Advertisements

نتائج الانتقاء الأولي أكاديمية جهة العيون الساقية الحمراء 2022

أكاديمية جهة العيون الساقية الحمراء
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisements

نتائج الانتقاء الأولي أكاديمية جهة العيون الساقية الحمراء 2022

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته متابعي موقع أنابيك جوبز الأوفياء في كل مكان..

بما أن وضع الملفات في النيابات التابعة لكل جهة ابتداء من يوم السبت  20 نونبر 2021 إلى غاية الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم 4 دجبنر 2021

وهو آخر أجل للمصادقة على الترشيحات وإيداعها عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بمباراة التعليم بالتعاقد برسم سنة 2021-2022.

مباشرة بعد الانتهاء من وضع ملفات الترشيح ستشرع كل أكاديمية في الإعلان عن لوائح الانتقاء الاولي للمترشحين الدين سيجتازون مباراة التعليم دورة نونبر 2020 في شقها الكتابي يوم الأربعاء 11 دجبنر 2021.

Advertisements

بالإضافة الى أماكن اجتياز الاختبار الكتابي في كل جهة من 12 جهة الموجودة في المملكة المغربية.

وعليه ستجدون هنا بحول الله كافة اللوائح لجميع الاكاديميات

المتفرقة في ربوع المملكة لكي نقرب لكم المعلومة ونسهل عليكم الامر.

نتائج الانتقاء الأولي

أعلنت  وزارة التربية الوطنية  في المغرب عن النتائج الانتقاء الأولي لمباراة التعاقد 2021 ولوائح الانتظار، والنتائج الخاصة بالامتحانات الشفوية.

وتصدر النتائج عبر موقع tawdif.men.gov.ma. ومؤخرا ازداد تساءل معظم الناس في المملكة المغربية. عن موعد النتائج. النهائية لمباراة التعاقد 2021 لجميع الجهات. وقد وضعت وزارة التربية والتعليم من أجل ذلك موقع نتائج الانتقاء الأولي.

نتائج الانتقاء الأولي مباراة التعليم بالتعاقد 2021:

رابط نتائج الانتقاء الأولي مباراة التعليم بالتعاقد، ستعلن عنها وزارة التربية والتعليم الأولي والرياضة، والتي من بين مهامها تنفيذ سياسة الحكومة في كل المراحل التعليمية (الاولى، الابتدائي، الثانوي) وهي وصية على الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين. وسنذكر لكم عبر البيان نيوز لوائح المقبولين في كل جهة وعدد المناصب  في المملكة المغربية، وهي كالتالي:

  1. أولا، جهة فاس مكناس حدد عدد المقبولين ب 1717 منصب، تليها الجهات الأخرى: جهة الرباط سلا القنيطرة 1932 منصب، الدار البيضاء سطات عدد مناصبها 3030.
  2. كذلك طنجة تطوان الحسيمة عدد مناصبها 1872، الداخلة واد الذهب عدد المناصب 109 ، كلميم واد نون  عدد المناصب 343 . مراكش آسفي  عدد المناصب (2537 )، الشرق  عدد المناصب (1389 ).
  3. واخيرا درعة تافيلالت عدد المناصب (1233 )، العيون الساقية الحمراء عدد المناصب (201 )، سوس ماسة عدد المناصب (1215 )، بني ملال خنيفرة  عدد المناصب(1422 ). وعليه، فبالنظر إلى ما صدر عن المساطر. والعمليات المعنية بمباراة توظيف الأطر النظامية. للأكاديميات في كل جهة، فقد قرر إعلان ونشر اللوائح النهائية للمقبولين لاجتياز الاختبارات الكتابية. يوم 9 دجنبر 2021 المنصرم.

أكاديمية جهة العيون الساقية الحمراء 2022

نتائج الانتقاء الأولي لاجتياز مباراة التعليم بالتعاقد فوج 2021:

Advertisements

ستقوم مساطر التنفيذ بإعداد محاضر جماعية للمترشحين،تجهز فيها الأكاديميات محاضر جماعية لمترشحي سلك التعليم الثانوي، وعلى المستوى الإقليمي لمترشحي سلك التعليم الابتدائي، بالإضافة لملحقي الاقتصاد والادارة،  والملحقين التربويين والاجتماعيين.

وهذا بناء على قاعدة المعطيات الوطنية لمباريات توظيف أطر الأكاديميات، وبناء على النتائج الأولية. والمتدخلين في هذا هم الأكاديميات والمديريات الإقليمية.

كما انه بالنسبة لإحصائيات المترشحين، المتعلقة بنتائج الانتقاء الأولي لاجتياز مباراة التعليم بالتعاقد فوج 2021/2022، تقوم بها الأكاديميات فقط، وهذا بتسليم  المركز الوطني للتقويم والامتحانات، إحصائيات المترشحين طبقا للمديريات الاقليمية لكل مباراة، وهم يحرصون في ذلك على دقة وجودة الإحصائيات المنجزة.

وستنشر لوائح المقبولين في مباراة التعليم بالتعاقد في كل جهة، يوم 9 دجنبر بعد استكمال ما سبق ذكره.

بالإضافة الى ذلك فإن مؤشر التحقق. الذي عملت عليه مساطر التنفيذ المسؤولة عن نتائج الانتقاء الأولي مباراة التعليم بالتعاقد، يقوم على المحاضر الجماعية المصادق عليها من مديري الأكاديميات بالإضافة إلى  المديرين الإقليميين.

