Advertisement

12 من أفضل الأسئلة التي يجب طرحها في معرض الوظائف

12 من أفضل الأسئلة التي يجب طرحها في معرض الوظائف إذا كنت تريد تكوين انطباع أول رائع
شارك المقال لتعم الفائدة
Advertisement

مرحبا بكم زوارنا الكرام في موقعكم أنابيك جوبز موضوعنا اليوم بخصوص 12 من أفضل الأسئلة التي يجب طرحها في معرض الوظائف إذا كنت تريد تكوين انطباع أول رائع

أفضل الأسئلة التي يجب طرحها

12 من أفضل الأسئلة التي يجب طرحها في معرض الوظائف إذا كنت تريد تكوين انطباع أول رائع
أفضل الأسئلة التي يجب طرحها

قد يساعد طرح الأسئلة الصحيحة في معرض الوظائف على ضمان ترك أفضل انطباع ممكن لدى مسؤولي التوظيف وممثلي الشركة.

في حين أن معارض الوظائف يمكن أن تكون فرصًا رائعة لاكتشاف خيارات توظيف جديدة وبدء عملية رسم مسار حياتك المهنية ، إلا أنها قد تكون مخيفة للغاية. بالتأكيد ، ستكون قد استغرقت وقتًا لإعداد سيرتك الذاتية ، وتطوير عرض تقديمي يسلط الضوء على المهارات الأكثر صلة بك ، وحتى اختيار الزي المناسب للتأكيد على احترافك. لكن هل تعرف أفضل الأسئلة التي يجب طرحها في معرض الوظائف لتكوين الانطباع الأول الصحيح؟

لمساعدتك في تجنب هذا الاحتمال ، سوف يستكشف هذا المنشور بعضًا من أفضل الأسئلة التي يجب طرحها في معرض الوظائف إذا كنت ترغب في إبراز اهتمامك بشركة أو وظيفة. سنبحث أيضًا في سبب مساعدتك لكل سؤال من هذه الأسئلة في بدء محادثة تضعك على مسار وظيفي جديد ومثير.

12 سؤالًا يجب أن تطرحها في معرض العمل القادم ، ولماذا

Advertisement

كل سؤال من الأسئلة الـ 12 التي اخترناها لهذا المنشور لديه القدرة على مساعدتك في جذب انتباه المجند ، ويمكن أن يوصلك في النهاية إلى تلك المقابلة التي تحتاجها للحصول على حياتك المهنية في المسار السريع. اقرأ كل سؤال ، واستوعب أسباب امتلاكه القوة ، ثم انتقل إلى معرض الوظائف التالي بالثقة التي تحتاجها لتترك انطباعًا ممتازًا.

1. “هل يمكن أن تخبرني عن ثقافة الشركة؟”

اطرح هذا السؤال فقط إذا كنت تتحدث إلى مدير توظيف فعلي أو شخص يعمل في مكاتب الشركة ، نظرًا لأن مسؤولي التوظيف الذين يعملون خارج الموقع قد لا يتمكنون من تقديم أي معلومات دقيقة. إذا كان بإمكانك الحصول على استجابة مفيدة ، فتأكد من الرد بأمثلة توضح كيف تتوافق مهاراتك وخبراتك مع تلك الثقافة.

2. “ما نوع فرص النمو التي يمكن أن أتوقعها من العمل في شركتك؟”

سواء كنت طالبًا أو كنت تستخدم معرضًا للتوظيف للمساعدة في تحديد مسار وظيفي جديد ، يمكن أن يبرز هذا السؤال رغبتك في القيام بأكثر من مجرد الحصول على وظيفة. تريد الشركات التي تبحث عن موظفين على المدى الطويل أشخاصًا يهتمون بنموهم وتطورهم. من خلال السؤال عن فرص التقدم وتطوير المهارات الجديدة ، فأنت تشير إلى أنك مجرد نوع الموظف طويل الأجل الذي قد يبحث عنه أثناء التخطيط للمستقبل.

3. “ما هو الجزء المفضل لديك من العمل [company name]؟ “

هذا السؤال هو استفسار آخر عن ثقافة الشركة ولكنه قد يستخرج تفاصيل أكثر تحديدًا من خلال السؤال عن تجارب ممثل التوظيف الخاصة. فقط تذكر أن الأشخاص الذين يتم إرسالهم إلى معارض العمل موجودون هناك لتمثيل الشركات التي يخدمونها ، لذا فإن الإجابة التي تسمعها قد تكون مبالغة. من ناحية أخرى ، حتى المديح المفرط لصاحب العمل يمكن أن يخبرك بشيء عن ثقافته الأوسع. للبحث في الموضوع حقًا ، يمكنك المتابعة عن طريق مطالبتهم بتسمية أقل جزء مفضل لديهم من العمل لدى صاحب العمل.

4. “ما نوع عملية التوظيف التي يجب أن أتوقعها إذا قدمت طلبًا في [company name]؟ “

عندما تكون مهتمًا بجدية بالمضي قدمًا مع شركة ما ، فمن المحتمل أن ترغب في معرفة ما يمكن توقعه خلال أي عملية توظيف. هذا أحد أفضل الأسئلة التي يجب طرحها في معرض الوظائف للحصول على نظرة ثاقبة لهذه العملية. يمكنك أن تسأل عن المراحل المختلفة التي يستخدمونها أثناء قيامهم بفحص المرشحين للوظائف ، والمدة التي تستغرقها كل مرحلة عادةً ، والإطار الزمني للشركة لملء أي منصب جديد.

5. “ما المهارات والخبرات المحددة التي من شأنها أن تساعد في تحسين فرصي في أن أصبح عضوًا ذا قيمة في فريقك؟”

يمكن أن يوضح هذا السؤال أنك مهتم بمطابقة مهاراتك مع احتياجات الشركة. إنها طريقة بسيطة لتحديد ما إذا كان لديك المواهب والمعرفة التي تبحث عنها الشركة في التعيينات الجديدة. إذا تم طرحه في وقت مبكر من المناقشة ، فيمكنه توفير معلومات مهمة يمكنك استخدامها لتشكيل ردودك على أي أسئلة قد يطرحها عليك المجند. والأهم من ذلك ، أنه يظهر أنك مهتم بتقديم قيمة – وهو الشيء الذي تقدره كل شركة لموظفيها الجدد.

6. “ما مدى شمولية عملية التدريب والتطوير لديك ، وهل توفر الدعم اللازم لضمان سرعة الموظفين الجدد في العمل بسرعة؟”

عندما تطرح هذا السؤال ، فإنك تبرز التزامك بتحسين مهاراتك وأدائك في أي دور وظيفي. إنه يوضح فهمًا لأهمية التدريب والتطوير المستمر والدعم من بقية أعضاء فريقك. بالإضافة إلى ذلك ، سوف يفهم المجند بشكل أفضل أنك جاد في تلبية التوقعات في الدور الوظيفي في أسرع وقت ممكن.

7. “كيف يدعم هذا الموقف مهمة الشركة الأوسع ويضيف قيمة إلى المنظمة؟”

Advertisement

أفضل الأسئلة التي يجب طرحها من خلال هذا السؤال ، يمكنك إبراز اهتمامك بالدور الوظيفي وإظهار أنك تريد أن تكون إضافة قيمة للفريق. يبحث مسؤولو التوظيف وأرباب العمل دائمًا عن المرشحين الديناميكيين للوظائف الذين يرغبون في تقديم مساهمات قيمة وسيميلون إلى إعطاء الأولوية لأولئك المرشحين على الأشخاص الذين يرغبون فقط في الحصول على وظيفة. من خلال التأكيد على الأشياء التي يمكنك توفيرها للشركة ، يمكنك تمييز نفسك عن المرشحين المنافسين لهذا المنصب.

8. “كيف يبدو يوم العمل المعتاد بالنسبة للموظف؟ [company name]؟ “

عندما تطرح هذا السؤال ، يمكنك منح الممثل فرصة لتقديم تفاصيل حول الدور الوظيفي الذي ربما لم تتعلمه من قراءة الوصف الوظيفي. يمكن أن يثير السؤال أيضًا نقاشًا أوسع حول المهارات التي يتم استخدامها طوال اليوم ويمنحك فرصة لشرح كيف تتناسب مجموعة مهاراتك مع المنصب.

9. “ما هو برأيك الجانب الأكثر تحديًا في [job role] موقع؟”

كل وظيفة لها تحدياتها ، لذلك من المهم الاعتراف بهذه الحقيقة بطريقة تظهر أنك تريد أن تكون مستعدًا لكل عقبة قد تواجهها في هذا الدور. اعتمادًا على التحديات التي يحددونها ، قد تكون قادرًا على الاعتماد على تجاربك الخاصة لشرح كيف تتوقع إدارة هذه العقبات إذا تم تعيينك.

10. “كم عدد الأشخاص الذين تقوم بتعيينهم عادةً من معارض التوظيف مثل هذه ، وماذا يمكنني أن أفعل لزيادة فرصي في أن أكون بين صفوفهم؟”

بالإضافة إلى إبراز اهتمامك بالعمل في الشركة ، يمكّنك هذا السؤال أيضًا من الحصول على فهم أفضل لفرصك في تلقي عرض عمل منهم. إذا كانت إحدى الشركات تهدف إلى المشاركة في معارض الوظائف ولكن نادرًا ما تقوم بتعيين أي شخص تلتقي به في الأحداث ، فقد لا تكون فرصك في التغلب على هذه الاحتمالات جيدة. من ناحية أخرى ، يمكن أن تمثل الشركة التي تجد مواهب جديدة بانتظام في هذه الأحداث فرصة رائعة للعثور على وظيفة أحلامك.

11. “أحب العمل في شركتك. من الذي ينبغي عليّ المتابعة معه لمعرفة المزيد حول المضي قدمًا في عملية التوظيف؟ “

لا تنسَ طرح أسئلة مباشرة إذا كنت مهتمًا حقًا بمتابعة وظيفة في شركة معينة. لسوء الحظ ، يفتقر العديد من الحاضرين في معرض الوظائف إلى الثقة للتعبير مباشرة عن اهتمامهم بالوظيفة ويتوقعون غالبًا أن تقدم الشركات عروض عمل على الفور. من خلال طرح هذا السؤال ، فإنك تشير إلى نيتك في مواصلة عملية اختيار المرشح إلى ما بعد معرض الوظائف. إذا كان الشخص الذي تريد التحدث إليه بشأن المضي قدمًا هو نفس الشخص الذي يجيب على هذا السؤال ، فتأكد من الحصول على تفاصيل الاتصال الخاصة به وإرشادات لتعزيز عملية التوظيف.

12. “أرغب في ترك سيرتي الذاتية معك وتبادل معلومات الاتصال المهنية إن أمكن. هل هناك أي أسئلة يمكنني الإجابة عليها من أجلك؟ “

Advertisement

الشيء الوحيد الذي لا تريد فعله أبدًا عندما تطرح أسئلة في معرض الوظائف هو إهمال ترك سيرتك الذاتية مع الشركات التي تتفاعل معها. عندما تكون مهتمًا بالعمل لدى شخص ما ، فمن الضروري أن تمنحه نسخة من سيرتك الذاتية. بالإضافة إلى ذلك ، اطلب بطاقة عمل أو أي شكل آخر من أشكال معلومات الاتصال حتى يمكنك المتابعة معهم بعد انتهاء المعرض.

أخيرًا ، حاول دائمًا إنهاء استفسارك بالسؤال عما إذا كان لدى ممثل الشركة أي استفسارات لك. يساعد ذلك في إظهار أنك ملتزم ببيع نفسك كمرشح لمنصبهم المفتوح وهي طريقة محترمة لضمان أن يكون الحوار تفاعليًا قدر الإمكان.

أسئلة يجب ألا تطرحها أبدًا خلال معرض الوظائف

أفضل الأسئلة التي يجب طرحها الآن بعد أن عرفت الأسئلة التي يجب طرحها في معرض الوظائف ، قد يكون من المفيد أيضًا معرفة الأسئلة التي يجب تجنب طرحها. لحسن الحظ ، هذه قائمة قصيرة نسبيًا:

    • لا تسأل أبدًا أسئلة حول المبلغ الذي يمكنك تحقيقه في الشركة.
    • لا تسأل أبدًا أسئلة حول ما تفعله الشركة لكسب المال. يجب أن تكون قد بحثت بالفعل عن تلك المعلومات قبل حضور المعرض.
    • لا تسأل عما إذا كانت الشركة تقوم بفحص الخلفية أو فحص المخدرات. يعطي هذا انطباعًا بأنك تخشى أن تفشل في تلك الاختبارات.
    • لا تسأل أبدًا أي سؤال يمكن اعتباره معرفة عامة أو معلومات متاحة للجمهور. حاول أن تبدو مستعدًا ومهنيًا ومركّزًا في جميع الأوقات.

نصائح لمساعدتك على النجاح في أي معرض للوظائف

أثناء التخطيط للأسئلة التي يجب طرحها في معرض الوظائف ، من المهم التأكد من أنك مستعد تمامًا للمشاركة في الحدث. يمكن أن تساعدك النصائح التالية في إرشادك إلى النجاح:

    • تأكد من أنك مسجل للحضور. تتطلب العديد من معارض الوظائف التسجيل المسبق ، لذلك لا تنتظر حتى اللحظة الأخيرة للاهتمام بهذه التفاصيل. قد يُسمح لك أيضًا بتزويد الحدث بنسخ من سيرتك الذاتية لمشاركتها مع الحاضرين في الشركة.
    • قم بتقييم الشركات التي تشارك في الحدث وحاول تحديد العديد من الشركات التي قد تكون مهتمًا بالتحدث معها حول المراكز المفتوحة. قم بإعداد قائمة واقض بعض الوقت في البحث عنها عبر الإنترنت للتعرف على ما يفعلونه والأسواق التي يخدمونها ونوع المسار الوظيفي الذي قد تستمتع به.
    • حتى إذا كان حدثك يزود الشركات بسيرتك الذاتية ، فلا يزال يتعين عليك إحضار نسخ لتوزيعها. تحدث الأخطاء ، ويجب ألا تفترض أبدًا أن أي شخص آخر سيهتم بهذه التفاصيل نيابة عنك. بالإضافة إلى ذلك ، قم بإحضار المستلزمات الأخرى ذات الصلة مثل المفكرة والقلم أو بطاقة عملك ، إذا كان لديك واحد.
    • قم بالوصول في وقت أبكر من اللازم حتى تكون من بين أول من يلتقي بالشركات المفضلة لديك. ارتدِ ملابس احترافية مناسبة – العمل غير الرسمي مقبول بشكل عام لهذه الأنواع من الأحداث.
    • لمساعدتك في تعاملاتك ، اكتب الأسئلة التي تريد طرحها على كل شركة. بهذه الطريقة ، إذا لعبت ذاكرتك بعض الحيل عليك أثناء المعرض ، يمكنك الرجوع إلى قائمتك لتجديد المعلومات. ولا تقلق بشأن الرجوع إلى ملاحظاتك ؛ سينبهر معظم ممثلي الشركة بأنك استغرقت وقتًا للتحضير للتفاعل.
    • كن مستعدًا للمقابلة غير الرسمية في جميع الأوقات. لا يحدث هذا كثيرًا ، لكن يجب أن تكون مستعدًا إذا حدث ذلك.
    • احصل دائمًا على تفاصيل الاتصال بالشركات التي تلتقي بها. ستحتاج إلى هذه المعلومات لمتابعة كل جهة اتصال برسالة شكر. يمكن أن تكون هذه الرسالة قصيرة ولطيفة لأنها تشكر الممثل على تخصيص بعض الوقت للتحدث معك أثناء المعرض. يمكن أن تساعد هذه المجاملة البسيطة في ضمان ترك انطباع دائم في ذهن هذا الشخص.

ملخص أفضل الأسئلة التي يجب طرحها

Advertisement

يمكن أن تكون معارض العمل طريقة رائعة للتعرف على فرص العمل المحتملة ، ولكن فقط إذا كنت مستعدًا بشكل صحيح لتحقيق أقصى استفادة من التجربة. تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في التأكد من أنك تعرف أفضل الأسئلة التي يجب طرحها في معرض الوظائف وكيف يمكن أن تساعدك هذه الاستفسارات في إجراء الاتصالات التي تحتاجها للحصول على وظيفتك الرائعة التالية.

أخيرًا ، تأكد من أن سيرتك الذاتية جاهزة لوقت الذروة من خلال الحصول على مراجعة استئناف مجانية اليوم! وتأكد من إطلاعك على الطرق العديدة التي يمكن لفريق كتابة السيرة الذاتية المحترف لدينا مساعدتك في ضمان حصولك على السيرة الذاتية المقنعة التي تحتاجها لتكوين هذا الانطباع الأول الرائع!

ختاماً كان هذا مقالنا اليوم عن 12 من أفضل الأسئلة التي يجب طرحها في معرض الوظائف إذا كنت تريد تكوين انطباع أول رائع

إذا أعجبك المقال فلا تنسى مشاركته حتى يستفيد منه الآخرون.

هل كان المقال مفيداً؟

Advertisements
شارك المقال لتعم الفائدة
انتقل إلى أعلى
error: Alert: Content is protected !!