا

برنامج المرشح الإقليمي PNP

إستمارة التسجيل للحصول على عقد عمل في كندا

برنامج الهجرة الأسرع نموًا في كندا عبارة عن عدة برامج في جميع أنحاء كندا ، تُعرف باسم برامج المرشح الإقليمي (PNPs). إنها برامج هجرة يقودها صاحب العمل والتي تمنح المقاطعات والأقاليم دورًا نشطًا في اختيار المهاجرين لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية المحددة ، على الرغم من أن كل مقاطعة وإقليم مسموح به فقط بعدد معين سنويًا.

من المتوقع أن يهاجر حوالي 44500 إلى 47000 شخص إلى كندا بموجب برنامج PNPs في عام 2014 ، بما في ذلك المرشحين أنفسهم وأزواجهم وعائلاتهم.

تعد PNPs خيارًا جذابًا بشكل متزايد للأشخاص الذين يرغبون في الهجرة إلى كندا ، نظرًا للقيود المتزايدة في فئات الهجرة الأخرى. بصفتك مهاجرًا ، يمكنك الحصول على رعاية مباشرة أو ترشيح من صاحب العمل أو البلدية أو المقاطعة أو الإقليم للقدوم إلى كندا ، وغالبًا ما يكون ذلك في شكل عرض عمل. يعتبر أرباب العمل الذين يواجهون نقصًا في العمالة أن البرنامج خيارًا جيدًا لهم لتلبية احتياجاتهم من الموظفين.

Advertisement

تختلف PNPs في جميع أنحاء البلاد ، ولكن تقريبًا كل المقاطعات والأقاليم لديها برنامج. في جميع برامج PNP ، يمكنك الهجرة كعامل ماهر ، ومع بعض البرامج ، يمكنك حتى أن يتم ترشيحك كعامل شبه ماهر أو طالب أو طالب دراسات عليا أو رجل أعمال ، وهو بديل عن برامج المستثمر ورجال الأعمال الفيدراليين التي تم إنهاؤها الآن.

إستمارة التسجيل للحصول على عقد عمل في كندا 2022 pnp
إستمارة التسجيل للحصول على عقد عمل في كندا pnp

بالطبع ، يجب أن تستوفي المعايير الأساسية لبرنامج إقليمي أو إقليمي محدد بالإضافة إلى متطلبات الهجرة إلى كندا بما في ذلك الفحوصات الطبية والفحوصات الجنائية والأمنية.

ملاحظة: اعتبارًا من 1 يناير 2015 ، سيتم تضمين البرنامج أيضًا في برنامج Express Entry الجديد.

خطوتك الأولى هي تحديد المقاطعة أو الإقليم الذي تريد العيش فيه ثم البحث عن عمل. لكل مقاطعة وإقليم قواعدها الخاصة لهذا البرنامج ، المصممة وفقًا لمتطلباتها الخاصة. حاليًا ، جميع المقاطعات والأقاليم ، باستثناء كيبيك ونونافوت ، لديها برامج ترشيح إقليمية (PNPs). ستجد قائمة روابط لـ PNP لكل مقاطعة في قسم الموارد في نهاية هذا الكتاب.

لكي يتم ترشيحك ، يجب أن تُظهر أن لديك المهارات والخبرة والتعليم اللازم لتقديم مساهمة فورية في اقتصاد المقاطعة أو الإقليم الذي يرشحك. يجب عليك أيضًا إثبات أن لديك نية الاستقرار بشكل دائم في تلك المقاطعة أو الإقليم.

احصل على عرض عمل

احصل على عرض عمل
إستمارة التسجيل للحصول على عقد عمل في كندا 2022
إستمارة التسجيل للحصول على عقد عمل في كندا 2022
Advertisement

الطريقة الأكثر شيوعًا للهجرة بموجب برنامج المرشح الإقليمي (PNP) هي الحصول على عرض عمل من شركة في تلك المقاطعة أو الإقليم. تأكد من أن صاحب العمل الخاص بك يفي بأي معايير صاحب العمل اللازمة للبرنامج الذي تفكر فيه.

ربما يكون قول هذا أسهل من فعله. كيف بالضبط يحصل المرء على وظيفة في كندا إذا كنت لا تزال تعيش في الخارج؟ يمكنك التقديم عبر الإنترنت للعديد من الوظائف في كندا. ومع ذلك ، على غرار المهاجرين الذين وصلوا بالفعل إلى هنا ، فإن العثور على وظيفة في كندا يأتي مع العديد من الحواجز أمام الوافدين الجدد. هناك العديد من الصناعات في كندا التي تعاني من نقص في العمالة ، لذا قد يكون لديك بعض الحظ اعتمادًا على مجال عملك وإذا كنت على استعداد للانتقال إلى المدن الصغيرة أو المناطق النائية.

قد يجد بعض الأشخاص الذين يأتون إلى هنا كعمال مؤقتين أن صاحب العمل على استعداد لتقديم عمل بدوام كامل لهم. في هذه الحالة ، يمكنهم بعد ذلك التقدم بموجب PNP ، على الرغم من أنه قد تكون هناك بعض القيود على نوع العمل المؤهل.

قد يأتي آخرون إلى كندا كزوار ويقضون وقتهم في البحث عن عمل. إذا كانوا محظوظين بما يكفي للحصول على عرض عمل ، فيمكن للشخص وصاحب العمل القيام بالأعمال الورقية المطلوبة لترشيح الشخص. غالبًا ما لا يملك أصحاب العمل الوقت أو المعرفة الكافية للقيام بالأعمال الورقية ، ولكن يمكنك أخذ زمام المبادرة وإخبار صاحب العمل أنك ستكون على استعداد للقيام بالأعمال الورقية إذا حصلت على وظيفة. كزائر ، يجب عليك بعد ذلك العودة إلى وطنك للتقدم عبر البرنامج.

إذا كان صاحب العمل راغبًا ، فيمكنك أيضًا طلب تأشيرة عامل مؤقت أولاً للوصول إليك في أقرب وقت. يمكنك بعد ذلك التقدم للحصول على الإقامة الدائمة أثناء عملك بالفعل في كندا.

مميزات PNP

بالإضافة إلى القدوم من خلال برنامج المرشح الإقليمي (PNP) كعامل ماهر ، يمكنك أيضًا التقديم كمتقدم للعمل أو مزارع أو طالب أو عامل شبه ماهر اعتمادًا على المقاطعة أو الإقليم. بعض المقاطعات والأقاليم (مثل كولومبيا البريطانية ، وساسكاتشوان ، ومانيتوبا ، وأونتاريو ، ونيوفاوندلاند ولابرادور ، وجزيرة الأمير إدوارد ، والأقاليم الشمالية الغربية ، ويوكون) لديها جانب تجاري أو استثماري في PNPs. لذلك ، بينما لم تعد قادرًا على التقدم كمستثمر أو رائد أعمال بموجب البرنامج الفيدرالي لهجرة الأعمال ، فقد تتمكن من الوصول مباشرة إلى إحدى هذه المقاطعات أو المناطق التي تبحث عن رواد أعمال لإضافتهم إلى اقتصادهم.

Advertisement

بالإضافة إلى برامج الأعمال التجارية ، فإن بعض المقاطعات لديها خيارات مصممة خصيصًا لاقتصاداتها ؛ على سبيل المثال ، يسمح برنامج PNP في ألبرتا وساسكاتشوان للمهاجرين الذين يرغبون في القدوم إلى المقاطعة وشراء أو بدء عمل تجاري زراعي. لدى ألبيرتا PNP أيضًا.

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة
انتقل إلى أعلى