وكذلك يقوم على الإحصائيات المتوصل بها. وتدبير المخاطر . يتمثل في عدم إغفال أي مرشح من المرشحين. ممن يستجيبون لشروط الترشح ومعايير الانتقاء العامة.

كيفية ظهور نتائج مباراة التعليم بالتعاقد 2021/ 2022:

علاوة على ذلك سنتعرف على طريقة الاستعلام عن نتائج الانتقاء الأولي لاجتياز مباراة التعليم بالتعاقد، سيكون متاح عبر موقع وزارة التربية الوطنية المغربية ومواقع كل الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، فكل جهة مختصة، لديها موقع وصفحة خاصة على الفيسبوك، ومن خلالها تستطيعون معرفة كيفية ظهور نتائج مباراة التعليم بالتعاقد. وسنذكر لكم مواقع وصفحات كل الأكاديميات بالمغرب،

Advertisements
كيفية ظهور نتائج مباراة التعليم بالتعاقد 2021/ 2022:
أكاديمية جهة العيون الساقية الحمراء 2022
Advertisements

وهي كما يلي:

أكاديمية جهة كلميم واد نون:

كذلك أكاديمية العيون الساقية الحمراء:

أكاديمية جهة الداخلة واد الذهب:

أكاديمية جهة سوس ماسة:

أكاديمية جهة مراكش آسفي:

أكاديمية جهة الشرق:

أكاديمية جهة الدار البيضاء سطات:

أكاديمية جهة الرباط سلا القنيطرة:

أكاديمية جهة بني ملال خنيفرة:

أكاديمية جهة فاس مكناس:

أكاديمية درعة تافيلالت/ جهة درعة تافيلالت 2022 :

أكاديمية جهة طنجة تطوان الحسيمة:

وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني:

Advertisements

سيكون المرشحون في موعد يوم الخميس 9 ديسمبر 2021 مع إعلان نتائج الاختيار الأولي لاجتياز الامتحان التحريري 2022 الذي سيجرى هذا العام وفق متغيرات عدة. ومن أبرزها المرشحون الذين يخضعون للاختيار الأولي وفق النموذج التالي:

  • سيتم اختيار المرشحات المؤهلات عن طريق الامتحان الكتابي الذي يتم إجراؤه وفقًا لمعايير صارمة وموضوعية للوزارة، وستكون هذه الشهادات صالحة للسنوات الخمس القادمة.
  • إدراج بيان حول الحوافز و “ رسالة تحفيزية لمباراة التعليم بالتعاقد”  كوثيقة إلزامية لفحص رغبة واستعداد وجدية المرشحين والمرشحات في المهن التعليمية.
  • إعفاء حاملي إجازة التربية من مرحلة الاختيار القبلي، والذين سيكونون قادرين على اجتياز الاختبارات الكتابية مباشرة. يهدف هذا الإجراء إلى تشجيع مسارات التدريب الطويلة على مدى خمس سنوات من أجل المساعدة في دعم مهنة وظائف التدريس ؛
  • تحديد سن لاجتياز مسابقة المهن التدريسية بـ 30 سنة ،لضمان توظيف الشباب كمعلمين من أجل إعطاء الأولوية لخدمة المدارس الحكومية والاستثمارات طويلة الأجل الأكثر فعالية في التدريب.

الجدول الزمني لإجراء مباراة التعليم بالتعاقد 2022 :

moroco 2021 e1638973033193 نتائج الانتقاء الأولي أكاديمية جهة العيون الساقية الحمراء 2022
Advertisements

طريقة  الاستعداد لمباراة التعليم بالتعاقد 2022؟

يقوم الطرف بعدد من الاستعدادات قبل دخول مباراة التعاقد رسمياً.

  • القسم النظري:

يجب أن يعرف المرشح مجموعة من المعلومات النظرية المتعلقة بالعلوم التربوية وعلم الاجتماع المدرسي والحياة المدرسية بشكل عام.

بالإضافة إلى ذلك ،هناك اختبار يصف قواعد ومتطلبات التعليم عن طريق العقد،ويجب أن يحصل عليه كل مرشح.هي التي ترشده بشكل صحيح وتحفيزه لعادات دراسية جيدة ،فلا يضيع وقته في إضاعة الوقت عبثًا،ولا يصادفه ضياعًا ومربكًا في عدد من الموضوعات.

  • القسم التطبيقي:

هذا القسم هو الاهم حيث يجب أن يكون المرشح قادرا على تجهيز الشظايا وهذا القسم هو ما يصنع الفارق بين مرشح وآخر حيث يتمتع المرشحون الذين لديهم خبرة سابقة في إعداد المقاطع والدروس بفرصة جيدة النجاح أتاح لهم التعليم الخاص فرصة الممارسة.،وهذه لها ميزة كبيرة ،بالنظر إلى مستوى القوة والمهارات في هذا المجال.للتجربة التي يستمتعون بها.

بالنسبة للمرشحين الذين ليس لديهم خبرة في التعليم الخاص ،هناك خطوات للحاق بها من خلال النظر في أنواع الشظايا وممارسة تحضيرها من خلال الخطوات المعتمدة في تحضير الأجزاء.

مواضيع قد تهمك :

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة